وصفات تنحيف – وصفات تنحيف الجسم بدون رجيم

0

ان كنت تبحث عن طرق لحرق الدهون دون اللجوء الى رجيم قاسي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات تخسيس و تنحيف للجسم دون رجيم قاس و بدون حرمان .

7845

نصائح تنحيف الجسم:

1- عند الشعور بالجوع بين الوجبات قومي بمضغ الكرفس فهذا الأخير يعمل على حرق الكثير من السعرات وإن لم تجدي الكرفس تناولي الفاكهة الطازجة مثل التفاح.
2- تناولي ثلاث وجبات يوميا لا أكثر ولا أقل و حافظي على وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات ومهمة جدا جدا ولا تتسبب عادة في السمنة .
3- اكثري من الحركة فمثلا قومي بإستخدام الدرج بدلا من المصعد الكهربائي إن كانت لك مكالمة هاتفية حاول الوقوف أثناء التحدث المهم لا تطيلي الجلوس بل تحركي دائما ولو بخطوات بسيطة .
4-ابتعدي تماما عن السكر أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة أو السكر الطبي من الصيدلية.
5- استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.
6-صحيح أن مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو لذيذ جدا ولا يقاوم ولكن رشاقتك أهم ، فإن أحببت تناول مثل هذه المشروبات فقومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.
7- الأطعمة المعلبة عدوة الرشاقة فهي تحتوي على كثير من السعرات كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.
8- المعكرونة أو الأرز تناول احدهما مرة كل أسبوعين لا أكثر
9- الخبز الأسمر سيجعلك تحافظين على رشاقتك وسيساعدك على تنحيف الجسم اختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.
10- تحبين المكسرات كلي فقط المكسرات الطبيعية غير المملحة.
11- استعملي زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.
12- اتركي وقت على الأقل ثلاث ساعات لتعاودي تناولي أي واجبة أخرى .
13- لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.
14- الماء مهم جدا لتنحيف الجسم اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.
15- لا تأكلي العلكة ولو دون سكر لأنها تشعرك بالجوع
16- لا تأكلي الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.
17- الليمون مع البروتينات يضعف إنزيم “البيبسين” المسئول عن هضم البروتين لذا إن تناولتي أي شيء غني بالبروتين لا تأكلي معها الليمون
18- الأكل في وقت متأخر من الليل يسبب لك بعض مشاكل في الهضم لذا لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.
19- استبدلي المقليات بالمشاوي والمسلوق.
20- ابدئي دائما بتناول السلطات الخضراء.
21- الشوربات التي تحتوي على كريما ممنوعة منعا بات .
22- إن كنت من المدخنات فلا تتوهمي أن التدخين ينقص الوزن بالعكس مضر بالصحة وليس مزيل لدهون لذا أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك.

78888

وصفات تنحيف البطن

1- لإخفاء البطن في مدة 30 يوم تقريباً، ننصحك بشرب ماء دافئ على الريق وقبل الذهاب للنوم مباشرة.
2- أيضاً من أهم وصفات تنحيف الكرش شرب خليط مغلي الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر المقطع قطع صغيرة وقشر الرمان الناشف (الجاف) والنعناع الأخضر.
3- يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الشاي الأخضر الصيني في تخسيس الكرش من خلال خلطه مع البابونج والميراميه والسنا والدارسين وشرب هذا الخليط قبل وجبة الإفطار وقبل العصر وقبل النوم (3 مرات يوميا) فهو مجرب ومضمون ومفيد في حرق دهون البطن. كما يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر الصيني بالاعتياد على شربه بدلاً من الشاي الأحمر ولو كوب واحد يومياً وان كانت فعاليته ليست بفعالية الخلطة الأولى.

طريقة الزنجبيل بالقرفة :

نؤكد على أن الزنجبيل يقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم، وخصوصاً بعد تناول الوجبة الخاصة بك، وعند دمج القرفة مع الزنجبيل، فإنها تؤدي لأفضل النتائج، ونحصل على الكثير من الفوائد، فيمكن وضع مزيج من الزنجبيل الطازج بأعواد من القرفة، وعند تناوله بشكل يومي بعد الوجبة فوراً خلال فترة قصيرة، نضمن لك الخسارة في الوزن بدون أي مضاعفات أو أضرار . والآن سوف نستعرض مكونات وطريقة عمل الزنجبيل بالقرفة

:- المقادير:

(ملعقة من الزنجبيل المطحون الطازج، وملعقة من العسل، وبعض شرائح الليمون، وملعقتين من القرفة المطحونة، أو إذا أردنا يمكن إضافة اعواد من القرفة) .

الطريقة:

نقوم بتذويب القرفة في كوب من الماء، ونضعه على النار حتى الغليان، ويضاف بعدها الزنجبيل، وبعدها نرفعه على النار، ونقوم بوضع الخليط في الكوب، مع إضافة العسل وشرائح الليمون .

خلطة الخل بالزنجبيل :

المكونات:

(ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج، نقوم ببشر القليل منه، وملعقة من ماء الورد، وملعقتين من خل التفاح) .

طريقة العمل:

نقوم بوضع كوب من الماء مع الزنجبيل المبشور، ونقوم بغليه على النار، ونتركه يبرد قليلاً، وبعدها يتم تصفية الماء، ونخلطه مع ماء الورد وملعقتين من خل التفاح، ونستمر بتحريكه حتى يصبح كثيفا، ونقوم بحفظه في الثلاجة، ندهن المناطق التي نرغب بالحصول على قوام جميل، وبهذا يكون الخليط يجب وضعه يومياً، مع ممارسة التمارين والحمية البسيطة .

خلطة زيت الزيتون بالزنجبيل:

المقادير:

(كوب من زيت الزيتون، وكوبين من بشر الزنجبيل) .

طريقة التحضير:

نقوم بوضع كوب زيت الزيتون في وعاء، ونقوم بوضع زيت الزيتون على النار حتى يغلي، ونقوم بوضع الزنجبيل المبشور، ويتم تغميسه وتركه لمدة من الوقت، ونرفعه من على النار، ونتركه حتى يبرد، ويوضع في وعاء، ويؤخذ حين نريد استعماله . كيفية وضع مزيج زيت الزيتون مع بشر الزنجبيل :- عند عمل هذا المزيج نقوم بوضعه على المكان المراد تنحيفه، ونقوم بتحريكه بحركات متعاكسة، ونقوم بعمل بعض التمارين الرياضية ؛ حتى يتم حرق الدهون .

0226

خلطة الماس بالزنجبيل:

الطريقة:

نقوم بغلي كوب من الماس مع الزنجبيل المطحون، ويترك حتى يغلي، بعد ذلك نضيف ليمونة، ونقوم بتركه حتى يبرد، ويتم بعدها تصفيته، وتناوله بدون أي سكر أو عسل .
خلطة خل التفاح بالزنجبيل:

المقادير:

(ملعقتين من خل التفاح، مع ملعقتين من زيت اللوز المر، وملعقة من ماء الورد، وزنجبيل)

. الطريقة:

يتم دهن المنطقة المراد تنحيفها حتى يمتصه الجسم، ويتم بعدها إزالته .

وصفات تنحيف الجسم

1- من 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر يمكن نقعها في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وتصفيتها وشربها مرة واحدة باليوم، فالشمر له قدرة وفعالية جيدة على شد الجسم.
2- من ملعقة كبيرة من الميرميه ونقعها في ماء مغلي مدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وشربها في المساء بدلاً من تناول العشاء يمكن الاستفادة بشكل كبير بخصوص تخسيس الوزن. كما يمكن الاستفادة أيضاً من الميرمية من خلال أخذ قبضة يد منه ووضعها على الماء المغلي وتركها مدة 15 دقيقة ومن ثم شربها قبل وجبتي الغداء والعشاء بساعة.
3- ولكون الميراميه عنصر أساسي في وصفات تنحيف الوزن فيمكن أيضاً خلط 2 ملعقة منه مع 2 ملعقة من البابونج و2 من اكليل البحر في مقدار كوب بحيث تغلى وتشرب بدون سكر، ويفضل أن يكون ذلك على الريق للحصول على أفضل فائدة ممكنة.
4- يمكن أيضاً شرب 3 أكواب يومياً من السنامكي لمكافحة السمنة وزيادة الوزن.
5- غني عن التعريف أيضاً قدرة بذر الكتان الهائلة على انقاص الوزن ودخوله كعنصر أساسي في كثير من الأنظمة الغذائية، ولذلك لا يمكن إغفاله في أحد وصفاتنا والتي نحتاج فيها فقط 1 ملعقة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع الزبادي (الروب) أو السلطة بشرط عدم طحنها.
6- الكمون والليمون أيضاً لهم الكثير من الفوائد والأفضال الجمة علي رشاقة الجسم، ولذلك يمكن نقع القليل من الكمون في الماء المغلي مع ليمونة مقطعة حلقات وترك الكوب مغطى طوال الليل بحيث يشرب في صباح اليوم التالي على الريق للحصول على النتيجة المطلوبة.
7- من بين أهم وصفات التنحيف الأخرى خليط مكون من حجم إبهام يدك من الزنجبيل الأخضر و 1/2 ملعقة من الكمون وعصير 1/2 ليمونة (أي الناتج عن عصر نصف ليمونة بدون القشر) ووريقات النعناع ووضعهم على 2 كوب من الماء وغليهم على النار غلوتين ومن ثم تركهم قليلاً وتصفية الكوبين قبل شربهم.

78888

وصفات اخرى مجربة و جديدة للتخسيس:

الوصفة الأولي
أولاً: المكونات.
كمون + حبة ليمون + ماء
ثانياً: التحضير.
أول شيء يجب أن يفعل هو تنظيف الكمون جيداً ومن ثم يتم وضع مقدار ملعقة منه في إناء معدني ونقوم بغلي مقدار كأس ونصف من الماء جيداً علي النار وبعد غليان الماء يصب علي الكمون بالإناء المعدني ويتم تقطيع الليمونة إلي نصفان وتضاف إلي الخليط، ويتم تحضير هذه الوصفة قبل الاستخدام بليلة.
عن الاستخدام يتم صب كأس من الخليط وعصر الليمونة التي ستكون لينة وتشرب في الصباح علي الريق (قبل تناول الإفطار) بنصف ساعة وبعد أسبوع من استخدام الخليط ستبدأ النتائج الجيدة بالظهور.
الوصفة الثانية
أولاً: المكونات.
30 فص من الثوم المقشر بحيث لا يتم تقطيعه للحصول علي أكبر فائدة ممكنة بأقل طعم ورائحة وفوائد الثوم غنية عن التعريف + 4 حبات من الليمون الأصفر الكبير بحيث يتم تقطيعه إلي شرائح نحيفة بقشرها + 6 كاسات من الماء + بقدونس.
ثانياً: التحضير.
يتم وضع المقادير باستثناء البقدونس علي النار لتغلي غليه واحدة ليس أكثر، ويترك الخليط ليبرد ثم يضاف البقدونس بالكمية المرغوب بها ويصفي الخليط بمصفاة في زجاجة من الزجاج وليس البلاستيك وتحفظ بالثلاجة ويشر من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم قبل أو بعد الوجبات الرئيسية.
الوصفة الثالثة
أولاً: المكونات.
خل التفاح (الخل الأحمر).
ثانياً: التحضير.
طريقة التحضير سهلة للغاية وهي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلي كوب من الماء الدافئ (الفاتر) وتناوله أثناء تناول الطعام أو بعده أو حتى قبل تناول الوجبة حسب الرغبة، وفوائد خل التفاح كثيرة.
للمزيد ينصح بالتعرف علي: فائدة خل التفاح في إذابة وحرق الدهون.
الوصفة الرابعة
أولاً: المكونات.
الينسون.
ثانياً: التحضير.
تناول كوب دافئ من الينسون يومياً علي الريق وقبل تناول وجبة الغداء يعمل علي خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وطريقة تحضيره مثل الشاي الكشري، أي بصب الماء المغلي علي الينسون وليس غليه بالماء ويشرب دافئ.
الوصفة الخامسة
أولاً: المكونات.
النعناع البلدي.
ثانياً: التحضير.
يساهم شرب كوب من النعناع البلدي علي تخليص الجسم من انتفاخ البطن والغازات، لذا فهو مفيد جداً لحرق دهون البطن.
الوصفة السادسة
أولاً: المكونات.
جذور النجيل.
ثانياً: التحضير.
فكرة استخدام مشروب مغلي جذور النجيل (التيل) في التخسيس مأخوذه من الطب الشعبي، حيث يتم وضع مقدار 10 جرامات من التيل لكل لتر من الماء ويشرب فنجان يومياً علي الريق وفنجان آخر قبل تناول وجبة الغداء وفي غضون شهر بالأكثر سيتم ملاحظة الفرق.
الوصفة السابعة
أولاً: المكونات.
العنب.
ثانياً: التحضير.
تتم المواظبة علي تناول كوب من عصير العنب الطازج والغير محلي بشكل يومي لمدة 10 أيام متتالية، بحيث يتم تناول ثلاث فناجين منه أحدهم علي الريق وآخر قبل تناول وجبة العشاء والأخير قبل النوم.
للمزيد ينصح بالتعرف علي: رجيم العنب.
هذه كانت أهم وصفات للتخسيس يتم استخدامها بغرض إنقاص الوزن الغير مرغوب به، لكن ينصح قبل إتباع أي من هذه الوصفات استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للتأكد من ملائمة هذه الوصفة للاستفادة القصوى من دون الإضرار بالجسم.
12345