وصفات لعلاج البقع السوداء فى الوجه

0

اذا كنت تعانبن من شوائب و بقع داكنة في بشرتك و تبحثين عن افضل الطرق الطبيعية للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل وصفات لعلاج البقع السوداء فى الوجه.

413

طريقة تنظيف الوجه بالمنزل

الخطوة 1 : قومي بتطهير الجلد :

من خلال غسل الوجه و العنق و الأذنين مع المطهر المناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ ، و لا تنسى إزالة المكياج العين مع مزيل ماكياج العين ، و كلينيك و نيوتروجنا خيارات مفضلة .

الخطوة 2 : قشري وجهك :

بإستخدام أصابعك ، قومي بفرك مقشر طبيعي مناسب لنوع بشرتك في حركات دائرية على وجهك ، مع التركيز على المناطق المحيطة بالأنف و الجبين و العمل جيدا على المناطق التي تميل إلى أن تكون “دهنية” ، ثم قومي بشطف وجهك و تجفيفه جيدا .

الخطوة 3 : إستخدام البخار :

هناك عدة طرق لإستخدام البخار على وجهك ، يمكنك ملء الحوض بالماء الدافئ ، و وضع منشفة به ثم الضغط بها على وجهك و التكرار 2-3 مرات أو يمكنك أن تأخذ مزيدا من الماء المغلي في إبريق الشاي و توجيهه ناحية وجهك .

الخطوة 4 : وضع قناع الوجه :

للبشرة الدهنية يمكنك إستخدام قناع الطين للوجه ، للبشرة الجافة يمكنك إستخدام أقنعة مرطبة من الجل أو الكريم ، و ضعي القناع ، و تجنبي المناطق حول العينين ، و إتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم إشطفيه تماما جيدا ، و جففي وجهك .

خطوة 5 : ترطيب الوجه :

و في هذه الخطوة ضعي مرطب لطيف على وجهك و رقبتك ، و يمكنك وضع زيت جوز الهند .

ادوات تنظيف الوجه

فرشاة الوجه : و هي أحدث أدوات تطهير الوجه ، و هذه الفرشاة تعمل مثل فرشاة الأسنان الكهربائية للوجه ، و هي عبارة عن جهاز باليد و لديها رأس فرشاة تتأرجح مع شعيرات ناعمة ، و يمكنك إستخدام المطهر الخاص بك معها ، من خلال إضافة الرغوة عليه و القيام بتطهير وجهك ، و مستوى التقشير أو تهيج الجلد يعتمد على نوع من شعيرات المستخدمة ، و كذلك نوع المطهر المستخدم ، و مقدار الضغوط التي مورست على الجلد .

إسفنجة من الشبك المتداخل : و هي إسفنجة مطهرة ، مصنوعة من الألياف غير المنسوجة البوليستر و تهدف إلى تنشيط المسام ، و هي تأتي في أربعة قوى مختلفة إعتمادا على صلابتها أو مرونتها .

أقمشة الوجه : و هي واحدة من الأدوات الأكثر شعبية لتنظيف الوجه ، و البعض منها يدخل بها رغوة الصابون بعد بلها ، و البعض الأخر لا ، و هي إختيار جيد للعديد من أنواع البشرة .
412

كيس التطهير : و هو في الواقع يختلف عن أقمشة الوجه ، و يتكون من إثنين من الأقمشة التي بها ثقوب من مختلف الأقطار ، و يكون بها مطهر ، و يحدد حجم الثقوب كم من المطهر يكون على الجلد .

و لكن السؤال الأهم الآن هل واحدة من هذه الأدوات مناسبة للجميع :

صناع كل هذه الأدوات تقول أن منتجاتها لطيفة بما يكفي للإستخدام على كل الوجوه ، حتى إذا كان لديك بشرة جافة و حساسة ، و مع ذلك فقد أظهرت الدراسات أن إستخدام أداة لتقشير الوجه يسبب مزيدا من الجفاف و الإحمرار ، و لذلك تكون هذه الأدوات ذات فاعلية أكثر إذا كان لديك بشرة دهنية جدا ، و يمكنك وضع واحدة من هذه الأدوات في روتين الوجه الخاص بك كل بضعة أيام للمساعدة في تقشير و إزالة الشوائب ، لذلك يجب الحذر دائما عند إستخدام أدوات تنظيف الوجه و إختبارها على جزء بسيط أولا .

خلطات طبيعية لمعالجة البقع السوداء فى الوجه

وصفة بياض البيض و الليمون :

تحتاجين لعمل هذه الوصفة إلى بياض بيضة+5 قطرات من عصير الليمون+ 10 نقاط ماء أكسجين ،ولتسيير عملية تحضير مكونين ماء وليمون يمكنك استخدام الحقنة المعقمة . التحضير : قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والعنق بفرشاة و يجب ان تكون الفرشاة لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر فرشاة ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

وصفة اللبن و الدقيق :

قومي بتحضير 3 ملاعق دقيق +كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج +ملعقة أكسجين صغيرة+و عصير ليمونة واحدة.

التحضير : اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط .

وصفة الليمون والحليب :

قومي بتحضير نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج +كوب حليب طازج كذلك .

التحضير: اضيفي نصف كوب حليب طازج الى عصير الليمون واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي ايضا فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة .

وصفة الليمون والطماطم :

تتكون هذه الوصفة من عصير ليمونة واحدة فقط +ثمرة طماطم ناضجة.
طريقة تحضير هذه الوصفة : قومي بتحضير عصير الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة و يساعد البشرة للتخلص من الخلايا الميتة و قومي بتحضير عصير الطماطم . التحضير : فقط قومي بتقشير حبة الطماطم و ضعيها بالخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفيتها ثم اخلطى المكونين و اتركيه في بشرتك حتى يجف و اغسلي بشرتك بلطف و لا تقومي بدعكه حتى لا تتاذى بشرتك .

وصفة اللوز :

مكونات الوصفة: 2 ملاعق لوز مطحون +3 ملاعق زيت لوز+ 2 ملعقة عسل +2 ملعقة ليمون .

طريقة تحضير هذه الوصفة: اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط على البشره سيساعدك ذلك في إزالة الخلايا الميته من البشره ثم اغسلي بالماء الدافئ بعد عشر دقائق .

وصفة العسل والحناء :

قومي بتحضير مسحوق الحناء ملعقة واحدة +3 ملاعق عسل و امزجيهم معا ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة و كرري هذه العملية كل يوم حتى ازالة البقع السوداء نهائيًا.

وصفة الخميرة :

احضرى الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً
وسوف تلاحظين النتائج .
415