نصائح لتطويل الرموش

0

اذا كنت تبحثين عن وسائل طبيعية و سريعة المفعول لتطويل رموشك بشكل خيالي و جميل نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل نصائح لتطويل الرموش.

5

تلعب الرموش دورا هاما في جمال العيون كما أنها تعمل على حمايتها من الأجسام الغريبة إذ أنها بمثابة قرون الاستشعار التي تقوم بردود أفعال انعكاسية مثل الطرف عند اقتراب أي جسم غريب من العين ، ويبلغ عمر الرمش الواحد ثلاثة شهور ثم يسقط ، ويستغرق الرمش الجديد في ما يقارب الشهرين حتى ينمو ، وعادة ما يبدو الأطفال الصغار برموش أكثر كثافة من الكبار إلا أنه خداع بصري حيث يولد كل منا بعدد معين من البصيلات لا تقل بمرور السنوات ، إلا أن بعض الرموش تسقط ويستغرق غيرها بعض الوقت لينمو لكن يبقى عدد الرموش محدد بنسبة كبيرة .

أسباب تساقط الرموش :

– تقدم العمر : يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن الرموش تبدأ في التساقط مع تقدم العمر ، ولا تنمو بنفس الطول والسمك كما في مرحلة الطفولة والشباب ، وتعد أسباب تساقط الرموش هي نفس أسباب تساقط الشعر والتي تتمثل في التوتر ، سوء التغذية ، مشاكل الغدة الدرقية ، التهابات الجفون ، والعلاج الكيمائي .
– عادات سيئة تدمر الرموش : هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الرموش وتكسرها أحيانا ، مثل استخدام الماسكرا باستمرار وعدم ازالتها قبل النوم ، كما يؤدي استعمال الماسكرا المضادة للماء لجفاف الرموش كما أنها صعبة الإزالة مما يدفع المرأة للعنف أثناء تعاملها مع الرموش .
– جذور الرموش رقيقة : وهي لا تحتاج للقسوة والعنف عند التعامل معها حتى لا يتم تدمير بصيلة الرمش مما يمنع نمو رمش بديل مرة أخرى ، أو نمو رموش ضعيفة وأقل سمكا وطولا ، ثم يبدأ هذا التدمير في التضاعف في الجذور .

نصائح للحفاظ على الرموش :

– الصحة الجيدة من أهم عوامل الحفاظ على الرموش ، إذ يجب تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة للحفاظ على الرموش .
– استعمال مزيل ماسكرا لطيف على الرموش ، مع مسح الجفون برقة ولا داعي للشد .
– تجنب وصول مجعد الرموش للجذور ، والتي يفضل عدم استعماله .
– ازالة تكتلات الماسكرا قبل أن تجف على الرموش وذلك بتمشطيها بلطف .
– تبديل الماسكرا بأخرى جديدة كل ستة شهور بحد أٌصى ، حيث أن استمرار استعمالها لمدة طويلة يؤدي لتلوثها بالميكروبات التي تسبب التهابات في الجفون والعيون .
– التخلي عن فرك العيون بقسوة ، وهو ما يؤدي لتساقط الرموش بأعدد كبيرة .
– الحفاظ على نظافة الرموش والعيون دائما .
– استعمال بلسم الرموش ، تحتاج الرموش للعناية والتغذية مثل الشعر تماما ، لذا يمكن استعمال بلسم الرموش أكوا فور ، أو الفازلين كل يوم ليلا ، وهناك العديد من أنواع بلسم الرموش لا يحتاج لاستشارة الطبيب والذي يجب اختيراه غني ب البروتين ، الكيراتين ، بيوتين ، مع مكونات لترطيب وتقوية الرموش ، حيث تعمل البروتينات على تغطية الرموش مما يجعلها أكثر قوة وليونة مما يمنع تكسرها .

وسائل طبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها

1- زيت الخروع مع الجليسرين

زيت الخروع من أهم الوسائل الطبيعية الأساسية للتخلص من العديد من مشكلات الشعر والرموش. حيث يحتوي على فيتامين E، مما يساعد على تغذية الشعر. فيؤدي ذلك لتقوية الشعر وكثافته. كما يعمل أيضًا على منع تساقط الرموش مع تكثيفها بشكل رائع.

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين مع زيت الخروع. واستخدمي الخليط بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة على رموشك قبل الذهاب للنوم واتركيها طوال الليل. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين رموش طويلة وجذابة.

2- زيت الزيتون مع الألو فيرا

لتتمتعي برموش أكثر كثافة، استخدمي خليط زيت الزيتون مع خلاصة الألو فيرا. فهو حل سحري لرموش طويلة وكثيفة. اخلطي زيت الزيتون مع كمية متساوية من هلام الألو فيرا، واحفظي الخليط في زجاجة نظيفة لتستخدميه كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

3- الزيوت العطرية

اخلطي بعض الزيوت العطرية معًا كزيت اللافندر، زيت الروزماري مع زيت خشب الصندل. وباستخدام فرشاة نظيفة ضعي كمية من خليط الزيوت على رموشك قبل الذهاب للنوم لتحصلي على رموش أكثر جاذبية وكثافة. كما تساعد تلك الزيوت على توفير العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها لرموشك، مما يعمل على تقويتها ومنع تساقطها.

8

4- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون وزيت اللافندر. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب واختراق بصيلات الشعر لتحفيز نمو رموش أكثر كثافة. ويعزز الليمون خواص زيت جوز الهند لتنظيف الرموش والجفون. أما زيت اللافندر فيعمل على تغذية الرموش بالعناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية.

5- الفازلين

الفازلينمن أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على إطالة الرموش. فقط استخدمي الفازلين على رموشك قبل الذهاب للنوم، وفي الصباح أزيلي بقايا الفازلين. كرري تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا.

6- الشاي الأخضر

استفيدي من العناصر الغذائية الصحية الموجودة في الشاي الأخضر كالفلافونويدات. اغمسي قطعة من القطن في الشاي الأخضر، ومرريها على رموشك. فسيساعد ذلك على تحفيز نمو الرموش وتنظيف بصيلات الشعر، مما يعزز إطالة وتكثيف الرموش.

7- تدليك الجفون

تدليك الجفون برفق يساعد على زيادة تدفق الدم وتحفيز نمو الرموش بصورة طبيعية. بعد غسيل اليدين جيدًا، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك الجفون وخط الرموش برفق.

إلى جانب استخدام العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو وإطالة الرموش، فإن تناول النظام الغذائي المتوازن الغني بالبروتين والفيتامينات يساعد على نمو رموشك بشكل أسرع. من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها هي الأسماك، البيض، البقوليات والزبادي. فول الصويا أيضًا مفيد لتحفيز نمو وكثافة الرموش.

زيوت طبيعية لاستعادة الرموش المتساقطة

زيت اللوز

أثبتت التجارب أن زيت اللوز من الزيوت التي تساعد في استعادة الشعر المتساقط وإضفاء لمعة مميزة وكثافة غير عادية، يمكنك تجربة زيت اللوز في استعادة رموشك من جديد والحصول على رموش أكثر لمعانًا وبريقًا.

زيت الزيتون

من المؤكد أن زيت الزيتون من الزيوت المتوفرة في كل المنازل بلا استثناء نظرًا لتعدد استخداماته في شؤون المطبخ والشؤون الجمالية، يمكن استخدام زيت الزيتون في الحصول على رموش طويلة ورائعة وذلك عن طريق بل قطعة من القطن الطبي النظيف بذلك الزيت المميز ودهن الرموش به مع الحرص بعدم تسلل الزيت إلى العينين، ويمكن إضافة بعض القطرات من عصير البصل لكن كوني حريصة حتى لا تتأذى عيناكِ.

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع باستعادة الشعر المتساقط بسرعة وفاعلية كبيرة، يمكنك استخدام ذلك الزيت المميز في الحصول على رموش كثيفة وذلك عن طريق استخام فرشاة الرموش القديمة في تمشيط الرموش ببعض قطرات زيت الخروع.

زيت الثوم

أكثر الزيوت النباتية شهرة في استعادة الشعر المتساقط لهذا يعد زيت الثوم إحدى أهم الزيوت التي ينصح بها في عيادات العناية بالشعر، يمكن استخدم لذك الزيت عن طريق بل فرشاة الرموش القديمة ببعض قطرات ذلك الزيت وتمريرها على الرموش، يمكن القيام بذلك الأمر في المساء وقبل النوم حتى لا تتسبب رائحة الزيت في إحراجك أمام الآخرين.

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، لذلك قومي بخلط زيت السمسم مع إحدى الزيوت السابق ذكرها لتستفيدي بتأثيره السحري على الرموش.

نواة التمر وزيت الخروع لتقوية الرموش وتطويلها في خلال إسبوعين

المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
15 نواة التمر
2 ملعقة كبيرة زيت خروع
خطوات التحضير:
– في قدر مناسب نضع نواة التمر على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم تطحن حتى تصبح بودرة، ثم أضيفي إلى البودرة زيت الخروع وزيت الزيتون وقلبي جيداً.

– إستخدمي هذا الخليط يومياً بدهنه على رموشك ليلاً، ثم يغسل في الصباح بالماء الفاتر.

فيما يخص الرموش المتصلة فإنها تمتاز بأنها : –

• سريعة التركيب .
• سهلة الإزلة حيث يمكن أت نزيليها بيدك بسهولة بيديك او بغسل العينين او يمكن إستخدام اي نوع من أنواع الزيوت التي من الممكن أن تفيد الرموش الطبيعية كزيت الخروع مما يساعد على إزالتها بسهولة .
• سهولة إزالتها مع إزالتها بحرص يسمح بأنه يمكن إستخدام الرموش أكثر من مرة .
• رخيصة السعر اذا ما قورنت بالرموش المنفصلة .
• ستجديها بألوان و أطوال متنوعة .

لكن يعاب على هذا النوع من الرموش : –

• صعبة التركيب و من الأفضل اذا لم تكوني متقنة لتركيبها أن يقوم شخص آخر بتركيبها لكي .
• اذا تم إستخدام نوعية صمغ سيئة سيسقط الرمش و هنا يجب إزالة الثاني اذا لم تستطيعي إصلاح الرمش الذي سقط , حيث لا يمكن التغطية على سقوطه فسيكون هناك فرق واضح بين العينين .
• يجب إستخدام الأنواع الجيدة من الرموش و الا سيظهر أنها صناعية و ليست طبيعية .

كيف يتم تركيبها ؟

1- يجب توفير الأدوات لعملية التركيب و هى : –
• ملقط مدبب الأطراف اما يكون مستقيم او مع زاوية و في حال عدم توفره يمكن إستخدام الملقط العادي لكن يفضل أن تكون أطرافه ليست عريضة جدًا .
• صمغ من النوع الجيد حسب المتوفر في الأسواق , حيث أن الصمغ الذي يأتي مع الرموش عند شراؤها غالبًا لا يكون كافيًا طوال فترة الإستخدام .
• مقص ذو حجم مناسب .
• الرموش الصناعية من نوعية جيدة .ملقطملقطالرموش الصناعية
2- قومي بنزع الرموش من مكانها في علبة الرموش بعناية و يفضل أن يتم ذلك بإستخدام الملقط , أغلقي العين و ضعي الرمش عليها لتقيسي الطول المطلوب من الرمش حتى تقومي بقص الزيادة إن وجدت بالمقص , على أن يكون القص في الطرف الخارجى من الرمش حيث تكون الرموش به أطول .قص الزيادة
3- الآن نضع الصمغ على أطراف الرمش التي سيت اللصق من جهتها بإحدى طريقتين :-
• الاولى قومي بوضع خط من الصمغ على ظهر اليد و مرري الرمش عليها ( هذه الطريقة ليست الأفضل ) .
• الثانية بإستخدام خلة أسنان حيث يوضع الصمغ على طرفها و يتم تمريرها على طرف الرمش او يوضع على طرف فرشاة من فراشي وضع المكياج و يراعى أن يتم زيادة كمية الصمغ على الأطراف .وضع الصمغ
4- عند وضع الصمغ على طرف الرموش يكون سائل لذا يجب الإنتظار حتى يصبح لزجًا , حتى يتم وضعه على العين و يتم وضعه او تثبيته على العين كالآتي : –
• قومي بالإمساك بالرمش من الطرف الخارجي و بيديكي و الطرف الداخلي بالملقط .
• و عند الوصول الى العين ضعي الرمش على الحد الطبيعي لرموش العين و بالملقط إضغطي ضغط خفيف على الطرف الداخلي للرمش حتى يلتصق بالطرف الداخلي للعين .
• الآن إنتقلي بالملقط الى منتصف الرمش و أضغطي بالمقط حتى يلتصق .
• بالملقط نذهب الى الطرف الخارجي و تقومي بالضغط عليه حتى تمام الإلتصاق .
• بالملقط أعيدي على تثبيت الرموش بحيث تقومي بالضغط على حد الرمش على مسافات أصغر حتى يتم التاكد من التثبيت .
5- قوي بالإمساك بالرموش الصناعية و الطبيعية معًا و إضغطي عليهم ليتداخلا و لتأكيد التداخل ضعي الماسكرا مباشرة حتى تمتزج الرموش ببعضها و لا يظهر الفرق , كذلك حاولي وضع آي لاينر للعمل على تغطية حد الرموش الصناعية و عدم ظهوره .دمج الرموشوضع الماسكرا

الرموش المنفصلة .

يمتاز هذا النوع من الرموش بأنه اذا ما سقطت إحدى الرموش فلن يؤثر بشكل كبير على المنظر العام و لن تضطري لإزالة كل الرموش كما أن تركيبها يعتبر أسهل مقارنة بتركيب الرموش المتصلة .

يعاب عليها أنها ذات اسعار مرتفعة مقارنة بالرموش المتصلة كما أنه لا يمكن إستخدامها عدد مرات كبيرة فهي يمكن أن تستخدم مرتين على
الأكثر , تحتاجي لإزالتها معاملة خاصة .

كيف يتم تركيبها ؟

1- وفري الأدوات الصمغ , الملقط المناسب , الرموش بلون رموشك او اقرب ما يكون اليها .
2- على سطح لا يمثل تلويثه مشكلة لكي ضعي بعض الصمغ المخصص للصق الرموش .
3- إختاري بالملقط المجموعة المتناسبة مع طول رموشك بحيث لا يكون الفرق في الطول بينهما كبير .
4- إتركي الصمغ ثانيتين او ثلاث ثم قومي بغمس طرف او بصيلة المجموعة في الصمغ على السطح .الرموش المنفصلة
5- إبدئي بوضع او تثبيت الرموش من الخارج الى الداخل حيث تقومي بالملقط بوضع الرمش على مكان خط العين الطبيعي و الضغط عليه قليلًا حتى يلتصق ثم إنتقلي الى الرمش التالي و هكذا حتى الإنتهاء من تثبيت كل الرموش المطلوبة .
6- وضع الرمش على خط العين اما يكون من أعلى و العين مغمضة و هي الطريقة الاسهل , او تقومي بشد الجفن الى أعلى مما يساعد على ظهور الفراغات بين الرموش الطبيعية فتقومي بوضع مجموعات الرموش الصناعية في هذه الفراغات و هي الطريقة ذات النتيجة الأفضل .وضع الروشآي لاينر
7- عند تثبيت مجموعات الرموش إتركي فراغ بين كل مجموعة و الأخرى حتى لا يكون عدد المجموعات مبالغ فيه مما يظهر أن الرموش صناعية و ليست طبيعية .
8- بعد الإنتهاء من التثبيت قومي بوضع الماسكرا حتى تعمل على الإمتزاج بين الرموش الطبيعية و الصناعية و للتخلص من الفراغت التي قومتي بتركها قومي بوضع آي لاينر فهو يقوم بإخفاء الفراغات و كذلك أماكن وضع المجموعات مما يساعد على عملية التمازج .

كيفية إزالة الرموش المنفصلة .

عند إزالة الرموش الصناعية المنفصلة يجب إزالتها بهدوء و برفق حتى لا تتأذي العين و الرموش الطبيعية لذا يمكن إتباع الخطوات التالية : –
• قومي بترطيب رموش العين اما بإستخدام مزيل مكياج العين او بإستخدام زيت جوز الهند حيث تساعد تلك العملية على تفكيك الصمغ .
• بإستخدام الملقط و ليس يديكي قومي بإزالة الرموش الصناعية من الخارج الى الداخل .
• بإستخدام المزيل او زيت جوز الهند أزيلي آثار الصمغ من العين .
• قومي بغسل العين بماء بارد لتلطيف الإلتهاب الذي قد يصيب العين نتيجة عملية الإزالة .

6