وصفات تسمين الوجه

0

أهم وصفات تسمين الوجه و توريده مقدمة على مجلتكم المفضلة مجلة رجيم لكل من تريد العناية بجمالها و جادبيتها.

وصفات تسمين الوجه
الزّيوت لتسمين الوجه
المقادير
زيت العنبر
زيت اللوز
زيت الذّرة
الطّريقة
نُحضر زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذّرة بنسبٍ متساوية، ونقوم بخلطها مع بعضها البعض، ونضعها على الوجه لمدّة ربع ساعة. ونضع فوطة ساخنة منه على الوجه ثلاث مرّات في اليوم. إذا لم يتوفّر هذا الماسك من الممكن صنع آخر من خلاصة الصبّار مع العسل.

الحلبة لتسمين الوجه
المقادير
ملعقة كبيرة حلبة مطحونة
كأس ماء.
ملعقتان صغيرتان خميرة مذوّبة في قليلٍ من الماء
الطّريقة
نخلط ملعقة الحلبة في ماء، ثمّ نضعها في نارٍ هادئة مع تحريكها لمدّة خمس دقائق، ثمّ نترك المزيج حتّى يبرد تماماً، وبعدها يتمّ خلط الخميرة معها جيّداً.

ممارسة اليوغا
تلعب تمارين اليوغا دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الخدين لاعطائها إشراقا و مظهرا أكثر امتلاءا، و الطريقة بسيطة حيث تتم بالجلوس على كرسي بوضعية مستقيمة و يكون الكتفين مسترخيتين. يجب ايضا الاسترخاء نفسيا و جعل الصدر الى الخارج، نقوم بغلق الفم بكلتا الشفتين كما هو موضح في الصورة ثم نقوم بتمرين عضلات الفم بطريقة سحب الزوايا الجانبية للخدين باليدين و بصورة عمودية أو باتجاه أضراس العقل، مع تحريك الذقن للأمام قليلا حتى تشعر بشد في عضلات الخدين. قم بالتوقف لمدة 30 ثانية قبل إرجاع الخدين للوضعية الطبيعية و كل ذلك ببطئ و حذر.

قرص الخدين
قم بقرص الخدين بطريقة مسالمة لطيفة على كامل مساحة الوجه. تساعد هذه العملية على تنشيط الخلايا وجعل الخدين أكثر اشراقا. الخدود المشرقة تبدو أسمن بالعين المجردة.

ترطيب الخدين
وذلك باستعمال الغسول الملطف و تجنب الغسول المجفف. بإمكانك أيضا استخدام الكريمات المرطبة (emollient cream) المخصصة لمعاجة و تهدئة البشرة من كل التشققات. حتى و إن أخذت حماما في الصباح، من المستحسن تطبيق بعض الكريمات المرطبة قبل الذهاب للنوم.
وصفات تسمين الوجه
زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة وزن الخدين لأنه يحتوي على الدهون صحية غير مشبعة احادية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته , كما انه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة . كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .
الطريقة :
تناول 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا .
استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا .

الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .
الطريقة :
تدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ , والقيام بذلك مرتين يوميا .

الحلبة :
الحلبة تساعدك في الحصول على خدود ممتلائه لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة تكافح ضرر الجذور الحرة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية .
الطريقة :
خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة توضع على الخدين ويتم تدليكها بلطف وتترك لمدة 10 دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا .
ثمة خيار آخر هو تدليك الخدين مع زيت الحلبة 2 أو 3 مرات يوميا .

زبدة الشيا :
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شد الجلد لإعطاء الخدين مظهر سمين .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على الخدين و تدليكه في حركات تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقه ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .
تحضير خليط سميك مكون من كوب واحد من زبدة الشيا الذائبة و ¾ كوب من حبيبات السكر , و تخزينها في الثلاجة حتى تصبح صلبه ثم توضع على الوجهه وهو رطب وتدلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام أو الدش اليومي .

ماء الورد والجلسرين :
مزيج من ماء الورد والجلسرين هو طريقة أخرى رائعة للحصول على خدود سمينه لانها تحتوي على مكونات تغذي البشرة و تحافظ عليه رطب .
الطريقة :
خلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين .
فرك الخليط على الخدين قبل الذهاب إلى السرير ، وتركه ليلة وضحاها .
في صباح اليوم التالي ، شطف الوجه بالماء الدافئ .
يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا .

التفاح :
التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على البشرة لاحتوائه على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع تلف الأنسجة ومنع التجاعيد . وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئ .
الطريقة :
بشر ½ تفاحه للحصول على اتساق مثل العجينة .
وضع العجينة على الخدين وتدليكها بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق .
تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ .
يكرر مرة واحدة يوميا.
أيضا، أكل تفاحة يوميا يعتبر مفيد جدا .

العسل :
العسل مفيد جيد للبشرة حيث يعمل بمثابة مرطب وهو ما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لتبدو أكثر صحة وسمنة , و أيضا يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة .
الطريقة :
صنع عجينة مكونه من ملعقة صغيرة من العسل والبابايا ووضع العجينة على الخدين وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر اتباع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح .
إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ و شربه مرة واحدة يوميا .
وصفات تسمين الوجه
ملاحظات
يجب غسل الوجه من المكياج والأوساخ تماماً
عند البدء بالمساج لا يجب دعك المكان بقوّة لمدّة 10 دقائق (لا تقم بزيادة المدّة عن 10 دقائق)
إذا بدأت الخلطة تجفّ أثناء المساج يمكن غمس الأصابع لتسهيل عمليّة المزيج.
يجب تجنّب الكلام أثناء استخدام الخلطة
يُغسل الوجه من الخلطة تماماً ثمّ يُمسح بماءالورد

نصائح إضافية :
كلما أمكن تجنب وضع الماكياج لإعطاء وجهك فرصة للتنفس , والحرص على إزالة الماكياج جيدا قبل الذهاب إلى الفراش .
تجنب التدخين لانه يمكن أن يسبب فقد مرونة الجلد .
شرب كمية وافرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطبه الجسم بشكل جيد.
وضع واقي من الشمس على الوجه لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
قرص كلا الخدين بلطف لجعلها تبدو ممتلائه بشكل طبيعي واكثر حمرة .
الحفاظ على الخدين رطب بشكل جيد لمنع ترهل الجلد و استخدام كريم مرطب على الخدين بعد غسل الوجه .
تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور التي تحتوي على الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية .