وداعاً للحزن! نصائح ترفع هرمون السعادة

ذكر موقع ( ذا مايند أنليشد ) مجموعة من النصائح التي تساعد على ارتفاع نسبة هرمون الدوبامين في الجسم. و هذا الهرمون هو عبارة عن مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الانتباه، والتوجيه. ويؤدي الدوبامين دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة.

hنخفاض هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى الإحساس بالإكتئاب و الحزن و السلبية، لذلك عليكم العمل على رفع نسبه هذا الهرمون عبر تغير و تجديد عاداتكم الحياتية، بدون اللجوء الي الأدوية المضادة للإكتئاب.

إليكم مجموعة من هذه النصائح :

ممارسة الرياضة : تساعد ممارسة التمارين الرياضية على رفع هرمون الدوبامين و الأندروفين، و بالتالي تعمل على تخفيف التوتر.

تخليص الجسم من السموم: عليكم شرب الكثير من الماء و عصائر الفواكه الحمضية و أيضاً شرب مشروب الديتوكس، هذه المشروبات ستعمل على طرد السموم من جسمك و تنظيف الأمعاء، مما سيسبب ارتفاع هرمون الدوبامين و الشعور بالسعادة.

ممارسة النشاط الإبداعي: إن ممارسة نشاطتك المفضلة كالرسم أو الاعمال اليدوية أو الرقص أو العزف أو غيرها، يعمل على رفع مستوى هرمون السعادة، فلا تهمل نفسك و تنهمك في العمل بعيداً عن هواياتك الممتعة.

الاستماع إلى الموسيقى: إن استماعكم للموسيقى و خاصة موسيقاك المفضلة يعمل على رفع هرمون الدوبامين، ولكن علينا التنويه إلى أن مفعوله قد لا يدوم طويلاً.

التأمل و اليوغا: يرفع التأمل مستويات هرمون الدوبامين في جسمك، و يعمل على تخفيف حدة التوتر و يحسن مزاجكم ويساعد على تنشيط طاقتك الذهنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى