وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الشتاء

1

imagesوصفات طبيعية للعناية بالشعر في الشتاء .

كانت و لازالت المواد الطبيعيه اساسا للجمال فالأقنعة الطبيعية تعتبر من العناصر الأساسية لمواجهة مشكلات الشعر في الشتاء .

و هذه بعضها .

قناع الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالزيوت والإنزيمات وفيتامين هـ، وجميعها من أهم العناصر المغذية للشعر، لذا فهو من الأقنعة التي تعيد الحياة إلى الشعر التالف. فهو يرطب الفروة ويقوي الجذور ويحسن من خامة الشعر.

ولوضعه، فقط اهرسي ثمرة افوكادو جيدا، وضعيها على الشعر لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بمياه دافئة.

قناع النشا

النشا من العناصر المفيدة للشعر، فهي تمنحه قواما سميكا ضد التكسر. ولإعداد هذا القناع، قومي بسلق حبتي بطاطس، وصفي المياه واتركيها تبرد تماما. اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، ثم اشطفيه بعد ذلك بمياه سلق البطاطس. ولا تقلقي من رائحته، فهي تزول تماما فور جفافه كليا.

قناع العسل واللبن

امزجي كوبا من اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي المزيج في زجاجة اسبراي ورشيه على الشعر حتى يتشبع. اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا واغسليه بطريقتك المعتادة.

قناع البيض والخروع

لإعداده امزجي بيضة مع معلقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة خل وملعقة كبيرة جلسرين. استمري في مزج الخليط حتى يصبح كالفوم. دلكي فروة الرأس بالمزيج برفق ثم لفي منشفة قطنية دافئة حول الشعر. اتركيها من 30 إلى 45 دقيقة ثم اشطفي الشعر برفق. يعمل هذا القناع على تنعيم ملمس الشعر ويجعل التحكم به سهلا.

قناع البيض بالمايونيز

البيض من مكونات المايونيز، لذا من الممكن الاستغناء عنه واستخدام المايونيز فقط. دلكي الفروة والشعر بالمايونيز جيدا. اتركيه على الرأس أطول فترة ممكنة. يمكنك وضع كيس بلاستيك على الرأس وربط ايشارب فوقه وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح.
اغسليه بالمياه الباردة لأن الساخنة تساعد على التصاقه أكثر بالشعر.