نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

0

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل صحية و جمالية لشعرها تحت الحجاب نتيجة الاهمال و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر فيه اهم النصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب.

00000000000000000

خطوات لشعر يتنفَّس تحت الحجاب

1- قبل الاستحمام
قبل الاستحمام، يفضَّل أن تقومي بتنفيذ قناع طبيعيّ لشعركِ، يعتمد في أساسه على البيض وزيت الزيتون؛ فهما من أكثر المكوِّنات التي ترطِّب الشَّعر وتحارب جفافه. ويمكنكِ أن تمزجي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من الماء الدافئ، ثم ضعي المزيج على شعركِ قبل الاستحمام بساعة مع تغطية شعركِ بالغطاء البلاستيكيّ.

2- عند الاستحمام
لا يشترط أن تضعي الشَّامبو على أطراف الشَّعر، بل اكتفي بوضعه على فروة رأسكِ، والرغوة ستقوم بمهمَّة تنظيف الشَّعر، من دون إزالة جميع الزيوت الطبيعيَّة المخزنة فيه.

3- بعد الاستحمام
قومي بوضع القليل من السيروم على راحة يدكِ، ثمَّ افرديه على خصلات الشَّعر، وخللي شعركِ بأصابعك، واتركيه ليجفّ في الهواء الطَّلق.

وإذا كانت لديكِ رغبة في الخروج من المنزل، تجنَّبي تغطية شعركِ وهو مبلل. وفي هذه الحالة، يمكنكِ أن تجففي شعركِ بالمجفف الكهربائيّ، ولكن على الدرجة المتوسطة، مع الحذر من تعريض بقعة واحدة من الشَّعر لهواء المجفف، لفترة طويلة. وبعد الانتهاء، إذا وجدتِ أنَّ شعركِ أصبح متطايراً، يمكنكِ مسحه بالقليل من الكريم العادي على أطراف الشَّعر فقط.

4- عند ارتداء الحجاب
عند ارتداء غطاء الرأس، احرصي على ارتداء الأحجبة المصنوعة من الحرير؛ فالحرير يُعتبر من أكثر الأقمشة اللطيفة على الشَّعر، ومن أقلّ الأقمشة التي تحتك بالشَّعر وتسبب له التساقط. وإذا قمتِ باعتماد القبَّعات الشتويَّة بدل الأغطية، فمن الأفضل أن تقومي باختيار القبَّعات المبطنة بالقماش القطنيّ.

نصائح سحرية لشعر ناعم وقوي تحت الحجاب.

خامة الوشاح

– اختاري خامة جيدة للوشاح الذي تقومين بتغطية رأسك به حتى تستطيع امتصاص العرق منه جيداً و أن يكون الوشاح الملاصق لشعرك مباشرة مصنوعاً من القطن أو الجيرسيه لأن هاتين الخامتين يسمحان بتحرك الهواء في شعرك بشكل أفضل من الخامات الأخرى.

0000000000000000

قللي من طبقات الوشاح

– حاولي أن تقللي من طبقات الوشاح على شعركِ لأن الطبقات المتعددة تؤدي إلى عدم استطاعة شعرك أن يتنفس بشكل سهل مما يعرضه إلى التلف و التساقط و العدد المسموح به من الطبقات هو طبقتين على الأكثر بشرط أن تكون طبقات خفيفة و مصنوعة من القطن.

الوشاح المتصل بالكنزة

– ابتعدي عن تغطية رأسك بالأغطية التي تتصل بالكنزة التي ترتدينها و بشكل خاصة المصنوعة من الليكرا لأن هذه الخامة هي أكثر الخامات التي تتسبب في الإضرار بشعرك لأنها تضغط عليه بشدة مما يتسبب في حدوث العرق في فروة رأسك بدون أن تمتص العرق و هذا يؤدي إلى تساقط الشعر و تقصفه.

لا تشدي شعرك تحت الحجاب

– لو كنتِ تمتلكين شعرا طويلا فلا تشديه و لا تربطيه تحت الوشاح بل اجعليه منسدلا و مرتخياً و استخدمي معه رباطاً مصنوعاً من القطن كي يمنع تشابكه.
يجب قص الشعر الضعيف

– لو كان شعرك ضعيفا فقصيه لأنه سيتعرض للأذى بشكل أكبر بعد تغطيته.

إبتعدي عن الأوشحة الداكنة

– ابتعدي عن ارتداء الأوشحة ذات الألوان الداكنة و خاصة إذا كنتِ ستقضين فترة طويلة معرضة لأشعة الشمس لأن هذه الألوان تقوم بامتصاص الأشعة و الصحيح أن ترتدي الألوان الفاتحة و بالأخص اللون الأبيض لأنها تقوم بعكس أشعة الشمس.

لا تلفي الوشاح حول عنقك

– لا تقومي بلف الوشاح حول عنقك لأن هذا يؤدي إلى منع الهواء من المرور إلى شعرك و الأفضل أن تجعليه منسدلاً و أن تلفيه بشكل يسمح لشعرك أن يتنفس.

مشطي شعرك قبل وضع الوشاح

– قومي بتمشيط شعرك قبل وضع الوشاح عليه باستخدام مشط ذي أسنان واسعة لأن هذا يجعل الدورة الدموية تتحرك بشكل أفضل في فروة رأسك مما يجعل شعرك صحيا أكثر.

امنعي الوشاح من التحرك للأمام

– قومي بربط الوشاح بشكل يمنعه من التحرك للأمام حتى لا تضطري بين الوقت و الآخر في شده للخلف لأن هذا يؤذي جذور شعر الغرة و الجانبين.

نصائح للمحافظة على الشعر تحت الحجاب

أولًا : عدم وضع الحجاب بطريقة خاطئة فمن الأسباب الهامة لتساقط الشهر هو وضع الحجاب دون الانتباه إلى إتجاه نمو الشعر وهذا يؤدي بدوره إلى كسر الشعرة وتساقطها و يجب على الفتاة تسريح الشعر بإتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب و تستطيع التأكد من ذلك بعدم حدوث ألم في فروة الرأس بعد نزع الحجاب.

ثانيًا : تجنب ربط الشعر برباط قاسي فعند ربط الحجاب باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه و حتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشهر مطلقًا برباط قاسي .

ثالثًا : يجب البدء في اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية تحت إستشارة الطبيب المضادة للتساقط و تدليك فروة الرأس له دور في زيادة أكثر فعالية عليك التدليك من اليمين إلى اليسار و من الأمام نحو الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

رابعًا : المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها والحفاظ علي حيويته.

خامسًا : علينا أن نحرر شعرنا من الربطات و نتركه منسدلا من وقت لاخر حتى يتنفس.

سادسًا : غسل الشعر بشامبو خالي من الصوديوم مثل شامبوهات الأطفال.

سابعًا : إحرصي على إرتداء طرحة قطنية تحت الحجاب أو بددانه من القطن أو الحرير.

نصائح لتثبيت الحجاب الحريري والشيفون دون انزلاق

طول الحجاب

ارتداء الحجاب الحريري الطويل والعريض يوفر عليكِ الخشية من انسدال الحجاب من على رأسك، لذلك احرصي على أن تقومي باستبدال الحجاب القصير بالطويل والعريض حتى تتجنبي انسدال الحجاب من على رأسك.

باندانا

ارتداء باندانا قطنية أسفل الحجاب الحريري يحمي من انسدال الحجاب من على الرأس، كما تعطي الباندانا مظهرًا رائعًا ومميزًا، لذلك احرصي على ارتداء باندانا أسفل الحجاب الحريري واختاري لون مميزًا ليليق مع ألوان ملابسك والحجاب.

حجاب قطني

إذا كنت لا ترغبين في ارتداء الباندانا يمكنك أن تستبدليها بحجاب قطني خفيف لترتديه أسفل الحجاب الحريري لتوفري لنفسك مظهرًا مميزًا وبسيط.

الدبابيس

بالطبع تساعد الدبابيس في عدم انزلاق الحجاب الحريري الناعم من على الرأس كما تعطي مظهرًا رائعًا في حالة استخدام دبابيس تحتوي على أشكال مميزة، استخدمي الدبابيس لتكون قطع إكسسوارات إضافية تعكس أناقتك.

000000000000000000000