هذا ما سيحدث لجسمك بعد شرب المياه الساخنة

0

هذا ما سيحدث لجسمك بعد شرب المياه الساخنة حقائق ستجعلك تحبذ شرب المياه الساخنة خصوصا على الريق كل هذه الفوائد نقدمها لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و الجمال و الصحة

الماء الساخن

أهم فوائد شرب الماء الساخن على الريق:

Drinkingwater

1- يساعد على تطهير عملية الهضم
فكوب واحد من الماء الساخن في كل يوم و بالتحديد في الصباح على الريق، يساعد بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم، كما أنه يساعد على هضم الغذاء يشكل أفضل، و يحافظ على سلامة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على معادن مفيدة جدا خلاف للماء البارد.

2- يعمل على تجنب الإمساك
فالماء الساخن يساعد بشكل فعال على تجنب حالة الإمساك، التي تنتج عادة عن عوز في المياه، يعني احتياج الجسم للماء، لهذا فان شرب الماء الساخن على الريق، يؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء.

3- تخفيف الآلام
للماء الساخن قدرة مهمة على في تخفيف حدت الألم، كألم الصداع، و التشنجات العضلية، كما أنه يعتبر كمسكن لعضلات البطن، و يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل، و استرخاء العضلات.

4- تحسين الدورة الدموية
عندما تشرب كأسا من الماء الساخن على الريق، فانه سيساعدك على التخلص من كمية مهمة من الدهون في الجسم، و بالتالي تدفق أفضل للدم و تعزيز الدورة الدموية.

5- إيقاف الشيخوخة المبكرة
إن تواجد السموم في جسم الإنسان بإمكانه أن يؤدي مباشرة إلى الشيخوخة المبكرة, و هذا ما لا يتمناه أحد، لكن معاحتساء كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح لن تقلق أبدا، و اطمئن لأن الماء الساخن يقوم يطرد كل تلك السموم من خارج الجسم، كما أنه يعمل على إصلاح خلايا الجلد و مرونتها، و بالتالي التخلص من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

6- إنقاص الوزن الزائد
إن احتساء كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح، يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن، فالمياه الدافئة تزيد من حرارة الجسم، مما يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

فوائد عامة لشرب المياه على الريق

– تخفيف الوزن :

الماء الدافئ يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي وإذا ما كنت ترغب في تخفيف وزنك بضعة كيلوجرامات فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون، حيث أن الماء الدافئ يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم .

– علاج نزلات البرد والانفلونزا :

يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما أنّه يذوّب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي. كما يعتبر علاجاً لإلتهاب الحلق بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة احتقان الأنف .

– تشنجات الحيض :

يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث أن حرارة المياه لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات .

– إزالة السموم من الجسم :

عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع والذي ينتج العرق ويحدث ذلك لأنه يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم ويطهر الجسم بشكل سليم، وللحصول على أفضل النتائج يفضّل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب .

– منع الشيخوخة المبكرة :

ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلّص من السموم، ومن آثار السموم أنها تجعل الشخص يبدو أكبر في السن من سنه الحقيقي. كما أن شرب الماء الدافئ يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالف وزيادة مرونته بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارتهما وشبابهما .

– منع حب الشباب والبثور :

مع تناول الماء الدافئ فأنت في مأمن إلى حد كبير من الإصابة بحب الشباب حيث أن الماء الدافئ يزيل الأسباب الجذرية للإلتهابات المرتبطة بحب الشباب .

– الحفاظ على حيوية الشعر :

شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة مما يفيد في إعادة الحيوية إلى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة .

– تعزيز نمو الشعر :

الماء الساخن يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع .

– منع قشرة الشعر :

من فوائد الماء الدافئ أنه يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي إلى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة .

– تحسين الدورة الدموية :

يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا أمر مهم لعضلة القلب السليمة والنشاط العصبي بالإضافة إلى ذلك فإن الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال إذابة الدهون الموجودة حوله .

– الهضم :

أظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن ان يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة مما يؤدي الى تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن ان يؤدي في نهاية المطاف الى الاصابة بسرطان الامعاء لا قدر الله ، ومع ذلك اذا قمت باستبدال كوب من الماء الساخن بدلا من كوب الماء البارد يمكنك تجنب تلك المشكلة بالاضافة الى ذلك يعتبر الماء الدافئ مفيد لعملية الهضم وخاصة بعد تناول وجبة دسمة .

– حركة الأمعاء :

يساعد في جعل حركة الأمعاء صحية وخالية من الألم، فجفاف الأمعاء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة مع الإمساك، لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة خاوية لكي تتحلل المواد الغذائية وبقايا حركة الجزيئات على نحو سلس وأقل إيلاما من خلال الأمعاء .

فوائد شرب الماء الجمالية تعرفي عليها :

– شرب الماء بكميات مناسبة يعمل على ترطيب الجلد و بذلك يبدو الجلد صحياً وأكثر شباباً

– شرب الماء هو أفضل طريقة طبيعية لمحاربة التجاعيد و لتظهر البشرة بصورة أكثر نضارة

– شرب الماء يعطي المرونة والتألق للبشرة كما يغذي خلايا الجلد و أنسجته و يعمل كوسط لنقل العناصر الغذائية الى الخلايا

– شرب الماء يعالج الإمساك عدو البشرة الأول و المسبب للهالات السوداء

اجعلي كوب الماء مرافقك الشخصي اذا أردت بشرة صحية خالية من العيوب و أكثري من تناول الخضار و الفواكه فهي تحتوي على أكثر من 90 %

فوائد شرب الماء للتخسيس

يساعدُ شرب الماء على التقليل من شهيّة الإنسان للطعام، فشربُ الماء بكمّيّات تناسب الجسم يعني التقليل من الشعور بالجوع. الماءُ له علاقة وطيدةٌ في صحّة الجهاز الهضميّ والمساعدة على الهضم، وهذا يعني الشعور بالراحة وعدم الشعور بالانتفاخ، أوعسر الهضم وكذلك التقليل من الاضطرابات الهضمية.

يقللُ الماءُ من الكولسترول في الجسم، وخاصّةً إذا ماتمّ تناوله على الريق صباحاً، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، وسلامة القلب والشرايين.

الماءُ يساعدُ الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي التقليلُ من الدهون المتراكمة وتقليل الوزن، وعدم تناول الماء يعني تركز الماء في الكليتين والإضرار بها وكذلك زيادة العبء على الكبد لحرق المزيد من الدهون.

شربُ الماء بكثرة يعمل على منع احتباس السوائل بالجسم، وعدم تناول الجسم لكمية مناسبة من الماء يعني احتفاظ الجسم بجزء منه وهذا يعني زيادةٌ في وزن الشخص.

شربُ الماء بكثرة يكافحُ الإمساك وبالتالي إزالة السموم والتقليل من انتفاخ البطن. شرب الماء بكميات وفيرة يمدُّ الجسم بالحيوية والنشاط اللازمين لممارسة الحياة اليومية وذلك من خلال تخليص الجسم من السموم المتراكمة به وبالأخص في فترة الصباح الباكر، فعند شرب كوبين من الماء على الريق صباحاً يتخلّص الجسم من السموم المتراكمة به وبالتالي يعطي الجسم الطاقة لممارسة التمارين الرياضيّة