وصفات صحية تقضي على ترهلات الجسم

0

اذا كنت تعاني من ترهلات الجسم و تبحث عن افضل الطرق الصحية و العلاجية للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات صحية تقضي على ترهلات الجسم.

25

وصفات صحية طبيعية للقضاء على ترهلات الجسم

– الوصفة الأولى:

ضعي مقادير متساوية من الشبة الناعمة والنشا وزيت الزيتون, مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم أو عجينة, ضعي العجينة على المكان المترهل ودلكيه بها حتى يتشربها الجلد, ويفضل أن يكون ذلك يومياً أو يوم بعد يوم .
– الوصفة الثانية:

سخني ورق الكرنب ( الملفوف) الأخضر على نار أو بالمكواة وضعيه على الجلد المراد شده ثم لفي عليه شاش طبي طيلة اليوم.
– الوصفة الثالثة:

ضعي مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل مع خل التفاح ثم إدهني بالخليط المنطقة المراد شدها, كرري الوصفة حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
– الوصفة الرابعة:

ضعي مقادير متساوية من الشبة البيضاء وأي كريم مرطب وزيت الزيتون وماء الورد مع ليمونة أو نصف ليمونة كبيرة.
– الوصفة الخامسة :

إشربي 3 أكواب من مغلي بذور الشمر يومياً إحداهما على الريق صباحاً.
– الوصفة السادسة :

دلكي المنطقة المراد شدها ودلكيها بزيت الخردل.

افضل جهاز لشد الترهلات في جميع مناطق الجسم المترهلة

1- جهاز ري اكشن ريفيت
هذا الجهاز هو من أحدث الأجهزة المستخدمة في تفتيت الدهون وشد ترهلات الجلد خاصة بعد فقدان الوزن السريع، كما يعمل هذا الجهاز على شد ترهلات البطن بعد الولادة، ويعمل على شد الترهلات من كافة أنحاء الجسم المختلفة كالذراعين والفخذين والأرداف وقد أثبت نتائج رائعة من أول 3 جلسات، ويتوفر الجهاز في مراكز التخسيس المختلفة .

2- جهاز لوميسيل تاتش
وهو من أقوى الأجهزة المستخدمة في شد ترهلات الجسم المختلفة، حيث يعمل الجهاز بتقنية ألترا ساوند، فيقوم هذا الجهاز بإطلاق ضوء أحمر ويتغلغل في الجسم ليقوم بشد الترهلات من أول 3 جلسات، كما يقوم بتفتيت الجهون أيضا مما يجعل مظهر الجسم مظهر متناسق جدا، ويمكن أن يعمل على منطقة الخصر والبطن والأرداف والذراعين والأفخاذ .

3- جهاز rea
هذا الجهاز هو من الأجهزة المتميزة جدا في علاج ترهلات الجسم خاصة في فترة ما بعد الرجيم، حيث يعمل الجهاز على شد الترهل مهما كانت حالته كما يقوم أيضا بعلاج السيلوليت من كل أنحاء بالجسم خاصة في منطقة البطن، ومن أهم ما يميز هذا الجهاز هو توفره في الأسواق بسعر مناسب ومن الممكن استخدامه في المنزل فهو سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى مختص .

4- جهاز BEAUTYDOM
يعمل هذا الجهاز على شد ترهلات الجسم من المناطق الختلفة للجسم كالبطن والأجناب والأرداف، حيث حقق نتائج مرضية جدا وسريعة حتى من دون إتباع نظام غذائي، فهذا الجهاز يعمل بتقنيات مختلفة هي تقنية الأنفراريد وتقنية الألتراساوند وتقنية الراديوفركونسي وتقنية الثيرمال الحرارية، وقد ثبت هذا الجهاز نتائج قياسية في تكسير الدهون الزائدة بالجسم والسيلوليت أيضا ويعتبر من أهم الأجهزة الواجب توفرها في عيادات التجميل ومراكز التخسيس .

5- جهاز CAVITA
هذا الجهاز هو من الـأجهزة الحديثة والمتطورة لشد ترهلات الجسم، فهذا الجهاز يعمل بتقنية الألترا ساوند التي تتميز بتفتيت الدهون وفي نفس الوقت يعمل بتقنية راديو فريكوينسي الذي يشد الجسم ويقضي على الترهلات، ويعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الممتاز جدا استخدامها في المنزل حيث سجل نتائج ممتازة جدا .

6- جهاز Radio Frequency
هذا الجهاز هو من أقوى أجهزة شد الجسم والترهلات، فتقوم فكرة عمله على تسخين الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد مما يعمل على شدها وإظهار الجلد بشكل متناسق جدا، فهو من الأجهزة التي ثبت نجاحها في أكبر مراكز التجميل والتخسيس نظرا لأنه يعمل على الطبقات العميقة للجلد مما يجعله مناسبا لكل مناطق الجسم المختلفة خاصة البطن والأرداف والذراعين .

7- جهاز Accent
هذا الجهاز هو من الأجهزة المتميزة والمستخدمة في شد الجسم والترهلات، حيث يعمل الجهاز على تفتيت الدهون والتخلص من السيلوليت المزعج وفي نفس الوقت شد الترهل من منطقة البطن والأرداف والساقين والأفخاذ، كما يقوم الجهاز بتحسين قوام الجسم بشكل طبيعي جدا ومن بعد 3 جلسات، ويمكن أن يستخدم الجهاز للنساء والرجال فهو اختيار أكبر أطباء التجميل والتخسيس .

8- جهاز iccone
وهو أحد الأجهزة الحديثة المستخدمة أيضا في شد ترهلات الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف، فيتوفر الجهاز في أكبر مراكز التنحيف والتخسيس حيث قد أثبت فاعلية كبيرة جدا في شد الترهل فيمكن الاستعانة بهذا الجهاز لشد ترهلات الجسم حيث تظهر النتيجة من بعد 5 جلسات على الأقل ومع الاستمرار يعود شكل الجسم إلى مظهر رشيق بلا أي ترهلات أو سيلوليت .

36

طرق التخلص من ترهلات الذراعين :

أولًا : تحديد الوزن الحالي و الوزن الصحي حيث ان بعض السيدات تريد انقاص وزن الذراعين لأسباب تجميلية و لكن في العموم ترهلات الذراع تكون بسبب الوزن الزائد لذلك لابد من تحديد ما هو الوزن الصحي الذي سوف تصلي إليه اولًا .

ثانيًا : يجب أن يكون لديك توقعات عن كتل العضلات ، مع قياس مؤشر كتلة الجسم bmi حتى تستطيعين السيطرة على وزنك تلك الاختبار يساعد على اعطاءك رقم لمستوى الدهون في جسمك و مقدار ما يمكنك تخفيفة من الدهون في كل منطقة أي اماكن توزيع الدهون في الجسم ، لو كانت نسبة المؤشر من 19 إلى 20 هذا هو الوزن الصحي أما لو كانت النسبة اعلى من 26 فيدل ذلك على حاجة الإنسان لإنقاص وزنه أما لو زاد النسبة عن 30 هذا يؤشر بوجود سمنة .

ثالثًا : اتباع الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية عن طريق تجنب الدهون المشبعة و الاطعمة الدهنية الدسمة لانها من أكثر الوسائل لزيادة الدهون بالجسم خصوصًا في مناطق الذراعين ، مع الحرص على تناول وجبة الإفطار في موعدها و النوم مبكرًا و الاستيقاظ باكرًا و تضمين وجبة الإفطار البروتينات اللازمة لمواصلة اليوم دون الشعور بالجوع ، الحرص على تناول ثمانية أكواب ماء يوميًا للوصول إلى اداء جيد لعملية التمثيل الغذائي من اجل الإمتصاص الأمثل للسعرات الحرارية ، مع تجنب أطعمة الطاقة لانها تحتوي على بعض المواد الدهنية .

رابعًا : انقاص الوزن مع التأثير على دهون الجسم عند إتباعك للنصائح السالفة الذكر معني ذلك أنك تريد أن تطرد الدهون خارج جسمك معني ذلك الاستمرار على تناول الاطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات و الكربوهيدات المعقدة و الخضروات و الألياف الغذائية مع الإلتزام بتناول ثلاث وجبات يوميًا و الوجبات الخفيفة من الفاكهة .

خامسًا : مع كل الخطوات السابقة تأتي خطوة ممارسة الرياضة لا تتم تلك الخطوة إلا بالخطوات السابقة ، ممارسة الرياضة من الأمور الهامة للتخلص من ترهل الذراعيين ، حيث أن الرياضة ، تعمل على بناء العضلات و تحرق الدهون و تغطي العضلات الترهل لابد أن تصل عدد ساعات التمارين الرياضة إلى 170 دقيقة من أهم تمارين للتخلص من ترهلات الذراعين :-

أولًا تمارين ثلاثية الرؤس : يتم وضع الكتف على كرسي و الجسم امام الكرسي و تكون الساق على الارض و الظهر يكون قرب الكرسي ثم يتم فرد الذراع بشكل مستقيم مع الإنحناء ببطء و خفض الجسم ناحية الارض 90 درجة مع التكرار 15 مرة .

ثانيًا تمارين الضغط : تكون عبارة وضع اليد تحت الكتف ثم خفض الجسم مع التكرار 15 مرة تلك التمرين من اضعب التمارين .

ثالثًا تمارين تريسب : يتم تلك التمارين مع مسك الوزن تلمس الركبيتين و اصابع القدم الارض مع ثني الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام مع الوركين بزواية 90 درجة ، ثم مد الذراعين إلى الوراء لتلامس بعضها البعض يتكرر التمرين 10 مرات .

رابعًا شد العقلة Pull-ups : لا تستهدف تلك التمارين الذراعين فقط بل كل عضلات الجسم يتم هذا التمرين بالسرعة و سرعة النتائج و لكن تكوني في حاجة إلى شخص لكي يساعدك ، قومي بتثبت الجسم على العقلة من ثم قومي برفع الجسم إلى الأعلى إلى أن تصلي إلى الذقن أو حافة العقلة .

خامسًا تمارين السحب العالي : هي من التمارين الشاقة التي تستهدف مجموعة كبيرة من العضلات بما في ذلك عضلات الظهر و الظهر و الأكتاف و البطن تحتاجين إلى عمود للتدريب .

سادسًا : تجديد الروتين اليومي لتحقيق أقصى استفادة من تمارين بناء العضلات عليك بتحديد بروتين خاص بك يعتمد على ثلاثة تمارين تشعري معها بالراحة مع التجديد من اداء التمارين من وقت لأخر .

33