نصائح وطرق لزيادة طول القامه

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في زيادة الطول في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لزيادة طول القامه

نصائح وطرق لزيادة طول القامه

كيف تصبح طويلاّ إنّ طول الإنسان يعتبر من الأمورالجماليّة التي تعطي له ميّزة خاصّة ، فالكثير من الأشخاص يعتقدون بأنّ الطول نتيجة الى عوامل وراثيّة أو إعتقادات عند الكثير من النّاس بأمور الطول ، ولكن الطول يعتمد بشكل كبير على أمور تكون نتيجة من أفعالنا وليست لها أيّ شكل من أشكال الوراثة وإن دخلت الوراثة تكون بالجزي البسيط ، فالإنسان يبقى في مرحلة النمو منذ الولادة الى غاية 18 سنة حتّى يتوقّف الإنسان عن النمو ، فحتّى يتم معالجة الطول يجب أن يكون قبل 18 سنة

طول القامه

  • خصّص لنفسك ساعةً واحدة للسباحة كل يوم؛ هذا نشاط مفيد جدّاً لنمو العظام؛ لأنّه عن طريق ممارسة السباحة فإنّ الضغط الواقع على المفاصل والناتج عن الجاذبية الأرضية يخفّ بشكل كبير، وبتخفيف الضغط عن العظام فإنّها تطول بحريّة أكبر.
  • يثبت صحة هذه النظريّة دراسة ظاهرة طول قامة السباحين العالميين الذين عادةً يزيد طولهم عن المترين.
  • الزم رياضات القفز (كرة السلة، وكرة الطائرة)؛ ففي القفز أثرٌ كبير على زيادة نموّ العظام، لكن لا تُجهد نفسك، وإنّما عليك بالقليل الدائم، (20 دقيقة يوميا).
  • التدلّي من قضيب عمودي يساعد على شدّ العمود الفقري: امسك بقضيب مثبت بارتفاع مترين، وتدلّى وأنت تمسك القضيب؛ حيث إنّ ذلك مفيد لنسبة معيّنة؛ حيث قد يزداد طولك بمقدار (2 سم ونصف) كلّ ثلاثة أشهر.
  • العيب في هذا التمرين أنّ عضلات الذّراعين تصبح بعد فترة صلبة قوية، لكن الآن يمكن الحصول على نفس النتيجة باستعمال جهاز الميسونا.
  • النوم ساعات كافية ليلاً؛ أي ما يعادل سبع ساعات.
  • لا تقصّر في شرب الكميّة الطبيعيّة من الماء، وهي لترين يوميّاً.

اطعمة لزيادة طول قامه الطفل

الدجاج

تقديم الوجبات التي تحتوي على كمية مناسبة من الدجاج لطفلك من الأمور التي عليكِ القيام بها لتغذية جسمه بالبروتين الذي تحتويه لحوم الدجاج، فالدجاج يساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل ويعمل على نمو الطفل بشكل صحي وسليم، لذلك قومي بتقديم الدجاج لطفلك للحفاظ على صحته وزيادة طوله.

البيض

يعتبر البيض من الأغذية التي ينصح بتقديمها للأطفال للحصول على القيم الغذائية العالية التي تحتويه والتي تساعد على زيادة طول الطفل، وذلك لاحتواء البيض على نسبة عالية من البروتين، لكن عليكِ الحرص بتجنب تقديم كمية كبيرة من البيض لطفلك للحفاظ على صحته، لذلك قومي باستشارة طبيب لتحديد كمية البيض التي يمكن لطفلك تناولها يوميًا للحصول على فوائد البيض وتجنب أضرار تناوله بكميات كبيرة.

الفواكه

يفضل الكثير من الأطفال تناول الفواكه لاحتوائها على نسب من السكر الطبيعيي الذي يحتاجه الجسم للنمو وللحصول على النشاط الذي يؤهلهم للاستمتاع باللعب، كما تحتوي الفواكه على نسبة عالية من فتيامين أ الذي يزيد من طول الأطفال خاصة في مرحلة النمو، لذلك قومي بتقديم الفواكه لطفلك لضمان طول طفلك.

السبانخ

تعتبر السبانخ من الأغذية التي ينصح بتقديمها لطفلك خلال فترات نموه وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الحديد العضوي الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة الجسم، كما تحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي يعزز من نمو العظام والتي تضمن لطفلك نمو سليم وطول أزيد.

اللفت

قومي بتقديم اللفت لطفلك بالطريقة التي يفضلها، كما عليكِ بتناوله معه ليتشجع على القيام بذلك، فاللفت يساعد على زيادة الطول وذلك لاحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والمعادن والألياف.

نصائح وطرق لزيادة طول القامه

نصائح عامة

  • لا تيأسوا إن كان الوالدان قصيرين؛ حيث إنّ طول القامة يتأثّر بالبيئة المحيطة بالشخص، ونمط حياته أكثر من تأثير الجينات المورثة. الدليل على صحة ذلك ما نراه اليوم من أب وأم قصيرين يرافقهما ابنهما الشاب الباسق (أي شاب بائن الطول)، واذهبوا إلى الأماكن العامة.
  • احذروا من أثر أعداء النجاح ممن يسخَرون منكم أو يسفّهوكم أن يثبّطوكم؛ فالرضوخ لهذا يقتل العزيمة؛ حقّاً إن النجاح لا يأتي إلا بعد أن يجتاز المرء الحواجز، اصبروا على ما يقولون عنكم لأنهم سيصمتون حينما يقابلوكم، وقد منّ الله عليكم بزيادة طول القامة.
  • من المهم ألا تتعجّلوا في النتائج؛ فعادةً لا يظهر الفرق على كثير من الممارسين فوراً، إنّما سر النجاح يكمن في استمراركم على ممارسة التمارين يوميّاً لمدة ستة أشهر قبل أن تلاحظوا زيادة الطول بشكل ملحوظ.
  • ننصح كلّ الراغبين بزيادة طولهم أن يلتحقوا بنادٍ رياضيّ؛ فهذا يوفّر الدعم المعنوي. حينما ينعم الله على أحدكم بزيادة طول القامة فاحذروا أن يصيبكم الشيطان بالغرور أو بالتكبّر فهذا بداية الهلاك.

كيف تُصبح طويلاً

  • تجنّب عوامل إعاقة النمو قدر الإمكان؛ قد لا تكون هنالك الكثير من الأمور للقيام به، ولكن يجب الانتباه إلى التأثيرات الخارجيّة والتي تقصّر الطول الطّبيعي للجسم، والكثير من هذه التأثيرات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالنظام الغذائي غير الصحي وسوء التغذية، وبالأخص إذا كانت تعتمد بشكلٍ أساسي على المشروبات الغازية، وأثبتت الدراسات بأنّ تعاطي المخدرات وشرب الكحول كلّها عوامل خطيرة جداً على صحة الجسم وتؤثّر بشكلٍ سلبيٍ على الطول الطبيعي للجسم.
  • أثبتت الدراسات أنّ كميّة الكافيين لكبيرة التي يستهلكها الفرد تؤثر على النمو الطبيعي للجسم خصوصاً في فترة المراهقة والطفولة، لأنّها تحرم الجسم من النوم السليم والطبيعي الضروري جداً لأخذ الطول والنمو الطبيعيين، ويُعتبر التدخين، وشرب الشاي، والقهوة من المشروبات التي يجب عدم شربها بكثرة في تلك الفترة من عمر الشخص. اتّباع نظام صحيّ مليء بالخضار والفواكه، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم للحصول على مناعةٍ عالية تمنع الإصابة بمختلف أنواع المرض التي تؤثر في الطول.
  • التدرّب على الوقوف بشكلٍ صحيح، من دون حني الظّهر، وممارسة الرياضة لمنح الجسم الطاقة والعضلات اللازمة للنمو الصحيح والصحي. الحصول على كميّة كافية من المكملات الغذائيّة أو الطبيعية من فيتامين د؛ لأنّها من المغذيات اللازمة للنمو الصحي للعظام، ويُمكن التعرض الخفيف للشمس أن يوفّر حاجته اللازمة من فيتامين د، أو يُمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة مثل؛ الفطر، والتوفو، ومنتجات الألبان، والبيض.

النّوم الكافي

النّوم من أهم عوامل النّمو الصّحيح، فقد أثبتت العديد من الدّراسات أن الفترة التّي ينمو بها الجسم تكون خلال فترات النوم، فيجب نوم 8 ساعاتٍ لزيادةِ قدرةِ الجسمِ على النّمو، وبذلك نموّ العظام وزيادة الطّول. وأخيراً، لا بد من التّذكير بمدى أهمية شرب الماء للحفاظ على صحة الجسم، وبذلك زيادة الطّول، وشرب حليب الإبل بعد إضافة فصيّن من الثّوم إليه، أو استخدام مشروب البصل بنخاعِ العظام، أو تناول شاي عشبة ذيلِ الخيل، فجميعُ هذه المشروبات تقوّي العظام، وتزيد طول القامةِ بالاضافةِ إلى أكل الفجل، ونوى التّمر يومياً، وفاكهة الأفوكادو.

الطّعام

الطّعام من أهم الأمور التّي تحافظ على صحةِ الجسم، ونموّه، وزيادةِ الطّول، وخاصةً في مرحلةِ الطّفولة، والمراهقة، وقبل بلوغ سنّ العشرين، فيجب بدايةً المحافظةٍ على الطّعام الصّحي، والمتنوع، والذي يحتوي على الكالسيوم المهم لصحة العظام، ونموّها، ويجب تناول البيض، والحليب ومشتقاته، وعند الحاجة أخذ المكملات الغذائيةِ من الكالسيوم بعد استشارة الطبيب، ويجب التّركيز على فيتامين د الذي يتواجد في اللّحوم الحمراء، والأسماك، والذي يساعد على تنمية العظام، وتقوية العضلات، وزيادةِ امتصاصِ الكالسيوم في الجسم قدر الإمكان، فلا يمكن إنكار دور الطّعام الصحيّ في نموّ العظام، كما يجب المحافظة على صحةِ الجسمِ من السّمنة؛ حيث تضغط الدّهون المتراكمةُ على العظام، وتمنعها من النّمو بشكلها الصّحيح.

نصائح وطرق لزيادة طول القامه