وصفات الخل للشعر

0

استخدم الخل من القدم في علاج الأمراض حيث أنه يعد العلاج الأكثر صحة وعافية، وهذه الأيام فإن العديد من تقارير الدراسات العلمية تؤكد على القدرات العلاجية والوقائية للخل إذا ما استخدم في النظام الغذائي اليومي بالاضافة الى استخدمات جمالية و العناية بالشعر و البشرة. في المقال ادناه تقدم لك مجلة رجيم أهم وصفات الخل للشعر.

 وصفات الخل للشعر

استخدامات للخل لجمال شعرك
يحتوي الخل على المعادن والانزيمات التي تعمل على تخفيف خشونة شعرك، وإعادة البريق والحيويّة إليه عن طريق إزالة ترسبات المواد الكيماوية العالقة في خصلاته، نتيجة استعمالك للعديد من مستحضرات العناية الاصطناعيّة ذات التركيبات المؤذية وغير المدروسة، الأمر الذي يساعد على تخفيف الخصلات المتشابكة التي تتكسّرعند التمشيط. واستعمال الخل كعلاج للشعر يعتمد على طبيعته بالدرجة الأولى، حيث يمكنك الاستعانة به من مرّة أسبوعيّاً إلى ثلاثة على الأكثر.

 وصفات الخل للشعر
1-استعادة تألق الشعر
يعمل الخل على استعادة بريق الشعر عن طريق إزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر. فالخل يترك الشعر على نحو سلس وناعم كما يزيل التشابك. اعتمادا على نوع شعرك، قد ترغبين في استخدامه مرة واحدة أسبوعيا، أو ثلاث مرات أسبوعيا كحد أقصى إذا كان شعرك دهنياً. الخل قد يسبب جفاف بسيط للشعر لذلك يفضل غسيل الشعر بالبلسم المرطب أولاً قبل غسيله بالخل.
لتحضير غسول الخل للشعر، استخدمي كوب خل مع 2 كوب ماء دافئ، وأضيفي قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ثم اشطفي شعرك بالخليط.
2-تنظيف فروة الرأس
لتنظيف فروة الرأس، وتحسين صحتها، ومكافحة قشرة الرأس، استخدمي محلول من نصف كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الدافئ بعد غسل الشعر بالشامبو. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت المريمية، كما يمكنك أيضا ترك هذا المحلول على شعرك لمدة تصل إلى 30 دقيقة. للتخلص تماماً من قشرة الشعر استخدمي محلول الخل مرة واحدة يومياً.
3-تنظيف فرشاة شعرك
لإزالة الشعر القديم من الفرشاة. اخلطي نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل، أضيفي قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك، وانقعي فرشاة شعرك طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح.