نصائح لبشرة صحية

0

وصحة الجلد يحتاج الى رعاية من الداخل ومن الخارج – وهذا واضح! هل تريد بشرة جميلة يجب عليك فعلا (في الغالب) العناية بها. ما يسمى الجلد الطبيعي – هي البشرة التي ليست الجافة أو الزيتية ولكن ببساطة جدا هي متوازنة. لذلك، دعونا نناقش في مجلة رجيم ما يمكنك القيام به للمساعدة في الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

نصائح لبشرة صحية

حماية البشرة

من المهم جدا لحماية بشرتك من العوامل الخارجية الضارة مثل الأشعة الشمس. للحصول على أقصى قدر من الحماية، يجب تجنب الشمس خلال ساعات مكثفة هي ساعات الظهيرة وارتداء الملابس التي تحمي التي تكون واقية من الشمس الطبيعية والعضوية. عندما يتم الجمع بين هذه العوامل تحقق أفضل حماية.

تجنب ما يضر الجلد

التدخين هو الشيء الذي لا يؤثر فقط على الصحة عموما، ولكن أظهرت الأبحاث أن التدخين يمكن أن يكبر عمر الجلد قبل الأوان. في عام 2007، كان مرتبطا الباحثين في جامعة ميشيغان لعدد علب السجائر التي يتم تدخينها يوميا المدخنين بشكل كبير مع شيخوخة الجلد. التدخين يمكن أن يقلل من مرونة الجلد الطبيعية ويقلل من إنتاج الكولاجين البروتين الذي يعطي البشرة الطازجة والشباب للجلد. التدخين يمكن أيضا أن يسبب في تشديد الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد والحد من تداول الحامض والمواد المغذية التي تتلقاها خلايا الجلد.
ما هو جيد لشرب الكثير من الماء والمشروبات المرطبة الأخرى.

تطهير جلدك بانتظام

وأظهرت دراسة من عام 2008 في المملكة المتحدة أن 50٪ من الناس الذين لا يزيلون ماكياج يلحقون الإضرار ببشرتهم، يجب ان تقم بإزالة ماكياج قبل الذهاب إلى الفراش. يجب تنظيف البشرة من المكياج، والعرق والأوساخ قبل النوم لان هذه العوامل تؤثر على الجلد وصحته

التنظيف هو جزء مهم من روتين العناية بالبشرة إزالة الأوساخ والبكتيريا – لكنه يأتي التنظيف بحذر. استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن والحد من الوقت الذي تقضيه في الحمام والاستحمام للا يسلب زيوت البشرة الطبيعية. أيضا استخدام المنظفات بشكل معتدل بدلا من الصابون القوي والأساسية وتجنب الإضافات المزعجة مثل العطور والأصباغ.
عند استخدام مزيل ماكياج، واتخاذ مزيد من الحذر من الجلد الحساس حول العينين ويحب أن يكون المنتج يعتمد على الزيت لإزالة كل الماكياج على نحو معتدل. تكون بشرتك جافة بعد التنظيف.

لا ننسى لترطيب

بعد التنظيف، من المهم أن الجلد يكون رطب – وهذا يحمي الجلد من الجفاف، ويساعد البشرة على الاحتفاظ بمستوى الرطوبة الطبيعية وبمثابة طبقة واقية. استخدام كريم أو مصل التي يتم تخصيصها لنوع بشرتك.

النوم الجيد يحافظ على بشرة شابة

النوم ضروري لصحة الجلد. لن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يسبب التعب لليشرة، وخاصة مع أكياس أو السواد تحت العينين. قلة النوم يمكن أن تصبح حلقة مفرغة، لأن قلة النوم يجعلك سريع الانفعال والقلق والاكتئاب – وهذا يجعل من الصعب الحصول على النوم الجيد.

ممارسة الرياضة البدنية تقلل من التوتر والتعب ويساعد على النوم بشكل جيد وبالإضافة إلى ذلك، وممارسة الرياضة تجعل دوران الدم والأكسجين في الجسم التي هي جيدة جدا للبشرة.

من الصعب الحصول على النوم جيدة؟ نحاول ان نعطي بعض هذه الاقتراحات:

محاولة التمسك بروتين منتظم في وقت النوم.
اخذ حمام يمكن أن يسبب الاسترخاء.
تعلم للاسترخاء وابتعد عن التفكير
تجنب تناول الوجبات الثقيلة قريب من وقت النوم.
شرب الكثير من الماء خلال اليوم بدلا من شربه قريب من وقت النوم.
الحفاظ على غرفة نوم باردة ومظلمة وهادئة.
قناع العين ويمكن سدادات الأذن تعمل بشكل جيد إذا لزم الأمر.
تجنب المنبهات مثل الكاكاو والكافيين . شرب بدلا منها الشاي البابونج.

الحلاقة

والقصد من وراء الحلاقة هي أن الجلد سوف يكون ناعم وبلا شعر، ولكن بعض – وخاصة ذوي البشرة رقيقة وجافة وحساسة – يمكن أن تصاب البشرة بالتهيج . لتجنب هذا الانزعاج، يمكنك الحلق بعد حمام دافئ أو دش، أو الضغط على قطعة قماش مبللة دافئة على الجلد. تأكد من عدم الحلق على جلد جاف.

يجب التأكد من شطف جيدا بعد ذلك بالماء الفاتر لإزالة الخلايا الصابون / هلام الحلاقة والجلد الميت. اذا كانت بشرتك تصبح متوهجه بعد ازالة الشعر، واستخدام غسول خفيف خالي من الكحول مع الترطيب