وسائل للتنميه ذكاء طفلك

0

تريد كل أم بالتأكيد أن يصل طفلها لدرجة كبيرة من القدرات الإبداعية والابتكارية وأن يكون أكثر ذكاء من خلال هذا المقال ستقدم لك مجلة ريجيم الوسائل اللازمة حتى تستطعين تنمية ذكائ طفلك ونشير الى القراءة، تغذية الفضول، ألعاب الفيديو و التخلص من الأطعمة قليلة الفائدة بالرغم من انها تظهر اشياء بديهية لاول وهلة الا انها لها وقع خاص تندرج تحت الاهتمام الصحيح بفلذة كبدك
وسائل للتنميه ذكاء طفلك
تخلصي من الأطعمة قليلة الفائدة:
قللي من السكريات، دهون المتحولة والأغذية قليلة الفائدة الأخرى وإستبدليها ببدائل عالية بالمغذّياتز يمكن لهذه الأغذية أن تصنع العجائب وتطورِ القدرة العقليِة والحركية للطفل خصوصاً في السنتانِ الأولى من الحياة. على سبيل المثال، يحتاج الأطفال للحديد لتطويرِ نسيجِ دماغِ صحّيِ، فالحوافز العصبية تتحرك ببطئ أكثر بين الأطفال الذين يعانون من نقص في الحديد. كما أظهرت الدراسات بأنّ الغذاء السيء يسبب مشاكل للأطفال ويقلل من قدرتهم على مكافحة الأمراض، لذا فالغذاء أهم عامل في تحسين مستوى ذكاء الطفل.

ألعاب الفيديو:
نعم، بالرغم من السمعة السيئة لألعاب الفيديو خصوصا تلك التي تتسم بالعنف، إلا أن بعض الألعاب التي تحاكي عقل وتفكير الطفل رائعة، فهي تساعده على تطوير تفكير إستراتيجيِ وتخطيط للإستعمال المهارات أو الإبداعِ، كما تشجع الألعاب المزدوجة على اللعب ضمن فريقِ. وفقا لدراسة أخيرة أجرتها جامعة روتشيستر تبين أن المشاركين الذين لعبوا ألعاب فيديو كانت قدراتهم البصرية والحركية أسرع بكثير من نظرائهم الذين لم يلعبوا ألعاب فيديو. وتشمل العاب الفيديو الجيدة الألعاب البصرية، والحركية مثل اختيار الصور المتشابهة، القفز على الحواجز المختلفة، الرقص على رقعة تحاكي حركات على الشاشة. لذلك انتقى بعناية
نوعية العاب الفيديو المناسبة لطفلك

تغذية الفضول:
وسائل للتنميه ذكاء طفلك

يقول الخبراء بأن الأباء الذين يشجعون أطفالهم على اكتشاف أفكار جديد وينمون حب الفضول عندهم يلقنون أبنائهم درسا ثمينا: إرادة المعرفة هامة. لذا أدعموا هوايات واهتمامات أطفالكم عن طريق تشجيعهم على الاستفسارات ومنحهك الوسائل المعرفية التي تمكنهم من معرفة المعلومات الصحيحة، ومن ذلك شراء كتب تعليمية وترفيهية، السفر وزيارة المتاحف وحدائق الحيوانات البرية والمائية.

القراءة والحفظ:

وسائل للتنميه ذكاء طفلك
هذه الطريقة مجرّبة وحقيقية وغالبا ما توفر أفضل النتائج وترفع من مستوى الذكاء، كما أن القراءة طريقة تقنية بسيطة لتحسين التعلم والتطوير الإدراكيِ للأطفال في كلّ الأعمار. اقرأ للطفل في مرحلة مبكرة وشجعه على اقتناء الكتب في مكتبته الخاصة ,اما بالنسبة للحفظ فلا اجد احسن من حفظ القران الكريم وإدراك معانيه،ومعرفتها معرفة كاملة،يوصل الإنسان إلى مرحلة متقدمة من الذكاء ،بل ونجد كبار وأذكياء العرب وعلماءهم وأدباءهم يحفظون القرآن الكريم منذ الصغر،لأن القاعدة الهامة التي توسع الفكر والإدراك،فحفظ القرآن الكريم يؤدي إلى تنمية الذكاء وبدرجات مرتفعة .

الرسم
وسائل للتنميه ذكاء طفلك
اسمحى لطفلك بأن يرسم على ورقة بيضاء مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سينمى من قدرات الطفل الإبداعية وأمر سيجعله أكثر شجاعة فيما يتعلق بتجربة أمور جديدة والإقبال على الحياة. واعلمى أن الطفل عندما يراك ترسمين معه فإنه سيحاول أن يقلدك وسيبدأ فى تعلم أفكار جديدة.