وصفات تبييض الوجه والرقبه في اسبوع

0

اذا كنت تبحثين عن طرق صحية و طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة و الوجه فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال وصفات تبييض الوجه والرقبه في اسبوع تتعرفين عليها عبر المقال التالي.

58

يعد الوجه والرقبة من الأماكن الأكثر عرضة للأتربة والتعرق نتيجة للأجواء الخارجية ، كذلك احتكاك الرقبة بالملابس أو الاكسسوارات مما يسبب تبقع واسمرارهما وهو ما يعد امرا مزعجا يحتاج للعلاج ، ونحن دائما نحاول الاتجاه للعلاجات الطبيعية وتجنب الكريمات والمساحيق الاصطناعية التي تحتوي على الأغلب مواد كيمائية ضارة ، لذا نقدم اليوم مجموعة من طرق ووصفات طبيعية لتبييض الوجه والرقبة مع الحرص على تجربتها قبل استعمالها حيث أن البشرة في كلا من الوجه والرقبة بشرة حساسة تحتاج للعناية برفق ، بالإضافة للتدليك في حركات دائرية لامتصاص أكثر قدر من تلك الأقنعة المعالجة والمغذية في ذات الوقت ، كما ينصح خبراء التجميل بعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة ، تجنب الأجواء القاسية الباردة والأجواء المتربة ، استعمال الملابس القطنية الناعمة على الرقبة وتجنب الخامات الصناعية والاكسسوارات ذات الجودة الأقل التي يمكنها أن تسبب الحساسية والتصبغات الجلدية .

أسباب اسمرار الرقبة :

– استعمال الاكسسوارات التي تعمل على تبقع الرقبة نتيجة للتعرق الذي يتفاعل مع مكوناتها المعدنية .
– تعرض الرقبة لأشعة الشمس لفترة طويلة .
– الإصابة بالفطريات الجلدية والتهابات الجلد في هذه المنطقة .
– استعمال بعض أنواع من الأدوية يمكن أن تؤدي لتصبغ الجلد واسمراره ، والتي تحتوي على مادة المينوسايكلين .
– الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية ، ونقص افرازها .
– الحمل قد يؤدي للإصابة بالكلف في منطقة الرقبة .
– استعمال بعض أنواع من الكريمات والعطور ومستحضرات التجميل الغير آمنة أو التي تحتوي على زيوت .
– زيادة الوزن المفرطة .
– العوامل الوراثية .
– الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل سرطان المعدة .

طرق تبييض الوجه والرقبة :

وصفة الليمون وماء الورد : حيث يشتهر الليمون بخصائصه الرائعة في تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة مما يجعله علاج فعال لتبييض الوجه والرقبة ، بالإضافة لماء الورد التونر الملطف للجلد لذا يمكن استعمال خليط من ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد لمسح الوجه والرقبة بقطنة ثم يترك حتى يمتص تماما ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الكركم والزبادي : من المكونات الطبيعية الرائعة المعروفة بالقدرة على تبييض الجلد وتفتيح الاسمرار والبقع لذا كثيرا ما تدخل في الوصفات العلاجية الطبيعية للعناية بالبشرة ، يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب من الزبادي ثم استعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك برفق ثم يترك الخليط ربع ساعة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة الشوفان والطماطم : يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية للجلد مما يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والتخلص من التصبغات الجلدية ، كما يحتوي الشوفان والطماطم على مضادات الأكسدة المفيدة لتجديد خلايا البشرة بالإضافة لفيتامين أ المغذي ، لذا يمكن تحضير خليط من مسحوق الشوفان مع قليل من عصير الطماطم واستعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية للعمل على تقشير الجلد بلطف ثم يترك على الةجه حتى يجف ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الخيار والزبادي : يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مرطبا للجلد رائعا عند اضافته للزبادي المغذي الغني بالبروتينات والدهون التي تعمل على تنعيم البشرة بالإضافة لتفتيحها وازالة البقع الداكنة ، يمكن تحضير الوصفة بإضافة ثمرة من الخيار مبشورة لكوب من الزبادي ودهان الوجه والرقبة مع التدليك وترك الخليط حتى يمتص تماما ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

57

وصفة البطاطس : تحتوي البطاطس على كمية من الماء والنشا مما يجعلها مكون مرطب للبشرة ، كما يعمل النشا على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار ، لذا يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب السائل ومسح الوجه والرقبة بهما ، ثم تترك لمدة عشر دقائق وتغسل جيدا بالماء الفاتر مما يكسب الوجه نضارة وبياض طبيعي .

وصفة قشور الحمضيات مع زيت اللوز : تحضر باستعمال كمية من قشور البرتقال والليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من زيت اللوز ، واضافة ملعقة من عسل النحل وماء الورد لعمل قناع للوجه والرقبة مما يفيد في علاج اسمرار البشرة والعمل على توحيد اللون بما تحتوي من زيوت طيارة في قشور اللليمون والبرتقال ، مع خصائص زيت اللوز المبيض مع عسل النحل .

وصفة الطحين مع الحليب : يمكن اضافة ملعقتين من الطحين لنصف كوب من الحليب السائل مع نقاط من عصير الليمون وخلطهما جيدا لدهان الوجه والرقبة ، مع الفرك اللين لتوزيع الخليط ثم تركه حتى يمتص ويجف تماما ، يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون : يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأكثرها استعمالا في العلاجات التجميلية والعناية بالبشرة ، حيث يعمل على تغذية الجلد وتنعيمه بالإضافة لفوائد صفار البيض الغني بفيتامين أ المفيد في علاج مشاكل البشرة ، لذا يمكن تحضير وصفة من صفار بيضتان مع قليل من زيت الزيتون ، ونقاط من عصير الليمون ثم دهان الوجه والرقبة وتدليك الجلد بحركات دائرية ثم تركه لمدة عشر دقائق ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف .

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة :

* وصفة البيض وزيت الزيتون : وتتكون صفار بيضتان ، ربع فنجان زيت الزيتون ، ماء أكسجين ، صبغة جاوي .
يخلط صفار البيض مع زيت الزيتون ، صبغة الجاوي جيدا ثم يدهن بها الرقبة وتترك لثلث ساعة ، تمسح بعدها الرقبة بقطنة مبللة بماء الأكسجين ، يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .

* وصفة الحليب واللوز : تحضر بخلط أربع ملاعق من الحليب ، ثلاث ملاعق من اللوز المطحون ، ماء الأكسجين ، ملعقة من النشادر .

يخلط الحليب مع مطحون اللوز جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ، ثم تفرد على الرقبة وتترك ربع ساعة ، تشطف بعدها بالماء الدافئ ، ثم يخلط ماء الأكسجين مع النشادر وتمسح به الرقبة مع ملاحظة تجربته على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار التحسس ، يتكرر استعمال الخلطة مرتين في الأسبوع .

* وصفة الدقيق والحليب : ربع فنجان من الحليب ، ملعقتان دقيق ، عصير ليمونة .
تخلط مكونات الخلطة جيدا وتمسح بها الرقبة برفق وتترك ربع ساعة ، ثم تشطف الرقبة بماء الورد لترطيب الجلد ، تستعمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

*وصفة قشر البرتقال والليمون : كمية من قشر البرتقال والليمون المجفف المطحون ، ماء ورد ، عسل نحل ، زيت لوز .
تخلط كمية من قشر الحمضيات المجفف مع ملعقة من عسل النحل ، ماء الورد ، وزيت اللوز حتى نحصل على خليط متجانس ، يدهن به الرقبة مرة أو مرتين كل أسبوع .

* وصفة الفواكه : شريحة صغيرة من البطيخ ، ربع ثمرة موز ، شريحة من المانجو ، ثمرتان من الفراولة ، عصير ليمونة .
تخلط المكونات في الخلط جيدا ثم تضاف نقاط من عصير الليمون ويمسح به الرقبة مرة أو مرتين أسبوعيا ، وهي وصفة شهيرة ذات فاعلية رائعة في تبييض وتفتيح الرقبة .

* وصفة الشوفان والروب (الزبادي) : تخلط علبة صغيرة من اللبن الزبادي مع ملعقتان من الشوفان ، بضع قطرات من خل التفاح تدهن به الرقبة مساء وتترك ربع ساعة قبل الاستحمام ، وهي وصفة مميزة تساعد في التخلص من الجلد الميت ، مما يؤدي لتفتيح لون الرقبة .

أهم المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة في وقت قصير :

* اللوز : من المكونات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الجلد ونضارته ، كما يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة ، لذا من المفيد استعمال اللوز في الوصفات الجلدية لتفتيح الرقبة وتحسين الدورة الدموية .

* هلام الصبار : وهو مكون مفيد يساعد في ترطيب البشرة وتفتيح لونها ، كما يعمل على مكافحة زيادة التصبغات الجلدية لما يحتويه من مضادات أكسدة ومكونات تعمل على تجديد الخلايا ، لذا من الجيد استعماله طازجا باستخلاصه من ورق الصبار النضر لدهان الرقبة برفق ، ثم تركه لربع ساعة وغسله بالماء الدافىء مرة كل مساء .

* الخيار : مرطب طبيعي للبشرة يستعمل كثيرا في خلطات العناية بالبشرة وتفتيح لونها ، كما يساعد في تهدئة الالتهاببات الجلدية والحصول على بشرة صافية مضيئة ، لذا يمكن استعمال شرائح الخيار على الرقبة وفرك الجلد برفق لمدة خمس دقائق يوميا ، ثم مسح الجلد بماء الورد .

* صودا الخبيز : تعرف بكونها مقشر طبيعي للبشرة يعمل على ازالة طبقات الجلد الميت وتبييض الجلد ، لذا ينصح بخلط ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء للحصول على عجينة متماسكة تفرد على الرقبة حتى تجف ، ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ ، ويكرر استعمالها مرتين كل أسبوع لتعزيز واشراقة لون الرقبة .

95