وصفات لشد البشرة – اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد

0

البشرة تحتاج الى عناية خاصة للمحافظة عليها نضرة وصحية وفي هذا المقال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لشد البشرة والتخلص من التجاعيد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

وصفات لشد البشرة - اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد

مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة بإنتاج كيمات أقل من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافًا ومترهلة. لتجنب مثل تلك المشكلات، عليكِ الاهتمام بالبشرة في المراحل المبكرة، لتجنب ظهور مثل تلك المشكلات المرتبطة بشيخوخة البشرة.

ومن أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة والتخلص من الترهلات هي الخلطات الطبيعية. نقدم إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية البسيطة، الغير مكلفة والتي تستطيعين تحضيرها بنفسك في المنزل. استخدمي واحدة من تلك الخلطات لمرة واحدة خلال الإسبوع للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.

1- ماسك بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة. واستخدميها مباشرةً على بشرة الوجه، ثم اتركيهها حتى تجف. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

البيض من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة المعروفة بقدراتها على شد البشرة. لذلك، فإن لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية مع العديد من المكونات، فيمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتعي ببشرة مشدودة خالية من الترهلات.

2- ماسك بياض البيض مع الدقيق

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
مسحوق الطمي
الجليسرين في حالة البشرة الجافة
العسل

طريقة التحضير

اخلطي بياض البيض مع الدقيق، الجليسرين والعسل. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنكِ أيضًا استخدام مسحوق الطمي كبديل للدقيق. في حالة البشرة الدهنية، تجنبي استخدام الجليسرين.

يساعد الطمي على تحسين ملمس البشرة، إزالة النمش، البثور، وإسمرار البشرة. حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. يمكنكِ استخدام خليط الدقيق مع الطمي، فينصح باستخدام الطمي للبشرة الدهنية وليس الجافة أو الحساسة.

3- ماسك بياض البيض مع الزبادي

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
1 ملعقة كبيرة من الزبادي
القليل من السكر الأبيض

طريقة التحضير

اخلطي الزبادي مع السكر جيدًا ث أضيفي بياض البيض مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.

فيعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة. كما يعمل السكر كمقشر ممتاز للبشرة، يساعد على تنظيف البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت، يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

وصفات لشد البشرة - اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد

4- ماسك الملفوف مع دقيق الأرز

المكونات اللازمة:

2-3 من أوراق الملفوف
2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز
بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون

طريقة التحضير:

تقطع أوراق الملفوف وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام. تخلط بعد ذلك مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز لذلك الماسك. يمكنك أيضًا إضافة بياض البيض إن رغبتِ.

قد يكون استخدام الملفوف أمر غريب. لكن أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة. كما يساعد زيت الزيتون أو زيت اللوز على ترطيب البشرة أيضًا.

5- ماسك الملفوف مع العسل

المكونات اللازمة:

أوراق الملفوف
الزبادي
زيت اللوز أو زيت الزيتون للبشرة الجافة

طريقة التحضير

تقطع أوراق الملفوف وتخلط داخل محضرة الطعام جيدًا. يضاف الزبادي والعسل الطبيعي لخليط أوراق الملفوف. في حالة البشرة الجاف، يمكنكِ إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

6- قناع الكاكو:

الكاكو هو مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على الحد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة. وكثيراً ما يتم استخدامه في علاجات و منتجات العناية بالبشرة .

للاستفادة من فوائد الكاكو قومي بمزج ربع كوب منه مع ربع كوب من العسل مع ملعقة كبيرة من القشطة و 3 ملاعق صغيرة من الشوفان ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على البشرة لمدة ربع ساعة وستشعرين بالفرق. فهذا القناع رائع لشد و نضارة البشرة.

7- الخيار واللبن:

امزجي مبشور الخيار مع اللبن وطبقي الخليط بسخاء على الوجه ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى تجف وبعدها اشطفي الوجه بالماء حيث سيخلصك اللبن من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى شد البشرة بشكل رائع أما الخيار فسيقوم بترطيب وتبريد وشد مسام البشرة.

وصفات لشد البشرة - اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد

8- زيت الزيتون:

عنصر طبيعي آخر يمكنه أن يفعل العجائب ببشرتك. قومي بإعداد هذه الوصفة ولن تندمي أبداً:

حضري ملعقة كبيرة من مهروس الأفوكادو وامزجيها مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون لتغذية البشرة بشكل ملحوظ والتخلص من جفافها والحد من ظهور التجاعيد تماماً.

9- العسل لتجاعيد ما حول العينين:

إن علامات التقدم بالسن تظهر بشكل سريع وكبير حول العينين و لمكافحة هذه التجاعيد قومي باستخدام عسل بنوعية جيدة لترطيب الجلد في تلك المنطقة. طبقيه خلال الليل ثم قومي بغسله بعد مرور بعض الوقت وستشعرين بالفرق.

10- الزيوت

المكونات:

زيت أركان
زيت اللوز
حبو توت واحدة
عصير ليمونة واحدة

طريقة التحضير :

نظفي وجهك بالماء و الصابون ثم ادهني كمية متساوية و وفيرة من زيت أركان و زيت اللوز على وجهك لمدة ساعتين ، بعد ذلك امزجي عصير الليمون مع التوت و طبقي الخليط على وجهك لليلة كاملة ثم اشطفيه صباحا. كرري هذه العملية يوميا لمدة 15 يوم لتحصلي على بشرة مشدودة و خالية من التجاعيد

وصفات لشد البشرة - اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد

نصائح عامه:

استعمال الفرشاة على الوجه

واحدة من أهم النصائح التى تعمل على شد البشرة هى شد البشرة برفق للعمل على زيادة الانسيابية والمرونة على الجلد، فيمكنك شراء بعض الفرش المصنعة من شعيرات طبيعية تستخدم خاصة للوجه، وتستعمل الفرشاة فى حركات طولية من أسفل إلى أعلى على الوجه الجاف قبل غسله.

العلاجات العشبية

من أهم العلاجات المنزلية الشائعة التى يمكن استخدامها لشد الوجه بطريقة طبيعية هى العلاجات العشبية، فهى تساعد على إزالة السموم من البشرة مع زيادة مرونة خلايا الجلد، قد يتطلب الأمر تكرار تلك العلاجات لعدة مرات لتحقيق النتائج المطلوبة، كما أن استعمال العلاجات العشبية مع استخدام الفرشاة على الوجه يساعد على تحسين ملمس البشرة ومظهرها.

الفواكه والعسل

من العلاجات الشائعة لشد البشرة هى العسل والفواكه، فيمكن وضع طبقة خفيفة من العسل على الوجه، مع استخدام خليط من الفراولة والعنب ونصف ثمرة كمثرى ونصف تفاحة مع نصف كوب من عصير البرتقال فوق طبقة العسل. ثم تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ. كما يمكن استعمال طبقة العسل فقط على البشرة لمدة 15 دقيقة، فالعسل فى حد ذاته هو ماسك ممتاز للبشرة.

فيتامين E والموز والكريمة

هناك بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التى يمكن تطبيقها فى المنزل، من خلال عمل ماسك من الموز والكريمة. أولا، يتم خلط ثمرة من الموز مع ربع كوب من كريمة الخفق الثقيلة لتتكون عجينة، ثم تضاف كبسولة من فيتامين E السائل إلى خليط الموز مع الكريمة. ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة. ثم يغسل جيدا. ويقدم ذلك الماسك نتائج سريعة لشد البشرة بفعالية.

بياض البيض والسكر

خليط بياض البيض والسكر من أكثر الوصفات المنزلية التى تحقق نتائج سريعة فى شد البشرة، فيحتوى البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الألبومين والأحماض الأمينية، وتعمل تلك المغذيات على تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام. يمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

عصير الجزر وزيت الزيتون

تمزج ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

وصفات لشد البشرة - اهم الوصفات للتخلص من التجاعيد