وصفات تخسيس الوجه

0

تعاني الكثير من الفتيات من تكدس الدهون في مناطق الوجه مما يسبب لهن ازعاج و احراج لذلك مجلة رجيم تقدم لك مقال تتحدث فيه عن وصفات تخسيس الوجه و تنحيفه بشكل جميل.
وصفات  تخسيس الوجه
قناع طبيعي لتنحيف الوجه:
مكونات الوصفة :
ملعقتين من خل التفاح
ملعقة من ماء الورد
ملعقة من زيت اللوز المر
ثلاثة ملاعق من الزنجبيل مطحون
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بخلط كل المكونات جيدا ، ثم طبقي الخليط على وجهك و خصوصا المناطق التي ترغبين في تنحيفها، ثم انتظري لأطول مدة حتى يجف الخليط على وجهك، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.
كرري هذه الوصفة يوميا وستلاحظين الفرق بعد مرور 3 أيام .
– التدليك:
يهتمّ تدليك الوجنتين بتسريع الدورة الدموية مما يزيد من نسبة حرق الدهون المخزّنة في هذه المنطقة، لذا من أهمّ الحركات المساعدة: الإبتسامة!
إبتسمي، إذ للابتسامة قدرة عالية على حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان.
أو حتى يمكنك الإستعانة بشفاه السمكة، بحيث تشدّين خدّيك نحو الداخل وتكررين الحركة مرات عدّة.
خلطة الزنجبيل:
إمزجي الزنجبيل بالماء الفاتر كي يصبح كالعجين متمسك، ثمّ مدّي العجينة على خدّيك واتركيها حتى تجفّ. تعمل العجينة على شدّ البشرة وحرق الدهون، لذا كرري العملية كلّ يوم قبل خلودك إلى النوم، كما يمكنك تطبيقها على كلّ الأماكن التي ترغبين بتنحيفها.
وصفات تسمين الوجه

تخسيس الوجه بالتقليل من الملح :
الملح يعتبر من أحد المكونات الرئيسي التي تسبب الانتفاخ في الوجه. فإنه يحتفظ بالمزيد من الماء في الجسم , لذلك فإن تناول المواد الغذائية دون إضافة الملح هو الطريق الصحيح للحصول على جسم صحي مع تناول الطعام الأعشاب الغنية بسهولة الهضم مثل التي تحتوي على الألياف والتوابل.
تخسيس الوجه بالماء :
تعتبر الماء من العوامل الرئيسية التي تطهر الجسم من الدهون الزائدة وتساعد أيضا على خفض كميات الأكل , فتناولك حوالي ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميا يساعد على فقدان الوزن .
تخسيس الوجه بالخضروات والفاكهة :
الخضروات و الفواكه من اكثر الوصفات التى لها تأثير كبير فى تخسيس الوجه حيث تعتبر الفواكه الخام والخضار ، والمكسرات والبذور الجافة تقريبا هي التي تعكس عكس عملية الشيخوخة والحفاظ على وجهك شبابا دائما,وتساعد أيضا على إزالة السموم من الكبد و مكافحة الأمراض, كما توفر الطاقة والمساعدة في الحصول على نوم عميق.
تخسيس الوجه بعدم الأفراط فى السكريات :
تناول الأطعمة السكرية قد تتسبب في حدوث الانتفاخ أيضا والتورم والتي قد تسبب التهابا في الأوعية الدموية, فيجب تناول المزيد من الماء والأغذية المفيدة وخفض كمية من الحلوى، والشوكولاتة، والحلويات، والكعك
– الماكياج:
إنّ ماكياج الخدود بعكس ما تظنّين دقيق ويتطلّب فنّاً في التطبيق، إذ لكل شكل خدود طريقة لوضع البلاش. لتنحيف وجنتيك، طبّقي البلاش بخطّ موازٍ لفمك، لا تطبّقيه على أعلى خدّيك، بذلك تبرزينها.
تمارسن سهلة و فعالة لتنحيف الوجه
التمرين الأول
يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.
التمرين الثاني
مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.
التمرين الثالث
ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.
وصفات  تخسيس الوجه
التمرين الرابع
حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات. لكن ينصح أيضاً بممارسته في مكان آمن بعيد عن البشر لتفادي التعليقات :D.
التمرين الخامس
يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.
التمرين السادس
في هذا التمرين قومي بغلق فمك ومن ثم نفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان ثم يمارس نفس التمرين علي الخد الأيمن، ويكرر التمرين بعدد 6 مرات علي كل جانب.