نصائح لليدين الجافتين

0

اذا كنت تعانين من جفاف اليدين و تبحثين عن وصفات طبيعية و فعالة لتييض و تقشير يديك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامحل يحتوي افضل النصائح لليدين الجافتين.

378

  • الأيدى الجافة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وعلاج مكثف، لهذا أمزجى مثلاً مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو اللوز، وإمسحى الخليط فوق كفيكِ مباشرة مع تدليكهما به، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة قبل أن تزيليه بواسطة منظف خالٍ من المواد الصابونية أو الكيميائية.
  • ولكى تزيلى طبقة الخلايا الميتة عن بشرة يديكِ إمزجى بعض السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز أو الزيتون ودلكى يديكِ به ثم إغسليه بالماء فتصبح يداكِ ناعمتين.
  • أما نعومة اليدين فيمكن ضمانها من خلال استعمال هذا المرطب مرة فى الأسبوع، وهو يتكون من مزج مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل السائل ويمكنك إضافة نقطة من عطرك المفضل، إدهنى المزيج جيداً فوق يديكِ ودلكيهما به، ثم دعيه لمدة ربع ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر والصابون الخفيف.
  • ولتخليص البشرة من الطبقة الباهتة والخلايا الميتة فى منطقة اليدين يمكنك إستخدام زيت عباد الشمس والملح، أحضرى مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت عباد الشمس ونفس الكمية من الملح وإمزجيهما معاً، ثم إفركى يديك بالمزيج ثم اغسليهما بالماء الفاتر والصابون.
  • وإذا كنتِ ستعملين على غسل الأطباق، أو العمل لفترة وانتى مرتدية القفازات الخاصة بكِ، فيمكنك الإستفادة بهذا الوقت ليكون علاج مثالى ليدين متألقتين، عن طريق تحضير هذا الخليط المكون من ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، مع ملعقة من الطين المغربى، مع بياض بيضتين، حيث يمكنك دهن يديك بهذا الخليط ثم إرتداء القفازات، وبعد الإنتهاء من العمل ستلاحظين يدين ناعمتين متألقتين وناعمتين.

مقشر السكر وزيت جوز الهند لتقشير وتفتيح اليدين

المكونات:
2 ملعقة صغيرة سكر
1/2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
1/2 ملعقة صغيرة زيت اللافندر
الطريقة:
– ضعي السكر على يد واحدة كما بالصورة.

  • أضيفي زيت جوز الهند وزيت اللافندر إلى السكر واخلطيهم بأصابع يديكِ الأخرى.
  • الآن قلبي الخليط بين يديكِ ثم وزعيه على وجه وظهر اليدين.

  • دلكي يديكِ بالخليط كما بالصورة لمدة دقيقة كاملة.

  • قومي بغسل الخليط بالماء الفاتر ثم صابون اليد المخصص.

  • سوف تلاحظين نعومة يديكِ وبياض لونهما حتى 3 درجات وفى دقيقة واحدة.

1-مكونات خلطة تنعيم و تبييض اليدين :

ملعقتين من الحليب
خمسة قطرات من زيت الخروع
ملعقة من النشا
ربع ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة من خل التفاح
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
ملعقة من عصير الخيار
قطرتين من عصير الليمون (الحامض)
ملعقة من الجلسرين
ملعقة صغيرة من ماء الورد
5 قطرات من ماء الأكسجين
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بوضع المكونات في إناء نظيف و حركيها جيدا حتى تحصلي على خليط متناسق ، ثم ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه لمرة واحدة في الأسبوع فقط ، لا تنسينا بصالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.

256

2-مكونات وصفة تنعيم اليدين:
ملعقة و نصف عصير الليمون
ملعقتين صغيرتين من الشوفان
ملعقة صغيرة زيت الزيتون
ربع كأس من الماء
طريقة التحضير:
ضعي الشوفان في الماء و اتركيه لمدة عشرة دقائق لكي يلين ، ثم أضيفي عليه باقي المكونات مع التحريك جيدا ، بعد ذلك ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة عشرة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ ، ثم نشفي يديك جيدا و ادهني عليهما كريم مرطب.

بالاضافة الى الخلطات التالية:

خلطة الحليب والزيوت: أحضري كوباً من الحليب السائل، وامزجيه بملعقة طعام من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ انقعي يديك بالخليط لمدة نصف ساعة، فالمكوّنان يزخران بالفوائد التي ترطّب البشرة، وتتسلّل إلى أعماقها، وتزيل عنها اللون الداكن.

خلطة العسل وعصير الليمون: في وعاء صغير، امزجي ملعقتين من العسل مع نصف كوب من عصير الليمون، وابدئي بفرك يديك بالمزيج الذي حضّرته، كأنك تحضّرين عجينة، ولا تتوقّفي عن الفرك قبل ربع ساعة، للتأكد من تغلغلهما إلى داخل البشرة.

خلطة لبن الزبادي والعسل: أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، الذي يفضّل أن يكون كثيفاً وليس سائلاً، وامزجيه بملعقة من العسل، ثم عرّضي يديك للحرارة المنخفضة بالطريقة التي تختارينها. لعلّ الأفضل هو نقع اليدين بمياه مثلجّة لمدة خمس دقائق، أو الوقت الذي تتحملينه، من ثمّ إزالة الخليط عن اليدين بمياه باردة.

خلطة الأفوكادو والسكر والحليب: تأثير هذه الخلطة مزدوج مع المكونات الثلاثة التي يجب عليك مزجها ببعضها، أي حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من السكر، ونصف من الحليب، ومزجها جيّداً، ثمّ فرك اليدين بها لمدة لا تقل عن العشرة دقائق، بعدها غسلها، وبهذا تكونين قد حضّرت خلطة للتبييض والتقشير في الوقت نفسه.

افضل كريم لليدين :

كريم اليدين من لانكوم lancome : و إستخدام كريم غني بتركيبته التي تحقق أقصى فائدة ممكنة للجلد مثل كريم لانكوم يعد أسهل طريقة للحفاظ على جلد اليدين و الأظافر ، و بالرغم من أن ملمسه قد يكون سميكا إلا أنه يذوب في ثوان على الجلد .

كريم اليدين من ذا بادي شوب the body shop : و يقوم الكريم بالإعتناء بالأظافر و اليدين ، و الكريم برائحة اللوز و يحتوي على زيت تمر الورد و هو يساعد في الحصول على بشرة نضرة ، و به درجة حماية من الشمس 15 .

كريم اليدين من نيفيا nivea : و يقوم الكريم بمقاومة السن و التجاعيد ، و هو مصمم خصيصا للأيدي الجافة ، و هو يقلل الخطوط الدقيقة ، و يقوم بعمل ترطيب مكثف لليدين بسرعة و فاعلية .

كريم اليدين من هاند كيمستري hand chemistry : هناك ثمان أسباب تجعل اليد تظهر متقدمة في العمر منها ترهل الجلد و التجاعيد ، و لذلك يجب الإهتمام باليد قبل ظهور التجاعيد لتأخير ظهورها ، و هذا الكريم يقوم بمحاربة كل المشاكل المزعجة لبشرة اليدين ، و ينصح بإستخدامه مرتين صباحا و مساءا .

كريم اليدين من إليزا بيث أردين elizabeth arden : و هو كريم ذو نسيج رائع يمتص داخل الجلد في ثوان ، و يترك اليد بمظهر صحي و يظل تأثيره على اليدين حتى بعد غسلها و لذلك لن تحتاجي إلى إعادة وضعه مرة أخرى في اليوم .

كريم اليدين من إيف لوم eve lom : و يحمي من أشعة الشمس الضارة التي تضر بالجلد ، و يعطي شعور مريح و ملمس غير دهني للجلد ، و هو يحتوي على زيت الجوجوبا و شمع العسل للحفاظ على ترطيب الجلد و يحتوي أيضا على حمض الساليسيلك و الزبدة ليقوموا بتقشير الجلد بلطف و يجعله أكثر صحة و إشراق ، و بهدرجة حماية من الشمس 10 .

كريم اليدين من كلينيكيو clinique : و هو خالي من العطور تماما ، و هو كريم مثالي لأصحاب البشرة الحساسة ، و تصل حمايته و ترطيبه حتى 12 ساعة ، و تساعد البشرة على الإحتفاظ برطوبتها ، و يمتص في الأعماق و الأظافر و يترك بهم لمعان .

كريم اليدين من دكتور نييك لوي dr nick lowe : و هو كريم متعدد المهام ، و يحتوي على فيتامين أ ، و هو يقوم بترطيب الجلد الجاف ، و به درجة حماية من الشمس 15 ، و يترك اليد دائما بمظهر الشباب ، و هو يتسرب سريعا إلى داخل البشرة .

كريم اليدين من كلارينس clarins : و هو يتكون من مجموعة كاملة من المكونات النشطة ، و يقوم بمعالجة مشاكل اليدين و الأظافر ، و له رائحة منعشة ، و يمتص بسرعة داخل الجلد كما يقوم أيضا بتقوية الأظافر .

كريم اليدين من بيرتس بييز burts bees : و هو يتكون من شمع العسل و الموز و فيتامين e و الألوفيرا ، و يمكن معه إستخدام القفازات القطنية للحصول على عناية فائقة لليدين .

نصائح هامة لمنع ظهور البقع السمراء :

تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة .
تناول الكثير من المياه للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .
ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .
يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي . للعناية ببشرتك .
و ذلك بمجرد إستخدام مقشر الجسم جيداً بحركات دائرية و يفضل إستخدام مقشر جيد .
يمكنك عمل المقشر الخاص بك في المنزل بإستخدام المكونات الطبيعية ، خلط زيت الزيتون مع 1 كوب من السكر البني و إضافة القليل من عصير الليمون .

نصائح وخدع جمالية لأيدي ناعمة وجذابة

1- تدليك اليدين

تدليك اليدين أمر بسيط لا يكلفكِ أي شئ. لكنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ليدين أكثر نضارة وحيوية. قومي بفرك راحة يديكِ معًا برفق مع تكرار ذلك لبضع دقائق. فتعمل تلك الحركة على إبقاء يديكِ دافئتين.

2- ليدين ناعمتين كالحرير

هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب اليدين ونعومتها. احرصي على استخدام أي من تلك الوسائل التالية قبل الذهاب للنوم مع استخدام جوارب قطنية للحصول على أفضل النتائج، وستلاحظين بنفسك أيدي ناعمة وحريرية في الصباح.
– الفازلين:
استخدمي القليل من الفازلين لتدليك اليدين برفق قبل الذهاب للنوم.
– الزيوت الطبيعية:
من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب اليدين بفعّالية هي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي القليل منها على يديكِ بانتظام.
– عصير الخيار والجليسرين:
استخدمي خليط من كميات متساوية من عصير الخيار مع الجليسرين على يديك لترطيبها وتفتيح لونها.
– عصير الليمون:
استخدمي القليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون للعناية بيديك. فيساعد ذلك على تبييض اليدين والتخلص من البقع الداكنة.
– عصير البرتقال والعسل:
يتميز العسل بخواص مرطبة طبيعية، كما أنه مضاد للفطريات والجراثيم. اخلطي القليل من العسل الطبيعي مع عصير البرتقال واستخدميها لتدليك يديك بشكل منتظم.
– الجليسرين وعصير الليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و5 قطرات من ماء الورد واستخدميها للعناية اليومية باليدين.

3- لحماية اليدين من التلف

احرصي على استخدام جوارب مناسبة لحماية يديكِ أثناء غسيل الملابس أو الأواني، أو ممارسة المهام المنزلية المختلفة. فيساعد ذلك على حماية اليدين من التعرض للكيماويات القاسية المستخدمة في تحضير المنظفات المختلفة.

4- ترطيب اليدين

تأكدي من استخدام كريم مرطب مناسب للعناية بيديك عدة مرات خلال اليوم لتجنب الجفاف والخشونة.

5- تقشير اليدين

للتخلص من خشونة اليدين، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع عصير الليمون. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

254