نصائح لتعتني برائحة فمك مع ترطيب شفاهك

0

ان صحة الفم وجمال الشفاه من دلائل حرصك على جمالك وإهتمامك بصحتكِ. لذلك تنصحك مجلة رجيم بالاعتناء بفمك بصفة عامة تشمل الشفاه و الاسنان حيث تقدم لك طريقتين تساعدك على العناية بفمك.

نصائح لتعتني برائحة فمك مع ترطيب شفاهك

نصائح لتعتني برائحة فمك مع ترطيب شفاهك

1-بودرة الميرمية لتعطير الفم:
ليس فقط لتعطير الفم بل لتبييض الأسنان وتنظيفها وتعطيرها، فمعظم روائح الفم تنتج من الأسنان نتيجة عدم تنظيفيها بشكلٍ جيدٍ من بقايا الطعام.

-مكونات بودرة الميرمية لتعطير الفم:
ملعقتان كبيرتان من أوراق المريمية الطازجة، ملعقةٌ كبيرةٌ من ملح الطعام.

-تحضير وطريقة استعمال بودرة الميرمية لتعطير الفم:
توضع الأوراق والملح في وعاءٍ ويدق عليهما بآلةٍ قويةٍ (مثل يد الهون) لتصبح عجينةً. ثم توضع العجينة في فرنٍ دافىءٍ حتى تُصبح صلبةً. ثم تسحق مرةً أخرى لتصبح بشكل البودرة. بعد ذلك، تُحفظ هذه البودرة في زجاجةٍ محكمة الغلق.

هذا المستحضر من المستحضرات الفعالة في العناية بالشفاه والاسنان والتخلص من رائحة الفم، فهو يعمل على مقاومة نخر الأسنان (التسوس) ، ويزيل صفرة الأسنان والبقع المترسبة عليها ويقوم بتبييض الاسنان، كما أنه بكل تأكيد معطر قويٌ للفم.

2-كريم العسل لعلاج تشقق الشفاه:
أبرز المشاكل التي تعيب الشفاه هي التشققات، وهي تنتج عن ظروف الطقس احياناً أو قلة السوائل أو نوع غذاءٍ معين كالأطعمة التي تحتوي على الاملاح الزائدة، أياً كان سبب التشققات فأنت بحاجة إلى العلاج والحل السريع، إستعملي كريم العسل لعلاج تشققات الشفاه

-مكونات كريم العسل لعلاج تشقق الشفاه:
ملعقتان من زيت الوز، ملعقةٌ من العسل، ملعقةٌ من شمع العسل.

-طريقة إستعمال كريم العسل لعلاج تشقق الشفاه:
يُذاب العسل مع شمع العسل، ثم يُضاف إليها زيت اللوز، ويُوضع الخليط في “مرتبانٍ” محكم الغلق، وتستخدم هذه الوصفة يومياً للحصول على شفاهٍ ناعمةٍ نضرةٍ وردية اللون.