وصفات تبييض اليدين

0

اذا كنت تبحثين عن وصفات طبيعية و سريعة لتقشير و تبييض اليدين نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر لك فيه اهم الخلطات لتبييض اليدين.

9

مع تكرار غسيل اليدين والقيام بالأعمال المنزلية اليومية، تتعرض يديكِ للجفاف والتلف. وقد لا يكون استخدام أنواع المرطبات التجارية هو الحل. فتحتوي تلك الأنواع على نسبة من الكيماويات التي قد تعرض يديكِ للمزيد من الجفاف والخشونة مع مرور الوقت. يكمن السر في الحفاظ على جمال ونعومة اليدين في التقشير. بدلًا من شراء أنواع كريمات اليدين الباهظة، جربي تحضير بعض الوصفات المنزلية لتقشير اليدين وترطيبها في المنزل من بعض المكونات الطبيعية البسيطة.

نصائح وخدع جمالية لأيدي ناعمة وجذابة

1- تدليك اليدين

تدليك اليدين أمر بسيط لا يكلفكِ أي شئ. لكنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ليدين أكثر نضارة وحيوية. قومي بفرك راحة يديكِ معًا برفق مع تكرار ذلك لبضع دقائق. فتعمل تلك الحركة على إبقاء يديكِ دافئتين.

2- ليدين ناعمتين كالحرير

هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب اليدين ونعومتها. احرصي على استخدام أي من تلك الوسائل التالية قبل الذهاب للنوم مع استخدام جوارب قطنية للحصول على أفضل النتائج، وستلاحظين بنفسك أيدي ناعمة وحريرية في الصباح.
– الفازلين:
استخدمي القليل من الفازلين لتدليك اليدين برفق قبل الذهاب للنوم.
– الزيوت الطبيعية:
من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب اليدين بفعّالية هي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي القليل منها على يديكِ بانتظام.
– عصير الخيار والجليسرين:
استخدمي خليط من كميات متساوية من عصير الخيار مع الجليسرين على يديك لترطيبها وتفتيح لونها.
– عصير الليمون:
استخدمي القليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون للعناية بيديك. فيساعد ذلك على تبييض اليدين والتخلص من البقع الداكنة.
– عصير البرتقال والعسل:
يتميز العسل بخواص مرطبة طبيعية، كما أنه مضاد للفطريات والجراثيم. اخلطي القليل من العسل الطبيعي مع عصير البرتقال واستخدميها لتدليك يديك بشكل منتظم.
– الجليسرين وعصير الليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و5 قطرات من ماء الورد واستخدميها للعناية اليومية باليدين.

3- لحماية اليدين من التلف

احرصي على استخدام جوارب مناسبة لحماية يديكِ أثناء غسيل الملابس أو الأواني، أو ممارسة المهام المنزلية المختلفة. فيساعد ذلك على حماية اليدين من التعرض للكيماويات القاسية المستخدمة في تحضير المنظفات المختلفة.

4- ترطيب اليدين

تأكدي من استخدام كريم مرطب مناسب للعناية بيديك عدة مرات خلال اليوم لتجنب الجفاف والخشونة.

5- تقشير اليدين

للتخلص من خشونة اليدين، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع عصير الليمون. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

إليكِ بعض الوصفات المنزلية لتحضير مقشرات اليدين الطبيعية.

1- مقشر ملح البحر مع العسل ليدين ناعمتين

تمنحك تلك الوصفة نتائج رائعة، فلا تعمل فقط على التخلص من خشونة اليدين، ولكن تعمل كذلك على ترطيبها وتنعيمها. فيتميز زيت جوز الهند بخواص فعّالة مضادة للبكتيريا والفطريا، كما يساعد على ترطيب اليدين. أما العسل، فيساعد على الحماية من الجفاف وتنعيم اليدين. ملح البحر، من المقشرات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا. عصير الليمون من العناصر الفعّالة لتبييض البشرة والتخلص من الروائح الغير مرغوبة.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء على النار حتى تمام الذوبان. وفي وعاء آخر، يضاف كل من ¼ كوب من ملح البحر، ¼ كوب من السكر الأبيض مع ملعقة من عصير الليمون الطازج مع التقليب الجيد. ثم يضاف الخليط لخليط العسل وزيت جوز الهند. يحفظ المقشر الناتج في وعاء نظيف ومحكم الغطاء للاستخدام اليومي.

2- مقشر السكر مع زيت الزيتون

تلك الوصفة من الوصفات المميزة لتقشير اليدين والجسم. فيدخل السكر في تحضير أنواع مختلفة من المقشرات التجارية باهظة الثمن التي تنتجها أشهر الماركات العالمية.
اخلطي ½ كوب من السكر الأبيض مع ¼ كوب زيت الزيتون. ثم تضاف بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

3- مقشر السكر والليمون

يمنحك هذا المقشر انتعاش مميز ورائحة جذابة ستفضلينها.
اخلطي ¾ كوب من السكر الأبيض، ¼ كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وبضع قطرات من زيت الليمون العطري. يحفظ المقشر في وعاء نظيف ومحكم للاستخدام اليومي.

4- مقشر ملح الطعام وزيت الزيتون

تحتاجين فقط إلى 3 مكونات بسيطة من مطبخك للحصول على هذا المقشر الرائع. اخلطي ½ كوب من ملح الطعام الخشن مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير 3 ليمونات مع التقليب الجيد حتى تتجانس جميع المكونات.

عند استخدام أي من مقشرات اليدين، استخدمي كمية مناسبة، وقومي بتدليك اليدين برفق لبضع دقائق. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر مع التجفيف باستخدام منشفة ناعمة. إذا شعرتِ بجفاف اليدين، يمكنكِ استخدام كريم مرطب ذو جودة عالية.

12

3 خلطات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين

ماسك البطيخ لتنعيم وتبييض اليدين

اخلطي بعض من البطيخ المهروس مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الدقيق حتى تحصلي على خليط متماسك. وزعي الخليط على يديك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر واستخدمي كريم اليدين.

ماسك زيت بذور الكتان لعلاج جفاف الجلد

اخلطي ملعقة من زيت بذور الكتان، مع ملعقة من العسل وعصير ليمونة، مع صفار بيضة واحدة. تغسل اليدين بماء سلق البطاطس، ثم توزع طبقة سميكة من الخليط السابق على اليدين، وتغطى اليدين بجوارب قطنية لمدة ساعتين. ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر.

ماسك خبز الجاودار لتنعيم اليدين ومكافحة التجاعيد

يصب القليل من الحليب الساخن فوق قطعة من خبز الجاودار ويترك لمدة خمسة دقائق. يفتت الخبز ثم يضاف اليه ملعقة من الدقيق وملعقة من زيت الزيتون، مع صفار بيضة. تدهن اليدين بالخليط، ثم تغطى بجوارب قطنية وتوضع في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة. استخدام هذه الوصفة 10 مرات متتالية يضمن لك يدين ناعمتين وأكثر شباباً.

الخلطات المنزلية علاج فعال لتشقق وجفاف الأيدي، وخاصة أنها مكونة من مواد طبيعية ليس لها أضرار جانبية. لكن يجب التأكد من تبديل الوصفة المستخدمة كل فترة، حتى لا يعتاد الجلد على المكونات وتفقد تأثيرها.

أفضل كريم لتبييض اليدين

1- كريم SHEA BUTTER HAND CREAM
وهو من أفضل أنواع كريمات تفتيح اليدين حيث يتكون من نسبة كبيرة جدا من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة إلى كل طبقات الجلد حيث يمكن أن يمتصها الجلد بسهولة ولا يسبب أي بقايا دهنية أبدا ، كما أنه يعمل على ترطيب اليد بطريقة سهلة وفي أسرع وقت .

2- كريم ABSOLUE HAND
وهو أيضا من أشهر أنواع كريمات اليد المستخدمة في تفتيح اليد وترطيبها وفي نفس الوقت معامل حماية من أشعة الشمس ، فالمعروف أن اليد تتأثر بالشمس وعوامل الجو المختلفة مثل الماء مما يجعل عليها علامات التقدم بالعمر ولهذا تحتاج إلى كريم متكامل يساعد على حمايتها من هذه العوامل وفي نفس الوقت يفتح من درجة لونها .

3- كريم THE HAND TREATMENT
وهو من ماركة لامار المعروفة بجودة منتجاتها فههذا الكريم يعد من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح اليد الترطيب والتفتيح الفعال حيث يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة وتحويلها إلى لون طبيعي جدا كما يعمل الكريم على إزالة علامات التقدم بالعمر أيضا .

4- كريم BODY AND HAND CREAM
وهو من ماركة تشانل المعرفوفة بجودة منتجاتها حيث يحتوي تركيبة هذا الكريم على مجموعة متميزة من الأعشاب الطبيعية وأولها خلاصة العرقسوس التي تعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها الحيوية والشباب المطلوب كما أن الكريم يعمل على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها .

5- كريم DEEP COMFORT HAND CREAM
هذا الكريم من ماركة كلينك الشهيرة والعالمية حيث يتركيب من تركيبة فريدة ومتميزة جدا تساعد على الحفاظ على اليدين من العوامل الخارجية مثل الشمس والماء وغيرها من العوامل الأخرى التي تزيد من الجلد الميت على اليد فهذا الكريم يمنح العلاج المناسب والترطيب الفعال والتفتيح السريع لليدين .

6- كريم NIVEA
يحتوي هذا الكريم على مجموعة متميزة وفريدة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الفاكهة وزيت اللوز التي تعمل على التفتيح الجيد والممتاز ليسفقط لليدين ولكن لكل مناطق الجسم ، فالمعروف عن ماركة نيفيا أنها من الماركات العالمية المعروفة بقوتها على ترطيب البشرة ومنحها الشباب والحيوية .

7- كريم OLAY
يعتبر كريم أولاي من أشهر كريمات تفتيح البشرة بما فيها اليدين حيث يعمل بكفاءة على إزالة البقع الداكنة وتحويلها إلى اللون الأبيض كما يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت يمنع تكون التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فهو كامل جدا لتفتيح كافة أنحاء الجسم .

8- كريم WHITE MUSK HAND CREAM
وهذا الكريم أحد منتجات شركة بودي شزب حيث حتوي على المسك الأبيض وهي تركية فعالة جدا ومثالية للبشرة وخاصة اليدين فهو مخصص لتفتيح البشرة مما يمنحها الحماية والترطيب الفعال في نفس الوقت بالإضافة إلى رائحة المسك الرائعة التي تنبع منه .

11