وسائل طبيعية للتخلص من الغازات

0

اذا كنت تعاني من الغازات و تبجث عن افضل الطرق الصحسة للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل وسائل طبيعية للتخلص من الغازات.

000

انتفاخ البطن من الحالات المرضية الشائعة مؤخرًا، والتي تحدث نتيجة لاتباع عادات الأكل غير الصحية. كما يرتبط كذلك بالشعور بعدم الراحة مع تراكم الغازات بداخل الأمعاء الدقيقة، مما يزيد من حجم المعدة وانتفاخها بشكل ملحوظ. على الرغم من توافر الكثير من العلاجات الطبية والأدوية، إلا أن الوسائل الطبيعية تبقى هي الحل الأمثل للتخلص من الغازات وانتفاخات البطن.

إليكِ أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من انتفاخات المعدة المزعجة.

1- مشروب الشمر الدافئ

مشروب الشمر الدافئ من أفضل العلاجات المجربة للقضاء على البطن المنتفخ. وقد استخدم الشمر منذ آلاف السنين في العديد من وصفات الطب الشعبي لعلاج مشكلات الهضم والمعدة. حيث يحتوي على العديد من الزيوت العطرية التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، القضاء على البكتيريا والميكروبات، كما تساعد كذلك على التخلص من غازات المعدة وتقلصاتها. ويعرف الشمر أيضًا بقدراته الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم وحماية الخلايا من التلف.
2- الماء الدافئ مع عصير الليمون

تناول الماء الدافئ مع الليمون يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن من الكالسيوم، الفسفور، المغنسيوم، وغيرها الكثير. فضلًا عن ذلك، يساعد الليمون على تحفيز إفراز العصارة المعوية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، ويساعد أيضًا على علاج انتفاخات البطن والتخلص من الغازات.
3- الزنجبيل

الزنجبيل من البهارات التي تستخدم لتضفي مذاق مميز لوصفات الطبخ. لكنه أيضًا من أفضل العلاجات التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج اضطرابات المعدة. إن كنتِ تعانين من مشكلات الهضم وانتفاخات المعدة، تناولي كوب من الزنجبيل الدافئ مع الليمون.
4- اليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من المكونات الفعّالة التي تساعد على راحة الجهاز الهضمي لما لها من آثار طاردة للغازات المتراكمة بداخل الأمعاء الدقيقة. تناولي شاي اليانسون الساخن وتخلصي من مشكلات البطن المنتفخ.
5- شاي النعناع الساخن

النعناع من العلاجات المجربة لتهدئة آلام المعدة والتخلص من الغازات. فيحتوي على زيت المنثول العطري، والذي يعرف بخواصه الفعّالة للتخلص من تشنجات العضلات الملساء المبطنة للقناة الهضمية. كما يساعد على استرخاء الأعصاب، وبالتالي الشعور بالراحة.
6- بذور الكراوية

لعدة قرون، استخدمت بذور الكراوية كعلاج سحري للتخلص من مشكلات الهضم. ما عليكِ سوا مضغ بعض بذور الكراوية ببطء ثم بلعها لتشعرين بالراحة التامة مع القضاء تمامًا على غازات البطن وانتفاخها.
7- شاي البابونج

إن كنتِ لا تفضلين تناول شاي النعناع، فإن البابونج هو خيارك التالي. حيث يعمل البابونج كعلاج سحري للشعور بالراحة لما له من آثار مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات. فيساعد على تهدئة المعدة، تخفيف الحموضة، والتخلص من انتفاخات البطن.

أكثر الأطعمة المسببة لآلام المعدة وانتفاخات البطن

– اللحوم الحمراء :

تناولكِ للحلوم الحمراء كثيرا وخاصة القطع المليئة بالدهون تسبب الكثير من المشاكل لجهازكِ الهضمي, ولذا يفضل التقليل من تناولها لمرة واحدة اسبوعيا وتكون خالية من القطع الملئية بالدهون .
– اللحوم المصنعة :

تتضمن اللحوم المصنعة كالهوت دوج والفرانكفورت والسجق وغيرها من الحوم المصنعة التي تستخدم كثيرا في الساندويشات مليئة بالدهون المشبعة والصوديوم ونيترات الصوديوم, لذا ابتعدي عن تناولها تماما أو التقليل منها قدر الامكان .
– السمن أو الزيوت المهدرجة :

من أكثر الانواع شدة علي الجهاز الهضمي, فلا يستيطع الجهاز الهضمي السليم هضمها بسهولة فما بالكِ بأصحاب الجهاز الهضمي الضعيف ولذا حاولي تغيير نظام طهيكِ واستخدمي زيت الزيتون أو زيت الذرة من الأنواع الجيدة واطهي بها كل طعامك وإن كان لابد إستخدام الزبد الطبيعي لعمل الحلوي وقللي من استخدامة قدر الامكان وابتعدي عن السمن تماما .

0
– الجلوتين :

في كثير من الاحيان تسبب الادوية المختلفة بعض الالام نتيجة حساسية الجهاز الهضمي للجلوتين وعدم القدرة علي هضمه، والجلوتين هو أحد انواع البروتين يتواجد في القمح والشعير والكثير من الاطعمة كالكاتشب والباستا والجبن والآيس كريم وهي قد تسبب نفس أعراض تعب المعدة من حرقة وتقلصات وسوء الهضم والغازات, فعليكِ اتباع حمية خالية من الجلوتين لـ 10 أيام ولاحظي أن كان هناك تحسن في حالة معدتك أم لا.
– اللاكتوز :

جربي بعض المنتجات الألبان الخالية من اللاكتوز حتى يتحسن الهضم لديكِ.

مشروبات طبيعية تقضي على آلام القولون

نتيجة المرور بحالة من الضيق النفسي أو التوتر نصاب بنوبات من أوجاع التهاب القولون المزعجة، وقد نصاب بتلك الآلام نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة تحتوي على 5 مشروبات صحية تساعد في علاج التهابات القولون المسبب للآلام، تعرفي عليها لتساعدي نفسك في التخلص من تلك الآلام فور الشعور بها دون الحاجة لتناول الأدوية المسكنة.
الكراويا

يعد مشروب الكراويا من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها عند الشعور بآلام القولون لقدرة عشب الكراويا على القضاء على انتفاخات البطن وذلك يساعد في تهدئة آلام القولون.
اليانسون

يعرف مشروب اليانسون بقدرته على تهدئة الجسم والمزاج العام، وينصح الأطباء بتناول مشروب اليانسون للتخلص من التوتر الذي يتسبب في آلام القولون.
الحلبة

تتعد فوائد الحلبة الغذائية وتستخدم في تخليص الجسم من السموم بوجه عام، فينصح بها الأطباء مرضى الإمساك وآلام المعدة والقولون، لذلك قومي بتناول كوب من مشروب الحلبة لتفيدي جسمك بالعناصر التي تحتويها الحلبة ولعلاج القولون.
النعناع

يشتهر مشروب النعناع بقدرته في علاج مشكلات الجهاز الهضمي فهو يساعد في علاج المغص المعوي وآلام القولون، وذلك لاحتوائه على زيت يعمل كمهدئ لعضلات القولون.
بذور الشمر

يوصي الأطباء بتناول مرضى آلام القولون كوب يومي من بذور الشمر المغلية وذلك لقدرتها على علاج آلام القولون.

00