نصائح هامة لجميع انواع البشرة

1

العناية بالبشرة والجلد هو امر مهم جدا للمحافظة عليه من مشاكل وامراض الجلد المتعددة هنا على مجلة رجيم نصائح هامة لجميع انواع البشرة للحصول على بشرة صحية ونضرة

نصائح هامة لجميع انواع البشرة

8 نصائح هامة للحفاظ على بشرة شابة

الشيخوخة هي مرحلة تمر بها كل بشرة ولكن باختلاف صحة البشرة فمثلا الاشخاص الذين لديهم عناية بالبشرة من مرحلة الشباب وبشكل مستمر قد تكون لديهم الشيخوخة بنسب بسيطة وتأتي متاخرة ايضا بعكس الاشخاص المهملين لبشرتهم ولا يعطوها اي رعاية او اهمية تكون الشيخوخة لديهم بمرحلة مبكرة فالوقاية خير من العلاج التنظيف اليومي والترطيب اليومي للبشرة هذا يزيل الشوائب من البشرة ويعيد للبشرة حيوتها وتوازنها الطبيعي بالاضافة الى التغذية الصحيحة هنا نقدم لكم نصائح للمحافظة على البشرة من الشيخوخة المبكرة

* التنظيف اليومي والترطيب للبشرة. هذا يزيل الشوائب من البشرة ويعين الجلد على إعادة الزيوت والتغذية في شكل من الفيتامينات.

*حماية بشرتك من أشعة الشمس المباشرة. أشعة الشمس تجفيف الجلد وهي أحد المساهمين في علامات الشيخوخة التي تظهر في الجلد. استخدام مرطب يحتوي على واقي من الشمس.

* تقشير البشرة. لفرك الجلد لزيادة الدورة الدموية في حين أنها تفتح المسام وتنظف خلايا الجلد الميتة. استخدام اسفنجة أو فرشاة البشرة الجميلة.بعد الانتهاء من التقشير يتم الترطيب

*حول العين اول ما يصاب بالتجاعيد والشيخوخة. تدليك أجزاء العين واستخدام كريم العين للحصول على جلد ناعم حول العينين. الجمع بين كريم مع زيت الطبيعي.

* تجنب التدخين.

* يمكن لأقنعة الوجه التطهير العميق هي جيدة . محاولة لتطبيق القناع بشكل دوري بعد القناع يتم ترطيب البشرة

* استخدام كريم الليل الذي يغذي البشرة والجلد ، في شكل من الفيتامينات اثناء النوم.

* إستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الآثار الجانبية مثل جفاف الجلد أو التهاب.

 

الجلد الجاف

اذا كان لديك بشرة جافة فهي تحتاج الى عناية خاصة وحساسة وتتطلب استخدام منتجات خاصة للبشرة الجافة من اجل تغذيتها والحصول على الترطيب والرعاية المطلوبة وتتطلب البشرة الجافة المزيد من الدهون والمواد الغذائية على شكل فيتامينات وزيوت ..اختبار لمعرفة ان بشرتك جافة هو عن طريق دهن البشرة بطبقة سميكة من محلول والانتظار لمدة ١٠ دقائق اذا جف الجلد فان بشرتك جافة فهي بحاجة الي الترطيب المستمر …مشكلة الجلد الجاف انها تتهيج بسرعة وغالبا لاصحاب البشرة البيضاء وفي الشمس هنا بعض النصائح لرعاية البشرة الجافة
* مرة واحدة في الأسبوع، يجب تليين الجلد مع الكثير من الكريم الذي يحتوي على الكثير من الدهون. تجنب الكريمات التي تحتوي على الفازلين أو البارافين. الرجاء استخدام الكريمات على أساس المكونات الطبيعية والتي تنص أيضا على
الفيتامينات الجلد.

* إذا كنت في كثير من الأحيان تضطر الى البقاء في الشمس أو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر وتعريض الجلد لأشعة يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة الجلد أو التهاب. تبدأ يومك مع تطبيق مرطب. يجب أن تشمل أيضا كريم النهار حماية ضد أشعة الشمس.

* تجنب الصابون ألتي تجفف البشرة.

* بعد الاستحمام وقبل جفاف البشرة بشكل كامل استخدم المرطب حتى تسطيع البشرة امتصاصة بشكل تام. وهذا يجعل من السهل على الجلد لامتصاص المكونات المغذية للكريم.

* تجنب المستحضرات أو الكريمات التي تحتوي على العطور.

5 نصائح للبشرة الدهنية

العكس أن يكون لديك الجلد الجاف هو أن يكون الجلد دهني. والبشرة الدهنية تفرز المزيد من الدهون التي كثيرا ما تزيد أن كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة الخاطئة التي تجفيف الجلد، والذي يسبب بدوره تحفيز الجلد لانتاج المزيد من الدهون لحماية البشرة. والبشرة الدهنية غالبا ما يكون لامعة وحتى ينظر إليها أحيانا باسم دهني. عند استخدام منتجات العناية بالبشرة، من المهم أنها توازن الجلد يجب ان تكون هذه المنتجات توازن بين انتاج الجلد للدهون بالاضافة الى تزويده بالفيتامينات والمواد المغذية التي يجب الحصول عليها من نظامنا الغذائي أيضا. كما جرت العادة، فإنه من الأفضل دائما استشارة الطبيب الجلدية للحصول على المشورة والنصائح وعلى المنتجات التي تناسب بشرتك بشكل أفضل.هنا بعض النصائح لاصحاب البشرة الدهنية الخاص بك.

* التنظيف اليومي لبشرتك مع الصابون التي لا تجفف البشرة. ترطيب بشرتك مع كريم بشرط ان لا تحتوي على الكثير من الدهون.

* استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول لإزالة الدهون من البشرة. تجنب استخدامه على مناطق الوجه الغير دهنية

* يمكن أستخدام بودرة الجسم على الاجزاء الدهنية من البشرة لازالة لمعان الجلد

* لا تستخدم كريمات للجسم من دون استخدام مرطب للبشرة الدهنية.

* تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع لمسح البشرة من خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة بعمق. وهناك أيضا أقنعة للبشرة الدهنية.

كيفية العناية بالبشرة في أعمار مختلفة

جلد الأطفال حديثي الولادة هو الجلد الاجمل والاكثر نعومة وليونه. على مر السنين، ومع ذلك، والجلد يتغير عدة مرات. الجلد هو جزء من الجسم الذي يتعرض لكل من الإجهاد والتعب والعوامل الخارجية. وسيكون من التعرض اليومي لأشعة الشمس، والجسيمات الخام والأوساخ. قد تؤدي الى مشاكل مثل الطفح الجلدي على شكل حب الشباب والرؤوس السوداء أو. وعلاوة على ذلك، هناك العديد من الأمور التي تؤثر سلبا على الجلد مثل التدخين، تناول الطعام الغير صحي وحتى الحرمان من النوم. الجلد هو كائن حي والذي يحتاج أيضا الى المواد الغذائية في شكل من الفيتامينات والمواد المغذية للشعور بالرضا و الصحة الجيدة.

ولكن هناك طرق للعناية بالبشرة من خلالها للحفاظ على مناطق واسعة من مرونة الجلد بحتى مع تقدم العمر يبقى الجلد بصحة افضل

20 عاما. بالفعل في مرحلة المراهقة يتأثر الجلد من عدة عوامل. في سن 20 وربما بدأت في استخدام ماكياج أو الحلق كل يوم. هذه هي العوامل التي تعرض جلدك للمواد الكيميائية والكشط. في هذا العمر، من المهم للغاية أن الجلد يتغذى في شكل من الفيتامينات والترطيب. تنظيف وترطيب كل يوم هو توصية قوية.

30 عاما. في هذه الفترة من الحياة يبدأ جلدك بالتغير. قد يفقد الليونه والبريق. من المهم تنظيف البشرة من خلايا الجلد الميته هنا تبدا علامات التجاعيد بالظهور حول العينين لذلك يجب الاهتمام بمنطقة حول العينين من خلال كريم حول العين للحد من خطر التجاعيد في تلك الفترة الجلد يبدا بالجفاف، من المهم ترطيب البشرة بحيث يتم توفيره الدهون والفيتامينات.

40 عاما. في هذه الفترة، تكون مشاكل الجلد قد ظهرت بسبب تقدم عمر الجلد لذلك يحتاج الى عناية ورعاية قد تتطلب معالجات مختلفة لرعاية بشرتهم. تليين الجلد مع مرطب التي تم تصميمها لتنعيم البشرة. في هذه الفترة كما أنها فعالة لإضافة الأقنعة والترطيب ايضا مهم

50. في هذه الفترة، لم نعد نستطيع الحفاظ على علامات الشيخوخة بعيده عن قفص الاتهام، فإننا يمكن أن تقلل من هذه العلامات ومحاولة لتغذية الجلد بحيث يبقى محافظنا على ليونتخ ويعطي توهج لطيف. الجلد الآن بدأ يفقد الرطوبة ومطلوب عليك الآن تطهير شامل وترطيب البشرة. حماية بشرتك من الشمس باستخدام مرطب مع واقي من الشمس. الجلد يحتاج كما سبق العناصر الغذائية والفيتامينات. استخدام كريم المصلحه للتجاعيد ومكافحة الشيخوخة.

60. الآن، وقد بدأ الجلد ليصبح أرق وأكثر جفاف. كما يبدأ الجلد يفقد مرونته. في هذه الفترة، يمكن للمرء استخدام الزيوت لتطهير الجلد وكريم غني بالدهون. ومع ذلك، فإن الجلد يحتاج التغذية في شكل من الفيتامينات ويمكنك أيضا اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكالسيوم.

3 نصائح كبيرة للحصول على بشرة طبيعية وجميلة

الجلد هو بطبيعة الحال جزء من أجزاء الجسم التي تتعرض لأكبر قدر من الإجهاد. ومن أشعة الشمس و الجزيئات التي كل يوم نؤثر على الجلد وتفقده حيوته وتوهجه ومرونة الذي هو أيضا من المرجح أن يؤدي إلى الطفح الجلدي على شكل البثور وحب الشباب ببطء. يحتاج الجلد أيضا الى التنفس، العلاج والرعاية ليشعر انه جيد و بصحة جيدة. إذا كان أحد يهتم بشرته مع بعض التدخلات البسيطة، وهذا سوف تسفر عن نتائج جيدة في سن الشيخوخة والحد من التجاعيد وغيرها من تلف الجلد .

هنا 3 نصائح بسيطة للحصول على بشرة جميلة وصحية.

يومية للعناية بالبشرة. في الواقع هو بسيط جدا ومنطقي لرعاية الجلد في كل يوم. كل مساء غسل الوجه جيدا بالماء والصابون التي لا تجفف البشرة. وهذا يسمح لتطهير الجلد من الشوائب التي تسد مسام الجلد ويفتح البشرة للترطيب. ترطيب بشرتك مع محلول طبيعي الذي يحتوي على الفيتامينات
تليين الجلد مع مرطب كل يوم، وهذا كريم النهار يحمي من أشعة الشمس والجزيئات التي يمكن أن تضر الجلد.
مرة واحدة في الأسبوع التقشير هو جيد للبشرة . تقشير البشرة بحركات دائرية، الذي يحفز الغدد الليمفاوية ويسرع الدورة الدموية بالإضافة إلى ذلك.
للعناية بالبشرة

صديق للبيئة هو الخيار الواضح لاختيار منتجات العناية بالبشرة العضوية. هناك منتجات تم تطويرها باستخدام المكونات الطبيعية من الطبيعة التي أنتجت من مواد طبيعية
عند اختيار منتجات العناية بالبشرة العضوية هو معروف، أنه بالإضافة إلى دعم البيئة والناس الذين يعملون لإنتاج المنتج، بما في ذلك المنتجات التي تستخدمها، وأدهن جسمه مع المواد التي تحتوي على المكونات الطبيعية دون أي إضافات كيميائية. وهذا يعني أن الأصباغ والعطور لا تضاف إلى المنتج في حين أن المنتج طبيعي يحتوي على الفيتامينات والمواد التي هي جيدة للبشرة. المنتج خال من المواد المسببة للحساسية.

وكمثال على ذلك، منتجات العناية بالبشرة الكيميائية غالبه ما تحتوي على مواد كيميائيه غالبا ما تحتوي على الزيوت المعدنية، الفازلين أو البارافين التي لا تهتم حقا ببشرتك. أنها تفتقر إلى الفيتامينات A، D و E، في حين اضاف طبقة على الجلد ويؤدي الى غلق مسام الجلد. وهذا يعني أن الجلد لم يعد قادر على التنفس. للاسف، فإن العديد من منتجات العناية بالبشرة المهندسة كيميائيا يكون لها تأثير سلبي على بشرتك على المدى الطويل، لذلك إذا أي شيء آخر، قد يكون بديل جيد هي المنتجات الطبيعية بدلا من الكيميائية
يتم إنتاج منتجات العناية بالبشرة العضوية على المواد الطبيعية من النباتات. المواد التي في حد ذاتها تحتوي على الفيتامينات والتي هي لطيفه على الجلد. يتم امتصاص هذه المواد عن طريق الجلد ويساعد الجلد لمساعدة نفسها للشفاء من الضرر الذي قد يتعرض له الجلد . وتباع المنتجات العضوية من قبل معظم الشركات .
العناية بالبشرة الطبيعية

منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هي تماما كما يبدو، المنتجات المصنوعة من جميع المكونات الطبيعية. اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هي الخيار البيئي الجيد أثناء شراء منتجات لا تحتوي على إضافات غير ضرورية في شكل الأصباغ والعطور.

وهناك الآلاف من المواد المختلفة، أنتجت كيميائيا في المختبر، والذي تستخدم حاليا في منتجات العناية بالبشرة التقليدية. جميع مكوناتها غير ضارة ولكن هناك بعض الموضوعات التي لا نعرف كيف ستؤثر على بشرتك على المدى الطويل. كبديل لمنتجات العناية بالبشرة التقليدية يمكن بدلا من ذلك اختيار المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة.

غالبا ما تتكون منتجات العناية بالبشرة الطبيعية من أنواع مختلفة من الزيوت من المملكة النباتية، مثل زيت الأفوكادو، وزيت بذر الكتان وزيت السمسم. تحتوي هذه الزيوت على المواد المغذية بما في ذلك الأحماض الدهنية أوميغا والفيتامينات A، E، D يغذي الجلد.

كل يوم يتعرض الجلد لضغوط مكثفة في شكل الشمس والتلوث والأوساخ. ومن ثم فمن المهم لتغذية الجلد عن طريق التنظيف فمن المهم ابقاء البشرة بصورة نضرة ونظيفة وحتى تحتفظ ببريقها. الخيار الأكثر طبيعي لرعاية بشرتك مع المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على إضافات كيميائية.

وجفاف الجلد واحمراره يعني ان البشرة تعاني من نقص في الفيتامينات والأحماض الدهنية. وتتعرض بصورة أسهل على الأضرار أيضا الجلد في حد ذاته لا يمكن إصلاحه.استخدام المنتجات الطبيعية لمساعدة الجلد على اعادة نفسه واعطائه الحيوية والمواد الغذائية المطلوبة.