وصفات لتطويل الشعر – خلطات طبيعية لشعر اطول

0

الشعر هو رمز جمال المرأه وتسعى جميع النساء للحصول على شعر صحي وطويل وكثيف وخالي من التقصف والمشاكل الاخرى في هذا المقال نقدم لكم اهم واقوى الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر والمحافظة عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
وصفات لتطويل الشعر - خلطات طبيعية لشعر اطول
الشعر هو عنوان الجمال وتاج الرأس ودليل الصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها فهو يعطيها المزيد من الأنوثة . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاته تختلف مع الوقت وتظهر قصات جديدة ومختلفة منها القصير إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي . والأغلبية تعاني من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة الصحية التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته. ثم عليك الإهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي ومتألق .

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

تسريحات الشعر المريحة :

لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

قص الأطراف :

هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر – كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر

تناول الأطعمة التي تساعدك علي تطويل شعرك :

وهناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل :
المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس .

سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس .

البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.

الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B وهي عناصر صحية لشعرك .

الجزر : مصدر غني بفيتامين A والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.
وصفات لتطويل الشعر - خلطات طبيعية لشعر اطول

وصفات تطويل الشعر

خلطة تطويل الشعر الأولى : خلطة الثوم لتطويل و تكثيف الشعر :

المكونات : 8 فصوص ثوم ربع ملعقة زبده ملعقتين من المايونيز ملعقتين من الزبادي

طريقة التحضير والإستعمال :

ضعي مكونات وصفة الثوم لتطويل الشعر في الخلاط حتى تحصلي على خليط ناعم ضعيه على الشعر مدة نصف ساعة كرري ذلك مره في الأسبوع

خلطة تطويل الشعر الثانية : خلطة الثوم والزيوت لتطويل الشعر

ثوم زيت أملا زيت جوز الهند زيت زيتون زيت لوز زيت خروع زيت جرجير

طريقة التحضير والإستعمال : – خذي من مجموعة زيوت السابقة ( زيت أملا + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير ) ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر. – ضعي على النار الزيوت و الثوم بعد فرمه فرم ناعم جدا ً – إذا سخن الزيت قليلا أطفئي النار ثم خذي الخليط وضعيه على شعرك ثم لف شعرك بغطاء بلاستيكي خاص بالشعر أو بكيس إن لم تجد الغطاء . اتركي الخليط على الشعرمدة ثمان ساعات ويغسل جيدا بعد ذلك ملاحظة :استخدمي هذه الوصفة مره كل أسبوع مع عدم استخدام مجفف الشعر خلال فترة استخدام الخلطة .

خلطة تطويل الشعر الثالثة : خلطة العسل لتطويل وتغذية الشعر

هذه الخلطة إضافة إلى أنها تساعد على تطويل الشعر تعمل على تغذيته أيضا مكونات خلطة العسل لتطويل وتغذية الشعر : كوب ماء ساخن 3 ملاعق عسل طريقة التحضير والإستعمال :

ضعي العسل في كوب الماء الساخن بعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه أتركية على شعرك

خلطة تطويل الشعر الرابعة : خلطة العسل وزيت اللوز لتطويل الشعر المكونات

ملعقة عسل زيت لوز

طريقة تحضير وإستعمال خلطة العسل وزيت اللوز لتطويل الشعر

اخلطي العسل وزيت اللوز واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر واغسلي الشعر كالعادة .

وصفات لتطويل الشعر - خلطات طبيعية لشعر اطول

الخلطة الخامسة : خلطة صفار بيضة و زيت الخروع لتكثيف الشعر وتطويله المكونات :

صفار بيضة ملعقة من زيت الخروع ليمون

طريقة تحضير وإستعمال خلطة صفار بيضة و زيت الخروع لتكثيف الشعر وتطويله امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع وافركي بها الشعر اغسلي شعرك بالماء الساخن معه قليل من الليمون ثم أعيدي غسل شعرك بالماء البارد ..

الخلطة السادسة : القهوة لتطويل الشعر

هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على تطويل الشعر ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالا خارجيا وخلطة الشعر التي سأقدمه لك سهلة الإستعمال وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر

تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )

الخلطة السابعة : خلطة الحناء لتطويل الشعر :

المكونات : حناء زبادي عسل صفار بيض ملعقة من أي زيت

طريقة تحضير وإستعمال خلطة الحناء لتطويل الشعر : اخلطي مكونات خلطة الحناء لتطويل الشعر جيدا اتركي الخليط على شعرك ساعة ثم إغسلي شعرك كالعادة .

الخلطة الثامنة : خلطة حبة البركة لتطويل الشعر :

المكونات : علبة زبادي معلقة حبة البركة مطحونة ومعلقة زيت زيتون

طريقة تحضير وإستعمال خلطة حبة البركة لتطويل الشعر : -أخلطي المكونات مع بعضها جيدا – ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث أو أربع ساعات و قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي الخاص بالشعر – أغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين بعد مرر 3 ساعات

– كررري خلطة حبة البركة لتطويل الشعر مرتين في الاسبوع لمدة شهر .

الخلطة التاسعة :خلطة البقدونس لتطويل الشعر المكونات

حزمه من البقدونس حناء زيت زيتون

طريقة تحضير وإستعمال خلطة البقدونس لتطويل الشعر :

قومي بتجفيف حزمة من البقدونس وإطحنيه جيدا حتى يصبح ناعما أضيفي إلى البقدونس المطحون اربع ملاعق حناء ثم ضعيهم على النار مع زيت الزيتون إلى الغليان صفي الزيت ويحفظ في زجاجه ويستخدم بعدها كدهان يومي لشعر

الخلطة العاشرة : خلطة الزيوت لتطويل الشعر

المكونات :

زيت البطم 35%

زيت بذور الجرجير 15%

زيت زيتون15%

حب الرشاد10%

زيت المرمية 10 %

زيت جوز الهند10%

زيت الخروع 15%

طريقة التحضير والإستعمال : ضعي هذه المكونات في زجاجة مع الإلتزام بالنسب كما هي مبينه أعلاه لكي تنجح الوصفه إستخدمي الخليط يوميا
وصفات لتطويل الشعر - خلطات طبيعية لشعر اطول

الخلطة الحادية عشر : خلطة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة

تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرةمن حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول فى الشعر.


الخلطة الثانية عشر : خلطة تطويل الشعر مع البيض والعسل

اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها 2 ملعقة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

الخلطة الثالثة عشر : خلطة الجرجير والزبادي لتطويل الشعر

اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، اخلطيهم جيداً ووزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.
لتحققي حلمك بالحصول على شعر طويل بأسرع وقت ممكن جربي هذه الخلطات السحرية .

وصفات هنديّة لتطويل الشعر:

-ضعي مزيجاً يتكوّن من بياض البيض، وملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة رأسك، واتركيه قليلاً حتّى يقوم بتغذية شعرك، وبعد ذلك قومي بغسله جيّداً.
-سخّني زيت جوز الهند قليلاً على النّار، ثمّ ضعيه على شعرك وغطّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيّداً.
-سخّني زيت جوز الهند قليلاً على النّار، وضعي فيه بعض أوراق نبات الخبّيزة، ثمّ ادهني شعرك به؛ فهذه الوصفة تفيد الشعر كثيراً وتمنع تساقطه.
-امزجي فنجاناً من زيت جوز الهند، وفنجاناً من زيت الخردل، وأوراق نبات الكاري مع بعضهم البعض، ودعيهم خارجاً، ثمّ قومي بتسخينهم على نارٍ هادئة في اليوم التّالي حتّى تصبح أوراق نبات الكاري طريّةً وهشّةً، وأضيفي القليل من نبات الكافور إلى المزيج، واتركيه ليبرد، ثمّ ادهني به جذور شعرك.
-دلّكي فروة رأسك بزيت جوز الهند؛ فهو مفيدٌ في نموّ الشعر.
-ضعي مزيجاً يتكوّن من زيت الزّيتون الدافئ، وعصير الليمون، وزيت جوز الهند على شعرك، وغطّيه بمنشفةٍ ساخنة لمدّة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشّامبو.
-استعملي زيت الخروع؛ فهو مفيدٌ جدّاً في تقوية الشّعر.
-اغسلي شعرك بالشّاي مرّةً كلّ أسبوع.
-ضعي القليل من الخل في ماءٍ دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج؛ فهو مفيدٌ جدّاً في تقوية شعرك، ويعطيه إشراقةً ولمعاناً.
وصفات لتطويل الشعر - خلطات طبيعية لشعر اطول