نصائح للحفاظ على الرموش

0

اذا كنت تبحثين عن مواد طبيعية و نصائح اكيدة و بسيطة للعناية برموشك و تجب تساقطها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر فيه عدة نصائح للحفاظ على الرموش.

1

أسباب تساقط الرموش :

– تقدم العمر : يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن الرموش تبدأ في التساقط مع تقدم العمر ، ولا تنمو بنفس الطول والسمك كما في مرحلة الطفولة والشباب ، وتعد أسباب تساقط الرموش هي نفس أسباب تساقط الشعر والتي تتمثل في التوتر ، سوء التغذية ، مشاكل الغدة الدرقية ، التهابات الجفون ، والعلاج الكيمائي .
– عادات سيئة تدمر الرموش : هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الرموش وتكسرها أحيانا ، مثل استخدام الماسكرا باستمرار وعدم ازالتها قبل النوم ، كما يؤدي استعمال الماسكرا المضادة للماء لجفاف الرموش كما أنها صعبة الإزالة مما يدفع المرأة للعنف أثناء تعاملها مع الرموش .
– جذور الرموش رقيقة : وهي لا تحتاج للقسوة والعنف عند التعامل معها حتى لا يتم تدمير بصيلة الرمش مما يمنع نمو رمش بديل مرة أخرى ، أو نمو رموش ضعيفة وأقل سمكا وطولا ، ثم يبدأ هذا التدمير في التضاعف في الجذور .

إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية برموشك وحمايتها من التلف.

1- عدم استخدام الماسكارا بشكل يومي

تجنبي الإفراط في استخدام الماسكارا، فيعرض ذلك رموشك للتلف. فتحتوي الماسكارا على العديد من المكونات الكيماوية الضارة التي قد تؤدي لتساقط الرموش مع كثرة الاستخدام.

2- تجنبي الماسكارا المضادة للماء

الماسكارا المضادة للماء تحتاج لمزيل مكياج قوي للتخلص منها، كما تحتاج لجهد كبير أيضًا. ينصح باستخدام زيت الزيتون أو زيت الأطفال لإزالة مكياج العيون وأثار الماسكارا دون التسبب في تهيج العينين. فمزيلات المكياج العادية، تحتاج لمسح الرموش بعنف لإزالة جميع أثارها.

3- استخدام الفازلين قبل الذهاب للنوم

ينصح باستخدام الفازلين على الرموش قبل الذهاب للنوم مرتين خلال الإسبوع. فيساعد ذلك على حماية الرموش ومنعها من التساقط. لكن استخدمي كمية بسيطة، كي لا تتسبب في انسداد المسام ومنع وصول المغذيات اللازمة. فيساعد الفازلين على تكثيف الرموش ونعومتها.

4- استخدام سيروم الرموش

صُممت الأنواع المختلفة من سيروم الرموش لتحفيز نموها وإطالتها بشكل أسرع. هناك العديد من أنواع السيروم المتوافرة، كما يمكنك أيضًا تحضير سيروم طبيعي بنفسك. استخدمي السيروم على رموشك ليلًا دون استخدام الفازلين. وهي من أفضل الطرق للحفاظ على الرموش وتكثيفها.

5- تجنب فرك العيون

عادة فرك العيون من العادات الخاطئة التي قد تؤدي لتلف رموشك. حاولي قدر الإمكان التخلي عن تلك العادة لحماية رموشك.

6- غسيل اليدين

لحماية رموشك، تأكدي من غسيل يديكِ جيدًا قبل ملامسة العينين والرموش. فتتناقل البكتيريا الضارة من اليدين للعينين، مما قد يؤدي للإصابة بالتهابات العيون، وقد تؤدي أيضًا لتساقط الرموش. قبل إزالة المكياج أو مكياج العيون، اغسلي يديك جيدًا للتخلص من الجراثيم والبكتيريا لتجنب العدوى.

6- استخدام الرموش الاصطناعية بحرص

تفضل العديد من النساء استخدام الرموش الاصطناعية، لكن على الرغم من ذلك فلا ينبغي النوم بها. وينصح أيضًا باستخدام الصمغ المصنوع من المواد الطبيعية، قد لا يؤدي لإتلاف رموشك الحقيقية ويجعل من الصعب إزالة الرموش الاصطناعية.

4

نصائح جمالية للحصول على رموش كثيفة وطويلة

1-البحث عن مواد فعالة معينة بالماسكارا

هناك مواد فعالة دون غيرها في الماسكارا تعطي القوة والحجم الكثيف للرموش مثل بروتين الصويا، البانثينول والبرو فيتامين B5 بالاضافة الى مادة(Acrylates Copolymer) التي تعمل كغشاء رقيق يغطي الرموش ويساعد في اعطائها الطول.

2-استعمال محدد العيون

لإعطاء الرموش مظهرًا يوحي بالكثافة يجب استعمال محدد العيون على حدود الجفن العلوي للعين، ويفضل استعمال محدد العيون بالفرشاة ليوضع على خط الرموش على قدر الامكان.

3-استعمال فرشاة الماسكارا المناسبة

تتأثر النتيجة بنوع الفرشاة المستخدمة اذ يفضل استعمال الفرشاة القصيرة التي تحمل الكثير من الاهداب لأنها تصل الى جذور الرموش وتعمل على تمديد الرموش والتفرقة بينها بعكس الفرشاة الكبيرة الناعمة التي تعطي الرموش المظهر الكثيف.

4-تصفيف الرموش

ينصح الخبراء بتصفيف الرموش الخارجية الى الخارج والرموش الوسطى الى اعلى باتجاه الحواجب والرموش الداخلية. تكرر هذه العملية مع الرموش السفلى مع توجيه المجموعة الوسطي الى اسفل. التصفيف بهذه الطريقة سيجعل الرموش تبدو أطول و أجمل.

5-تجديد الماسكارا

ينصح الخبراء باستعمال الماسكارا الجديدة دائمًا لتعطي افضل النتائج. استبدلي الماسكارا الخاصة بك كل ثلاثة اشهر.

6-تقنية لف فرشاة الماسكارا

للحصول على أفضل النتائج ينصحك الخبراء بلف الفرشاة بيدك اثناء تصفيف الرموش من الجذور حتى الأطراف.

7-استعمال البرايمر

استعمال البرايمر قبل الماسكارا سيعطي الرموش المظهر الكثيف لأنه يجمع الماسكارا على الرموش ويجعلها سميكة.

8-استعمال البودرة

هذه التقنية يستعملها خبراء التجميل لإعطاء الرموش الكثافة عن طريق استعمال الماسكارا ومباشرة والرموش مازالت مبللة يتم نثر كمية قليلة من البودرة الخفيفة على الرموش ثم اعادة استعمال الماسكارا مرة اخري فوق البودرة التي ستعطي سمك وكثافة للرموش.

9-تجنب التكتل

يجب الانتظار حتى تجف طبقة الماسكارا قبل إضافة طبقة أخرى عليها وذلك لتجنب التكتل.

10-تطويل الرموش أولا ثم تعزيز كثافتها

ينصح الخبراء باستعمال الماسكارا الخاصة بالتطويل لتصفيف وفصل الرموش ثم بعد ذلك استعمال الماسكارا الخاصة بالكثافة والسماكة. هذه الطريقة ستعطي نتائج رائعة للرموش.

11-لون الماسكارا

ينصح الخبراء باستعمال لون بني غامق على النصف الداخلي من الرموش من ناحية الأنف واستعمال لون أسود على النصف الخارجي وذلك لإعطاء كثافة نتيجة اختلاف اللونين.

12-الرموش الصناعية أو التركيب

يمكنك الاتجاه الى استعمال الرموش الصناعية مع الماسكارا على رموشك الطبيعية للحصول على أفضل النتائج عن طريق وضع الرموش الصناعية فوق وتحت الرموش الطبيعية ثم استعمال الماسكارا عليها.

خلطات طبيعية لرموش كثيفة وطويلة

خلطة الحليب

يحتوي الحليب على عناصر طبيعية تساعد على تكثيف الشعر بوجه عام مما يجعله أحد أهم العناصر التجميلية عند الهنديات المشهورات بطول ونعومة الشعر، لذلك قومي باستخدام الحليب في تطويل وتكثيف الرموش عن طريق بل الرموش بقطعة من القطن المغموسة في القليل من الحليب مرتان يوميًا لتتمكني من الحصول على رموش جذابة في وقت قصير.

خلطة البصل

قد تتعجبي من استخدام البصل في تطويل رموش العينين لكن للبصل فوائد تجميلية رائعة عند إضافته إلى زيت الزيتون، ولتحضير خلطة البصل قومي بغلي بصلة صغيرة مع زيت الزيتون وانتظري حتى يبرد الخليط، ثم قومي بغمس قطعة صغيرة من القطن الطبي في الخليط ثم قومي بمسح رموشك بالخليط 3 مرات يوميًا، لكن عليكي الحرص من اقتراب الخليط من منطقة العينين.

خلطة زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع الرائع في علاج مشكلة تساقط الرموش وذلك لقدرته العالية على علاج تلك المشكلة، وذلك عن طريق مسح الرموش بقطعة صغيرة من القطن المبلل بزيت الخروع مرتان يوميًا لتحصلي على رموش مثالية.

خلطة زيت اللوز الحلو

عند مسح الرموش بقطعة صغيرة من القطن المبلل بزيت اللوز الحلو 3 مرات يوميًا ستلاحظي كثافة وطول رموشك بعد فترة قصيرة جدًا لذلك احرصي على أن تقومي بتجربة هذه الخلطة لتستمتعي بجاذبية رموشك الكثيفة.

زيوت طبيعية لاستعادة الرموش المتساقطة

زيت اللوز

أثبتت التجارب أن زيت اللوز من الزيوت التي تساعد في استعادة الشعر المتساقط وإضفاء لمعة مميزة وكثافة غير عادية، يمكنك تجربة زيت اللوز في استعادة رموشك من جديد والحصول على رموش أكثر لمعانًا وبريقًا.
زيت الزيتون

من المؤكد أن زيت الزيتون من الزيوت المتوفرة في كل المنازل بلا استثناء نظرًا لتعدد استخداماته في شؤون المطبخ والشؤون الجمالية، يمكن استخدام زيت الزيتون في الحصول على رموش طويلة ورائعة وذلك عن طريق بل قطعة من القطن الطبي النظيف بذلك الزيت المميز ودهن الرموش به مع الحرص بعدم تسلل الزيت إلى العينين، ويمكن إضافة بعض القطرات من عصير البصل لكن كوني حريصة حتى لا تتأذى عيناكِ.
زيت الخروع

يتميز زيت الخروع باستعادة الشعر المتساقط بسرعة وفاعلية كبيرة، يمكنك استخدام ذلك الزيت المميز في الحصول على رموش كثيفة وذلك عن طريق استخام فرشاة الرموش القديمة في تمشيط الرموش ببعض قطرات زيت الخروع.
زيت الثوم

أكثر الزيوت النباتية شهرة في استعادة الشعر المتساقط لهذا يعد زيت الثوم إحدى أهم الزيوت التي ينصح بها في عيادات العناية بالشعر، يمكن استخدم لذك الزيت عن طريق بل فرشاة الرموش القديمة ببعض قطرات ذلك الزيت وتمريرها على الرموش، يمكن القيام بذلك الأمر في المساء وقبل النوم حتى لا تتسبب رائحة الزيت في إحراجك أمام الآخرين.
زيت السمسم

يعد زيت السمسم من الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، لذلك قومي بخلط زيت السمسم مع إحدى الزيوت السابق ذكرها لتستفيدي بتأثيره السحري على الرموش.

3