نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

0

اذا كنت تعاني من مشاكل البشرة في فصل الصيف و تبحث عن افضل الطرق و الوصفات للعناية بها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف.

154

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف نقدم لكم نصائح سهلة للعناية بالشعر و البشرة في فصل الصيف . فهي تساعدك علي تألق البشرة في فصل الصيف .

نصائح تألق البشرة كالأتي :

إرتداء القبعة : لحماية شعر صغار السن يفضل إرتداء القبعة لحماية الشعر و البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية . ومع إستخدام مصل زيت جوز الهند الواقي من الشمس .

إستخدام الفرشاة المجداف :
حيث تعمل علي التخلص من 31% من المياة الزائد في الشعر . قم بمتابعة التعرف علي الخطوة التالية .

إستخدام منشفة ورقية جافة : تزيد المناشف الورقية من إمتصاص المياه . و يمكنك تطبيق قناع ترطيب البشرة الطبيعي .و قناع جوز الهند للشعر فهو يزيد من ترطيب الشعر مع تغيطة الشعر بمنشفة و إذا كنت تعاني من شعر مجعد فهو يترك الشعر ناعم و حريري .

إستخدام الرجال زيت جوز الهند بعد الحلاقة : لكي تحصل علي الترطيب الأمثل بعد الحلاقة ينصح بخلط كريم الحلاقة بنسبة 50% مع زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية اللازمة لترطيب الجلد . كما أنها مضادة للجراثيم ، لساعدك علي التمتع بحلاقة أكثر نعومة . و يحمي الجلد من ظهور البثور . يمتص الجلد زيت جوز الهند بسرعة و يغذي البشرة بالمعادن و العناصر الغذائية الهامة .

و يمكنك إستخدام زيت جوز الهند بإعتباره واقي للشمس . و يستخدم كمضاد للبكتريا و تلين الجلد .و يمكنك عمل مختلف الأمصال بإستخدام زيت جوز الهند مع الزيوت الأساسية مثل اللوز ، حقاً زيت جوز الهند رائع لجسمك .

حماية رموشك في الصيف : يمكنك إستخدام عصا الماسكرا القديمة و غسلها في ماء دافئ و الصابون . ثم وضع القليل من زيت جوز الهند عليها و تطبيقها علي رموشك لحمايتها من أضرار أشعة الشمس .

نعومة أصابع القدمين :
يمكنك ترطيب قدمك قبل الخروج بإستخدام الوصفات الطبيعية ثم إرتداء الجوارب قبل الذهاب إلي الفراش . سوف تلاحظي نتيجة رائعة في صباح اليوم التالي حيث ستصبح قدمك ناعمة جداً . يمكنك أيضاً خلط كل من الملح مع العسل و السكر البني و قليل من الزنجبيل الطازج المبشور و بضع قطرات من عصير الليمون مع إضافة زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع .

ترطيب الشعر : خلط 1/2 معلقة من زيت جوز الهند مع بلسم الشعر عند الإستحمام و تطبيقه علي الشعر فهو مرطب فعال للشعر . ويمكن إستخدام النيم و زيت اللافندر مع القليل من زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الشعر و الحكة . فهذه الزيوت تعمل كمطهر للجسم عموماً .

قناع الأفوكادو مع العسل فهي عناصر غنية بمضادات الأكسدة الواقية و الدهون الأساسية لتغذية الشعر . و يستخدم زيت بذرة الحنطة ويمكن إستخدامه مع نصف معلقة من العسل لترطيب وتغذية البشرة و يجعل الشعر يبدو لامعاً .

إسبراي للشعر : يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد إلي كوب ماء في زجاجة إسبراي. و يضل إستخدام 1/2 معلقة من هلام الصبار و يمكنك إستخدامه مرتين صباحاً و مساءاً فهو يعمل علي ترطيب الشعر جيداً .

تقشير الجسم في الصيف : من أفضل طرق تدليل البشرة في فصل الصيف هي تقشير الجسم .و ذلك بإستخدام معلقة كبيرة من السكر البني و معلقة كبيرة من زيت جوز الهند . و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون و معلقة كبيرة من العسل و اللبن . و يمكنك إضافة الشوفان لزيادة قدرته علي الترطيب . و لتهدئة الجسم بعد التقشير و الحصول علي رائحة رائعة يمكنك إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية .

و يمكنك إضافة عناصر أساسية أخري مثل البابايا فهي تساعد علي تقشير الجسم جيداً . قم بوضع هذا القناع علي الجسم قبل الإستحمام بدقيقتين حتي تصل الأحماض إلي الخلايا الميتة و سوف تحصل علي بشرة متألقة و متوهجة . بالإضافة إلي ذلك فإن أقنعة البابايا و الإناناس تعمل علي تقشير الجسم بصورة طبيعية لأن الأحماض التي توجد في هذه الفواكه تساعد علي التقشير الطبيعي و تحفيز نمو الخلايا الجديدة مع إضافة السكر البني أو الملح الطبيعي للحصول علي التقشير الأمثل .

نصائح للتغلب على ارتفاع الحرارة بالصيف

ياتي الصيف بموجته الحار فيرتفع كثيرا درجات الحراة بالصيف وهذا يزعج كثير من الناس ولا يستطيعوا التكيف مع هذه الحرارة المرتفعة .. لقد ارتفعت حرارة الصيف اكثر بكثير من الاعوام الماضية ولعل ذلك يرجع الى نشاطات الانسان المتزايدة التي تسببت في اتساع ثقب الازون و حدوث خلل في التوازن البيئي هذا بالاضافة الى عديد من التسربات الاشعاعي التي حدثت نتيجة انفجار المفاعلات وغيرها .. وفي هذه المقاله سوف نتناول طرق بسيطة يمكن اتباعها من اجل التاقلم مع ارتفاع درجات الحرارة وتخفيف اثارها ..

– عليك البعد عن التعرض المباشر للشمس:
تتقلب الحرارة بالصيف فيوم شديد الحراة تشعر وكانك بجهنم في هذه الايام خطر الخروج من البيت ويجب التزام التواجد بداخل المنزل ولكن اذا كان هناك ضرورة قسوة فعليك تقديم معادك اي مغادرة البيت في الصباح المبكر وعليك العودة بعد الساعة 4 عصرا وهذا بالنسبة للبالغين .. اما لصغار فهم اكثر تعرض للامراض التي تصيبها ارتفاع الحراة مثل الاصابة بضربة الشمس فيجب ان يلتزم الصغار بالبيت ولا يجب تعرضهم لهذه الحرارة مهما كانت الاسباب

155

– إرتداء النظارات الشمسية واستخدام مستحضرات التجميل الواقية من الشمس :
في الصيف وبرغم ارتفاع درجات الحرارة الجميع يطظر الى الذهاب يوميا للعمل فعليك استخدام نظرات شمس صحية لتقوم بعكس اشعة الشمس عن العين … ولحماية الوجهه والايدي عليك استخدام واقي لشمس sun block لحماية الجسم من ضرر اشعة الشمس .

– ارتداء الملابس الخفيفة البسيطة والبعد عن الالوان الغامقة :
عليك اختيار الملابس القطنية الخفيفة و الابتعاد تماما عن الالوان الغامقة مثل الون الاسود لانه يمتص اشاعة الشمس .. احرص دائما على استخدام قبعات على الراس لحمايتك من الشمس .

– المكياج والاكسسوارات :
المكياج يحتوي على مواد كيميائية مع درجة الحرارة العالية وتضر البشرة فعليك منع او تقليل استخدام ادوات التجميل ” المكياج “… اما بالنسبة للاكسسوارات فابتعد تماما عن ارتداء الاكسسوارات التي تحتوي على معادن لانها ترتفع بارتفاع درجة الحرارة .

– ارتداء الأحذية المفتوحة:
يفضل في الحرارة المرتفعة البعد عن ارتداء الاحذية المغلقة واستخدام الاحذية المفتوحة كالشبشب والصندل ويفضل ايضا استخدام الجوارب القطنية ذات الالوان الفاتحة .

– الإحتفاظ بترطيب الجسم:
هناك اشياء اذا قمت باتباعها تمكنك من الاحتفاظ بترطيب الجسم في الاوقات التي يرتفع بها الحرارة مثل الاكثار من شرب المياه الباردة واهتم دائما قبل خروجك من المنزل من اقتناء زجاجة مياه و عبوة عصير طبيعي .

– تناول الخضر والفاكهة:

ينصح دائما بتناول الفاكهة والخضر بكميات كثيرة في الصيف خاصة لان الفواكه والخضار تحتوي على مياه ومعادن تساعدك كثيرا في التغلب على درجة الحرارة.

– تجنب الاطعمة السريعة والمياه الغذية :
حاول تجنب الاطعمة السريعة الجاهزة و المياه الغذية فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون في الصيف

– الاستحمام :
عليك الاستحمام دائما بماء بارد واذا لم تستطع الاستحمام بماء بارد فعليك استخدام ماء فاطر باستمرار لترطيب جسنك وعدم ارتفاع حرارته .. يجب عليك تكرار نظافة وجهك لاكثر من مرة يوميا .

– في المنزل :
عليك اتباع بعض النصائح اثناء تواجد في المنزل يجب اغلاق مثل اغلاق جميع النوافذ في فترة النهار وبمجرد ظهور الليل عليك فتح جميع النوافذ لتجديد الهواء بداخل منزلك .

156