نصائح هامة للعناية بالشعر تحت الحجاب

0

اذا كنت امراة متحجبة و تبحثين عن اهم الطرق لمعالجة شعرك و حمايته من التلف نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح هامة للعناية بالشعر تحت الحجاب.

00

نصائح لحجابٍ أنيق

الجاكيت المفتوح: يجب أن يكون لون الحجاب بلون الجاكيت أو القميص.
الجاكيت المغلق: إما أن يكون الحجاب بلون الجاكيت أو بلون يتماشى مع الاكسسوارات أو التنورة.
في مجال العمل اختاري الحجاب بألوان وأقمشة أحادية اللون.
لطلتك في النهار، جربي قماش الشيفون بألوان زاهية تتماشى مع لون بشرتك.
ابتعدي تماماً عن فكرة تطابق لون الماكياج مع لون الحجاب، فمن الممكن للمكياج أن يكون أفتح أو أغمق ولكن لا يجب اعتماد نفس ألوان الحجاب.
إذا كان الجزء العلوي من ملابسك (الفستان، القميص، الكنزة) بلونٍ واحد، بإمكانك ارتداء حجاب بطبعات تتماشى مع لون ملابسك، فمثلاً مع القميص الأخضر جربي حجابًا باللون الأحمر وقماش حجاب بلون أخضر يتماشى مع لون قميصك.
إحرصي على ألا تتضارب أكسسواراتك مع لون الحجاب، فإذا ركزت على الأكسسوارات البراقة واللامعة اختاري حجابًا بسيطًا وبلون واحد، أما إذا لم ترتدي الأكسسوارات بإمكانك إضافة لمعة على قماش الحجاب أو وضع بروش عليه.
للسهرات والمناسبات حاولي أن تضعي حجابًا من نفس قماش الفستان.
إذا كان حجابك بلمعة؛ اختاري مكياجًا هادئًا والعكس صحيح . وإذا كان الحجاب ملونًا وبطبعات فقللي من الألوان في ماكياجك.
ولأن الحجاب يلبس على الرأس فهو يعكس الألوان مباشرة على وجهك، فانتبهي إلى أن يكون بالألوان التي تتماشى مع لون بشرتك وعينيك. فإذا كنت صاحبة الألوان الباردة ارتدي حجابًا بألوانٍ باردة من ضمنها الأزرق. وإذا لم تعرفي الألوان المناسبة لك فزوري مستشارة أناقة وألوان لترشدك إلى ألوانك المميزة.

نصائح للعناية بالشعر أسفل الحجاب

تمشيط الشعر

ارتداء بعض النساء للحجاب قد يؤثر على اهتمامهم بشعرهم، لذلك قومي بالاهتمام بشعرك عن طريق تمشيطه مرتان يوميًا حتى لا يصاب بالجفاف.
خامة الحجاب

لراحة الشعر عليكِ ارتداء حجاب من خامات مريحة تسمح بتسلل الهواء إلى الشعر، لذلك قومي بارتداء الحجاب ذو الخامات القطنية لتعطي شعرك الراحة المطلوبة ومساحة ليتسلل منها الهواء المغذي للشعر، وعند الاضطرار لارتداء حجاب مصنوع من خامات أخرى قومي بارتداء باندانا قطنية لحماية الشعر من تأثير خامات الأقمشة.
تصفيف الشعر

قومي بتصفيف شعرك أسفل الحجاب على هيئة كعكة حتى لا تتسبب التصفيفات الأخرى في شد خصلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطه، وقومي بتجنب شد الحجاب أو تضيقه حتى لا تتأثر بصيلات الشعر.
القشرة

ارتداء الحجاب بعد غسل الشعر مباشرة قد يؤدي إلى ظهور القشرة المزعجة، لذلك قومي بالانتظار حتى يجف شعرك تمامًا ثم قومي بارتداء الحجاب.
العناية بالشعر

لتستمتعي بشعر صحي وخالٍ من العيوب عليكِ العناية به بشكل جيد، كاستخدام المستحضرات المصنوعة من المواد الطبيعية والقيام بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية يوميًا لتجددي الدورة الدموية في فروة الرأس ولتوزعي الزيوت الطبيعية على خصلات الشعر المختلفة.

نصائح لتثبيت الحجاب الحريري والشيفون دون انزلاق

طول الحجاب

ارتداء الحجاب الحريري الطويل والعريض يوفر عليكِ الخشية من انسدال الحجاب من على رأسك، لذلك احرصي على أن تقومي باستبدال الحجاب القصير بالطويل والعريض حتى تتجنبي انسدال الحجاب من على رأسك.
باندانا

ارتداء باندانا قطنية أسفل الحجاب الحريري يحمي من انسدال الحجاب من على الرأس، كما تعطي الباندانا مظهرًا رائعًا ومميزًا، لذلك احرصي على ارتداء باندانا أسفل الحجاب الحريري واختاري لون مميزًا ليليق مع ألوان ملابسك والحجاب.
حجاب قطني

إذا كنت لا ترغبين في ارتداء الباندانا يمكنك أن تستبدليها بحجاب قطني خفيف لترتديه أسفل الحجاب الحريري لتوفري لنفسك مظهرًا مميزًا وبسيط.
الدبابيس

بالطبع تساعد الدبابيس في عدم انزلاق الحجاب الحريري الناعم من على الرأس كما تعطي مظهرًا رائعًا في حالة استخدام دبابيس تحتوي على أشكال مميزة، استخدمي الدبابيس لتكون قطع إكسسوارات إضافية تعكس أناقتك.

نصائح لشعر صحي مع الحجاب

1-غسيل الشعر بانتظام مع اختيار شامبو مناسب لنوع الشعر، وحالياً توفر بعض الشركات شامبو مخصص للمحجبات.
2-ضرورة استخدام البلسم بعد غسيل الشعر، على ألا يكون ذلك بصورة يومية حتى لا يؤدي هذا الى تموج الشعر.

3-استخدام سيروم مغذي أو حمام كريم غني بالفيتامينات مرة كل أسبوعين للحفاظ على قوة الشعر.

4-تمشيط الشعر 3 مرات يومياً مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية. يراعى استخدام مشط ذو أسنان واسعة مع تغير اتجاه الشعر كل فترة حتى لا يبدأ الشعر في التساقط من موضع الخط الفاصل.

5-تجنب ربط الشعر بشدة وخاصة بالأربطة المطاطية. ويفضل استخدام أربطة الشعر المصنوعة من الاقمشة وعدم ربط الشعر لفترات طويلة.

6-تجفيف الشعر جيداً قبل ارتداء الحجاب. ارتداء الحجاب على الشعر المبلل أو الرطب يؤدي الى تساقط الشعر كما يسبب تغير رائحة الشعر.

7-في حالة إصابة الشعر بالقشرة الخفيفة يجب استخدام شامبو مضاد للقشرة وغسل الشعر جيداً من بقايا الشامبو.

8-ارتداء بطانة من قماشة قطنية تحت الحجاب لامتصاص العرق والرطوبة، مع ضرورة خلع الحجاب وتهوية الشعر بمجرد الوصول الى المنزل.

9-إذا كنت ترتدين عدة طبقات من الحجاب فيجب تقسيم الشعر الى 4 جدائل على الأقل لتهوية الشعر وفروة الرأس جيداً.

10-تجنبي ارتداء الألوان الداكنة في حجابك خاصة عند الخروج نهاراً. الألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس مما يسبب العديد من الأضرار للشعر.

اختاري دوماً أنواع الشامبو الذي يحتوي على مواد طبيعية مغذية مثل الصبار وزيت جوز الهند لقوة وصحة شعرك مع ارتداء الحجاب.

0000

نصائح فعالة للاهتمام بجمالك مع ارتداء الحجاب

1-الشعر

اعتني دوماً بجمال ونظافة شعرك، اختاري شامبو ذو رائحة جميلة، اهتمي بتصفيف شعرك في المنزل بعناية وأناقة، عند شعورك بالاكتئاب او سوء الحالة المزاجية احصلي على قصة شعر جديدة او غيري لون شعرك. الخلاصة، أن تغطية شعرك بالحجاب لا تعني الغاء وجوده أو عدم الاهتمام به.
2-الوجه

احرصي دوماً على الاعتناء بنظافة وجهك باستخدام المنظف، المقشر والتونر. اهمال العناية بوجهك يظهر بشرتك بمظهر باهت ويظهرك أكثر ارهاقاً وأكبر سناً. لمسة خفيف من احمر الخدود والكحل تضفي على وجهك لمحة جمالية في ثواني معدودة.
3-اليدين

يديك أيضاً تتطلب عناية واهتمام دائم للحفاظ على جمالها، احرصي على ارتداء قفاز بلاستيكي أثناء التنظيف، استخدمي كريم واقي من الشمس عند الخروج بالنهار، اعتني بجمال أظافرك مع استخدام مرطب اليدين بانتظام.
4-القدمين

الاعتناء بجمال القدمين ضرورة مع دخول فصل الشتاء وبداية جفاف الجلد وتشققاته. لذلك، يجب استخدام الفازلين على الكعبين يومياً مع ارتداء الجوارب أثناء النوم بالإضافة الى العناية بأظافر القدمين وتهذيبها باستمرار.
5-الجسم والبشرة

الاهتمام بممارسة الرياضة أمر أساسي لجسم صحي، جميل ومشدود. لذلك اجعلي ممارسة الرياضة من أولويات حياتك. بشرتك أيضاً سوف تظهر أكثر جمالاً عند اهتمامك بالرياضة مع استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة لنوع بشرتك.
6-الذهاب الى النوم

اهتمامك بمظهرك قبل دخولك الى السرير لا يقل أهمية في التأثير على نفسيتك عن اهتمامك بجمالك أثناء النهار. لذلك، خصصي نصف ساعة قبل النوم لأخذ دش سريع، ترطيب بشرتك، غسيل أسنانك، تصفيف شعرك وارتداء ملابس نوم مريحة وجميلة. كل هذا سوف يجعلك تستيقظين في الصباح مع شعور بالسعادة والحماس لاستقبال نهار مشرق جديد.

في النهاية، تذكري دوماً أن الجمال إحساس ينبع من داخلك وليس من خلال نظرة الآخرين فقط لك. لذلك، احرصي دوماً على العناية بجمالك من أجل ثقتك بنفسك أولاً قبل أي شيء.

نصائح هامة وسريعة لشعر ناعم وصحى تحت الحجاب

لا تضعى الحجاب دون تسريح شعرك

من اهم الاسباب التى تؤدى الى تساقط الشعر ونزعه، هو إرتداءك للحجاب دون الإهتمام الى تسريح شعركِ بطريقة مريحة، فعليك بتسريح الشعر بإتجاه نمو الشعر، مع تجنب شد الشعر تحت الحجاب، لأن ذلك سيؤدى الى تساقط الشعر، كما سيسبب لكِ الكثير من الآلام عند نزع الحجاب،.
لا تربطى شعركِ تحت الحجاب

حاولى عدم ربط شعركِ تحت الحجاب إذا كان لديكِ شعر قصير، أما إذا كنتِ ذات شعر طويل، فعليك بربط الشعر برباط ناعم من القماش، كما عليكِ عدم ربط الشعر أثناء وجودك فى المنزل، لأن كثرة شد الشعر برباط الشعرسيؤدى الى تكسر بصيلات الشعرة، وسيؤدى الى تساقطها، ولا تنسى تسريح شعركِ كل يوم فى اتجاه معاكس عن اليوم الذى قبله، لأن تسريح الشعر يومياً فى اتجاه واحد، سيؤدى الى نَحل بصيلات الشعر فى هذا الإتجاه الى الوراء.
تناولى المكملات الغذائية التى تعزز من نمو الشعر

لاتنسى تعزيز نمو بصيلات الشعر بتناول المكملات الغذائية المفيدة، تناولى سمك السلمون ذو الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) و الهامة جدا لصحة شعركِ، ولاتنسى تناول الخضراوا ت ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات لإحتوائهم على الفيتامينات التى تعزز الجسم وتساعده على افراز الغدد الدهنية، الهامة جدا لترطيب شعركِ وكانها بلسم طبيعى! ، كما عليكِ تناول البقوليات لإحتوائها على الزنك والبيوتين الذى يحمى بصيلات الشعر من التقصف، هذا فضلاً عن الدواجن والبيض لإحتوائهم على البروتين والبيوتين، ويمكنكِ تناول الحبوب الكاملة أيضاً فهى مجموعة رائعة تعتبر من اهم مصادر فيتامين “بى” والذى يمنح شعركِ الإطلالة الصحية واللمعان.
دللى نفسك .. ودلكى شعركِ

بالطبع فالتدليك يساعد على تحريك الدورة الدموية بالجسم، فيمنحكِ النشاط والحيوية، ويساعد الجسم على إتمام وظائفه بشكل طبيعى وسليم، كما يساعد التدليلك على استقرار حالتكِ الصحية والنفسية. دلكى فروة رأسك يومياً من اليمين الى اليسار لتفادى تساقط الشعر وتقصفه.
لا تغسلى الشعر أكثر من 3 مرات بالأسبوع

بعض الفتيات تتجه الى غسل شعرها يومياً بالشامبو لتنظفه جيداً من الدهون، وبالطبع الشامبو يخلص الشعر من الدهون، ولكن مع كثرة غسل الشعر وتعرضه للمواد الكميائية فى الشامبو، يعرضه الى الجفاف والتساقط، لأن الشعر لا يجد الوقت المناسب لإفراز الدهون الطبيعية التى تحافظ على الشعر من الجفاف، فيبدأ شعرك فى فقد رونقه، ثم يتساقط من الجفاف.
استخدمى الخلطات الطبيعية للتمتع بشعر صحى دائماً

لا تتكاسلى عن عمل الخلطات والوصفات الطبيعية ، والمحتوية على خيرات الطبيعة لتحافظى على شعركِ، التزمى بتحديد يوماً ما كل اسبوع لعمل الخلطات المناسبة لنوع شعرك، كحمامات الزيوت والكريمات الطبيعية، وأيضاً تجنبى غسل شعرك بالشامبو المحتوى على العديد من العناصر الكيميائية، واستبدليه بإحدى الوصفات الطبيعية المخصصة لتنظيف الشعر، ولا تنسى عمل بلسم مناسب من المكونات الطبيعية لترطيب شعرك، والمحافظة على جماله.

000