وسائل مجربة لزيادة حجم الصدر

0

اذا كنت تبحثين عن وصفات و طرق صحية لتكبير الصدر بدون اية مخاطر فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال وسائل مجربة لزيادة حجم الصدر تتعرفين عليها عبر المقال التالي.

0

إذا كنتي غير سعيدة بشكل الثدي الخاص بك وتريدين تكبير الثدي و تترددي في اللجوء للحلول الجراحية بسب النفقات الكبيرة التي تتكلفها جراحة تكبير الثدي ؟ لستي وحدك سيدتي ، قد تتجه العديد من النساء إلي زيادة حجم الثدي بطرق طبيعية مختلفة . و قد يكون لهذه الطرق نتائج اكثر فعالية في زيادة الحجم فقط مع الصبر و الإنتظام تستطيعي أن تري المزيد من التحسن إليكي الخطوات التالية الناجحة لتحقيق تكبير الصدر

وصفات لتكبير الثدي في شهر

1. التمارين :
ممارسة بعض التمارين تساعد في تكبير الثدي , هذه التمارين تعتمد على حركة الذراعين والكتفين ، والتي تساعد على تحريك أنسجة الجلد والعضلات التي توجد في منطقة الثدي . وهذا يساعد على جعل الثدي اكبر ومشدود .
ممارسة هذه التمارين يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل . وللتأكد من انكِ تقومين بأداء التمرين بشكل صحيح ، عليك اخذ المشورة المهنية من مدرب رياضي أو مدرب متخصص .
2. التدليك :
وفقا للمعهد التايلاندي التقليدي للطب البديل يقول ان تدليك الثديين بانتظام يمكن أن يزيد من حجم الثدي .
التدليك يساعد على زيادة حجم الثدي بطريقتين
أولا : أنه يزيد الدورة الدموية ، وثانيا : أنه يساعد على تمدد الأنسجة داخل الثدي لجعلها تبدو أكبر وأكثر ثباتا , ويتم استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز لتدليك الثديين .
الطريقة :
تدليك المنطقة بين الثديين لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لتوليد الحرارة .
وضع اليدين على الصدر وتدليكة بلطف ، والاستمرار بالتدليك في جميع أنحاء الثدي بحركات دائرية .
تكرار ما لا يقل عن 100-300 تدليكة دائرية في الصباح و قبل الذهاب إلى الفراش .
الاستمرار على هذا العلاج مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج إيجابية .

3. الحلبة :
يعتقد المعالجون بالاعشاب ان الحلبة يمكن أن تساعد في زيادة حجم الثدي لأنها تحتوي على الاستروجين النباتي وكذلك تحفز الهرمونات التي تعمل على زيادة حجم الثدي مثل الاستروجين والبروجسترون . بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد على زيادة إنتاج الحليب في المرضعات .
الطريقة :
خلط ربع كوب من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة ,ثم يتم وضع العجينة على الثدي وتدليكها بلطف . تترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج . لتحضير مسحوق الحلبة ، تحمص بذور الحلبة ثم تطحن .
وثمة خيار آخر هو تدليك الثدي يوميا باستخدام زيت الحلبة .
يمكن أيضا اضافه براعم الحلبة في النظام الغذائي أو تناول الحلبة في شكل حبوب مكملات غذائية ثلاث مرات يوميا بعد استشارة الطبيب .
4. بذور الشمر :
بذور الشمر تحتوي على مستوى عال من مركبات الفلافونويد التي تزيد من مستوى هرمون الاستروجين في الجسم وتعزز نمو أنسجة الثدي . بالإضافة إلى ذلك يمكن للأمهات المرضعات تناول بذور الشمر لزيادة إنتاج حليب الثدي .
الطريقة :
تسخين ملعقة واحدة من زيت كبد الحوت مع ملعقتين من بذور الشمر في وعاء حتى تتحول البذور الى اللون الأحمر , ثم يصفى الزيت ويترك حتى يبرد , ثم استخدام هذا الزيت لتدليك الثدي برفق لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ , تكرار هذا العلاج مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين .
يمكن أيضا شرب كوب من شاي الشمر يوميا . لتحضير شاي الشمر ، اضافة ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى .

5. البرسيم الأحمر :
يحتوي البرسيم الأحمر على أربعة انواع من الاستروجين النباتي الذي يعتقد أنه يساعد على زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي . إقرأي هنا المزيد عن تكبير الثدي
الطريقة :
إضافة ملعقتين من زهور البرسيم الأحمر المجففه لكوب واحد من الماء الساخن , وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ويشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
اتباع هذا العلاج لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المرجوة .
6. نبات البوريريا :
وجدت دراسة أجريت في جامعة شولالونغكورن في تايلاند أن نبات البوريريا يمكن أن يزيد من حجم الثدي بنسبة تصل إلى 80 في المئة , لأنه يحتوي على الاستروجين النباتي التي تساهم في تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات في جسم المرأة ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة صحة وحجم الثديين .
الطريقة :
يمكن العثور على البوريريا في السوق في الكريمات الموضعية ، والمواد الهلامية ، والصابون أو على شكل كبسولات او أقراص تؤخذ عن طريق الفم .
الجرعة الموصى بها هي 250 ملغ مرتين يوميا , و بالنسبة للمنتجات الموضعية ، تستخدم على منطقة الثدي مرتين يوميا لمدة ثلاث إلى خمس دقائق , وينبغي أن يتم الاستمرار على هذه العلاجات لمدة ثلاثة أشهر لتحقيق النتيجة المرجوة .
7. زيت جنين القمح :
زيت جنين القمح يستخدم لتكبير الثدي وجعله في صورة أكثر اكتمالا , حيث انه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الثدي للحصول على التغذية السليمة والأكسجين لعملية التمثيل الغذائي , وهذا يزيد من حجم الثدي .
بالاضافة الى ذلك ، زيت جنين القمح غني بفيتامين E الذي يساعد على منع ترهل الثدي والاحتفاظ بشكله لفترة أطول .
الطريقة :
تدليك بضع قطرات من زيت جنين القمح على الثدي في حركات دائرية لمدة 10 دقائق .
استخدام هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى ترى تحسن في غضون شهر .
8. البلميط المنشاري :
هو عشبة شعبية تستخدم لتكبير الثدي , حيث انه يوفر للثدي المغذيات النباتية والأحماض الدهنية التي تحفز تطور أنسجة الثدي ، وبالتالي يحسن مظهر و حجم الثدي .
البلميط المنشاري متاح بسهولة في السوق على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم ، أو أقراص أو شاي .
الطريقة :
شرب 2-3 أكواب من شاي البلميط المنشاري يوميا لمدة بضعة أشهر .
إذا تم أخذ المكملات الغذائية يتم البدأ بجرعة 160 ملغ مرتين يوميا . ولتحديد الجرعة المناسبة يجب استشارة الطبيب .

9. البطاطا الحلوة البرية :
يوصى باستخدام البطاطا الحلوة البرية من قبل الأطباء لتكبير الثدي . هذه العشبة تحتوي على الاستروجين النباتي الذي يساعد على يحفز نمو أنسجة الثدي .
الطريقة :
يمكن أن تؤخذ البطاطا الحلوة البرية على شكل شاي أو كبسولات لتكبير الثدي .
يمكن أيضا تدليك الثدييك بكريم من البطاطا الحلوة البريه للسماح للبروجسترون ان يمتص من خلال الجلد . القيام بذلك مرتين يوميا لعدة أشهر حتى يتم ملاحظة زيادة في حجم الثدي .
10. الهندباء :
جذر الهندباء هو عشبه فعالة بشكل لا يصدق حيث انها تلعب دورا رئيسيا في نمو وتطور خلايا وأنسجة الثدي الجديدة .
الطريقة :
شرب شاي جذر الهندباء مرتين يوميا أو اخذ كبسولات جذور الهندباء (525 ملغ) مرة واحدة يوميا . هذه العلاجات تعطي النتائج المرجوة في غضون بضعة أشهر .
في حين محاولة استخدام هذه العلاجات الطبيعية لتكبير الثدي ، يجب ان نضع في اعتبارنا عدم استخدام جميع الأعشاب المذكورة هنا في نفس الوقت . اختيار عشبة واحدة أو مزيج من اثنين أو ثلاثة اعشاب و اتباع الإجراءات بعناية لبضعة أشهر . بالاضافة الى ذلك لابد من استشارة خبير قبل البدء في استخدام الأعشاب في العلاج .

طرق مجربة لتكبير الصدر

الطريقة الأولي ، ممارسة التمارين الرياضية و النظام الغذائي :

1 . بناء عضلات الصدر :
لا تعد تمارين رفع الحديد فعالة فقط في زيادة القدرات و الصحة العامة فهي أيضاً وسيلة جيدة لزيادة حجم الثدي و خصوصاً في بناء عضلات قوية تحت الصدر. و بذلك فإنه مع ممارسة تمارين القوة يمكن أن يساعد في تحسين حجم الثدي ، و فيما يلي نعرض نوعين من التمارين التي تساعد في زيادة حجم الثدي :
تمارين الضغط للصدر : قومي بالإستلقاء علي ظهرك مع ثني ركبتيك بحيث تكون القدمين مسطحة علي الأرض ، إمسكي الدمبل في كل يد و ورفعه بمرفقيك بزاوية 90 درجة و الرفع و الخفض ببطء للوصول إلي نقطة الإنطلاق قومي بذلك 3 مرات لكل مرة 12 – 15 رفعه ، و ممارسة هذا التمرين 5 – 3 مرات في الإسبوع .
تمارين الدفع : و تتم من خلال الوقوف علي اليدين و الركبتين بحيث تكون الساقين ممدودة و تحقق التوازن من خلال ملامسة أطراف قدميك الأرض ، قومي بخفض الأذرع للدفع علي الأرض ثم العودة للوضع الأصلي و هكذا يمكنك القيام بذلك علي 3 مجموعات كل مجموعة 12 – 15 مرة ، و ينصح القيام به 3- 5 مرات في الإسبوع .
2. التركيز علي الإهتمام بعضلات الظهر و الكتف :

لا يجب الإهتمام فقط بعضلات الصدر و ذلك لانكي بحاجة إلي ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل علي عضلات الجسم كله و ليس التركيز علي عضلات معينة لضمان تنعيم و تقوية عضلات الجسم بما فيها عضلات النصف العلوي ، علي سبيل المثال عضلات الكتف و الظهر . يمكنك البدء في ممارسة تمارين الظهر و الكتف المذكورة أدناه :
تمرين الرفع Y : و هو بالوقوف علي قدميك و كتف واحد بصورة مائلة كما هو موضح أمامك و مسك الدمبل في كل يد و رفعه في إتجاه الفخذين و الإستمرار في ذلك بالتبديل بين ذراعيكي و القيام بذلك علي 3 مجموعات لكل مجموعة 12 – 15 مرة .
تمرين رفع الدمبل : و ذلك بمسك 2 دمبل في يديك و دفع الذراعين إلي أعلي و الحفاظ علي الوقوف ثابت مكانك و العودة بذراعيك مرة أخري كرري ذلك مع الذراع المعاكس أيضاً . القيام بذلك علي 3 مجموعات لكل مجموعة 12 – 15 مرة .

3. لا تقلقي بشأن نتائج تمارين القوة :
من الأقوال التي يتداولها الجميع تقريباً ، هي أن المرأة يمكن أن تصبح ضخمة و لها عضلات غير جذابة نتيجة ممارسة تمارين القوة . و لكن من المستحيل أن يحدث ذلك مع النساء إلي بممارسة تمارين كمال الأجسام أو بتناول المنشطات .
4. إذا كان جسمك رفيع ، حاولي زيادة الوزن :
و ذلك لأن الثدي يتكون في الأساس من الأنسجة الضامة الدهنية مثل بقية الأنسجة الضامة الدهنية في الجسم عند فقدان الوزن يصبح الثدي صغير . لذلك فإن القليل من الوزن الزائد يساعد في زيادة حجم الثدي و مع ذلك تجنبي الزيادة الكبيرة في الوزن حتي لا تعرضك للسمنة و أفضل طريقة هي زيادة السعرات الحرارية بإعتدال لمدة أسبوع أو إثنين للحصول علي النتائج التي ترغبي فيها ثم عودي إلي النظام الغذائي السابق .
مع ذلك ، يجب أن تلاحظي أن بعض النساء قد يكون لديهم زيادة في الوزن في أماكن مختلفة مثل البطن او الفخذين قبل زيادة وزن الصدر .
من الضروي عند إتباع نظام غذائي صحي في محاولة كسب الوزن ، يمكنك زيادة كمية البروتينات و الدهون الصحيةو الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من الاطعمة الغير صحية و التي تحتوي علي نسبة سكريات عالية بالإضافة إلي ضرورة ممارسة التمارين الرياضية مع إتباع نظام غذائي صحي علي الأقل 30 دقيقة في الإسبوع .
5. لا تصدقي أن هناك بعض التمارين تساعد في فقدان وزن منطقة معينة :
و ذلك لأنكي تقومي بحرق الدهون للجسم ككل علي العكس فأنتي تستطعي بناء عضلات جزء معين من الجسم بممارسة التمارين الرياضية المناسب و إستهداف مناطق معينة بتمارين القوة التي قمنا بذكرها أعلاه يمكنك الإنتظام عليها و سوف تلاحظي نتائج إيجابية للغاية في تكبير حجم الثدي .

000

الطريقة الثانية ، اللجوء إلي الحيل البصرية :

1. الوقوف بوضع جيد :
معظم النساء قد تعاني من تراخي الثدي و منخفض قليلاً ، يمكنك تعديل ذلك بإستخدام الوضعية الصحيحة للوقوف و ذلك من خلال رفع الراس عالية و توجيه الكتف إلي الخلف و الحفاظ علي وقوف العنق بشكل مستقيم و ثابت مع هذه التعديلات سوف تلاحظي تغير واضح .
2. إرتداء التوب بكرانيش علي الصدر :
تعد هذه الطريقة من أحد الطرق التي تظهر ثدييك بصورة أكبر و هي من خلال إرتداء الملابس التي تظهر منحنيات الجسم و المناسبة له . لذلك ينصح بإرتداء التوب بكرانيش علي الصدر أو الأوشحة أو الإكسسورات المناسبة لذلك فهي طرق مناسبة أيضاً .

هناك طريقة أخري و هي إرتداء القمصان المقلمة علي الصدر .

3. إرتداء حمالة الصدر بحجم صحيح و مناسب :
عند إرتداء حمالة الصدر الكبيرة جداً أو الصغيرة جداً يمكنك أن تجعل الثدي يظهر أصغر مما هو عليه في الواقع لذلك فإن حمالات الصدر الغير مناسبة في الحجم خيار سيئ للغاية و غير مريحة . ينصح عند التسوق شراء الحجم المناسب .
4. إرتداء push – up bra ( حمالة رفع الصدر ) :
عند إرتداء البش اب برا أو حمالة الصدر المبطنة يمكن أن تضيف حجم ملحوظ للصدر و تبدو مريحة اكثر و إعطاء حجم أكبر . لذلك فهي حل جيد و سريع لزيادة حجم الصدر .
5. تجنبي إرتداء حمالات الصدر الرقيقة أو الضيقة :
إذا كنتي تشعري بالقلق بشأن حجم الصدر تجنبي إرتداء حمالة الصدر الرقيقة و حمالات الصدر لاسي ( المزركشة ) . قد تجدي بأن الأسواق تمتلئ بها و لكن في الحقيقة هي خادعة لأنها يمكن أن تمد شكل الصدر بالقليل من الحشو أو الرفع يمكنك إستبداله بحمالة الصدر المبطنة أو البش أب برا .
أيضاً تجنبي إرتداء حمالة الصدر الرياضية لأنها تعمل علي شد الصدر بدلاً من إبرازه .
6. لا تلجأي إلي حشو حمالة الصدر :
هذه من الخدع المعروفة عند الجميع تقريباً أنهم يقومن بحشو حمالة الصدر بالأنسجة و الأقمشة القطنة و لكن يجب أن تتجنبيها .لأن هذه المواد يمكن أن تسبب تهيج لبشرتك و تعطي للثدي مظهر غير متكافئ .

الطريقة الثالثة : تكبير حجم الثدي بالأدوية :

1. تكبير حجم الثدي بتناول حبوب منع الحمل :
و لكن لا ينصح بهذه الطريقة إلا للمتزوجات لان حبوب منع الحمل فعالة جداً و قد يكون لها أثار جانبية علي غير المتزوجات . معظم حبوب منع الحمل تحتوي علي هرمون أنثوي لتكبير حجم الثدي و هو هرمون الأستروجين .و لكن لا ينصح بتناول هذه الحبوب إلا بعد التحدث مع الطبيب لان لها أثار جانبية تشمل ما يلي :
تقلب المزاج .
الغثيان .
الصداع .
تقليل الرغبة الجنسية .
زيادة الوزن .
نزيف غير متوقع .
مع ملاحظة ان حبوب منع الحمل لا تملك نفس التأثير علي جميع النساء ز
2. تكبير حجم الثدي بعلاج هرمون الأستروجين :
يعد هرمون الاستروجين هرمون انثوي يتم وصفه للنساء للعديد من الاسباب علي سبيل المثال ، غالبا ما يوصف للنساء في منتصف العمر لتخفيف اعراض إنقطاع الطمث . و أحد الاثار الإيجابية لهرمون الأستروجين أنه يساعد في تكبير حجم الثدي و لكن مكملات الاستروجين لها مجموعة متنوعة من الأثار الجانبية التي يمكن أن تعرضك للمشاكل الصحية علي المدي الطويل لذلك لا ينصح بتناوله إلا إذا وصفه الطبيب لكي و إليكي الأثار الجانبية المحتملة للأستروجين :
الصداع .
غثيان .
زيادة الوزن .
الإفرازات المهبل .
إحتمال بسيط في الإصابة بسرطان بطانة الرحم أو سرطان المبيض أو سرطان الثدي .
إحتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية .
3 . تكبير الثدي بتناول مكملات هرمون البروجسترون :
و هو هرمون أنثوي أخر يمكن وصفه للعديد من الأسباب منها ، منع فرط نمو بطانة الرحم في النساء ، و زيادة طفيفة في حجم الثدي و لكن هذا الهرمون خطير لا ينصح بتناوله مكملاته إلا إذا أوصي به الطبيب لأسباب أخري لأن له أثار جانبية تشمل :
حب الشباب ، نمو الشعر .
سعال .
تغير في الوزن .
ألام المفاصل .
تهيج المهبل .
الإصابة ببعض أنواع السرطان و بعض الحالات المرضية الخطيرة.
الإكتئاب .
4. تكبير الثدي بتناول مضادات الإكتئاب : يمكن أن تسبب مضادات الإكتئاب و بالرغم من أن مكملات مضادات الإكتئاب خالية من أي مضاعفات تقريباً بالمقارنة بالأثار الجانبية الأخري المذكورة لكنها غير أمنة . و لا يجب تناولها إلا بمشورة الطبيب و إليك الأثار الجانبية الناتجة عنها :
غثيان .
إنخفاض الرغبة الجنسية .
صداع .
صعوبة في النوم .
جفاف الفم .
زيادة الوزن .
نعاس .

الطريقة الرابعة ، تكبير الثدي بالعلاجات البديلة :

1. ينصح الكثير بتناول الأعشاب لزيادة حجم الثدي :
قد تلجأ بعض النساء إلي تناول الأعشاب لتكبير الثدي و معظم الاعشاب المفيدة متاحة علي مواقع الإنترنت يمكنك شرؤائها من قسم الادوية الطبيعية و لكن يجب الإنتباه إلي ان بعض الاعشاب يمكن ان تسبب سيولة في الدم لذلك يجب أن تستشير الطيب أولاً قبل تناولها و إليك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في زيادة حجم الثدي .
البلميط المنشاري .
الشمر .
الكافا .
البطاطا الحلوة .
شجر التوت .
الحلبة .
2.تجربة الزيوت الطبيعية أو الكريمات :
بالإضافة إلي المكملات العشبية التي قمنا بذكرها أعلاه فإن مستحضرات الموضعية و الزيوت و الكريمات لها أيضاً تأثير جيد علي تكبير حجم الثدي. بالرغم من أنه لا توجد أي أدلة علميه علي نجاح العلاجات الموضعية الكريمات في تكبير الثدي إلا أن بعض النساء بعد إستخدامها أثبتوا نجاحها لذلك إستشر طبيبك حول أي الكريمات المناسبة لك .
لاحظي ان بعض الأدوية الهرمونية الفعلية مثل الإستروجين تأتي في شكل موضعي و جرعات كافية لأنه قد يكون لها أثار جانبية أخري .
3. تدليك الثدي :
تذكر العديد من الأبحاث أنه عند تدليك الثدي بطريقة صحيحة و خصوصاً عند إستخدام الزيوت الطبيعية و الكريمات تشجع الثدي علي النمو . بالإضافة إلي انها تساعد في تحسين المزاج و لكن يجب الإنتباه إلي أن هذه الطريقة غير أمنة .

00