وصفات تنحيف الجسم – اقوى وصفات التخسيس

0

لكل من يرغب في التخلص من الوزن الزائد نقدم لكم في هذا المقال اهم واقوى الوصفات الطبيعية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي وهي خلطات طبيعية بمكونات متوفرة في كل منزل حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
وصفات تنحيف الجسم - اقوى وصفات التخسيس

أولا هذه نصائح إتبعيها إن كنت تبحثين على تنحيف الجسم

1- عند الشعور بالجوع بين الوجبات قومي بمضغ الكرفس فهذا الأخير يعمل على حرق الكثير من السعرات وإن لم تجدي الكرفس تناولي الفاكهة الطازجة مثل التفاح.

2- تناولي ثلاث وجبات يوميا لا أكثر ولا أقل و حافظي على وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات ومهمة جدا جدا ولا تتسبب عادة في السمنة .

3- اكثري من الحركة فمثلا قومي بإستخدام الدرج بدلا من المصعد الكهربائي إن كانت لك مكالمة هاتفية حاول الوقوف أثناء التحدث المهم لا تطيلي الجلوس بل تحركي دائما ولو بخطوات بسيطة .

4-ابتعدي تماما عن السكر أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة أو السكر الطبي من الصيدلية.

5- استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

6-صحيح أن مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو لذيذ جدا ولا يقاوم ولكن رشاقتك أهم ، فإن أحببت تناول مثل هذه المشروبات فقومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.

7- الأطعمة المعلبة عدوة الرشاقة فهي تحتوي على كثير من السعرات كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.

8- المعكرونة أو الأرز تناول احدهما مرة كل أسبوعين لا أكثر

9- الخبز الأسمر سيجعلك تحافظين على رشاقتك وسيساعدك على تنحيف الجسم اختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

10- تحبين المكسرات كلي فقط المكسرات الطبيعية غير المملحة.

11- استعملي زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.

12- اتركي وقت على الأقل ثلاث ساعات لتعاودي تناولي أي واجبة أخرى .

13- لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.

14- الماء مهم جدا لتنحيف الجسم اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.

15- لا تأكلي العلكة ولو دون سكر لأنها تشعرك بالجوع

16- لا تأكلي الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.

17- الليمون مع البروتينات يضعف إنزيم “البيبسين” المسئول عن هضم البروتين لذا إن تناولتي أي شيء غني بالبروتين لا تأكلي معها الليمون

18- الأكل في وقت متأخر من الليل يسبب لك بعض مشاكل في الهضم لذا لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.

19- استبدلي المقليات بالمشاوي والمسلوق.

20- ابدئي دائما بتناول السلطات الخضراء.

21- الشوربات التي تحتوي على كريما ممنوعة منعا بات .

22- إن كنت من المدخنات فلا تتوهمي أن التدخين ينقص الوزن بالعكس مضر بالصحة وليس مزيل لدهون لذا أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك.
وصفات تنحيف الجسم - اقوى وصفات التخسيس

وصفات لتنحيف الجسم

ان سبب كل الامراض تأتي من السمنه الزائدة لذلك يجب المحافظة على جسمنا من البداية ويجب ان لا ننسى الرياضة ابدأ لانها هي التي تعمل على حرق السعرات بالجسم مع الرجيم ومع بعض الوصفات التي سوف اذكرها لكم هنا وهي :-

الوصفة الاولى هي :-

المقادير :-

برتقاله وحده كبيره

اربعة من الليمون الحامض

ثلاث ملاعق عسل

الطريقة :-

اقطعي البرتقال والليمون على اربع قطع وضعيهم في نصف ليتر ماء فوق نار هادئة واتركيهم لمدة 20 دقيقة وضعي ثلاث ملاعق عسل فوقهم واتركيهم 10 دقائق على النار الهادئه وصفيهم واتركيهم بضع ساعات خذي منهم 3 اكواب يوميآ لمدة 21 يوم .

الوصفه الثانية :-

المقادير :-

ملعقتين ونصف من المراميه

كوبان من الماء .

الطريقة :-

تؤخذ المرامية وتنقع في الماء المغلي لمدة 10 الى ربع ساعة وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء .

الوصفة الثالثة :-

المقادير :-

ثلاث ملاعق وسط .

كوب ماء مغلي .

الطريقة :-

نضع الشمر في كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعة وتصفى وتشرب مره باليوم

الوصفة الرابعة :-

المقادير :-

ملعقتين ميرمية

ملعقتين بابونج

ملعقتين اكليل الجبل .

الطريقة :-

نضع المقادير كلها في كوب وتغلى وتشرب على الريق .

الوصفة الخامسة :-

المقادير :-

شاي اخضر

زنجبيل اخضر مقطع قطع صغيرة

قشر رمان ناشف

نعنع اخضر.


الطريقة :-

نغلي كوب من الماء ونضع المقادير بالكوب ونتركه 10الى ربع ساعة ونشربه صباحآ ومساء .


الوصفة السادسة :-

المكونات:-

كمون + حبة ليمون + ماء

التحضير:-

أول شيء يجب أن يفعل هو تنظيف الكمون جيداً ومن ثم يتم وضع مقدار ملعقة منه في إناء معدني ونقوم بغلي مقدار كأس ونصف من الماء جيداً علي النار وبعد غليان الماء يصب علي الكمون بالإناء المعدني ويتم تقطيع الليمونة إلي نصفان وتضاف إلي الخليط، ويتم تحضير هذه الوصفة قبل الاستخدام بليلة.
عن الاستخدام يتم صب كأس من الخليط وعصر الليمونة التي ستكون لينة وتشرب في الصباح علي الريق (قبل تناول الإفطار) بنصف ساعة وبعد أسبوع من استخدام الخليط ستبدأ النتائج الجيدة بالظهور.
وصفات تنحيف الجسم - اقوى وصفات التخسيس
الوصفة السابعة:-

المكونات:-

30 فص من الثوم المقشر بحيث لا يتم تقطيعه للحصول علي أكبر فائدة ممكنة بأقل طعم ورائحة وفوائد الثوم غنية عن التعريف + 4 حبات من الليمون الأصفر الكبير بحيث يتم تقطيعه إلي شرائح نحيفة بقشرها + 6 كاسات من الماء + بقدونس.

الطريقة:-

يتم وضع المقادير باستثناء البقدونس علي النار لتغلي غليه واحدة ليس أكثر، ويترك الخليط ليبرد ثم يضاف البقدونس بالكمية المرغوب بها ويصفي الخليط بمصفاة في زجاجة من الزجاج وليس البلاستيك وتحفظ بالثلاجة ويشر من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم قبل أو بعد الوجبات الرئيسية.

الوصفة الثامنه:-

المكونات:-

خل التفاح (الخل الأحمر).

التحضير:-

طريقة التحضير سهلة للغاية وهي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلي كوب من الماء الدافئ (الفاتر) وتناوله أثناء تناول الطعام أو بعده أو حتى قبل تناول الوجبة حسب الرغبة، وفوائد خل التفاح كثيرة.
للمزيد ينصح بالتعرف علي: فائدة خل التفاح في إذابة وحرق الدهون.

الوصفة التاسعة:-

المكونات:-

الينسون.

الطريقة:-

تناول كوب دافئ من الينسون يومياً علي الريق وقبل تناول وجبة الغداء يعمل علي خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وطريقة تحضيره مثل الشاي الكشري، أي بصب الماء المغلي علي الينسون وليس غليه بالماء ويشرب دافئ.

الوصفة العاشرة:-

المكونات:-

النعناع البلدي.

التحضير:-

يساهم شرب كوب من النعناع البلدي علي تخليص الجسم من انتفاخ البطن والغازات، لذا فهو مفيد جداً لحرق دهون البطن.

الوصفة الحادية عشر:-

المكونات:-

جذور النجيل.

التحضير:-

فكرة استخدام مشروب مغلي جذور النجيل (التيل) في التخسيس مأخوذه من الطب الشعبي، حيث يتم وضع مقدار 10 جرامات من التيل لكل لتر من الماء ويشرب فنجان يومياً علي الريق وفنجان آخر قبل تناول وجبة الغداء وفي غضون شهر بالأكثر سيتم ملاحظة الفرق.

الوصفة الثانية عشر:-

المكونات:-

العنب.

التحضير:-

تتم المواظبة علي تناول كوب من عصير العنب الطازج والغير محلي بشكل يومي لمدة 10 أيام متتالية، بحيث يتم تناول ثلاث فناجين منه أحدهم علي الريق وآخر قبل تناول وجبة العشاء والأخير قبل النوم.

هذه كانت أهم وصفات للتخسيس يتم استخدامها بغرض إنقاص الوزن الغير مرغوب به، لكن ينصح قبل إتباع أي من هذه الوصفات استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للتأكد من ملائمة هذه الوصفة للاستفادة القصوى من دون الإضرار بالجسم
وصفات تنحيف الجسم - اقوى وصفات التخسيس