وصفات طبيعية لتفتيح الإبط

0

على مجلة رجيم وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الابطين بوصفات طبيعية مفيدة للبشرة و خالية من المواد الكيميائية
وصفات طبيعية لتفتيح الإبط
تعانى الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار تحت الابطين نتيجة التعرق والتغيرات الهرمونية خاصة خلال الدورة الشهرية والحمل ،وفى المقال التالى نتعرف على اهم الوصفات الفعالة لتفتيح منطقة الابطين بسهولة والتخلص من اسمرار تحت الذراعين

وصفة الليمون:
افركى شريحة سميكة من الليمون على المنطقة الداكنة، وسوف تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. اغسلى تحت الإبطين ثم رطبيهم إذا لزم الأمر. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة من الكركم، والزبادى أو العسل إلى عصير الليمون لعمل عجينة ثم تركها على البشرة لمدة ١٠ دقائق قبل أن يتم غسل البشرة جيدا.

زيت الزيتون:
هو غذاء ودواء حيثُ يحتوي على فيتامين ( هــ) الذي يساعد في تبيض هذه المنطقة بطريقة طبيعية وسهلة فقومي بتسخين قليل من زيت الزيتون ودلكي به منطقة تحت الإبط ، ثم بعد ربع ساعة مسحها بقطعة قماش قطنية ، وغسلها بالماء الدافيء والصابون. يمكنك أن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع فسوف تلاحظين الفرق من بياض لهذه المنطقة.

الماء وزيت الجوجوبا:
استخدام الماء والزيوت لعلاج إسمرار منطقة تحت الإبط يفيد جدا في هذه الحالة ، قومي بمزج مقدار من الماء مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وزيت القمح وبضع قطرات من عصير الليمون، واخلطي هذه المقادير جيداً وضعيها على منطقة تحت الإبط لتخلصك من أي لون داكن أو إسمرار.

بيكربونات الصودا:
اصنعى معجون سميك من بيكربونات الصودا والماء لاستخدامه كقاعدة فرك. بعدها اشطفي الجلد وجففى تحت الإبطين جيداً.

خشب الصندل:
هذه الطريقة تستخدم للعرائس طوال فترة تجهيز العروس ، لاكساب الجسم رائحة عطرة والتخلص من اسمرار تحت الابطين بسرعة فائقة ، ويمكن خلط خشب الصندل المبروش مع قليل من ماء الورد (يمكنك القيام بشراء خشب الصندل من عند العطار) وضعي هذا الخليط على منطقة تحت الإبط فهذه الوصفة تخلصك من اللون الداكن في منطقة تحت الإبط وتكسبك رائحة زكية عطرة .

البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين . على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

الخيار :
تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .

الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .

الطريقة :
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .

قشر البرتقال :
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.
الطريقة :
وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد . تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين . يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين . في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .
الطريقة :
تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر.
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

الحليب :
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين . وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

الخل :
الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط ، ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .
الطريقة :
مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.

الطحين غرام :
هو عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين داكنة و معروف أيضا باسم بيسان .
الطريقة :
مزج ملعقتين من الطحين غرام وملعقة من كلا من اللبن الزبادي العادي وعصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفها بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يكرر ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.

نصائح للتخلص من اسمرار اسفل الابطين

– غسل هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالماء والصابون اللطيف ، مع المداومة على نزع شعر منطقة الإبط ، والمحافظة عليها جافة غير رطبة، خصوصا مع حرارة الصيف.
– إرتداء الملابس القطنية بدلا من تلك التي تحتوي على الألياف الصناعية ، والتي تسبب غزارة العرق ، ورائحة غير محببة
– استخدام ماسك الصنفرة أسفل الإبط يخلصك من خلايا الجلد الميتة المسببة لاسوداد اسفل الابطين
– ضرورة إستشارة الطبيب في حالة إستمرار الشكوى من إسمرار المنطقة ، حيث هناك أمراض جلدية يجب لعلاجها أخذ أدوية بالفم مع مراهم موضعية بحسب الوصفة الطبية .

في بعض الحالات يفضل استشارة الطبيب ولا ننسى هذه الوصفات تحتاج الى مداومه وصبر