نصائح لتجنب الخلافات مع الزوج

0

اذا كنت تعاني من مشاكل نفسية مع زوجك و تبحثين عن طرق محترفة لعلاجها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال نصائح لتجنب الخلافات مع الزوج تتعرفين عليها من خلال التقرير التالي.

000

يقوم الزواج الناتج من الأساس على تبادل الحب إلى الإحترام بين الزوجين وتقدير الحقوق والإلتزامات التي تقع على عاتق كل منهما، ولكن في الكثير من الزيجات نجد تعدد الخلافات بين الزوجين والتي تعد أعراض واضحة عن حيوية الزواج وصحته بينما قد نعتبرها في بعض الأحيان بداية انهيار العلاقة الزوجية.

تحدث الخلافات بإستمرار بين الزوجين بسبب اختلاف الطباع والثقافات بينهما وذلك وارد جدًا ولكن هناك بعض الزوجات والأزواج لديهم قدرة على حل تلك المشكلات ومعالجتها بدون تفاقم الأمور، وهناك ايضًا من لا يستطيعون ذلك ويكون الإنفصال أو الطلاق هو الحل، لهذا فإنه من الضروري أن يتعلم كلا الزوجين احتواء الآخر والتمسك بالعلاقة الزوجية وتجنب تطوير الأمور حتى لا تخرج عن السيطرة ويكون وقتها الأمور قد أصبحت معقدة ولا يتم حلها الإ بالإنفصال.

في هذا المقال نقدم لكِ نصائح لتجنب الخلافات المستمرة بينكِ وبين زوجكِ.

1- احصلي على ارتباط وحب زوجكِ
الزوجة الذكية هى التي تعمل بكل جهدها على الحصول على ارتباط زوجها وحبه لها وعدم قدرته نهائيًا على الاستغناء عنها، ويحدث ذلك بقدرتها على مساندته ودعمه وتشجيعه على النجاح طوال الوقت، كما أنه من الضروري أن تكون المرأة هي الصدر الحنون لزوجها وهي ايضًا مصدر التفاؤل والبهجة والأمل لديه وتكون هي محور توازن الأسرة بكاملها.

2- لا تلقي اللوم دائمًا
تجنبي إلقاء اللوم دائمًا على الزوج في جميع المشكلات التي تواجهونها ومن الضروري أن تحاسبي نفسكِ سيدتي قبل الشجار مع زوجكِ أو إلقاء اللوم عليه، فربما يكون الخطأ مقترنًا بالطرفين، حيث يساعد ذلك على تفاقم الأمور وكبر حجم المشكلة، كما أنه من الضروري تجنب الخصام لفترات طويلة فإن ذلك يفقد الحياة الزوجية روحها كما أنه يزد من تفاقم الأمور بينكِ وبين زوجكِ، احرصي دائمًا على حل الأمور بهدوء وبدون تعصب حتى تتداوى الأمور سريعًا وتعود الحياة لمجراها الطبيعي.

3- استمعي لزوجكِ واجعليه يستمتع إليكِ
من الضروري أن يتعلم كلا الزوجين الإستماع للطرف الآخر، حيث يغفل الكثير منا تلك النقطة الهامة في ساحة الحوار وفي النهاية نجد الأمور أصبحت معقدة أكثر من السابق، ويجب على كل من الزوجين أن ينصت كل منهما للأخر بإهتمام دون مقاطعه حتى يستطيع المتحدث أن يعبر عن كل ما يريده وأن يظهر وجهة نظره بالكامل فذلك يساعد كثيرًا في حل المشاكل وتخفيف عواقبها.

4- تفهم الطرف الآخر وتفهم مشاعره
يجب إستخدام الكثير من الطرق والأساليب في ذلك منها التبسم والمداعبة والتغاضي عن الكثير من الأمور وتفهم الطرف الآخر وحسن الإستماع والإنصات وعدم التعصب والتحدث بالكثير من الكلام الجارح قبل التفكير في مدى تأثير تلك الكلمات على الطرف الآخر، كما يجب استخدم اسلوب العظة والتذكير مع العاطفة، فقد يكون الطرف الآخر يمر بأزمة نفسية او لديه شئ ما أثر عليه تأثيرا سلبيًا.

نعرض عليكِ هذه الطرق كي تستطيعي من خلالها كسب قلب زوجكِ من جديد.

1- تعاملي معه بصدق لأن الرجل لا يحب المرأة التي تخفي عنه بعض الأمور و تستغفله حتى لو كانت أمورًا بسيطة و تافهة كألا تخبريه بسبب عدم إنجازكِ عمل منزلي بسبب الأطفال ثم يكتشف أن السبب الحقيقي هو حديثكِ هاتفيًا مع صديقتكِ فحتى لو علمتي أنه سيغضب أخبريه بالحقيقة لأن غضبه نتيجة كذبكِ عليه سيكون أكثر سوء.

2- الرجل يحب المرأة الذكية التي تبحث عما يحبه الرجل و يفضله و تقوم بالابتعاد عن الأشياء التي تتسبب في إغضابه كما أن استخدام ذكائكِ في الوصول إلى قلبه سيحبه و سينفذ لك كل ما تطلبين.

00

3- لا تهملي المجاملات و حاولي دومًا أن تستخدمي الإطراء كي تكسبي وده كأن تمتحدي أناقته و مظهره و فكره و وزعي هذه المجاملات طوال الوقت و لا تنتظري لحظة بعينها.

4- تستطيعين جذب انتباه رجلكِ و حبه إليكِ عندما تتمتعين بالمرح و يكون لديكِ حس دعابة فالمرأة حينما تكون خفيفة الظل يمكنها أن تخطف عقل الرجل و قلبه بسهولة شديدة فالرجل بوجه عامه لا يحب المرأة الكئيبة و ينفر منها لأن ما يبحث عنه فيها هو أن تخفف عنه المشاكل و الصعاب و الضغوط النفسية التي تواجهه لا أن تزيد من حزنه و بؤسه.

5- إذا شعرتِ بأنكِ قد فقدت حب زوجكِ لك فلا تفكري في أنكِ امرأة سيئة لا تستحقين الحب و المشاعر الجميلة بل اعملي على معرفة الأشياء الجيدة فيكِ و أظهريها و اجعلي زوجكِ يلاحظها.

6- عندما تختلفين مع زوجك فتناقشي معه بشكل هادئ و حكمي عقلكِ و يجب ألا تقدمي مصالح أهلكِ أو تفكري فيما سيقوله الناس بل اعملي في الدرجة الأولى على أن تسعدي زوجكِ و أن تستقري معه في حياتكما و أن تأمنا مستقبل أبنائكما

و يجب أن تحرصي بشدة على عدم إخبار أي أحد بالمشكلات التي بينكما بما فيهم والدكِ و والدتكِ و أشقاؤكِ لأن هذا سيؤدي إلى نتائج عكسية ففي أغلب الأحوال سيتعاطف أهلكِ معكِ و يأتون على حق الزوج و مع مرور الوقت قد تنسين أنت ما حدث لكن أهلكِ لن ينسوا ذلك.

نصائح للتخلص من الملل في حياة الزوجين

  • بعض النساء بسبب إهتمامها ببيتها و طفلها و عملها إن كانت إمرأة عاملة يجعلها تنسى الإهتمام بشكلها و نظافتها الشخصية مما يجعل زوجها ينفر منها رغماً عنه حتى لو كان يحبها و صحيح أن إهتمامكِ بهذه الأمور واجب عليك لكن زوجكِ أيضاً له حق عليكِ يجب أن تراعيه فهو مع تكرار هذه الأمور سيبدأ في الإعتياد عليها ثم ينسى ما كان بينكما من حب و ود.

و قد يسعى للبحث عما يريده فيكِ خارجاً لذلكِ يجب عليك أن تنتبهي أنكِ قد تكونين المتسببة في ذلك و لهذا إسعي لن توازني بين كافة الأمور و تقسمي وقتكِ جزء لنفسكِ و جزء لبيتكِ و جزء لأطفالكِ و جزء لزوجكِ.

  • بعد أن تقومي بالإنجاب لا تجعلي نفسكِ معرضة لفقدان مظهركِ الذي يحبه زوجكِ و أن تصابي بالسمنة التي تغير شكل جسمكِ و يمكن أن تعرفي بأن الرضاعة الطبيعية إحدى الأساليب المضمونة لخسارة الوزن و التخلص من الدهون و الشحوم الزائدة في الجسم لذلك قومي بممارسة التمرينات الرياضية حتى لو كان في المنزل و أسعي لتغيير شكلكِ و مظهركِ و طريقة لبسكِ و شكل شعركِ بشكل مستمر.
  • لا تجعلي البعد يحدث بينكِ و بين زوجكِ لكن بغير أن يكون التصاقاً مزعجاً فعلى سبيل المثال يمكنكِ أن تراسليه عندما يكون خارج المنزل أو أتصلي به مرة واحدة كي تسألي عنه و عن أحواله و تتأكدي من الوقت الذي سيعود فيه إلى المنزل.

  • إبدئي أنتِ في فتح الأحاديث بينكِ و بينه و لا تنتظري من أن يبدأ و ليس عيباً أن تظهري رغبتكِ في العلاقة الحميمة معه حتى لو لم يظهر هو ذلك.

  • بثي فيه الشعور بأنه الشخص الأكثر أهمية في حياتكِ حتى من نفسك و أن وجوده بجانبكِ يمنحكِ الأمان و الحماية.

  • دعيه يشعر بأنكِ تغارين عليه لكن بمشاعر يسودها الحب و عدم المبالغة حتى لا يضيق بكِ ذرعاً و لا تقومي بمراقبته بشكل دائم.

  • عامليه كما تعاملين أطفالكِ و أمنحيه نفس الإهتمام الذي تمنحينه لهم لكن لا تخلطي بين ذلك و بين التدليل المبالغ فيه الذي يمكن أن يشعره بالضيق.

0