وصفات تبييض اليدين

0

نعومة و بياض اليدين من مميزات الانثى المتألقة فاذا كنت تبحثين عن طرق تزيد من جادبيتك و انوثتك ماعليك الا بقراءة المقال التالي المقدم من مجلة رجيم و الذي يحتوي على نصائح مع وصفات تبييض اليدين منزليا و طبيعيا.

وصفات تبييض اليدين
نصائح للعناية باليدين
– حافظى على رطوبة اليد بوضع كريم واقى من الشمس عند التعرض الخروج والتعرض للشمس
– الغسيل المتكرر والمفرط لليدين بالماء والصابون يعمل على إزالة الطبقة الزيتية الطبيعية التى تحمى بشرة اليدين من الجفاف .
– يجب ان يكون كريم الواقى للشمس والمخصص لليدين يحتوى على بعض المواد التى تقلل من فقدان الكولاجين مثل اوكسد الزنك .
– الحرص على عدم ملامسة يديك لمواد التنظيف فى المنزل أثناء غسيل الاطباق وذالك بلبس قفازات ،ويفضل تلك التى تكون مبطنة بمستخلص الصبار والتى تحافظ على نعومية اليدين ترطيبها .
– تقشير بشرة اليدين كل اسبوع للتخلص من بقايا الجلد الميت و تفتيح البشرة بصورة فعالة ، ويمكنك تقشير بشرة اليدين بوضعة معلقة من السكر البنى ومعلقة من الجليسرين وفرك اليدين بها ثم غسيل اليدين بالماء الفاتر ،ثم وضع الكريم المرطب على اليدين .

وصفات تبييض اليدين
خلطات تبييض اليدين
الخلطة الاولى :
هذه العلاج سهل للغاية و يمكنك إستخدامه بسهولة و تكرار إستخدامه لا يضر بالبشرة يمكنك وضعه مباشرة علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الليمون علي حمض الستريك و الذي يخفف من الجلد الميت و مع ذلك يجب أن تنبه إلا أنه قد يعمل علي تجفيف بشرتك ، لذلك يفضل إستخدام مرطب بعد وضع الخليط .
الخلطة الثانية :
تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليك البشرة بالطماطم جيداً ، فهي تساعد علي التخلص من البقع السمراء .
الخلطة الثالثة :
اللوز أيضاً علاج جيد للتخلص من البقع السمراء . و قد يحتاج ذلك إستخدام 5 : 10 حبات لوز و طحنهم جيداً و خلط العجينة مع 5 قطرات زيت خشب الصندل و تطبيق هذه العجينة علي المناطق المصابة ، يمكنك شراء اللوز و نقعه في الماء ليلة كامل . و طحنه في صباح اليوم التالي .
الخلطة الرابعة :
إستخدام لب البابايا المهروس و تدليك المنطقة المتضررة ، يساعد هذا التدليك في زيادة فعالية الخليط .
الخلطة الخامسة :
الكركم منتج طبيعي فعال ، لعلاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً و ذلك عند خلط الكركم مع عصير الليمون ، ثم إضافة معلقة من الحليب و وضعها علي يديك و الغسل بالماء البارد و ذلك للحصول علي نتائج ملموسة .
الخلطة السادسة :
تقطيع البطاطس و فركها و ضعه علي المناطق المتضررة و تركه حتي يجف ثم غسله . يمكنك القيام بذلك يومياً للحصول علي نتائج جيدة .
الخلطة السابعة :
الصبار ، علاج طبيعي يساعد في التخلص من حروق الشمس. ويمكنك وضع قطعة مباشرة علي الجلد لتخفيف الحروق و يمكنك إستخدام جيل الصبار و مع إضافة ماء الورد ثم وضعه علي بشرتك .
الخلطة الثامنة :
في وعاء خلط ، قم بوضع الزبادي و القليل من الكركم و مزجهم جيداً . و تطبيق هذه العجينة لمدة 20 دقيقة علي اليدين و الوجه و الرقبة قبل الإستحمام. و يمكنك غسله بمجرد أن يجف.
الخلطة التاسعة :
تجهيز شرحتين من الخيار وعصرهم ثم إضافة2 معلقة كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من قطرات الليمون و الخلط جيداً . و تركه حتي يجف تماماً و يتم غسله بالماء العادي و يتم إستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل نتائج .