وسائل فعالة لانقاص الوزن – تخلص من الدهون الزائدة بهذه الطرق

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم الوسائل الفعالة في انقاص الوزن ومحاربة الدهون حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

وسائل فعالة لانقاص الوزن - تخلص من الدهون الزائدة بهذه الطرق
غالبا ما يكون لدينا جميعا ذلك السؤال المعتاد – ما هي أفضل طريقة صحية للتخلص من الوزن الزائد؟ لأولئك الذين يبحثون عن وسائل تساعدهم على إنقاص الوزن بشكل سريع! لعل الأمر الأول الذي نحتاج إلى فهمه جميعا هو أنه لا يمكن فقط لنظام غذائي محدد أن يقوم بالمعجزات في مسألة إنقاص الوزن، كذلك لا يمكن للإفراط في ممارسة الرياضة أن تفعل ذلك. تحتاج أجسامنا إلى التكيف مع تغيرات بطيئة سواءا كان ذلك في الطعام أو في ممارسة الرياضة.

دعونا نضرب مثالا، إذا كنت شخصا لم يمارس الرياضة بشكل مكثف أو أنك لم تقم من قبل بممارسة رياضة الجري أو الهرولة، فإن عليك ألا تضغط على نفسك كثيرا فتقضى الساعات الطوال في الركض أو المشي على جهاز المشي. فالذي سيحدث هو أنك قد تؤذي جسدك فتصبح غير قادر على ممارسة الرياضة وينتهي بك الأمر إلى الشعور بالإحباط وخيبة الأمل. ونفس الأمر ينطبق على الأشخاص الذين يبدأون بشكل مفاجيء باتباع برنامج للحمية الغذائية فيعمدون إلى تجويع أنفسهم. ذلك أن الحميات الغذائية التي تحدد بشكل صارم عدد السعرات الحرارية التي تتناولها أو تلك التي تحدد أنواع الأطعمة التي ” يُسمح” لك بتناولها، من الممكن في الواقع أن تسبب نقص المعادن والفيتامينات في جسمك. ونصيحتنا لك إذا كنت ترغب بأن تتخلص من بعض الأرطال ، وأن تتمتع بقوام متناسق وأن تفقد وزنك بطريقة صحية هي: ” تناول الطعام باعتدال ومارس الرياضة كذلك باعتدال”.


اطعمة تساعد في خسارة الوزن الزائد

مشروب الليمون والزنجبيل
إشربي الزنجبيل والليمون علي الريق , وإبدأي يومك بنشاط وحيوية من خلال حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم مع هذا الشراب المميز.

الشاى الأخضر

استبدلي قهوتك الصباحية بالشاي الأخضر فهو يعطيكِ الحيوية, ويساعد علي تذويب الشحوم , ولكن عليكِ الانتباه أن تمتنعي عن إضافة السكر اليه , لذا بأمكانكِ شربه مراً أو تحليته بالمحليات الخالية من السكر .

الشوكولاتة الداكنة

يمكن اعتبار الشوكولا الداكن صديق القلب. هذا النوع من الأطعمة يسهم في تحسين صحة الأوعية الدموية ويمنع الإلتهابات في الجسم. من جهة أخرى، يساعد الشوكولا الداكن في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعمل كمضاد
للأكسدة في الجسم.

الافطار بالحبوب الكاملة

لا تفوتي وجبة الافطار فهي أساسية للتحفيز , إجعليها غنية بالكربوهيدرات , ولكن المركبة وليس البسيطة, ولا تنسى تناول الخبز الأسمر وابتعدي تماماً عن السكر الأبيض والخبز العادي .

اللبن قليل الدسم

يساعد اللبن (الزبادي) قليل الدسم على حرق الدهون حول البطن، ويناء كمية أقل من الدهون في مناطق الجسم الأخرى، كما يتميز باحتوائه على الكالسيوم الهام لصحة العظام.

القرفة والزنجبيل

مشروب القرفة والزنجبيل يساعد بصورة كبيرة فى تسريع عملية الايض وحرق مزيد من الدهون المتراكمة ويمكن اضافة الى كتوابل للاكلات .
وسائل فعالة لانقاص الوزن - تخلص من الدهون الزائدة بهذه الطرق


طرق الرجيم الصحيح

_ يجب عليك عند الانتهاء من تناول وجبتك الغذائية الامتناع عن تناول أي شيء في الفترة القائمة بين الوجبات و في حال شعورك بالجوع اللجوء إلى تناول الخضراوات و الفواكه و التي بدورها تجعلك تحس بالاكتفاء و امتلاء المعدة .
_ ينصح المختصون عند الالتزام بالرجيم لإنقاص الوزن بتناول الكرفس إذ يعمل على حرق الدهون بشكل فعّال و سريع
_ قم بوضع أوقات محددة لتناول الوجبات الغذائية و التزم بها يومياً ، ولا تقم بترك وجبة الفطور فهي تعد من أهم الوجبات التي تخلصك من نسب عالية من الدهون
_ احرص دوماً على عدم اللجوء إلى النوم بعد تناول الوجبات الغذائية مباشرة فهذا يجعل الدهون تختزن في جسمك
_ لا تتبع الطرق التي تريح جسدك والتي لا تجعلك تحرق نسب عالية من الطاقة المختزنة في جسدك ، إذ عليك ممارسة أنشطة جسدية عديدة للتخلص من الدهون المتراكمة .
_ ممارسة التمارين الرياضية تعتبر من أكثر الوسائل فاعلية في التخلص من الوزن الزائد و ذات تأثير كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم .
_ قم بالابتعاد التام عن المأكولات المحتوية على نسب عالية من السكر و ذلك للتخلص من دهون الجسم
– قم بتجنب المأكولات المحتوية على سعرات حرارية عالية فهي من الطرق المتبعة عند الالتزام برجيم معين
– عند قيامك بالالتزام برجيم معين اتبع طرق البدائل في نوعية الأطعمة ، كالحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب الكامل الدسم و باقي مشتقاته أيضاً ، والخبز الاسود بدلاً من الخبز الأبيض ، والمشروبات الغازية قم باستبدالها بالمشروبات الخالية من الغازات
– ابتعد عن الأطعمة المحتوية على نسب من النشويات كالأرز و المعكرونة و غيرها و إن لم تستطع الإنقطاع التام عنهم ، خفف من تناولهم قدر المستطاع من فترة لأخرى متباعدة
– لا تلجأ إلى المعلبات و تتناولها معتنقداً بأنها لا تسبب زيادة في الوزن ، بل على العكس فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً ، وتحتوي على الصوديوم المستخدم لحفظ هذه المعلبات يجعل عملية الهضم صعبة جداً مما يتسبب في اختزان الدهون في الجسم .
– ابتعد كثيراً عن تناول المكسرات المحتوية على نسب عالية من الأملاح فعملية إقلاعك عنها تحمي جسدك من الإصابة بالسمنة
– قم بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم و خاصة قبل الوجبات ، فالماء يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم .
– لا تقم بتناول الدجاج واللحوم المحتوية على نسب عالية من الدهون في تزيد وزنك
-ابتعد عن الأطعمة الجاهزة المقدمة في المطاعم فهي تحتوي على نسب عالية من الدهون التي يصعب التخلص منها بسهولة
– ابتعد عن تناول الطعام في الأوقات المتأخرة من الليل فهي تعرقل عملية هضم الطعام بشكل سليم و تسبب تراكم الدهون في الجسم .
-إلجأ إلى تناول السلطات على اختلاف أنواعها قبل تناول الوجبات الغذائية فهي تعمل على التخفيف من الكميات المتناولة من الوجبات الرئيسية .
– قم بتناول الخضار أو الدجاج أو اللحوم المشوية و المسلوقة بدلاً من المقلية ، فهي تحمي جسدك من الزيادة في نسبة الدهون
– قم باتباع أنظمة غذائية مناسبة لجسدك و ذلك بعد العمل على استشارة طبيب تغذية مختص ، فهي تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في جسدك ، وتمنحك الطرق لتثبيت وزنك ، والطرق المتبعة لشد المناطق المترهلة نتيجة خسارة الوزن .
وسائل فعالة لانقاص الوزن - تخلص من الدهون الزائدة بهذه الطرق

الوسائل الفعالة لانقاص الوزن

الشاي الأخضر

– احرصي على تناول الشاي الأخضر لأنه يزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم و قد أثبتت عدة دراسات أنه قادر على فعل ذلك الأمر مما يساعد في إنقاص الوزن و يمنع في نفس الوقت تخزين الدهون بشكل زائد في الجسم.

تمرين المشي

– احرصي على ممارسة تمرين المشي فقد أكد الخبراء على أنها تزيد من حرق الدهون و يجب كذلك الحرصة على القيام بالأنشطة البدنية والحركية و الابتعاد عن قلة الحركة لأن هذا المر غير صحي فقد كشفت إحدى الدراسات العلمية أن الجلوس لعدة ساعات بدون حراك قد يؤدي للإصابة بالسرطان.

المياه والسوائل

– أكد العلماء على أن من يعانون من زيادة الدهون في أجسامهم يجب عليهم أن يحرصوا على تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من المياه و أن يقللوا من تناول المأكولات التي تحتوي على شعرات حرارية عالية فتناول المكونات الرئيسية في الأطعمة هو الأفضل صحيا حتى لمن لا يعانون من زيادة الوزن.

لا للطعام في هذه الأوقات

– تجنبي أن تتناولي الطعام في الوقت الذي يقع بين الثامنة ليلا و الرابعة فجرا لأن تلك الفترة تكون فيها معدلات حرق الدهون و السعرات الحرارية في أقصاها بداخل الجسم فلو تناولتي مزيدا من الطعام فإنه سيتسبب في التأثير على هذه العملية بشكل سلبي.

التمارين الرياضية

– يجب ممارسة التمرينات الرياضية لأنها تزيد من معدلات حرق الدهون في الجسم فالمشي على سبيل المثال لمدة ثلاثين دقيقة يوميا يحرق الدهون بنسبة تصل إلى ثلاثين بالمائة.

لا لأنظمة الريجيم السريعة

– ابتعدي عن اتباع الأنظمة الغذائية التي تنقص الوزن بشكل سريع لأنها تجعل تستردينه مرة أخرى بعد الانتهاء منها بشكل أكثر سرعة.

لا للوجبات السريعة

– ابتعدي عن تناول الأطعمة و الوجبات السريعة و الجهازة مثل شرائح البطاطس المقلية و المعجنات و الفطائر بأنواعها.

لا لأطعمة المطاعم

– لا تتناولي الأطعمة في المطاعم كثيرا فاجعلي لها أوقات محددة و قليلة لأن مأكولات المطاعم غالبا تحتوي على كميات كبيرة من الملح و السعرات الحرارية و الدهون مما يجعلها كفيلة بإفساد النظام الغذائي بأكمله.

واخيراً تناولي الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المنخفض مثل البازلاء و البروكلي و منتجات القمح الكامل كالأرز الأبيض طويل الحبة بدلا من الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المرتفع مثل الجزر الأبيض و البطاطس المقلية و كذلك ذات المستوى الجلاسيمي المتوسط مثل الأرز البسمتي و البنجر الأحمر
وسائل فعالة لانقاص الوزن - تخلص من الدهون الزائدة بهذه الطرق