وصفات الليمون الصحية

0

يعتبر الليمون من الاغذية التي ينصح بها الخبراء خاصة في علاج الكثير من المراض اهمها السمنة و بهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اهم وصفات الليمون الصحية و الجمالية تتعرف عليها فيما يلي.

4

القيمة الغذائية لليمون:

القيمة الغذائية لليمون لكل 100 غرام : 1.1 غرام من البروتين في كل 100غرام.
0.3غرام من الدهون في كل 100غرام.
9.3 غرام من الكربوهيدرات.
2.5 غرام من السكر.
2.8 غرام من الألياف الغذائية .
53 ملي غرام من فيتامين ج.
0.04 ملي غرام من فيتامين ب1 .
0.2 ملي غرام من فيتامين ب2.
0.1 ملي غرام من فيتامين ب3 .
0.19 ملي غرام من فيتامين ب5 .
0.08 ملي غرام من فيتامين ب6 .
11 ميكرو غرام من حمض الفوليك .
26 ملي غرام من الكالسيوم .
0.6 ملي غرام من الحديد .
8 ملي غرام من الماجنيزيوم .
16 ملي غرام من الفوسفور .
138 ملي غرام من البوتاسيوم .
0.06 ملي غرام من الزنك .

فوائد الليمون

–منقى للدم و يساعد الجسم على التخلص من سمومه ..
–فعال في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى.
– يقوي جهاز المناعة بجسم الإنسان .
– أحد المهدئات الطبيعية التي يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف .
–يوقف نشاط أي عدوى أخرى من الممكن أن تظهر كتطورات للأنفلونزا وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات.
-بمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية ..
–مفيداً في علاج حالات الحصوات الكلوية .

000000000000000000000

فوائد تناول قشر الليمون :

قشر الليمون سواء كان طازج أو مجفف ، هو جزء من الليمون يمكن استخدامه للكثير سواء الامور الطبية والطبخ وأغراض تجميلية ، استهلاكه واستخدامه موضعيا يساعد أولئك الذين يعانون من داء الاسقربوط ، والكولسترول ، حب الشباب ، وقضايا القلب وغيرها ، هذا هو لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية والمعادن والانزيمات .

1. تقليل مستوى الكولسترول :

يمكن لتناول قشر الليمون ان يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم والتي بدورها يمكن أن تعزز أفضل صحة القلب ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن البوتاسيوم الموجود في القشر المساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ، القشور قادرة على خفض الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) بسبب فلافونيدات البوليفينول ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الفيتامينات C و P مساعدة واضحة الأوعية الدموية وبذلك تقلل من خطر الإصابة ببعض الشروط مثل أمراض القلب السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

2. مكافحة السرطان :

ذكرنا سابقا أن اثنين من العناصر الغذائية في قشر الليمون وQ40 الليمونين وsalvestrol وكلا هذين العنصرين تقوم بمحاربة الخلايا السرطانية ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمركبات الفلافونويد التي يمكن العثور عليها في قشر تساعد انقسام الخلايا السرطانية المضادة بسبب ذلك ، وتناول قشر الليمون يعتبر إجراء وقائي ضد عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي .

3. تحسين صحة العظام :

من أجل تطوير قوي لصحة العظام ، نحن بحاجة لاستيعاب كمية جيدة من الكالسيوم وقشر الليمون يحتوي هذا بالإضافة إلى فيتامين C بسبب هذا ، قد أظهر تناول قشر الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل ، كسور العظام ، والمفاصل التهاب المفاصل وهشاشة العظام .

4. تعزيز المناعة والهضم :

قشر الليمون يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين C والتي تسمح الجسم على مقاومة العدوى وكذلك الأمراض اللاحقة بسبب هذا ، أكل قشر الليمون يعتبر طريقة جيدة لعلاج التهاب الحلق والانفلونزا والبرد والتهابات مماثلة ، كما يمكن أن تساعد على تعزيز عملية الهضم الصحي بسبب الألياف الغذائية التي تشجع حركات الأمعاء الصحية .

5. تحسين صحة الفم :

هناك نقص في فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل بالأسنان واللثة مثل التهاب اللثة ، نزيف اللثة والاسقربوط ، لأن قشر الليمون غني في حمض الستريك وفيتامين C ، وأنه قادر على منع هذه وغيرها ذات الصلة اللثة ومشاكل الأسنان .

00000000000000000

6. تحييد الجذور الحرة :

الجذور الحرة هي الإلكترونات المفردة التي تحدث في خلايا جسمنا وأنها هي المسؤولة عن مشاكل صحية معينة بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية ، وتورم ، والشيخوخة ، وقضايا القلب وبعض أنواع السرطان ، قشور الليمون يحتوي على فيتامين C والتي يمكن أن تساعد في تحييد هذه الجذور الحرة ، وبالتالي منع تلك المخاوف الصحية ، وترتبط الجذور الحرة أيضا مع الدم السفينة الضرر حتى فيتامين C هي أيضا قادرة على مساعدة في الحفاظ على الدورة الدموية صحية .

7. تحسين حالة الجلد :

الجذور الحرة تلعب دورا هاما في علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد مثل البقع الداكنة ، حب الشباب ، التصبغات والتجاعيد ، حامض الستريك وفيتامين C في قشر الليمون يساعد على تنقية الأوعية الدموية وكذلك إزالة الشوائب الموجودة في خلايا الجلد والتي بدورها تعزز صحة الجلد بالإضافة إلى ذلك ، المواد المضادة للاكسدة في قشور الليمون تقوم إزالة السموم من البشرة ، مما يجعلها كبيرة للالبثور وحب الشباب ، بينما هناك خيارات الموضعية ، وتستهلك قشور مثالية .

خيار واحد لتطبيق موضعي هو :
قطع الليمون 2-4 قطع ، والضغط على العصائر في وعاء ، تقطيع قشر الليمون ومزجها في العصير ، تخزين الخليط في مكان بارد وجاف ، إضافة ملعقة من العسل اختياري وتطبيقه على وجهك ، اتركه لمدة حوالي 5 دقائق قبل الشطف .

8. زيادة التمثيل الغذائي وخفض الوزن :

أحد العناصر في قشر الليمون هو البكتين وهو ما ثبت للمساعدة في فقدان الوزن ، هذه المادة لديه بعض الخصائص التي من شأنها تحويله إلى هلام الذي يمنع الجسم من امتصاص كميات كبيرة من السكر ، مما يساعد المحافظة على وزنك .

9. تقليل الإجهاد التأكسدي :

نحن جميعا نريد للحد من مستويات لدينا من الاكسدة ،

مساعدة في مكافحة السرطان :
وقد استخدمت الليمون لمنع وعلاج السرطان. الليمون لمكافحة microbrial ودرء ضد الالتهابات البكتيرية والفطريات.

نصائح لتناول طعام قشر الليمون :

1. غسل الوجه :
يجب غسل قشر الليمون قبل الأكل لتفادي المبيدات الحشرية التي قد استخدمت أثناء عملية النمو ، الليمون التي تم شحنه لمسافات كبيرة قد تحتوي على طلاء الشمع الذي يمنع الضرر لكنه يمكن أن يكون مصنوعة باستخدام منتجات حيوانية ، نباتية أو الحشرات ولذلك ، فمن الأفضل أن تختار لقشور عضويا .

2. يكون على بينة من البلورة :
قشور الليمون تحتوي على كمية عالية من الأوكزالات التي توجد في البشر ، عندما يكون لدينا تركيزات عالية من الأوكزالات يمكن أن تؤدي إلى المشاكل التي ترتبط مع تبلور مثل الكلى أو المرارة ، لذا إذا كنت تعاني بالفعل من هذه المشاكل ، تجنب تناول قشر الليمون .

الفوائد الصحية من الليمون وعصير الليمون معروفة جدا ، ولكن قشر الليمون يحتوي على المزيد من المواد المغذية والفيتامينات والفوائد الصحية من عصير الليمون .

المواد الغذائية والفوائد الصحية في القشور الليمون :

قشور الليمون تحتوي على حوالي 5 إلى 10 مرات أكثر الفيتامينات من عصير الليمون بل هي أيضا مصدر ممتاز للألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفولات ، وبيتا كاروتين ، قشور الليمون تقوم بتحسين صحة العظام أيضا ، لأنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم وفيتامين C ، وقد ثبت أن قشور الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل التهابات ، والتهاب المفاصل الروماتويدي .

لا ننسى كل الألياف ستحصل من قشور الليمون ، 3.5 أوقية من قشر الليمون يحتوي على 10.6 غراما من الألياف .

000000000000000000000

فوائد عصير الليمون

-مفيد في حالات الزكام والانفلونزا
– لرفع كافة أنواع الحمى الفايروسية أستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق اللهانة أو الشلغم أو الخضروات.
– من المفيد إستعمال ماء الليمون الحامض مع مختلف الانواع بدلا من الخل الطبيعي أو الكيمياوي وهو مضر للدم كذلك الذين يعانون من مرض الكلى بإمكانهم الإستفادة من ماء الليمون الحامض.
– لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد. إستعمال الليمون الحامض مفيد جدا.
– لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا إستعمال ماء الليمون الحامض.
– إن ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم.
– أن ماء الليمون الحامض يكثر من الإدرار ويقضي على ترسبات الكلية والكبد ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري مع المساج.
– الليمون الحامض لن يضعف المعدة والأمعاء بل يكون عاملا لتقوية جدار المعدة والأمعاء.
– الليمون الحامض يمنع من النزيف الدموي للبواسير ويمنع من عدم جريان الدم.
– الليمون الحامض مفيد جدا لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة الكلسترول(الدهون) ولإزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر.
– الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية للأكل ويساعد على عمل الجهاز الهضمي بصورة جيدة وكثير من الأطباء يوصون بإستعماله لمعالجة عدم الشهية.
– إستعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال والإسهال الدموي والنزيف الرئوي(نزف الدم).
– إستعمال الليمون الحامض يمنع من تساقط الشعر والصلع ويقوي الشعر بإستعماله كمساج.
– الليمون الحامض غذاء بارد وشراب طبيعي من أحسن المشروبات صيفا وشتاء وأفضل وأنفع من المشروبات الغازية والصناعية المنتشرة بين الناس نتيجة الإعلانات والدعايات علما أنها مضرة.
– أن الليمون الحامض خير علاج للدوخة(الدوار) وحالات التهوع(التقيء).
– الذين يشكون من أمراض القلب ورماتيزم القلب عليهم بإستعمال الليمون الحامض فهو مفيد لهم.
-الذين يستعملون كثيرا اللحم والسمك يجب عليهم إستعمال الليمون الحامض أو عصيره قبل الفطور صباحا(على الريق).
-شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم ..
-يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام.
-شراب الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب .
-شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المرارية.

مكونات وصفة تفتيح المناطق الحساسة بالليمون:

عصير الليمون (الحامض)
بودرة الحليب
زيت اللوز
العسل
طريقة التحضير و الاستعمال:
قومي بأخذ كميات متساوية من المكونات حسب حاجتك ، ثم امزجيها مع بعض جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس ، بعد ذلك ادهني الخليط على المنطقة المرغوب تفتيحها و إزالة الاسمرار منها مع تركه لمدة عشرة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.
داومي على هذه العملية حتى تحصلي على النتيجة المرغوب فيها.

000000000000000000000

خلطة تفتيح الجسم بالليمون والنشاء:

نصف كأس من عصير الليمون الطبيعي الطازج، و أربع ملاعق من نشاء الذرة.

طريقة تطبيق خلطة تفتيح الجسم بالليمون والنشاء:

أخلطي نصف عصير الليمون الطبيعي بنشاء الذرة جيداً، وبعد الإستحمام بالماء الساخن إدهني المناطق المراد تفتيحها بطبقة من خلطة تفتيح الجسم وأتركيها حتى تجف أو لمدة نصف ساعة، ثم إغسليها مرةً أخرى بالماء الفاتر والصابون النابلسي وجففيها جيداً وبرفقٍ شديد، ورطِّبي المنطقة بطبقة خفيفة جداً من الجلسرين السائل.
طبِّقي خلطة تفتيح الجسم بالليمون والنشاء يوماً بعد يوم، أو 4 مرات أسبوعياً، وستلاحظين النتائج بعد مرور الأسبوع الثاني، وفي حالة التحسس من الأحماض الطبيعية الموجودة في عصير الليمون عليكِ غسل المنطقة جيداً بالماء البارد والتوقف عن إستخدام خلطة تفتيح الجسم بالليمون والنشاء.

طريقة استخدام الليمون لتبييض المناطق الحساسة :

1 – نأخذ شريحة من الليمون سميكة ونفرك بها تحت الإبطين قبل الذهاب لأخذ حمامك الخاص. وبعد الإستحمام يمكن استخدام مرطب للبشرة لأن الليمون بمفرده يسبب جفاف للبشرة .
2 – نحضر كمية من عصير الليمون ويمكن إضافة القليل من الكركم والقليل من العسل أو الحليب لعصير الليمون . وهذا الخليط يصبح مثل العجينة ..
ويمكنك تغطية الأماكن الغامقة كلها بهذه العجين وتتركيها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء العادى .
3 – يكرر هذا العلاج يومياً حتى تحصلين على بشرة بيضاء تماماً .

هل عصير الليمون آمن للشرب أثناء الحمل؟

غالبا ما تعاني النساء الحوامل من الجفاف ، عصائر الفاكهة هي السوائل الصحية التي يمكن أن تبقي الحامل رطبة إلى جانب توفير العديد من الفوائد الغذائية . عندما نتحدث عن العصائر الكلمة الأولى التي تنطلق إلى الذهن هي عصير الليمون! مثل معظم الفواكه الحمضية الليمون هو مصدر كبير للفيتامين C ، ولكن كيف يكون عصير الليمون آمن للنساء الحوامل؟ كثير من النساء في الواقع يسعون إليه عصير الليمون خلال فترة الحمل ، قد يكون هذا بسبب نقص فيتامين C في الجسم ، ويعتبر عصير الليمون آمن تماما أثناء الحمل! يمكنك شرب عصير الليمون بأمان

فوائد عصير الليمون أثناء الحمل :

1. مصدر فيتامين C :
غالبا ما تعاني النساء الحوامل من نقص فيتامين C. الحمضيات مثل الليمون الحامض هي مصادر ممتازة من فيتامين C. وبالتالي ، المدخول المنتظم من عصير الليمون يمكن أن تمد الجسم بجرعة إضافية من فيتامين C

2. علاج الإمساك وعسر الهضم :
الامساك وعسر الهضم جزء لا يتجزأ من الحمل . عصير الليمون كونه منشط للكبد ، ويوفر ضوابط حركة القولون العصبي ، وبالتالي يمنع أمراض مثل الإمساك والإسهال . الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يجعل حركات الأمعاء سهلة ، وتشفي عسر الهضم إلى جانب حفظ الرطوبة للحامل

3. مضاد للأكسدة :
محتوى فيتامين (ج) في الليمون الحامض هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، وهكذا عصير الليمون بمثابة مطهر كبير لطرد السموم والجذور الحرة من النظام الخاص بك ، كما ان عصير الليمون يساعد بالتأكيد على حمايتك من البرد اللعين والعديد من الأمراض الأخرى

4. مفيدة للأطفال الذين لم يولدوا :
عصير الليمون ليس فقط لك ، ولكن يمكن حتى ان يفيد طفلك الذي لم يولد بعد ، يحتوي الليمون على مستوى عال من البوتاسيوم الذي يساعد على بناء العظام في الجنين وكذلك يسهل تطوير خلايا المخ والأعصاب

5. علاج ارتفاع ضغط الدم :
ارتفاع ضغط الدم ليس جيد لجسمك ، أكثر من ذلك عندما تكونين حاملا ، يمكن أن يؤدي إلى تسمم الحمل ، وهي حالة تهدد الحياة التي يمكن أن تجبر الامرأة على ولادة طفلها قبل الأوان ، عصير الليمون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على الحمل الخاصة بك آمن . يمكنك وضع نصف ليمونة في كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من القشدة ، وشرب هذا مرة واحدة كل ثلاثة أيام للمساعدة في تطبيع ضغط الدم

6. علاج تورم القدمين :
تورم القدمين غير صحي ، ويمكن ان يكون مرهق ومؤلم ، هنا أيضا يمكن أن يأتي عصير الليمون لانقاذك ، شرب ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الفاتر يمكن أن تساعد في الحد من التورم خلال فترة الحمل

7. يخفف الولادة :
تخشى معظم النساء الولادة ، كيف يمكن لعصير الليمون المساعدة؟ عصير الليمون يخلط مع العسل يمكن أن يجعل المخاض والولادة أسهل . ستحتاجي إلى استهلاك هذا من الشهر الخامس من الحمل وحتى الولادة

000000000000000000000