وصفات تكبير الشفاه طبيعيا

0

اذا كنت ترغبين بنفخ و تكبير شفاهك طبيعيا و بدون اية اثار جانبية بمكونات طبيعية مضمونة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل وصفات تكبير الشفاه طبيعيا.

1

الشفايف الكبيرة والرقيقة باتت من مظاهر الأنوثة في عصرنا الحالي، فأصبحت الكثير من السيدات والفتيات يبحثن عن طريقة من أجل تكبير الشفايف مثل نجمات السينما والمشاهير من السيدات. وصحيح أنه هناك العديد من عمليات تكبير الشفايف ومستحضرات التجميل الكيميائية والحقن وما إلي ذلك، إلا أن لكل طريقة من هذه الطرق مشكلتها. فما بين ارتفاع التكلفة المادية والخوف من المخاطرة وعدم وجود الوقت والإمكانية لعمل جلسات متتالية خارج المنزل.
من أجل كل ما سبق نجد أننا في حاجه إلي طريقة لتكبير الشفايف بشكل طبيعي وصحي وآمن من دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت والمال ومن دون مخاطرة، ولا توجد جميع هذه المواصفات إلا في الخلطات والوصفات الطبيعية. ولهذا السبب تتشرف مجلة رجيم بأن تقدم لكل فتاة أو سيدة طريقة تكبير الشفايف بوصفات وخلطات طبيعية تتميز جميعها بتوافر مكوناتها وسهولة تحضيرها وتطبيقها وفعاليتها. آملين أن تحدث معك احدي هذه الوصفات فارقاً كبيراً بشكل صحي وآمن وأن تشاركيها مع من تحبين لنجنب أنفسنا مخاطر عمليات التجميل والحقن المعروفة للجميع والتي نحن في غني عنها. والآن إلي الوصفات:

نفخ الشفايف بالتقشير:

يمكنك تقشير شفتيك من خلال بعض العادات البسيطة كتمرير فرشاة الأسنان بعد غسل الأسنان على الشفتين، فبمثل هذه الحركات الناعمة البسيطة ستتمكنين ليس فقط من تحريك مجرى الدم في المنطقة وتوريدها، وإنما من خلال الممارسة والمداومة يمكنك الحصول على شفتين أكثر إمتلاء وجاذبية.

نفخ الشفايف بالسكر:

يمكنك أيضاً الاستفادة من السكر بمزج القليل منه مع الماء حتى الحصول على خليط كريمي يمكنك تطبيقه على الشفتين والمنطقة المحيطة بها لتحصلى على شفتين أكبر بطعم سكري رائع.

خلطة زيت الزيتون:

يمكنك من خلال 1 ملعقة صغيرة من السكر الخشن و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أن تقومي بعمل خليط يتم فرك الشفتين به بنعومه ورقه لمدة تتراوح ما بين 3 : 5 دقائق وبعدها غسل الشفتين بالماء الفاتر (الدافئ) ومن ثم ترطيبها بمرطب غني خاص بالشفايف. حيث يمكن من خلال المداومة على هذه الوصفة أن تحصلي على فارق كبير في اللمعة والنضارة.

خلطة الحلبة لنفخ الشفايف:

قومي بإحضار حلبة حبوب وقومي بغليها بالماء قدر غلاية القهوة واتركيها بالثلاجة وعند الرغبة في الاستخدام قومي بجلب فنجان قهوة فارغ وضعي به الحلبة وقومي بإذابة 1/2 ملعقة خميرة صغيرة بها قبل دهان المنطقة المطلوبة بها والتي ستجعها هذه الوصفة أكثر امتلاءً. وبعد أن يجف الخليط تماماً قومي بشطفه بالماء الفاتر.

خلطة الفازلين:

قومي بإضافة 1 ملعقة من الفازلين مع أخرى من خميرة الحلويات وثالثة من الحليب البودرة ووضعها على شفتيك ليلاً بحيث تقومي بغسلها في صباح اليوم التالي علماً بأن النتيجة النهائية مضمونة ومجربة وتظهر بعد التطبيق لمدة 3 أيام.

خلطة نفخ الشفايف بزيت القرنفل:

يمكنك الاستفادة من زيت القرفل بعمل مساج خفيف ورقيق للغاية ببعض القطرات المعدودة من زيت القرنفل وبدون مبالغة في المساج أو في الزيت، فالقليل منها سيعمل ليس فقط على نفخ الشفايف وإنما على إزالة الخلايا الميتة منها، بينما المبالغة ستؤدي إلى تشقق شفتيك.

خلطة فيتامين B3.

يمكن خلط فيتامين B3 السائل مع مرطب خاص بالشفاف للحد من قوة الفيتامين قبل تطبيقه على الشفايف لفترة بسيطة لجعلها أكثر احمراراً وأكبر حجماً، لكن نحذر من استخدامه بصورة مباشرة وبدون تخفيفه.

نفخ الشفايف بالمكياج:

لمن لا تريد استخدام الطرق السابقة أو أنها ترغب في الحصول على نتيجة أفضل وأكثر قوة ننصحها باستخدام بعض الحيل الخاصة بالمكياج:
1- قومي بوضع الكونسيلر على قمم شفتيك العلوية والسفلية مع إضافة الفونديشان من نفس لون الجسم.
2- ضعي ملمع شفاه على منتصف شفتيك كخدعة لجذب الانتباه إلى منتصف الشفتين.
3- استخدمي مقشر شفاه لتقشير الشفايف برقه ونعومة بحيث تقومي بعدها بشطف شفتيك وتجفيفها.
4- استخدمي قلم الشفايف لتحديدها بعيداً قليلاً عن خط الشفايف ومن ثم وضع أحمر الشفاه من المنتصف إلى الخارج.

دقيق الشوفان والعسل لتقشير الشفاه

المكونات:

ملعقة دقيق شوفان ناعم
ملعقة عسل
ملعقة عصير ليمون
ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تمتزج كل المكونات وتحصلي على مقشر رائع لبشرة الشفاه.
اغسلي شفاهك بالماء الدافئ.
قومي بوضع كمية مناسبة من الخليط على شفاهك ودلكي شفاهك بواسطة أناملك حتى تتفكك الخلايا الميتة.
اغسلي شفاهك وكرري العملية لكن هذه المرة اتركي الخليط على شفاهك لمدة 5 دقائق ثم قومي بتدليك شفاهك باستخدام أناملك لآخر مرة.
اغسلي شفاهك بالمياه وجففيهما ثم ضعي زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه.
انتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شفاهك بالماء لتلاحظي بنفسك مدى تأثير هذا المقشر الرائع على تجديد خلايا بشرة الشفاه.

2

كيف تتخلصين من الشفاه الداكنة بصورة طبيعية؟

1- سيروم الليمون والعسل

استعملي السيروم المحضر من العسل والليمون، فهو علاج ممتاز للشفاه الداكنة.

الخلطة الطبيعية

اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون مع العسل الطبيعي لتحضير سيروم طبيعي لإزالة السمرة.

فيساعد ذلك على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن باستخدام مستخلصات الليمون، كما يساعد على تغذية تلك المنطقة من خلال العناصر الغذائية المتوافرة في العسل لإضفاء اللون الوردي على الشفاه.

قومي بتغطية الشفاه بالسيروم واتركيها لمدة ساعة، بعد ذلك، قومي بمسحها باستخدام قطعة مبللة من القماش. يمكنك تكرار تلك العملية عدة مرات خلال اليم للتخلص من الصبغات الزائدة واللون الداكن للشفاه.

2- الجليسرين أثناء النوم

بعيدا عن العوامل الخارجية المختلفة التي تؤدي للبشرة الداكنة، فإن الشفاه الجافة أيضا قد تتسبب في نفس المشكلة. استعملي الجليسرين على الشفاه باستخدام أعواد الأذن قبل الذهاب للنوم كل ليلة. فيساعد الجليسرين على الاحتفاظ بالرطوبة والحماية من الجفاف للقضاء على الشفاه الداكنة.

3- ترطيب الجسم

مجرد استعمالات العلاجات الطبيعية غير كافي للقضاء على مشكلة الشفاه الداكنة، لكن ينبغي الحرص على الصحة العامة لضمان التمتع بشفاه جميلة وصحية. اهتمي بالترطيب الكافي للجسم من خلال شرب 8-10 أكواب من الماء على الأقل يوميا للوقاية من الجفاف الذي يتسبب في الصبغات الزائدة للشفاه.

4- شرائح الشمندر

ضعي شريحة من الشمندر في الثلاجة. ثم قومي باستعمالها لتدليك الشفاه برفق عدة مرات خلال اليوم. فهي من أكثر الخدع الجمالية التي تساعد على التخلص من الشفاه الداكنة وتضمن الحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية في عدة أيام.

5- لاحظي منتجاتك الخاصة للشفاه

فقد يكون استعمال بعض منتجات العناية بالشفاه مجهولة المصدر أو رخيصة الثمن يتسبب في حساسية الشفاه مما يؤدي لاسمرارها. لذلك، تجنبي استعمال الماركات الغير معروفة والمنتجات الغير مضمونة. واحرصى أيضا على اختيار بلسم الشفاه ذو المكونات الطبيعية للحصول على شفاه طبيعية ناعمة دون أي صبغات زائدة. واستعملي هريس الفواكه الطازجة على الشفاه للعناية بها.

6- زيت اللوز

استعملي زيت اللوز على الشفاه قبل الذهاب للنوم، فيساعد ذلك على تفتيح الشفاه بصورة طبيعية.

7- عصير الخيار

استعمال عصير الخيار بصورة منتظمة على الشفاه يساعد أيضا على تفتيح لون الشفاه.

افضل مرطب للشفاه :-

1. فريش شوغر Fresh Sugar : مرطب شمعي مصنوع من السكر ، يعتبر من أفضل مرطبات الشفاه ، حيث أنه يعمل كمرطب ، وكملون للشفاه في نفس الوقت ، يحتوي على مواد طبيعية مثل البوليفينول وهو مضاد للأكسدة يحمي الشفاه من أشعة الشمس الضارة ، والسكر لترطيب الشفاه وعلاجها من التشققات بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب أكثر للشفاه ، متوفر بعدة ألوان وله رائحة جميلة .

2. لوريال هايدرافريش L’Oreal Hydrafresh : مرطب شفاه من ماركة لوريال باريس ، يعمل على حماية الشفاه من التشققات والجفاف ، عالي الترطيب ، ويعطي لمعانا جذابا للشفاه ، كما أنه يتكون من مواد طبيعية مغذية بملمس ناعم .

3. زبدة الشفاه كوريس Korees Lip Butter : مرطب شفاه فائع النعومة ، يحتوي على مواد طبيعية مغذية مثل زبدة الشيا وشمع الارز اللذان يعملان على ترطيب البشرة وتغذيتها ، يتوفر المرطب بنكهات متنوعة مثل المانجا والرمان والجوافة كما أنه له رائحة جميلة .

4. غلو بالم بربري Glow Balm Burberry : مرطب للشفاه ومنعم بالإضافة إلى أنه ملون يضفي جمالا على الشفاه ، يساعد على حماية الشفاه بفضل المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها وهي ثمر الورد والشاي ومزيج من الزيوت المغذية والشموع التي تحمي الشفاه من أشعة الشمس والجفاف ، يعطي لمعانا طبيعيا وجذابا للشفاه ويدوم على مدار اليوم .

5. زبدة الكاكاو ذا بدي شوب The Body Shop Cocoa butter : مرطب للشفاه من ماركة ذا بادي شوب يحتوي على زبدة الكاكاو التي تعمل على ترطيب الشفاه بفعالية عالية وحمايتها من التشقق ، كما أن له رائحة منعشة ويضفي لونا لامعا للشفاه .

6. بين بالم بينيفت Benebalm Benefit : مرطب للشفاه وملون ، يحتوي على زبدة المانجو وهيالورونات الصوديوم يساعد على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق كما أنه يضفي لونا خفيفا وجذابا للشفاه .

7. بيترز بيس Burt’s Bees : مرطب شفاه وملون ، طبيعي 100% يحتوي على زبدة الشيا والشموع النباتي التي تزيد الشفاه ترطيبا وتحميها من التشقق والجفاف ، متوفر بتسعة ألوان خفيفة تعطي لمسة جمالية على الشفاه ، كما أنه يدوم طويلا .

8. بيبي ليبس ميبيلين Maybelline Baby Lips : مرطب شفاه ، يتميز بأنه عالي الترطيب حيث أنه يجعل الشفاه بنعومة شفاه الأطفال ، كما أنه يعمل على تجديدها في غضون أربع أسابيع من الاستعمال المنتظم ويحفظها من الجفاف ويعالجها من التشققات ، متوفر بعدة ألوان عصرية وجذابة ، يدوم لأكثر من ثمان ساعات .

9. كلينك Clinique : مرطب شفاه ملون ، يحتوي على SPF 15 الواقي من أشعة الشمس ، كما أنه يحتوي على زيوت وشموع طبيعية ويحتوي على السكر الطبيعي ، كل هذه المكونات تجعل من الشفاه أكثر ترطيبا كما أنها تعالج الشفاه التالفة والمتشققة ، كما أنها تحتوي على أحماض دهنية وخلاصة زيت بذور العنب بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الشفاه من الجفاف وتجعلها صحية ورطبة .

10. بوبي براون Bobbli Brown : مرطب شفاه يحتوي على زيت الزيتون وزيت جنين القمح ليساعد على ترطيب الشفاه ويعالج التشققات والجفاف ، كما أنه يحتوي على SPF 15 الواقي من أشعة الشمس الضارة .

خلطات ووصفات طبيعية

خلطة تكبير الشفايف باستخدام الفانيليا

في غلاية الماء الساخن، قومي بإذابة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة أخري صغيرة من الفانيليا وأخري من شمع العسل، وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الوصفة قومي بإضافة ملعقة صغيرة من فيتامين E أو كبسولة. ويتم وضع الغلاية علي النار مع التحريك بصورة جيدة ومن ثم تنحي الغلاية جانباً لتبرد قبل وضع الخليط في الثلاجة لاستخدامه وهو بارداً.

خلطة تكبير الشفايف باستخدام التوت

في وعاء معدني قومي بوضع قليل من الفازلين علي حمام من الماء الساخن، وأضيفي إلي الفازلين قليل من اللوز والعسل مع تحريك الخليط جيداً حتى تحصلي علي مزيج أو خليط متجانس. في هذه المرحلة قومي بوضع قطع التوت البري مع التقليب بصورة جيدة ومن ثم يتم وضع الخليط في علبة فارغة وتركه ليبرد ومن ثم يستعمل بشكل يومي علي الشفتين. ولا تهدف هذه الوصفة فقط إلي تكبير الشفايف وإنما أيضاً للتخلص من جفاف الشفتين أيضاً بصورة طبيعية.
خلطة تكبير الشفايف باستخدام الزيوت
مع مقدار قليل من زيت الأفوكادو قومي بإضافة القليل من زيت القرنفل، وقومي بتطبيق الخليط علي الشفايف لمدة 10 دقائق فقط مع عمل مساج رقيق للغاية. وبعد انتهاء المدة قومي بغسل شفتيك. بعد تطبيق هذه الخلطة طبيعي أن تشعري ببعض الحرقان الناتج عن استخدام زيت القرنفل، ولذلك نشدد علي ضرورة استخدام أقل القليل، فالقليل يفيد لكن الكثير يؤدي إلي حدوث تشققات في جلد الشفايف خاصة علي المدى الطويل. فزيت القرنفل يعمل علي إزالة الجلد الميت وزيت الأفوكادو يعطي لون وردي جميل فهذه الخلطة بذلك لا تؤدي فقط إلي تكبير الشفايف، لكن أيضاً تعمل علي توريد الشفايف. كما ثبتت فعالية زيوت أخري مثل زيت النعناع في المساعدة علي الحصول علي نتيجة جيدة للغاية بخصوص هذا الأمر وتجربتها ستكون أمراً مناسباً في حالة عدم توافر مكونات هذه الوصفة.

خلطة تكبير الشفايف باستخدام الزبادي (الروب)

احضري نصف علبة لبن زبادي وأضيفي إليها ملععقة صغيرة من الخميرة وملعقة أخري صغيرة من البيكنج باودر، وقلبي الخليط بصورة جيدة حتي تحصلي علي مزيج متجانس وحتي تتفاعل المكونات والمقادير معاً بالصورة المطلوبة لتأتي بالنتيجة التي نرجوها. بعد الإنتهاء قومي بحفظ المزيج في الثلاجة (البراد) واستخدمي هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع بحيث تكون مدة كل مرة 15 دقيقة تقريباً.

بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها أثناء العناية بشفاهك واستخدام أحمر الشفاه، تجنبيها لإطلالة أكثر شبابًا.

1- عدم الاهتمام بترطيب أو تقشير الشفاه

تحتاج شفاهك للعناية تمامًا كبشرة الوجه. فهي عرضة للجفاف والتشققات، التي قد تؤدي لتلفها فيما بعد. من أهم الخطوات التي لا بد من اتباعها قبل تطبيق الحمرة، هي ترطيب شفتيك. حيث يساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة لتبدو أكثر امتلاءًا. احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب مع شرب كميات وفيرة من الماء لحماية شفتيك من الجفاف. أيضًا، للتخلص من التشققات والجلد الميت، استخدمي مقشر الشفاه اللطيف أو اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون واستخدميها لفرك شفتيك للحصول على أساس ناعم لتطبيق أحمر الشفاه باحترافية.

2- عدم استخدام محدد الشفاه المناسب

محدد الشفاه من المستحضرات الضرورية للحصول على إطلالة مثالية تمامًا كالنجمات. لكن عند استخدام محدد الشفاه، اختاري درجة مناسبة للون أحمر شفاهك وليس أغمق. اختاري الأنواع المات من محددات الشفاه، كما تتوافر بعض الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية كزيت الأرغان أو زيت الورد لتغذية شفتيك وتنعيمها.

3- إهمال إزالة بقايا أحمر الشفاه قبل الذهاب للنوم

تتوافر بعض أنواع أحمر الشفاه ذات التأثير الممتد، وهي من الأنواع التي تفضلها الكثير من النساء لتدوم طوال اليوم. لكن لا يمكنكِ إغفال إزالة بقايا أحمر الشفاه في نهاية اليوم، فقد يتسبب ذلك في تقشر الشفاه وتشققاتها، وهو ما يجعلك تبدين أكبر سنًا. كما تحتوي بعض أنواع أحمر الشفاه التي تدوم طويلًا على بعض المكونات التي تتسبب في جفاف الشفاه، تأكدي من تنظيف شفتيكِ والتخلص من أثارها تمامًا مع استخدام مرطب الشفاه أو أي من الزيوت الطبيعية.

4- الإفراط في استخدام الفيلرز

على الرغم من هوس الكثير من النساء باستخدام أنواع الفيلرز للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، إلا أن لتلك الأنواع بعض الأثار العكسية التي تضر بحيوية شفتيك. أغلب نجمات هوليوود يستخدمن أنواع الفيلرز، لكن مع الوقت تصبح شفاههن بمظهر أكبر سنًا مع الترهلات والخطوط الدقيقة. ينصح قدر الإمكان بتجنب الفيلرز وعدم الإفراط فيها للوقاية من أثارها الجانبية فيما بعد.

5- ارتداء أحمر الشفاه الصاخب لفترات طويلة

على الرغم من عشق النساء لأحمر الشفاه الصاخب بدرجات الأحمر، الفوشيا أو غيرها، إلا أن تلك الألوان تزيد من عمرك. ارتداء أحمر الشفاه الداكن، خاصةً للشفاه الرفيعة، يصيب بشرتك بالإجهاد والتعب. إن كنت ترغبين في ارتداء درجات أحمر الشفاه الداكن، جربي الغلوس اللامع.

6- ارتداء أحمر الشفاه المات

أحمر الشفاه المات لا يتناسب مع الجميع. حيث يعمل على جذب الأنظار للشفاه والخطوط الدقيقة بها. لذا، إن كنت ترغبين في تطبيق الدرجات المات، ينصح باستخدام بلسم الشفاه المرطب قبلها، أو جربي بعض الدرجات الجديدة ذات الملمس الناعم التي تقلل من رؤية الخطوط على شفتيك.

نصائح هامة تضمن لك أفضل النتائج مع أحمر الشفاه

اختاري ما بين ماكياج الشفاه وماكياج العيون ذو الألوان القوية. ومن الأفضل اختيار لون احمر شفاه زاهي مع ظل العيون بالألوان الناعمة.
استخدام ملمع الشفاه على الشفاه السفلى يجعلها أكثر امتلاءً وأكثر جاذبية. بينما يجعل ذلك الشفاه العلوية تبدو أرق.
عند وضع أحمر الشفاه ابدئي من المنتصف مع الاتجاه للخارج، مع تطبيق أحمر الشفاه بضربات خفيفة لتفادي التلطخ أو الخروج عن خط الشفاه.
محدد الشفاه يمكن ان يساعدك في الحصول على شفاه أكثر جاذبية وجمالاً، لكن يجب التعامل معه بحرص. فمحدد الشفاه يجب أن يكون أغمق عن أحمر الشفاه بدرجة واحدة فقط. كما يمكنك استخدامه خارج خط الشفاه لتغيير الشكل أو زيادة الحجم، مع مراعاة عدم المبالغة حتى يبدو الشكل النهائي طبيعياً.
يجب مراعاة أن ليس كل درجات أحمر الشفاه تناسب الجميع، فيجب الأخذ في الاعتبار لون البشرة ولون الشعر وتحديد لون أحمر الشفاه المناسب على هذا الأساس.
العناية اليومية بالشفاه أمر ضروري ويجب وضعه ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة. الشفاه تحتاج الى استخدام المقشر مرتين أسبوعياً مع الحرص على استخدام المرطب يومياً. هذا يجعل شفتيك أكثر نعومة مما يسهل استخدام احمر الشفاه ويجعله يبدو أفضل.
استخدام احمر الشفاه امر لا غنى عنه لكل أمراه بالطبع لكن يجب التخلي عنه يوم واحد على الأقل أسبوعياً. وذلك حتى يمكن التخلص من الخلايا الميتة على الشفاه.

اضرار احمر الشفاة

هناك دراسة أولية جديدة التي أجريت في جامعة بيركلي في كاليفورنيا مدرسة الصحة العامة يظهر أن هناك أنواع أخرى من المعادن وكذلك التي يمكن أن تكون سامة .

تمت دراسة المعادن الثقيلة في 24 من ماركات مختلفة من أحمر الشفاه التي تكلف ما بين 5 ،59 $ و 24 $ .
كان كاثرين هاموند مؤلف الدراسة ، قال أنهم كانوا يبحثون خصيصا لالكادميوم والألومنيوم والكروم ، والمنغنيز .
التعرض المفرط للكل من هذه المعادن يمكن أن يشكل خطرا صحيا كبيرا .
الكادميوم على سبيل المثال يمكن أن تسبب مشاكل في الكلى حتى عند مستويات منخفضة من التعرض .

الباحثين يشعرون بالقلق من أحمر الشفاه ومن الشفاه اللامعة التي لديها قدرة عالية على بلعها .
للدراسة ، فإنها تشير التقديرات إلى أن ابتلاع المعادن وعلى مستويات مقبولة . هذه الدراسة لا تزال أولية على الرغم من ذلك وتفيد الباحثين أن المرأة يجب أن لا تتخلى عن أحمر الشفاه معا ، ينبغي أن يكون مجرد تضع في اعتبارها المعلومات في الوقت الراهن .

استعرض باحث الموظفين للحملة أجل مستحضرات تجميل آمنة البيانات وقال أنه فيما وتحتاج لمزيد من الدراسات ينبغي القيام به .
وقد بدأت حملة من أجل مستحضرات تجميل آمنة في عام 2004 ويدفع أقل للمواد الكيميائية التي تضاف على مستحضرات التجميل ، مما يجعلها خطرا على استخدامها .

وقد وضعت ادارة الاغذية والعقاقير حدود لكمية الرصاص التي يمكن أن تكون في أحمر الشفاه ، ولكن المستويات التي تم العثور عليها في ما يقرب من نصف 33 ماركات أحمر الشفاه ، والتي تمت مراجعتها في عام 2007 ، كان ينذر بالخطر للباحثين .

استنادا إلى تحليل ، فإن الباحثين يحذرون من أن متوسط استخدام بعض أحمر الشفاه شأنه أن يؤدي إلى التعرض المفرط للالكروم في حين ان استخدام مستحضرات التجميل عالية من هذه يمكن أن يؤدي إلى التعرض المفرط القدرة على الألمنيوم والكادميوم والمنجنيز كذلك .
نلاحظ أن الكروم هو مادة مسرطنة ترتبط أورام المعدة وارتبط المنغنيز لسمية في الجهاز العصبي .

الاستخدام المتوسط يشير إلى ابتلاع اليوميا من 24 ملليغرام من ماكياج الشفاه يوميا واستخدام عالية يشير إلى ابتلاع 87 ملليغرام في اليوم الواحد .

“وكلما كنت تستخدم المضادات الحيوية ، وأكثر البكتيريا تصبح مقاومة لها اقل .”

3