وصفات جمالية بماء الورد

0

ماء الورد له فوائد عديدة منذ القدم على مجلة رجيم بعض الوصفات الجمالية بماء الورد

وصفات جمالية بماء الورد

تم إكتشاف العديد من الأسرار و الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من ماء الورد . ترجع بداية ظهور ماء الورد إلي بلاد فارس القديمة كانت تستخدمه النساء في الأفراح للتجميل . و لذلك قم بالتعرف علي فوائد ماء الورد كالأتي :

نعومة البشرة :تعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخلها في خلطات العناية بالبشرة . و تستخدم في العديد من أنواع الكريمات و مستحضرات التجميل . وذلك لأن لها خصائص مضادة للإلتهابات و بالتالي تجعله مهدئ للبشرة الجافة . و يتم إستخدامه في المغرب ، لخلطه مع زيت أركان كمزيل للمكياج . فقط قم بإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كوب واحد من الماء المقطر و ذلك لتنعيم البشرة . و هي كأي علاج طبيعي للبشرة ، يجب إختباره علي جزء من البشرة قبل البدء في إستخدامه علي أساس منتظم . ويستخدم ايضا ماء الورد في تبيض البشرة .

غسل الشعر :هناك وسيلة أخري لإستخدام ماء الورد في روتين العناية بجمالك بمثابة غسول للشعر . ( 2 ملاعق كبيرة لكل كوب ماء ) كما أن له تأثير ممتاز و يترك رائحة فعالة .

العناية بالجسم :يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة . مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة بعد مرور يوم طويل و مرهق .

معطر جيد : عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم . هل تعرف يمكنك ان تصنع بنفسك مزيل عرق في المنزل بخلاصة ماء الورد اكتشف الان كيف

الزبادي و ماء الورد : يمكنك عمل كريم تجميل بإستخدام ماء الورد و الزبادي و الجبن الطازجة . نكهة الورد قوية للغاية و لها تأثير جمالي رائع .

عصير الليمون و الشاي : معظم الناس تفضل تناول الشاي بنكهة معطرة . يمكنك وضع معلقة صغيرة من ماء الورد إلي عصير الليمون ستتذوق طعم رائع حقاً .

يمكن إضافته إلي الكعك و الكوكيز : غالباً ما تستخدم المعجنات الروسية ماء الورد و يمكن إستبدالها مع الفانيليا و الهيل و قشر الليمون . أو إضافته إلي خليط الكعك و المعجنات المختلفة مثل الكوكيز لكي يعطي لها المزيد من الطعم و النكهة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كل كوب من الدقيق هي نسبة مناسبة لضبط كمية السوائل المستخدمة في الوصفة .

سلطة الفاكهة و التوت : يمكن أن تشمل ماء الورد كجزء من طبق السلطة الخاصة بك فهي تعطي نكهة مميزة . و رش عصير الليمون و السكر و نقع لمدة 15 – 30 دقيقة . في فصل الصيف ، يمكنك تناول التوت و الكمثري و التفاح و تجهيزهم و إضافة القليل من ماء الورد و السكر و القليل من الزعتر .

اللوز و الفستق : إذا كان لديك وصفة يمكنك إستخدام فيها اللوز و الفستق ، يجب أن تكون علي يقين بأن ماء الورد مناسب جداً لهم . يمكنك مزج هذه المكسرات بسهولة مع ماء الورد . و عموماً يتم إدخال ماء الورد إلي معظم الحلويات الهندية و الشرقية و الأسيوية في التركيبة التقليدية للحلويات .

يعمل ماء الورد كتأثير مهدئ : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام . و ذلك لأن ماء الورد لها تأثير لعلاج الإجهاد و التوتر العصبي و التوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .

فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام

الشاي بالأعشاب : يتم إستخدام الشاي بالأعشاب لعلاج إلتهابات المعدة و إلتهابات المثانة و لذلك يتم تقديمه كمشروب مهدئ .

تساعد ماء الورد في علاج إلتهابات و تهجيم الجلد و خاصة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة فهي مفيدة للغاية و يمكنك إستخدامها كمرطب جيد للبشرة.

مقاومة الشيخوخة : يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات . تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

تنظيف الجلد : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم و بذلك يعمل علي تنظيف البشرة جيداً و يمنع تلف الجلد و إظهار وجهك متوهج .

وصفات منعشة : من احلى الوصفات التي يمكنك الانتعاش بها و استغلال كل فوائد ماء الورد هي عصير الليمون بالنعناع و معه ملعقة صغيرة من ماء الورد واتسمتع باحلى طعم عصير و أقصى فوائد و أكثر انتعاش لمن تجربة من قبل الا مع هذه الوصفة الرائعة
وصفات جمالية بماء الورد

لتحظي بمظهر جديد وإطلالة مميزة عن طريق تطويل شعرك في وقت قصيرعليكِ تجربة خلطة ماء الورد التي نقدمها لكِ لتبهري الجميع بشعرك الطويل والصحي.

المكونات:

ربع كوب من ماء الورد
3 ملاعق زيت خروع
ملعقة زيت زيتون
ملعقة زيت جوز هند
2 صفار بيض

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تتجانس.
ضعي الخليط على شعرك ودلكي به فروة الرأس لمدة تترواح بين 20 : 30 دقيقة.
قومي بغسل شعرك بالماء لتتخلصي من بقايا الخليط وجففيه بمنشفة قطنية.
كرري تلك العملية مرتان أسبوعيًا ليحظى شعرك بالتغذية المناسبة ولتستمتعي بشعر أطول في وقت أقصر.

وللتخلص من البقع الداكنة، واسمرار البشرة إليكِ خلطة طبيعية فعّالة بمكونات آمنة تماماً على البشرة.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة نشا.
1 ملعقة كبيرة فازلين.
1 ملعقة كبيرة ماء ورد.
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 ملعقة كبيرة كريم جليسوليد.
3 ملاعق كبيرة عصير ليمون مصفى.

الطريقة:

يُخلط الفازلين، الجليسوليد، ماء الورد، وزيت الزيتون جيداً حتى تتجانس المكونات.
يُضاف النشا تدريجياً للخليط مع التقليب حتى يذوب مع بقية المكونات.
يُضاف عصير الليمون للخليط، ويُقلب حتى الحصول على ملمس كريمي، يُعبأ الكريم في برطمان نظيف، ويُستخدم 4 مرات في الأسبوع.

طريقة الإستخدام:

يُوضع الكريم عل البشرة النظيفة، ويُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
تمتعي ببشرة فاتحة وتخلصي من البقع والكلف مع خلطة ماء الورد والليمون.
هذه بعض الوصفات الجمالية لماء الورد