وصفات لتطويل الشعر – اقوى الخلطات لتكثيف الشعر

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر صحي ولامع وطويل في هذا المقال تعرفي على اهم الخلطات لتطويل الشعر وتكثيفة والحصول على شعر صحي ولامع حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
وصفات لتطويل الشعر - اقوى الخلطات لتكثيف الشعر
معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكن اغلبهن انتقلنا بعيدا عن العلاجات الطبيعية للعلاجات الكيميائية بحثان عن نتائج فورية. النتائج الفورية ليست الحل المناسب لشعر صحي. لقد رأينا ونعرف أنه بعد مرور بعض الوقت ستتسبب في مشاكل كارثية للشعر. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية الرخيصة من شأنها أن تساعد في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع. وافضل جزء أن معظم مكونات هذه الخلطات موجودة في مطبخك.

الشعر هو عنوان الجمال وتاج الرأس ودليل الصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها فهو يعطيها المزيد من الأنوثة . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاته تختلف مع الوقت وتظهر قصات جديدة ومختلفة منها القصير إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي . والأغلبية تعاني من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة الصحية التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته. ثم عليك الإهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي ومتألق .

خلطة الزيوت:

أخلطي ملعقة كبيرة أو إثنتين حسب طول شعرك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، زيت اللوز وزيت خروع وزيت جرجير وضعيهم على النار. ثمّ أضيفي إليهم الثوم بعد فرمه ناعماً جداً. حين يسخن الزيت إرفعيه عن النار، وضعيه على شعرك. لفي شعرك واتركي الخليط عليه لمدّة ساعتين، وبعدها إغسليه جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.


خلطة الثوم:

أخلطي 8 فصوص ثوم مع ربع ملعقة زبده وملعقتين من المايونيز والزبادي في الخلاط حتّى تحصلي على خليط ناعم. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة، من بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع.


خلطة العسل وزيت اللوز:

أخلطي العسل وزيت اللوز سوياً، من ثم مدي الخليط على شعرك واتركيه لمدّة ساعتين أو أكثر، بعد الإنتهاء قومي بغسل شعرك كالمعتاد.


خلطة الفلفل:

إنقعي 4 ثمرات فلفل أخضر حار في مجموعة من الزيوت المكونة من زيت السمسم، والخروع، واللوز، والزيتون لمدّة ثلاثة أيام كي يذبل. بعدها إدهني شعرك بهذا الزيت، وقومي بلفه بفوطة دافئة، لمدّة ربع ساعة. ثم إغسليه جيدًا بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

قناع البيض للشعر ؛

الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، وهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من المدهش للشعر. بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم لشعر أكثر لمعانًا وتألقًا.


العسل والبيض وزيت الزيتون ;

أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.
وصفات لتطويل الشعر - اقوى الخلطات لتكثيف الشعر

عصير البصل ؛

عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

عصير البطاطس ؛

اذا كنتي تعانين من “داء الثعلبة” (وهي حالة من ترقق الشعر) فهذه الوصفه هي الأمثال لكي. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطس وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، من ثم اغسليه.

الحلبة ؛

الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وضعي الخليط كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، ومن ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعم كالحرير.

حليب جوز الهند ؛

إذا كنتي تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.

الشاي الأخضر ؛

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

عنب الثعلب الهندي (أملا) ؛

أملا هي قوة محركة للفيتامين C ومضادات الأكسدة، عنب الثعلب الهندي يعزز كثافة وطول الشعر. يمكنك استخدامه على شكل مسحوق أو عصير. أخلطي أي من الاثنين مع عصير الليمون، وضعي المزيج على فروة رأسك، واشطفيه بالماء الدافئ بعد ساعة.

بذور الكمون ؛

ضعي القليل من الكمون في زيت الزيتون طول الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بتدليك فروة رأسك جيدا مع المزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه.


زهرة الكركديه ؛

زهرة الكركديه تعتبر زهرة العناية بالشعر فهي تساعد في علاج قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وضعيها على فروع شعرك وأتركيها لبعض الوقت، من ثم اشطفيها جيداً.

وصفة زيت الزيتون و الصبار :

يجهز خليطا مكونا من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصارة أوراق الصبار وتمزج المكونات جيدا ثم يدهن بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع لتطويل الشعر.

وصفة الجزر لتطويل الشعر :

تسلق حبة من الجزر فى ماء وبعد استوائها توضع عليها معلقة من عسل النحل ومعلقة ضغيرة خميرة وتشرب الوصفة على الريق يوميا.


الثوم ؛

زيت الثوم هو معروف على نطاق واسع في علاج تقصف وتسريع نمو الشعر. قومي بغلي بضع من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي المزيج جيدا على جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

الزيوت ؛

الزيوت هي أفضل ترياق للحصول على شعر صحي وجميل، ومن أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر هو زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

الألوة فيرا ؛

الألوة فيرا والبيض معا يمكن أن يفعل العجب للشعر. امزجي هذه المكونات واتركيها لمدة ساعة على فروة رأسك، من ثم اغسليها بالماء العادي. كرري العلاج بشكل منتظم لتحصلين على شعر طويل وكثيف.

وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة:

تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرةمن حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول فى الشعر.
وصفات لتطويل الشعر - اقوى الخلطات لتكثيف الشعر

الأفوكادو ؛

الأفوكادو من أفضل العلاجات للشعر لسنوات طويلة وهو يساعد أيضا في تطويل وتكثيف الشعر بشكل ممتاز. دلكي مزيج ثمرة الأفوكادو وزيت جوز الهند على فروة رأسك، وأتركيه لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء.

الموز ؛

الموز هو أيضا مرطب جيد للشعر فهو غني بالبوتاسيوم، وفيتامين A، E، C. ضعي موزة مهروسة على شعرك لبعض الوقت، من ثم اشطفيه. يمكنك أيضا إضافة القليل من الحليب أو العسل إليه.

القهوة لتطويل الشعر

هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على تطويل الشعر ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالا خارجيا وخلطة الشعر التي سأقدمه لك سهلة الإستعمال وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )

قناع البيض لشعر لامع وصحي

يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.


البرتقال ؛

البرتقال هو فعالة جدا في علاج مشاكل القشرة وفروة الرأس الدهنية. أخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، وضعيه على شعرك لتحصلين على شعر أطول واكثر كثافة في خلال أسبوع.

بذور الكتان ؛

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء واتركيه لمدة خمسة أيام. بعدها قومي بوضع ماء بذور الكتان على فروة رأسك باستخدام كرة من القطن، واتركيه لمدة عشر دقائق من ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري العملية يوميا لتحصلين على شعر أكثر سمكة في خلال أيام قليلة.

تطويل الشعر مع البيض والعسل:
اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها 2 ملعقة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

خلطة الجرجير والزبادي لتطويل الشعر:
اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، اخلطيهم جيداً ووزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.
لتحققي حلمك بالحصول على شعر طويل بأسرع وقت ممكن جربي هذه الخلطات السحرية .
وصفات لتطويل الشعر - اقوى الخلطات لتكثيف الشعر