نصائح للعناية بالجمال بعد الزواج

0

اذا كنت حديثة الزواج و تبحثين عن نصائح جمالية لاطلالة جذابة كل يوم فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل نصائح للعناية بالجمال بعد الزواج.

00

لا شك أن حب الظهور بمظهر جميل والعناية بالنفس فطرة فطر الله عليها خلقه خاصة النساء، لما يتمتعن به من رقة ونعومة، والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه: “إن الله جميل يحب الجمال”، وأحيانًا يؤدي تراكم أعباء الحياة ومسئولياتها وخدمة الزوج والأطفال، إلى إهمال المرأة في نفسها خاصة إذا ما تزامن كل هذا مع خروجها للعمل ومواجهة ضغوطه، لذلك سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأخطاء التي يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك بعد الزواج.

1- احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.

9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.

0

أشياء يجب أن تتجنبيها بعد الزواج

1- علاقات أخرى غير رسمية
بمجرد ان ترتدى خاتم الخطوبة والزواج فيجب ان تعرفى أن الجنس الاخر في حياتك أصبح يقتصر على هذا الشخص الذي اختارتيه ليكون شريك حياتك مبعنى انه لا يصح ان يكون هناك اي ارتباطات اخرى مع اي شخص غلا في حدود الأخوة والصداقة وإياكى ان تنجرفى وراء أي شعور او عاطفة أخرى لأن ذلك يوقعك داخل دائرة الخيانة ولذلك فيجب ان تنتبهى جيدا لهذا الأمر
2- أن تكونى مستقلة اكثر من اللازم
إن الحياة الزوجية هي مشاركة بين فردين ولا يعنى ان ينفرد احد الأشخاص بحايته بعيدا عن الآخر وأن يكون مستقلا بذاته ولا يحتاج للطرف الآخر في حياته لأن ذلك شعور غير مستحب بين الزوجين حيث يجب ان يشعر شريك حياتك دائما أنك في حاجة إلى وجوده في حياتك ولا تشعره ان وجوده من عدمه لا يفرق معك وبالتالى فيجب أن يكون فيما بين الزوجين تشارك ومشاورة في كل امر يعترض حياة كل منهما
3- اخفاء الأسرار عن الزوج
بمجرد ان تربطى حياتك بحياة ومصير شخص آخر فيجب هنا أن تكونى انت وهو كيان واحد ويكون كل منكما كالكتاب المفتوح امام الطرف الآخر وبالتالى فليس صحيحا ان تقومى بإخفاء الأسرار عن زوجك بل يجب ان يكون بينكما دائما نوعا من المصارحة وعدم اخفاء أي سر عن بعضكما البعض حتى وإن كان بسيطا لأن ذلك يساعد على خلق جسرا من الحب والثقة اكثر فيما بينكما
4- الاهتمام براحتك فقط
والاهتمام بالنفس فقط يعنى الأنانية أن تكونى انانية في اختياراتك وفي قراراتك وفي اهتمامك حيث يجب أن تغمرى زوجك بالاهتمام والحنان وتشعريه انك تفضليه على نفسك في كثير من الأمور ولا تلجئى أبدا إلى الآنانية لأنها تقصر من عمر أي علاقة وخصوصا غذا كانت العلاقة الزوجية
5- الإسراف في الإنفاق
إن المرأة تكون معتادة في بيت اهلها على ان تنفق اموالها حسب اهواءها لاشباع رغباتها ولكن بعد الزواج يجب ان تكونى معتدلة في انفاقك وان تعرفى قدرة الزوج المالية ولا ترهقيه ماليا حيث يجب ان توافقى من البداية على المستوى المعيشي الذي سوف تعيشي فيه مع الزوج بعد الزواج
6- عدم ارتداء خاتم الزواج
إن خاتم الزواج أو كما نقول نحن دائما دبلة الزواج هى علامة وجود شخص تحبيه في حياتك ولذلك فإن عدم ارتداءك للدبلة يشعر الزوج بانك لا تحبيه ولا تقدريه وبالتالى فحاولى ان لا تقومى بخلع دبلة الزواج أبدا مهما كانت الظروف وضعى نفسك مكان الزوج هل تقبلين بأن يقوم بخلع دبلة زواجه منك دائما؟
7- التحدث في الهاتف لساعات طويلة
يجب ان تعلمى ان بعد الزواج وقت لم يصبح خاصا بكى وحدك وإنما هناك شريك لك في حياتك يحبك ان تبقى معه لمزيد من الوقت ولذلك فحاولى ان تعطى منزلك وزوجك حقهما في وقتك ولا تقضى الساعات الطويلة في التحدث في الهاتف في امور تافهه وليست ذات أهمية لأن ذلك يؤثر سلبا على حياتك الزوجية
8- إعطاء كل وقتك للعمل
بعد الزواج يجب ان توازنى بين وقت المنزل ووقت العمل ولا تجعلى اهتمامك بالعمل يطغى على اهتمامك بالمنزل ولا اهتمامك بالمنزل يطغى على اهتمامك بالعمل بل يجب عليك أن تكونى امراة متوازنة تعطى كل ذي حق حقه وتقسم وقتها بشكل سليم بين العمل داخل المنزل وخارجه خصوصا في حالة وجود أبناء
9- اهمال نفسك وجمالك
قد تظن بعض النساء ان الجمال والاهتمام بالنفس يكون مطلوبا فقط قبل الزواج لجذب العرسان وبعد الزواج تبدا في اهمال جمالها ونفسها وهذا امر خاطئ للغاية حيث يجب ان تتزينى وتهتمى بجمالك وشكلك بعد الزواج بنفس درجة الاهتمام قبل الزواج فزوجك قد اختارك من بين عدد كبير من النساء ولذلك فيجب أن تكونى دائما جميلة ومهتمة بنفسك في نظره
10- قضاء وقت كبير على مواقع التواصل الاجتماعى
إن مواقع التواصل الاجتماعى هى مواقع تسرق الوقت بشكل ملحوظ وخطير ولذلك فيجب الا تجعلى مواقع التواصل الاجتماعى أو الانترنت عموما يسرق كل وقتك ولا نطلب منك الامتناع عن هذه المواقع ولكن يجب ان تستخدميها بشكل معتدل دون اسراف
فهذه الخطاء رغم بسطاتها غلا انها قد تؤدي غلى وضع الحياة الزوجية على المحك ولذلك فإننا ننصح كل امرأة ان تضع هذه النصائح نصب أعينها وأن تحرص على تجنبها حتى تتمكن من أن تحيا حياة زوجية سعيدة وهادئة

000