أقوى 5 وصفات تطويل الشعر-وصفات صحية و مجربة لتطويل و تكثيف الشعر

0

نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية صحية و مجربة لتطويل و تكثيف الشعر بشكل سريع و فعال حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال اختاري وصفة و جربيها مع المداومة عليها و ستلاحظين الفرق في اسبوع .
8784558
نصائح لتطويل الشعر والمحافظة على صحة الشعر وقوته وكثافته:
– غسل الشعر بمياه نقية وفاترة وخالية من الترسبات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط مع تدليك فروة الرأس بشكل خفيف لتنشيط الأوعية الدموية.
– استخدام فرشاة شعر صحية ذات نوعية جيدة وغير مؤذية للشعر وفروة الرأس، ويفضل استخدام فراشي الشعر الخشبية ذات الرؤوس المدببة.
– شرب كميات كبيرة من الماء، فالجفاف الداخلي غير جيد للجسم والشعر.
– تناول غذاء صحي متوازن يومياً، فالتغذية الداخلية للشعر أهم من التغذية الخارجية. يفضل تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات B والحديد والزنك وأوميغا 3 لأهميتهم الكبيرة للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه.
– عدم اتباع حمية غذائية غير مدروسة أو غير صحية دون استشارة الأطباء أو المختصين.
– الابتعاد عن التدخين والأرجيلة والمنبهات والمشروبات الغازية والكافيين.
– التخفيف من استخدام مجفف الشعر (السشوار) والفير، لأن استخدامه المستمر يقلل من كثافة الشعر ويزيد من تساقطه.
– الابتعاد عن الصبغات والسبراي والجل ومواد تزيين الشعر الكيماوية.
– تجنب السهر والإجهاد والتوتر والعصبية .
– في حال وجود نقص في أي من المعادن والفيتامينات في الجسم، يجب الحصول على المكملات الغذائية كأقراص أو إبر، كالحديد والأوميغا 3 والبي 12 وغيرهم.
– ممارسة الرياضة باستمرار.
– عدم تغطية الشعر بالحجاب أو القبعة قبل أن يجف تماماً من الماء، احرصي على أن يكون شعرك جافاً قبل تغطيته.
– تعريض الشعر للشمس ولكن لفترات زمنية معقولة، فتعرض الشعر للشمس لفترات طويلة يسبب جفاف الشعر وتقصفه ويؤذي فروة الرأس.

أقوى 5 وصفات تطويل الشعر
7895
الوصفة الاولى:
خلطة الثوم والزيوت لتطويل الشعر
ثوم ;زيت أملا ;زيت جوز الهند; زيت زيتون; زيت لوز; زيت خروع; زيت جرجير.
طريقة التحضير والإستعمال : – خذي من مجموعة زيوت السابقة ( زيت أملا + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير ) ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر. – ضعي على النار الزيوت و الثوم بعد فرمه فرم ناعم جدا ً – إذا سخن الزيت قليلا أطفئي النار ثم خذي الخليط وضعيه على شعرك ثم لف شعرك بغطاء بلاستيكي خاص بالشعر أو بكيس إن لم تجد الغطاء . اتركي الخليط على الشعرمدة ثمان ساعات ويغسل جيدا بعد ذلك ملاحظة :استخدمي هذه الوصفة مره كل أسبوع مع عدم استخدام مجفف الشعر خلال فترة استخدام الخلطة .
الوصفة الثانية:
خلطة الزيوت:
أخلطي ملعقة كبيرة أو إثنتين حسب طول شعرك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، زيت اللوز وزيت خروع وزيت جرجير وضعيهم على النار. ثمّ أضيفي إليهم الثوم بعد فرمه ناعماً جداً. حين يسخن الزيت إرفعيه عن النار، وضعيه على شعرك. لفي شعرك واتركي الخليط عليه لمدّة ساعتين، وبعدها إغسليه جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.
الوصفة الثالثة:
خلطة الفلفل:

إنقعي 4 ثمرات فلفل أخضر حار في مجموعة من الزيوت المكونة من زيت السمسم، والخروع، واللوز، والزيتون لمدّة ثلاثة أيام كي يذبل. بعدها إدهني شعرك بهذا الزيت، وقومي بلفه بفوطة دافئة، لمدّة ربع ساعة. ثم إغسليه جيدًا بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
الوصفة الرابعة:
خلطة العسل لتطويل وتغذية الشعر
هذه الخلطة إضافة إلى أنها تساعد على تطويل الشعر تعمل على تغذيته أيضا مكونات خلطة العسل لتطويل وتغذية الشعر : كوب ماء ساخن 3 ملاعق عسل طريقة التحضير والإستعمال :
ضعي العسل في كوب الماء الساخن بعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه أتركية على شعرك
الوصفة الخامسة:
خلطة حبة البركة لتطويل الشعر :
المكونات : علبة زبادي معلقة حبة البركة مطحونة ومعلقة زيت زيتون
طريقة تحضير وإستعمال خلطة حبة البركة لتطويل الشعر : -أخلطي المكونات مع بعضها جيدا – ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث أو أربع ساعات و قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي الخاص بالشعر – أغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين بعد مرر 3 ساعات
– كررري خلطة حبة البركة لتطويل الشعر مرتين في الاسبوع لمدة شهر .
789
أطعمة أساسية لتحفيز نمو الشعر
1- الخضروات الورقية
الخضروات الورقية هي الأفضل لتحفيز نمو الشعر. السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، وغيرها هي من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على نمو الشعر. تناول الخضروات الورقية بشكل منتظم ضمان أساسي لنمو الشعر وتقوية جذوره، فهي تساعد بشكل فعّال على منع تساقط الشعر.
2- الخضروات والفواكه بشكل عام
بقية الخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال، البابايا، الموز، البصل، الثوم والفاصوليا تساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر. فهي تساعد على تقوية الجذور وفروة الرأس، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل سليم لفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر. احرصي على تناول السلطات أو الخضروات المسلوقة والفواكه خلال نظامك الغذائي للتحكم في مشكلات الشعر.
3- المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر. اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل. فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
4- الأسماك
الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضًا تحفيز نموه. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. بالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلًا عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.
5- الحليب البقري
الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر. فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضًا على الشعر. فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه. احرصي على تناول كوب من الحليب البقري كجزء أساسي من نظامك الغذائي اليومي للتمتع بشعر صعي ولامع.
6- الفواكه الحمضية
الحديد من العناصر الأساسية لنمو الشعر. لكن ببساطة هل نقوم بتناول الكميات الكافية من الحديد خلال اليوم؟ وهل يستطيع الجسم امتصاصها بشكل جيد؟ فيتامين C ضروري جدًا لنمو الشعر، فهو يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد. لذلك فهو من الأطعمة الأساسية خلال النظام الغذائي اليومي.
7- فول الصويا
مصادر البروتين من الأطعمة الأساسية لنمو الشعر. لكن بالنسبة للنباتيين، فإن البديل هو تناول فول الصويا كمصدر نباتي للبروتين. حيث يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين، كما أنه مصدر مثالي للدهون الصحية اللازمة أيضًا لنمو الشعر.
8- اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.
9- الجمبري
إن كنت لا تستطيعين تناول اللحوم الحمراء نظرًا لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. فعليكِ إيجاد مصدر أخر للبروتين. الجمبري يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فيتامينB12، الحديد والزنك. وهي جميعها من العناصر والفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر وتقصفه.
10- الماء
قد يكون الماء ليس من الأطعمة ولكنه أساسي وضروري لصحة الجسم. فالترطيب اللازم للجسم يساعد على تحسين نمو الشعر. كما يمكن أيضًا تناول العصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم.
00078495700000