وصفات طبيعيه لازالة المكياج- اقوى 4 وصفات مجربة و فعالة تزيل المكياج طبيعيا

0

يعتبر المكياج من الوسائل المستعملة كل يوم عند الكثير من السيدات و خاصة العاملات دون معرفة اضرار النوم به على البشرة و لازالته طبيعيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اقوى 4 وصفات مجربة و فعالة تزيل المكياج طبيعيا.
08755
احذري النوم دون إزالة المكياج
تميل الكثير من النساء إلى النوم دون إزالة المكياج، سواء لنسيان إزالته أو بسبب تكاسلهن عن إزالته، أو حتى بسبب اعتقادهن أنه ليس من المهم إزالة المكياج قبل النوم
عند وضع المكياج على وجهك فإنك تسدين مسام بشرتك، التي تسمح بتعرق البشرة وإنتاج الزهم (السيبوم) الذي يساعد على ترطيب البشرة. لذا يتراكم الزهم (السيبوم) تحت المسام بسبب تغطية البشرة بالمكياج لفترات طويلة مما يسبب ظهور حب الشباب
النوم دون إزالة المكياج يعيق البشرة عن التنفس وإعادة بناء الخلايا، كما يعيق عملية تقشر الخلايا الميتة وإنتاج الخلايا الجديدة
عليك أيضاً إزالة مكياج العيون وليس مكياج البشرة فقط، لتتجنبي تهيج العيون وتفاعلات الحساسية
احرصي على إزالة المكياج قبل النوم مهما كنت متعبة أو تكاسلت عن فعل ذلك

نصائح عند إزالة المكياج
قبل شرائك لمزيل المكياج عليك أولا أن تقرئي عن الأنواع الموجودة في الأسواق وأفضل المنتجات وألطفها على البشرة. ومن المهم أيضا تعرفي آراء الخبراء وتقييمهم له واختاري منتجا لطيفا على بشرتك. واحرصي على اقتناء مزيل لمكياج العين وآخر لمكياج البشرة خاصة إن كانت بشرتك دهنية.
وأفضل طريقة لإزالة المكياج أن تبدئي بإزالة مكياج العين أولا حتى لا تكون في يديك بقايا من مزيل المكياج العادي الذي تكون له آثار سلبية على العين. ثم قومي بإزالة مكياج البشرة واغسليها واشطفيها جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك.
وتعد الماسكارا المضادة للمياه من أصعب ما تتم إزالته في المكياج لأنها مصممة لتبقى فترة طويلة، وقد لا يفلح معها بعض المزيلات المخصصة لذلك. ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثيرات أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين والحساسية إضافة إلى أنها لا تتمكن من إزالتها تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب فى مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها.
ولكن يمكنك بسهولة أن تزيليها باستخدام شامبو الأطفال، وذلك لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب أقل من أي شامبو آخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يسبب التهابات. ضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، ومرريها برفق على الرموش. ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدامه لإزالة المكياج بوجه عام ولكن احرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.
7888
ومن الخيارات الطبيعية الأخرى أن تستخدمي زيت الزيتون البِكر لإزالة الماسكارا أو المكياج المضاد للماء بصفة عامة. ويعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات منه على قطعة قطن نظيفة أو على أطراف أصابعك وأغمضي عينيك ثم دلكي الرموش برفق. كرري الأمر ثم قومي بغسل عينيك بصابون أو منظف خاص بالبشرة الحساسة، ثم اشطفيها جيدا بالماء. ولكن تميل بعض الجفون إلى أن تكون دهنية، لذا لن يمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة الماسكارا ومكياج العين.
ومن أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها مكياجك دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك أن تستخدمي زيت الأطفال وذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا وتسهل إزالتها. قومي بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية وامسحي بها مكياجك بالكامل، ثم اشطفي وجهك بالماء فقط دون استخدام الصابون وستجدين بشرتك ناعمة.
وإن لم يكن لديك زيت زيتون أو أطفال أو أي من المواد السابقة فيمكنك استخدام الفازلين لإزالة الماسكارا ومكياج العين بصفة عامة. ضعي قليلا منه على قطعة قطنية للبشرة وعصا قطن تنظيف الأذن للماسكارا. امسحي بشرتك والرموش برفق مع تربيت خفيف سريع.

خطوات إزالة المكياج بطريقة صحيحة
1-البدء بالترتيب: لابد من إبتاع ترتيب معين عند تنظيف البشرة , فمثلاً إبدأي بإزالة أحمر الشفاه ثم بعد ذلك مكياج العين ثم باقي البشرة .
2-كوني لطيفة مع عينيكِ : العيون والمنطقة حول العين من الأماكن الحساسة والتي يجب عليكِ التعامل معها بلطف , ويعتبر إختيار مزيل مكياج عيون مناسب هو أفضل الخيارات , ضعي كمية مناسبة منه ثم أزيلي مكياج العيون برفق بدون فرك شديد .
3-إختاري مزيل مكياج مناسب : عند إختيارك لمزيل المكياج إختاري ماهو مناسب لنوع بشرتك فمثلا لا تختاري مزيل مكياج دهني لبشرتك الدهنية أو مزيل مكياج يجعل بشرتك جافة .
4-الماء الدافئ : إستخدمي الماء الدافئ بلطف ولين على بشرتك بعد إزالة المكياج ليزيل بقايا المكياج وينظف المسام .
5-تجفيف البشرة : إستخدمي منشفة قطنية لطيفة لتجفيف بشرتك بعد الإنتهاء , إستخدميها بشكل لطيف وبدون فرك .

اقوى 4 وصفات مجربة و فعالة تزيل المكياج طبيعيا
00000055855
الوصفة الأولى :
ما تحتاجينه :
زيت الزيتون أو زيت اللوز
طريقة الإستعمال :
أضفي بضعة قطراتٍ من زيت الزيتون إلى قطعةٍ من القطن امسحي وجهك بها بحركاتٍ دائريةٍ عند إزالة ماكياج العيون ،ضعي قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثواني ثم امسحي بلطف إذا لم يكن لديك قطن ، قومي بوضع بضعة قطراتٍ من الزيت على أطراف أصابعك ثم افركي الزيت على وجهك جيداً ، إستعملي منشفةً ورقيةً ناعمةً لإزالة الزيت الفائض عن وجهك .
الوصفة الثانية :
ما تحتاجينه :
ملعقة كبيرة حليب كامل .
ثلاث قطراتٍ من زيت اللوز الحلو .
طريقة الإستعمال :
ضعي المكونات في وعاءٍ صغيرٍ ، اخلطي الحليب مع بعض قطراتٍ من زيت اللوز الحلو
ضعي قطعة قطنٍ في المحلول الحليبي وامسحي بها وجهكي ، استعملي قطعة قطنٍ نظيفةٍ لمسحٍ الحليب والزيت ،
تأكدي من شطف وجهك كلياً لإزالة كل آثار للحليب .
الوصفة الثالثة :
ما تحتاجينه
اللبن الرائب
طريقة الإستعمال :
ضعي كميةً من اللبن الرائب في طبقٍ ثم اغمسي قطعة قطنٍ باللبن و قومي بمسح الماكياج جيداً بها ، اغسلي وجهك جيداً بعد الانتهاء بالماء البارد .
الوصفة الرابعة:
زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند لا نهائية، فكما أنه يساعد على ترطيب الشعر والبشرة وتكثيف الرموش، يتميز أيضا بقدرة رائعة على تنظيف البشرة وتكسير بقايا مستحضرات التجميل. فقط بللي قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ ثم بالقليل من الزيت وامسحي بها وجهك فى حركات دائرية وعندما تتلطخ القطنة بالكامل ااستبدليها بقطنة أخرى إلى ان يتم إزلة المكياج بالكامل.

وصفة قشور البرتقال لإزالة الماكياج:
يمكنك تقطيع قشور 3 برتقالات ثم توضع في ماء وترفع على النار حتى الغليان لمدة ساعتين، ثم تمسح البشرة بالسائل بواسطة قطنة ويحفظ الباقي في الثلاجة.

نصائح هامة لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة
1- تأكدي من استخدام كرات قطنية عالية الجودة لإزالة المكياج، فتغمس تلك الكرات القطنية في مزيل المكياج لتبلل جيدًا وتستخدم لتنظيف البشرة. ففي حالة استخدام الأنواع الرديئة، فقد يؤدي ذلك لتهيج العينين واحمرارها.

2- خذي الوقت اللازم لتنظيف البشرة بشكل صحيح، خاصةً عند إزالة مكياج العينين.

3- اضغطي على الجفون برفق لمدة 30 ثانية لإزالة أثار ظل الجفون والماسكارا.

4- لا تقومي بفرك العينين. امسحي عينيك برفق من الداخل للخارج، ومسح الرموش من الأعلى للأسفل.

5- في حالة استخدام الماسكارار المقاومة للماء، اختاري مزيل المكياج المناسب للمكياج المقاوم للماء. فالأنواع التقليدية لن تعطيكي النتائج المطلوبة.

6- يمكن استبدال مزيل المكياج ببضع قطرات من زيت الزيتون أو الفازلين لإزالة مكياج العيون بفعّالية بشكل طبيعي.

7- أيضًا، زيت الأطفال، من المكونات الرخيصة المتوافرة التي تمكنك من إزالة المكياج بفعّالية.

8- لا تستخدمي نفس القطنة على العينين. فقد يتسبب ذلك في نقل العدوى من إحدى العينين للأخرى.

9- تجنبي استخدام الصابون العادي لإزالة المكياج وخاصةً مكياج العيون، فيؤدي ذلك لتهيج البشرة والتهابات العينين.

احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم، حتى إن كنت متعبة. فقد يؤدي ذلك لانسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب.
0000057890