وصفات خل التفاح الجمالية

0

يعرف خل التفاح بفوائده المذهلة لعلاج الكثير من المشاكل الصحية او الجمالية تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال نذكر فيه اهم وصفات خل التفاح الصحية و الجمالية.

777

خل التفاح

لا تختصر فوائد الفواكه على قيمتها الغذائيّة وعلى كونها غذاءً يؤكل طازجاً أو مجفّفاً؛ بل تعدّى استخدامها ذلك لتصبح دواءً وعلاجاً من خلال استخلاص المواد المفيدة منها، كما أنّه أصبح بالإمكان صنع الخل من بعض أنواع الفواكه مثل: العنب، والتفاح. التفّاح هو من الفواكه المفيدة جداً للجسم؛ فدائماً ينصح الأطبّاء بتناول التفاح في الصباح من أجل حماية الجسم ووقايته من الأمراض، ولم يقتصر تناول التفّاح بشكله الطبيعي؛ بل تمّت صناعة العصير منه والخل الّذي هو محور مقالنا اليوم، فما هو خل التفاح؟ وما هي فوائده؟ ينتج خل التفاح من تخمير مادّة التفاح، ويحتوي خل التفاح على المعادن، والفيتامينات، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والكلور، والفسفور، والكبريت، والفلور، والحديد.

طريقة صناعة خل التفاح .

1- نحتاج الى خزان عريض عبارة عن برميل او وعاء من الزجاج او البلاستيك او السيراميك و تكون سعته 20 او 50 لتر مع غطاء مثقوب .
2- يوضع في الثقب قمع و من خلاله يتم تعبئة الخزان بالماء حتى ثلثي القمع و تساعد تلك العملية على تصاعد فقاعات ثاني أكسيد الكربون خلال تخمير عصير التفاح , مع وجود حنفية أسفل الخزان .
3- نحتاج الى قطعة نظيفة و معقمة من الكتان ذو الثقوب الصغيرة و هى التي تسمح للأكسجين بالدخول حتى تتكاثر جراثيم حمض الخليك و تتحد مع بكتريا حمض الخليك .
4- عملية التصنيع إما أن تتم على عصير التفاح حيث يمكن الحصول على عصير التفاح الطبيعي من أحد معامل عصر التفاح او إحضار 5 كيلو جرام من التفاح ثم غسل التفاح بشكل جيد و تقسيم الحبات ثم عصرها .
5- نقوم بوضع عصير التفاح الطبيعي في الخزان مع إضافة كمية من الماء تعادل 10% من عصير التفاح .
6- نقوم بإذابة باكو خميرة خبز في نصف كوب من الماء و يضاف الى العصير في الخزان .
7- نقوم بإغلاق الخزان بالغطاء بشكل محكم و نثبت القمع على الغطاء بحيث يسد الثقب تمامًا ثم نملئ الماء حتى ثلثي القمع و بذلك لن يتم السماح للاكسجين بالدخول الى الخزان و يترك و بعد أيام سنبدأ في سماع أصوات تصاعد فقاعات ثاني أكسيد الكربون .
8- يوضع الخزان في مكان يمكن القيام بتهويته و درجة الحارة به بين 10 و 28 درجة مئوية .
9- بعد أربع أسابيع تقريبًا يكون عصير التفاح قد تحول الى نبيذ التفاح و نجد أن فقاعات الغاز توقفت عن الصعود هنا نقوم بكشف الغطاء و القمع و إضافة نصف زجاجة من خل التفاح الطبيعي و كمية من خميرة الخبز المذابة و يتم تغطية الخزان بقطعة الكتان و تربط بشكل جيد .
10- يترك الخزان بمكانه و لا يتم تحريكه لمدة تتراوح من 6 الى 8 أسابيع و ستلاحظ خلال هذه الفترة ظهور روائح كريهة و هى تشبه التربنتينا او الأصباغ و لكن تزول هذه الروائح بمجرد تكون ام الخل , يجب و بشدة خلال هذه المدة عدم تحريك الخزان بأي شكل من الاشكال حيث أن تحريك الخزان قد يؤدي الا أن تغوص أم الخل الى قاع الخزان و بالتالي تفشل عملية صنع الخل .
11- لإختبار هل تكون الخل ام لا يتم ذلك عن طريق تذوق الخليط في الخزان و لكن دون فتحه من أعلى إنما فقط قم بفتح الحنفيه الموجودة أسفل الخزان بهدوؤ و تذوق السائل الخارج من الحنفية و عند التأكد أن الخل قد تكون هات القناني او الزجاجات بعد تعقيمها جيدًا و قم بتعبئتها بالخل و إحفظها .

000000000000000000000

يمكننا ايضا صنع خل التفاح الطبيعي في المنزل بطريقة سهلة و هي : –

1- هات كمية من التفاح الجيد و قومي بغسلها بشكل جيد ثم قطعيها الى شرائح .
2- هات برطمان من الزجاج و رصي شرائح التفاح في البرطمان حتى يمتلئ للآخر ثم غطيه بقطعة من الشاش و إتركيه في مكان معرض لنور الشمس و دافئ لمدة 40 يوم .
3- بعد إنتهاء ال40 يوم ستجد كمية التفاح تناقصت حيث تصل الى النصف تقريبًا و ظهرت على السطح طبقة يوجد بها بعض العفن و الدود يتم التخلص منها و في الأسفل طبقة صافية نظيفة .
4- يتم أخذ السائل النظيف و يعبئ في زجاجة نظيفة و تعصر شرائح التفاح المتبقية لإستخلاص السائل بها و يوضع في الزجاجة ايضًا و يحفظ الخل في الثلاجة .

فوائد خل التفاح الصحية

بعض من الفوائد الصحية الأكثر قبولا من خل التفاح هي كما يلي:

التهاب المفاصل
إن حالة التهاب المفاصل من التهاب المفاصل هو مرض مزمن في البلدان الغربية، والسبب الرئيسي هو تراكم النفايات السامة في الجسم. ويقال خل التفاح لتخفيف الألم في المفاصل والتحقق أيضا التقدم خطير من حالة التهاب المفاصل.

فقدان الوزن
خل التفاح هو العلاج ممتازة لفقدان الوزن الزائد. وهو يعمل عن طريق جعل الجسم يحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها كافة والحصول على التمثيل الغذائي في الجسم تعمل في أفضل حالاتها.

ارتفاع مستويات الكولسترول
إن محتوى البكتين والأحماض الأمينية الموجودة في الكحولية التفاح فعال في تحييد مستوى الكولسترول السيئ في الجسم البشري.

التمثيل الغذائي في الجسم
انها تلعب دورا هاما في التعامل مع تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم. وهو يدعم التحكم في الشهية وحرق الدهون من الجسم.

إزالة السموم
خل التفاح هو واحد من وكلاء معظم مزيل للسموم التي تساعد على تطهير الجهاز الهضمي بأكمله. وبالتالي، واحدة من الفوائد الصحية أهم من خل التفاح هو أنه ينظف الدم في عملية الأكسدة.

العناية بالبشرة
أنه يساعد في استعادة وهج الجلد، ويحد من اتساع مسام الجلد ويحسن الدورة الدموية من المواد المغذية.

العناية بالشعر
خل التفاح مفيد جدا في السيطرة القشرة وتوازن مستوى الحموضة في فروة الرأس. يمكنك أيضا محاولة تطبيق اثنين من ثلاثة ملاعق من الخل مباشرة على فروة الرأس ويشطف بعد ساعة أو نحو ذلك.

الإسهال
محتويات البكتين في التفاح يساعد في علاج متلازمة الإسهال عن طريق تشكيل ليفية المسألة بالجملة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البكتين أيضا يشكل معطف واق للتلطف بطانة القولون.

السيطرة على مرض السكري
يحتاج هذا المرض الرعاية الطبية المستمرة والقيود الغذائية كاملة. الألياف الغذائية الموجودة في خل التفاح مفيد للغاية للحفاظ على مستويات السكر في الدم السليم.

00000000000000000

الاكتئاب
بعض الخبراء الطبيين لا نعتقد أن ‘متلازمة الاكتئاب’ قد تكون مرتبطة مع الجسد المادي أكثر من الحالة النفسية. وفضلا عن ذلك، الفوائد الصحية من خل التفاح يمكن أن يساعد في محاربة الدولة السوداوي عن طريق إزالة السموم وتطهير الكبد.

رعاية الحيوانات الأليفة
كما يأتي في متناول يدي في رعاية الحيوانات والحيوانات الأليفة. في حالة الرعاية القط، يجب استخدام الخل لتنظيف المقلاة القمامة.
ACP ينبغي أن تستخدم في الشطف يا كلب لعلاجه من التهابات العلاجية.

العلاج من الربو
قد وجدت كثير من الناس يستخدموه لعلاج بناءة من الربو المزمن عن طريق اتخاذ خل التفاح، أو من خلال تطبيق الخل منصات غارقة في المنطقة الداخلية من منطقة الرسغ.

يقتل النمو السرطاني
خل التفاح ليس من المعروف لعلاج مرض السرطان. ولكن، قد تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي لديها القدرة على تشكيل النمو السرطاني. الأفعال محتوى البيتا كاروتين ومضاد للأكسدة وتحييد الجذور الحرة على نحو فعال شكلت بسبب الأكسدة. الجذور الحرة هي هيئات الضارة التي يمكن أن تسبب أضرار كبيرة لخلايا الدم.

وقد أحرز تقدم خل التفاح من العلاج الشعبي لدواء العصر الحديث. إذا كنت يمكن أن يتسامح مع طعم من خل التفاح، ثم هو مثل علاج طبيعي السحر الذي يشفي ويحمي جسم الإنسان، كما ان شرب خل التفاح كل يوم يجلب توهج صحي وقوي لبشرتك.

كيفية استخدام خل التفاح للشعر :

– اشطف شعرك بخل التفاح بطريقة سهلة .

– ببساطة تأخذ جزء واحد ماء دافئ ومزجها مع جزء واحد من خل التفاح ، هذا كل شيء .

– لا تستخدم الماء البارد أو الساخن ، الماء الساخن يمكن أن يضر شعرك ، الماء البارد قد لا يكون قادر على التخلص من المواد الكيميائية وتشكل القشرة في فروة الرأس .

كيفية غسل الشعر مع خل التفاح :

اغسلي شعرك بالشامبو العادي كالمعتاد ، بينما شعرك رطب ، يتم تطبيق خل التفاح لشطف شعرك .

للحصول على أفضل النتائج ، اترك خل التفاح في شعرك لبضع دقائق ، وهذا سوف يساعد في إزالة المواد الكيميائية الضارة والقشرة من الشعر ، ثم شطف شعرك كالمعتاد .

كيف يساعد خل التفاح في علاج الشعر؟

تطهير شعرك :

إذا كنت تخلط خل التفاح مع 1 ملعقة شاي من صودا الخبز ، فإنه يساعد في إزالة المواد الكيميائية السيئة من الشعر ، إذا كنت تقوم بإضافة صودا الخبز إلى خل التفاح ، لا تحتاج حتى إلى استخدام الشامبو التجاري .

000000000000000000000

عامل توازن درجة الحموضة :

الشامبو يزيد عادة عامل الحموضة ، الشعر البشري هو حامضي ، مع عامل الحموضة من 4 إلى 6 . خل التفاح لديه درجة الحموضة عامل من حوالي 4 . عن طريق خل التفاح يساعد في إعادة توازن درجة الحموضة بعد غسل الشعر بالشامبو ، يمكن خلط خل التفاح مع صودا الخبز أيضا لجعل الشعر ألمع ، لأن خل التفاح يساعد في تنعيم الشعر ، فإنه يقلل الشعر الانقسام ، خل التفاح يزيل الخشونة من فروة الرأس لأنه لديه الصفات المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، في بعض الحالات ، يستخدم خل التفاح لعلاج أمراض تساقط الشعر مثل الثعلبة .

عند شراء خل التفاح ، تأكد من أنه غير عضوي و لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة والأسمدة والمبيدات ، أيضا البحث عن خل التفاح الخام غير المبستر

كم من الوقت يستغرق نمو الشعر باستخدام خل التفاح ؟

خل التفاح ليس حل سريع لفقدان الشعر ، سوف تحتاج إلى إعطائه بعض الوقت ، ويمكنك استخدامه لأكثر من سنة لكي يصبح طبيعي فهي ليست مجرد فوائد نمو الشعر الذي استخدمه يمكننك استخدام خل التفاح لتحسين صحة الشعر .

حتى بعد وقف تساقط الشعر يلاحظ نمو الشعر ، ينبغي للمرء أن لا يتوقف عن استخدام خل التفاح على الشعر ، كما ان خل التفاح لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ، التي هي مهمة جدا في الحفاظ على صحة شعرك .

ليس هناك من سبب لعدم الاستمرار في استخدام خل التفاح وشطف الشعر على مدى فترة من الزمن ، وسوف تعتاد على رائحتة ، والتي قد تكون شاقة بعض الشيء في البداية ، قد تعتمد النتائج الفعلية على التصرف الخاص بك ، ونوعية المياه ، والبيئة .

أشياء مطلوبة لعلاج البثور عن طريق خل التفاح :

هذا العلاج بسيط يحتاج لمتابعة وإعداد ، تحتاج فقط عدد قليل من المكونات الأساسية لجعل هذا العمل بالنسبة لك . المكونات المطلوبة هي :
– خل التفاح
– كرات قطن معقمة
– شريط لاصق
– الفازلين

00000000000000000

كيفية تطبيق خل التفاح على البثور :

– بدء العلاج عن طريق تنظيف المنطقة المحيطة بالبثور ، ولكن كن حذرا! يجب أن لا تقطع الجلد الصحي حول البثور لانها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة
– تطبيق بعض الفازلين أو الفازلين على الجلد حول البثور ، هذا هو ضمان أن خل التفاح لا يحرق الجلد الصحي
– بلل القطنة في الخل ، تذكر أن تنقعها تماما في الخل لأنها سوف تسهل حرق أسرع من البثور ، البثور الكبيرة ، فمن المستحسن استخدام كمية وافرة من الخل
– الآن تغطية البثور تماما مع هذا القطن ، الاحتفاظ بها بإحكام على مكان واحد
– استخدم شريط لاصق لتثبيت القطن
– ترك الكرة القطن في مكانها طوال الليل
– كرر نفس العملية حتى تنحسر البثور وتختفي من جلدك

خلال هذه العملية ، قد تتحول البثور الخاص بك الى اللون الأسود ، انها في الواقع علامة إيجابية وهذا يعني أن العلاج يعمل في الواقع بالنسبة لك

كلمة تحذير :

إذا كنت عازم الآن على استخدام هذا العلاج المنزلي ، هنا بعض النقاط التي يجب ان تأخذها في الاعتبار قبل القيام بذلك
– بعد تقشر البثور الميتة من الجلد الخاص بك ، فإنك قد تواجه بعض الندوب على المناطق المتضررة . فمن الممكن تجنبه إذا كنت تستخدم الأسلوب المذكور مع اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة بعناية
– هو علاج فعال ولكن في بعض الحالات قد يؤدي إلى الألم والإزعاج كذلك
– تجنب هذا العلاج على البثور على جلد طفلك
– لا تستخدم نوعية رخيصة من خل التفاح لهذا العلاج
– قد تشعر بوخز خفيف وهو أمر طبيعي في هذا العلاج ولكن إذا استمر التهيج أو الالتهاب ، استشر طبيبك فورا

استخدام خل التفاح لعلاج الصدفية :

إذا كنت تعتقد أن استخدام خل التفاح لعلاج الصدفية هو بدعة ، انت على خطأ ، فلقد تم استخدام خل التفاح من قبل اليونانيين لعلاج قضايا مثل السمنة ، وفقدان الشعر ، ومرض السكري ، وارتفاع / انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم والأمراض الجلدية المختلفة

وذكر بعض الأشخاص الذين يستخدمون خل التفاح لعلاج الصدفية أن استخدام ACV يعطي نتائج أفضل بكثير من الكريمات والمستحضرات التي أوصت بها للأمراض الجلدية والتناسلية

كيفية استخدم خل التفاح لعلاج الصدفية ؟

خل التفاح يمكن أن يستخدم إما داخليا أو خارجيا لعلاج الصدفية

الاستعمال الخارجي :

من أجل استخدام خل التفاح من الخارج ، تحتاج فقط إلى نسبة من الماء مع الخل واستخدامه على الجزء المصاب من الجلد ، ويجب استخدام قطعة من القطن أو قطعة من القماش ، و من المهم أن يخفف الخل للحد من التأثير الحمضي على البشرة ، ويغسل الخل من الجلد بعد نصف ساعة ، يمكنك تطبيق هذا الخل على الأقل مرتين في اليوم

التأثير مضاد للجراثيم من خل التفاح يساعد على إزالة العناصر الضارة والجذور الحرة من الجلد في هذه الطريقة ، كما يؤدي إلى استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد . ولكن تأكد من أن استخدام هذا الأسلوب على جزء مخفي من الجلد أولا للتحقق من أي آثار جانبية

الاستعمال الداخلي :

الاستخدام الداخلي من خل التفاح أيضا يعامل الصدفية
– اضافة ACV مع الكثير من الماء
– الآن خلط العسل معه لتحسين طعمه
– شربه بانتظام للحصول على أفضل النتائج

خل التفاح مفيد في علاج الصدفية والامراض الجلدية الأخرى ، ولكن يجب أن تكون حذرا في استخدامه غير مخفف لان محتواه الحمضي قد يضر بشرتك

أضرار خل التفاح

ينصح بعدم تناول خل التفاح وهو مركّز دون تخفيف خصوصاً لمن يعانون من حرقة المعدة والقرحة، كما لا يسمح بزيادة تناوله لأيّ سببٍ كان نظراً لضرره البالغ على جدار المعدة، ويجب الحذر من الخل المتوفّر في الأسواق؛ لاحتوائه على حمض الخليك الكيميائي المضر للجسم.
000000000000000000000