نصائح للتخلص من الشعر الهش

0

اذا كنت تعاني من شعر هش و باهت و تبحث عن اهم الطرق الطبيعة لعلاجه نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح للتخلص من تهيش الشعر.

21

نصائح للتخلص من تهيش الشعر

العناية بالشعر

عليكِ أن تعرفي بمدى أهمية العناية بشعرك عن طريق استخدام مستحضرات العناية الخاصة بشعرك لتجنب الوقوع في المشكلات الجمالية التي تنتج عن عدم القيام بذلك، ولهذا احرصي على أن تستخدمي مستحضرات عناية بالشعر مناسبة لنوع شعرك، فإذا كان شعرك دهنيًا استخدمي المستحضرات الخاصة بالشعر الدهني لتجنب التأثير على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

أقنعة طبيعية

لابد من استخدام المكونات الطبيعية في العناية بشعرك وذلك للحفاظ على جماله وجاذبيته، كأن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحافظ على جمال الشعر ونعومته، ومن تلك الزيوت التي يمكنك استخدامها في الحفاظ على شعرك زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللوز، فتلك الزيوت غنية بالعناصر التي تحتاجها خصلات شعرك لتظل محتفظة بحيويتها.

غسل الشعر

يعتقد البعض في أن غسل الشعر بشكل يومي يساعد في الحفاظ على صحته وحمايته من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها، لكن على العكس فغسل الشعر يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحمي من الإصابة بتهيش الشعر، لذلك عليكِ بغسل شعرك مرة كل يومين لحماية شعرك من إزالة الزيوت الطبيعية التي توفر لها التغذية السليمة.

قص الأطراف

ينصح العديد من خبراء العناية بالشعر بالاهتمام بقص الأطراف وذلك لتجنب إصابة خصلات الشعر بالتقصف والتهيش، فقص أطراف الشعر يساعد في التخلص من الشعر المتقصف والهايش والذي قد يؤدي إلى انتقال عدوى التقصف والتهيش لخصلات الشعر السليمة، كما أثبتت الدراسات العلمية أن قص الشعر بشكل منظم يساعد في الحصول على شعر طويل في فترة أقصر.

تجفيف الشعر

الاهتمام بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية نظيفة بطريقة التربيت يحمي من تهيش الشعر الناتج عن تجفيف الشعر بواسطة السشوار، كما عليكِ الاهتمام بتمشيط شعرك بواسطة مشط خشبي واسع الأسنان لتجنب المشكلات الناتجة عن فعل ذلك بفرشاة بلاستيكية عادية.

درجة حرارة المياه

غسل الشعر بالمياه الدافئة قد يؤدي إلى إذابة الزيوت المتراكمة على خصلات الشعر وهذا ما يتسبب في تهيش الشعر وأذيته، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل شعرك بماء بارد أو فاترة لحمياته والحفاظ عليه من التهيش.

ماسكات طبيعية لجمال شعرك

1-ماسك اللبن والعسل

اخلطي ملعقة من العسل في كوب من الحليب كامل الدسم، دلكي شعرك بالخليط من الجذور حتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الدافئ والشامبو.

2-ماسك الموز وزيت اللوز

اهرسي حبة من الموز الناضج واضيفي اليها 3 قطرات من زيت اللوز. دلكي شعرك بالخليط جيداً واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي شعرك من الخليط، واغسليه بطريقتك المعتادة.
22

3-ماسك الفراولة

اخلطي صفار بيضة، وملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الفراولة الناضجة المهروسة. دلكي شعرك بالخليط واغسلي بالشامبو بعد 25 دقيقة.

4-الليمون وزيت الزيتون

للتخلص من جفاف وتقشر فروة الرأس، اخلطي ملعقتين من كل من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء. بللي شعرك ووزعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

5-ماسك الأفوكادو والمايونيز

اخلطي نصف حبة من الأفوكادو الناضج المهروس مع 5 ملاعق من المايونيز. دلكي شعرك وخاصة الجذور بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

6-كريم جوز الهند

هذا الماسك قد يتطلب وقت ومجهود ولكن النتيجة تستحق. خذي كمية من كريم جوز الهند تتناسب مع حجم شعرك، قومي بتسخين الكريم بين يديك حتى يصبح لين. وزعي الكريم على شعرك بالكامل، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة ساعة. اغسلي شعرك بالشامبو بعد ذلك.

7-العسل

العسل علاج فعال للشعر التالف والمتضرر من الحرارة أو الشمس. يمكنك تدليك الشعر المبلل بنصف كوب من العسل، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. لتخفيف العسل وتيسير استخدامه اخلطيه مع زيت الزيتون. ولمزيد من التغذية يمكنك خلط العسل مع البيض أو الأفوكادو.

طرق فعالة لعلاج تقصف الشعر

مجفف الشعر

قد يكون تجفيف الشعر بالنسبة لكِ هو السبب الرئيسي في تقصف شعرك وذلك لاستخدامه كثيرًا ولأوقات طويلة، عليكِ أن لا تستخدمي مجفف الشعر إلا إذا كان استخدامه ضروريًا جدًا حتى لا فقدي جمال وصحة شعرك.

المياه

استخدام الماء الساخن في غسل الشعر يتسبب في تقصف الشعر وإجهاده نتيجة قدرة الماء الساخن على إزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل شعرك بالماء الفاتر أو البارد لحمايته من التقصف.

العناية بالشعر

عليكِ أن تقومي باستخدام الأقنعة والخلطات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على صحة شعرك كذلك عليكِ القيام بحمام الكريم ولو مرة واحدة في الشهر لتحمي شعرك من الأضرار التي قد يتعرض لها إذا لم تعتني به.

مستحضرات العناية بالشعر

قومي بتحديد نوعية شعرك لتتمكني من تحديد المستحضرات المناسبة له فاستخدام مستحضرات عناية بالشعر غير مناسبة لنوعية شعرك قد تتسبب في إجهاد وتلف شعرك.

تمشيط الشعر

قومي بتمشيط شعرك وهو مبلل ودون استخدام زيوت أو كريمات فقد تتسبب تلك الزيوت والكريمات في تقصف شعرك، كما عليكِ استخدام مستحضرات طبيعية للعناية بشعرك وابتعدي عن تلك المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية، كما عليكِ استخدام مشط ذو أسنان واسعة أثناء التمشيط لحماية شعرك من التساقط.

درجات الحرارة

تعرض الشعر إلى درجات حرارة مختلفة بين فترة وأخرى أحد أهم أسباب إصابته بالتلف والتقصف، لذلك احرصي على أن لا تتعرضي لدرجات حرارة مختلفة بشكل مفاجئ وإنما تدرجي بين درجات الحرارة حتى لا يتأذى شعرك.
23