نصائح للتمتع ببشرة بيضاء رطبة

0

اذا كنت تبحثين عن وصفات و نصائح طبيعية و فعالة لتبييض بشرتك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح للتمتع ببشرة بيضاء رطبة.

134

يعد الوجه والرقبة من الأماكن الأكثر عرضة للأتربة والتعرق نتيجة للأجواء الخارجية ، كذلك احتكاك الرقبة بالملابس أو الاكسسوارات مما يسبب تبقع واسمرارهما وهو ما يعد امرا مزعجا يحتاج للعلاج ، ونحن دائما نحاول الاتجاه للعلاجات الطبيعية وتجنب الكريمات والمساحيق الاصطناعية التي تحتوي على الأغلب مواد كيمائية ضارة ، لذا نقدم اليوم مجموعة من طرق ووصفات طبيعية لتبييض الوجه والرقبة مع الحرص على تجربتها قبل استعمالها حيث أن البشرة في كلا من الوجه والرقبة بشرة حساسة تحتاج للعناية برفق ، بالإضافة للتدليك في حركات دائرية لامتصاص أكثر قدر من تلك الأقنعة المعالجة والمغذية في ذات الوقت ، كما ينصح خبراء التجميل بعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة ، تجنب الأجواء القاسية الباردة والأجواء المتربة ، استعمال الملابس القطنية الناعمة على الرقبة وتجنب الخامات الصناعية والاكسسوارات ذات الجودة الأقل التي يمكنها أن تسبب الحساسية والتصبغات الجلدية .

طرق تبييض الوجه والرقبة :

وصفة الليمون وماء الورد : حيث يشتهر الليمون بخصائصه الرائعة في تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة مما يجعله علاج فعال لتبييض الوجه والرقبة ، بالإضافة لماء الورد التونر الملطف للجلد لذا يمكن استعمال خليط من ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد لمسح الوجه والرقبة بقطنة ثم يترك حتى يمتص تماما ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الكركم والزبادي : من المكونات الطبيعية الرائعة المعروفة بالقدرة على تبييض الجلد وتفتيح الاسمرار والبقع لذا كثيرا ما تدخل في الوصفات العلاجية الطبيعية للعناية بالبشرة ، يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب من الزبادي ثم استعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك برفق ثم يترك الخليط ربع ساعة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة الشوفان والطماطم : يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية للجلد مما يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والتخلص من التصبغات الجلدية ، كما يحتوي الشوفان والطماطم على مضادات الأكسدة المفيدة لتجديد خلايا البشرة بالإضافة لفيتامين أ المغذي ، لذا يمكن تحضير خليط من مسحوق الشوفان مع قليل من عصير الطماطم واستعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية للعمل على تقشير الجلد بلطف ثم يترك على الةجه حتى يجف ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الخيار والزبادي : يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مرطبا للجلد رائعا عند اضافته للزبادي المغذي الغني بالبروتينات والدهون التي تعمل على تنعيم البشرة بالإضافة لتفتيحها وازالة البقع الداكنة ، يمكن تحضير الوصفة بإضافة ثمرة من الخيار مبشورة لكوب من الزبادي ودهان الوجه والرقبة مع التدليك وترك الخليط حتى يمتص تماما ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة البطاطس : تحتوي البطاطس على كمية من الماء والنشا مما يجعلها مكون مرطب للبشرة ، كما يعمل النشا على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار ، لذا يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب السائل ومسح الوجه والرقبة بهما ، ثم تترك لمدة عشر دقائق وتغسل جيدا بالماء الفاتر مما يكسب الوجه نضارة وبياض طبيعي .

وصفة قشور الحمضيات مع زيت اللوز : تحضر باستعمال كمية من قشور البرتقال والليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من زيت اللوز ، واضافة ملعقة من عسل النحل وماء الورد لعمل قناع للوجه والرقبة مما يفيد في علاج اسمرار البشرة والعمل على توحيد اللون بما تحتوي من زيوت طيارة في قشور اللليمون والبرتقال ، مع خصائص زيت اللوز المبيض مع عسل النحل .

وصفة الطحين مع الحليب : يمكن اضافة ملعقتين من الطحين لنصف كوب من الحليب السائل مع نقاط من عصير الليمون وخلطهما جيدا لدهان الوجه والرقبة ، مع الفرك اللين لتوزيع الخليط ثم تركه حتى يمتص ويجف تماما ، يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون : يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأكثرها استعمالا في العلاجات التجميلية والعناية بالبشرة ، حيث يعمل على تغذية الجلد وتنعيمه بالإضافة لفوائد صفار البيض الغني بفيتامين أ المفيد في علاج مشاكل البشرة ، لذا يمكن تحضير وصفة من صفار بيضتان مع قليل من زيت الزيتون ، ونقاط من عصير الليمون ثم دهان الوجه والرقبة وتدليك الجلد بحركات دائرية ثم تركه لمدة عشر دقائق ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف .

135

كيف تحافظين على صحة بشرتك:

1-غسل الوجه
استخدام الصابون المناسب لنوع الجلد. من قبل غسل وجهك بعد أن تنغمس في الهواء الطلق، وستجعل بشرتك نظيفة من الجراثيم وتمنع حب الشباب.
2-الأكل الصحي والحصول على قسط كاف من النوم
استكمال النظام الغذائي الخاص بك متوازن مع الفيتامينات والمواد المغذية كما يجب الحفاظ على وجبة الإفطار والتي ينصح بتناولها جميع الأطباء حتى أطباء الحمية
يحمل فيتامين “سي” الكثير من الفوائد الصحية و يلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من الأمراض كونه من المواد القوية المضادة للأكسدة. فيتامين سى يحافظ على صحة المرأة و شبابها، لما يتمتع به من خواص منشطة و مجددة. و يرى هؤلاء أن تميزه بخصائص مقاومة للشيخوخة، تجعله عاملا مساعدا في إبقاء الوجه نضرا و حيويا و الجلد ناعما و أملس. ففيتامين “سي” الذي يوجد بصورة رئيسة في ثمار الحمضيات كالبرتقال و الليمون و الجريب فروت يساعد في تجديد الخلايا و ألياف الكولاجين و الإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، الأمر الذي يزيد تماسك الجلد و يقويه و يجعله أكثر نعومة و جاذبية، كما ينشط الدورة الدموية في الجلد و حصول الخلايا على ما تحتاجه من غذاء و أوكسجين، و يساعد في مقاومة عمليات الهرم و الشيخوخة و تقليل بروز التجاعيد كونه مضادا قويا للأكسدة. فتنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعين يساعد على إخفاء الهالات السوداء، كما أن خواصه المضادة للالتهاب و الانتفاخ يجعله عنصرا مهما و حيويا، و أشاروا إلى أن فيتامين “سي” يقلل من إنتاج مادة الملانين المسببة للبقع البنية الداكنة أو الكلَف، لذلك فإن معظم المستحضرات المزيلة للبقع تحتوي عليه. لكل عمر مايناسبه من الاحتياجات الغذائية.

وصفات لتبييض بشرة الوجه:

وصفة الليمون و ماء الورد :

يعتبر الليمون من المبيضات و المنظفات الطبيعية للبشرة و الجلد و يرجع ذلك لطبيعته الحامضية التي تعمل بدورها علي إزالة الأوساخ من البشرة و تنظيفها و كذلك أيضا لتوافر فيتامين C فيه و هو من الفيتامينات المفتحة للبشرة و وصفتنا الأولي لتفتيح البشرة غاية في السهولة و البساطة و هي أن تحضري ملعقة من عصير الليمون و ملعقة أخري من ماء الورد و اخلطيهم ببعضهم البعض ثم قومي بوضع ذلك المزيج علي وجهك بواسطة قطعة قطنية نظيفة و اتركي هذا القناع علي وجهك فترة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء و كرري ذلك الماسك بصورة دورية لتحصلي علي نتيجة ملحوظة و رائعة و يصلح هذا القناع للبشرة الدهنية بينما قد يصعب استخدامه قليلا مع البشرة الجافة .
وصفة قناع العسل و الليمون:

قومي بوضع عصير ليمونة علي ملعقة كبيرة من العسل و اخلطيهم جيدا ثم قومي بوضعهم علي وجهك لمدة عشر دقائق تقريبا ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و استخدمي قطعة من الثلج لتمريرها علي وجهك بعد ذلك تحصلي علي تفتيح نقي و فعال من خلال ذلك القناع حيث أن فيتامين C الموجود في الليمون سيحافظ علي تفتيح بشرتك و تنظيفها بينما سيقوم العسل بدوره في بحماية بشرتك من البكتيريا المضرة و يحميك من ظهور الحبوب و البثور بوجهك أيضا كما أن ذلك القناع ككل يساعد علي تدفق الدم في وجهك لتظهر ببشرة بيضاء وردية براقة .
وصفة منظف الحليب و النعناع و الخيار و عصير الجريب فروت:

و يعتبر ماسك الحليب و النعناع و الخيار من الماسكات المنظفة و المفتحة للبشرة أيضا كما انه يتميز بسهولة التحضير و التطبيق و يمكن عمل ذلك الماسك من خلال أن تقومي بهرس خيارة صغيرة مع بضع وريقات من النعناع و ربع كوبا من الحليب في الخلاط ثم بعد ذلك قومي بوضع المزيج في إناء علي النار حتى تمام امتزاج مكوناته ثم ارفعيه من علي النار و اتركيه حتى يبرد و أضيفي إليه بعض قطرات عصير الجريب فروت و دلكي وجهك بذلك المزيج و اتركيه علي وجهك فترة 15 دقيقة ثم ازيلية بواسطة تقشيره و غسل وجهك بالماء البارد .
وصفة قناع اللوز و الزعفران و الحليب :

يساعد اللوز علي توحيد لون البشرة و تحسينه كذلك جعل البشرة متجانسة و يمكنك إعداد ذلك الماسك من خلال اخذ حفنة من حبوب اللوز و بضع عروق قليلة من بهار الزعفران و نقعهم في ربع كوب من الحليب من الصبح حتى المساء و في المساء قومي بتقشير حبوب اللوز قومى بخلط كلا من الحليب و قشور اللوز و الزعفران في الخلاط و اضربيهم جيدا حتى يمتزجوا جيدا و يصبح قوامهم كقوام العجين و ادهني بشرتك به و اتركيه دون أن تغسليه حتى الصباح و لتلاحظي الفرق الكبير و الرائع عليكي من تطبيق هذه الوصفة يوميا حتى تمام 15 يوم و ستلاحظى التغير و الفرق الملحوظ .
وصفة قناع اللبن الرايب و الكركم:

يعتبر اللبن الرايب من المصادر الجيدة لفيتامين التفتيح فيتامين C و يمكنك الاستفادة منه لبشرتك من خلال إضافة ربع ملعقة من الكركم لكوب من اللبن الرايب و ضعيه علي وجهك مدة 15 دقيقة ثم نظفيه بالماء الفاتر و لتلاحظي الفرق قومي بتطبيق القناع لمدة 30 يوم كل يوم و يوم .
وصفة قناع الفواكه الطازجة:
تعتبر الفواكه الطازجة من المواد المفتحة و المبيضة للبشرة و يرجع ذلك للأحماض الموجودة في الفواكه التي يمكن أن تكون مفتحا جيدا للبشرة إذا تم استخدامها بطريقة محسوبة و آمنه و يمكنك تطبيق قناعا من الفواكه الطازجة لتفتيح البشرة من خلال هرس حبة من المشمش و حبة من الفراولة و حبة من الخوخ و حبة صغيرة من الطماطم و حبة صغيرة من الخيار في الخلاط و أضيفي ربع كوب من الشوفان و ربع كوب من اللوز المطحون و قومي بوضع ذلك المزيج علي وجهك و اتركيه مدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم مرري علي وجهك قطعة من الثلج و من مميزات هذه الوصفة أنها تفتح البشرة تفتيحا فوريا و تعمل علي إزالة الجلد الميت منها .
وصفة قناع الطماطم و الليمون و ماء الورد:

تعتبر الطماطم من الخضروات التي تحتوى علي كمية كبيرة من فيتامين التفتيح فيتامين C حتى أكثر من الحمضيات كالليمون و البرتقال و يمكنك تطبيق ذلك القناع من خلال هرس حبة طماطم صغيرة و إضافة بعض قطرات من ماء الورد لها مع ملعقة من عصير الليمون و قومي بتطبيق الماسك علي وجهك و اتركيه مدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة يوما بعد يوم للحصول علي نتيجة مرضية .
وصفة قناع عصير البطاطا و العسل:

قومي بعصر ثمرة من البطاطا في الخلاط ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل للعصير ثم ابدئي بتوزيع الخليط علي وجهك بواسطة قطعة قطنية نظيفة و اتركيه فترة خمسة عشر دقيقة و اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة بصورة يومية للحصول علي أفضل النتائج و يمكن استخدام هذه الوصفة علي جميع أنواع البشرة حيث أن عصير البطاطا يعتبر من أفضل أنواع المنظفات للبشرة لان عصارتها مبيضة بخاصة عند خلطها مع العسل .

146