نصائح للعناية بالبشرة الجافة

1

تعاني الكثير من النساء من مشكلة جفاف البشرة نظرا لتعرضها بمواد تؤدي بشرتها اثناء القيام بأعمال المنزل خاصة في فصل لاصيف الجاف. لذلك تقدم لك مجلة رجيم طرق اتساعد ك على التخفيف من مشكلة جفاف البشرة .

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

تنصحك مجلة رجيم بــ:

اشربي السوائل بكثرة:
يجب أن تقوم المرأة بترطيب البشرة داخلياً وذلك بشربها كميات كبيرة من السوائل, فلا يوجد أي كريم أو أي لوشن او أي زيت يعوض عن الترطيب الداخلي, فيجب أن تقوم المرأة بشرب الماء بكميات كبيرة بما لا يقل عن تسع أكواب يومياً وشرب السوائل بشكل عام. ويعتبر الماء هو السر في إشراقة البشرة ونضارتها بشكل كبير.

اضيفي الخضروات والفواكه لنظامك الغذائي:
إن للخضروات والفواكه فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم وللبشرة أيضاً, فهي غنية بالفيتامينات والمعادن وبمضادات الأكسدة, كما أنها تساعد على ترطيب الجسم بشكل كبير. لذلك يجب أن تضيف المرأة حصص يومية من الخضروات والفواكه لتحصل على بشرة نضرة ومشرقة وغير جافة.

لا تستحمي بالماء الساخن جداً:
إن من أكثر الأمور التي تؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير هي الاستحمام بماء ساخن جداً لأن الماء الساخن يفقد البشرة الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة بشكل طبيعي مما يترك البشرة باهتة وجافة وغير نضرة. لذلك يجب ان تقوم المرأة بالتخفيف من درجة حرارة الماء وجعلها مقبولة عند الاستحمام وليست ساخنة جداً.

حافظي على رطوبة غرفتك:
يجب أن يكون الجو في الغرفة رطباً لأن جفاف البشرة سببه الرئيسي الجو الجاف, ومن الممكن أن يتم استعمال المرذاذ الذي ينشر الرطوبة.

الانتباه إلى مستحضرات العناية بالبشرة التي تستعملينها:
قد يكون سبب جفاف البشرة هو استعمال مستحضرات للعناية بالبشرة الغير مناسبة للبشرة, فمثلاً الصابون ذو الرائحة المعطرة غالباً ما يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير, لذلك يجب ان تحذر المرأة عند شرائها لمستحضرات العناية بالبشرة وأن تنتبه للمكونات الموجودة بها حتى تتجنب مشكلة الجفاف.

استعملي الزيوت:
من الأمور التي تعطي البشرة رطوبة كبيرة وتخلص البشرة من الجفاف هي استعمال الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الورد.

ضعي اللوشن بعد الحمام:
يجب أن تقوم المرأة بوضع اللوشن بعد الاستحمام لأن البشرة بعد الاستحمام تمتص بشكل أفضل الكريمات واللوشن مما يسعدها بشكل كبير على التخلص من مشكلة الجفاف في البشرة.