وصفات للتخسيس

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون في هذا المقال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

وصفات للتخسيس

مع الزيادة الكبيرة في الوزن فإن الجسم يفقد رشاقته للقيام بالأعمال اليومية ، ونتيجة لذلك فإن استخدام الأدوية ليس بالصورة الصحيحة للجسم بعكس الوصفات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون و إنقاص الوزن بفاعلية ، وبالتالي فإن كثير من الوصفات تعمل على تخسيس الجسم وتؤدي نتائج مذهلة ، ومن بين وصفات تخسيس الوزن بسرعة نجد :

وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة:

من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة

وصفة الكوسا والفاصوليا:

المقادير والمكونات:

حبة من الكوسا
4 حبات أو أعواد من الفاصوليا الخضراء

طريقة التحضير:

– تسلق الكوسا والفاصوليا الخضراء على نار هادئة.
– تخلط الفاصوليا والكوسة فى الخلاط الكهربائى على السرعة المتوسطة، حتى الحصول على قوام المشروب.
– تناولى من هذه الوصفة كوب واحد بعد كل وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية يومياً ولمدة شهر

وصفة الماء والليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة:

تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، ويتم شرب المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث ستعمل على حرق الدهون والإحساس بشهية ليست كبيرة على الأكل .

وصفة البقدونس والثوم الافضل لتخسيس الوزن بسرعة:

قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .

وصفة الزنجبيل والنعناع:

قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .

وصفة الجنزبيل والقرفة:

المكونات والمقادير:

ملعقة صغيرة جنزبيل
ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

طريقة التحضير:

– يغلى كوب من الماء على نار متوسطة ويضاف إليه الزنجبيل والقرفة.
– يتم تناول هذا المشروب قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث الأساسية بساعة واحدة، يومياً ولمدة شهر.

الثوم والكمون:

أحضري إناء وأملئيه بكوبين من الماء ، وأضيفي 10 فصوص من الثوم المقشر وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم أغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار وقومي بتركه حتى يبرد ، ثم أضربيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، واحرصي على شرب كوب منه كل صباح فور الاستيقاظ من النوم .

وصفة الكمون والقرفة:

أحضري 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطعة شرائح ، وضعي المكونات في كوب من الماء المغلي واتريكها لمدة نصف ساعة واتركيها تبرد ، ثم يُصفى الخليط ويتم شربة قبل الوجبات الثلاث يومياً .

النعناع و الخيار:

يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة وبإضافة نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ، وبالانتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .

وصفات للتخسيس

وصفة الفجل والتفاح:

المكونات والمقادير:

2 حبة فجل أبيض
لتر من الماء
ليمونة واحدة
تفاحة
2 ثمرة كمثرى

طريقة التحضير:

– يغلى الماء ويضاف إليه المكونات السابقة كلها.
– يتم تناول هذا المشروب بارداً قبل تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث.
– ستلاحظين الحد من الشهية، والقوام الممشوق خلال أيام.

وصفة المريمية:

أحضري كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من المريمية ، يتم تركها على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، حيث يتم شرب كوب منها مساءً قبل النوم مباشرة ويفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة .

خل التفاح لتخسيس الوزن:

يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه قدره كبيرة على حرق الدهون .

عوامل مساعدة تستخدم لتخسيس الجسم :

-المحافظة على التمارين الرياضية باستمرار .
-الانتظام في ممارسة المشي على فترات متقاربة لقدرته على حرق الدهون بفاعلية .
-الحركة بوجه عام تعمل على حرق الدهون ، بينما الجلوس يعمل على تخزين وتراكم الدهون في جميع مناطق الجسم .

تخسيس الوزن بواسطة الليمون:

نصف لتر ماء. 1/4 ملعقة كبيرة من القرفة. حبتين من ثمار الليمون متوسطة الحجم. اناء للخلط. سكر (تستطيع الإستغناء عنه). التحضير عصر الليمون وإزالة البذور من العصير. يوضع الماء في الوعاء ويضاف له عصير الليمون. يضاف السكر حسب الحاجة. من ثم اضافة القرفة. يُغلى الخليط على نار هادئه. لمن يرغب بشرب الخليط باردا لا يغليه بل يخلطه جيدا. يفضّل تناول الوصفه صباحا قبل الإفطار ومن ثم قبل الوجبات الرئيسيه.

الكمون:

اغلي ملعقة صغيرة من الكمون في كوب ونصف الكوب من المياه. وخلال عملية الغليان، أضيفي قطعتين من الليمون الحامض وعودًا من القرفة. اتركي الخليط ليغلي. وبعد ذلك غطيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشربي المزيج مرتين في اليوم.

المياه الساخنة مع الليمون الحامض:

هذه الوصفة هي الأشهر في عالم تخسيس الوزن. يتم غلي كوبين من المياه مع عصير نصف ليمون حامض وشرب المزيج صباحًا قبل تناول أي نوع من الأطعمة. تشير الأبحاث إلى أنّ هذه الوصفة كفيلة بحرق دهون الجسم والحد من الشهية خلال النهار.

وصفة البقدونس والليمون:

المكونات والمقادير:

30 فص ثوم مقشر
4 حبات ليمون
6 أكواب من الماء
3 حزم بقدونس مقطعة

طريقة التحضير:

– ضعى الماء والثوم والليمون المقطع الى شرائح فى وعاء على نار هادئة حتى الغليان ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان.
– ضعى الخليط فوق البقدونس المفروم ويحفظ فى زجاجة لمدة ليلة كاملة.
– تناولى فنجان من هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار.
– ممنوع تناول هذا المشروب على معدة خالية لمن تعانى من حساسية المعدة أو قرحة المعدة.
– استمرى على هذا المشروب على الأقل لمدة شهر.

البقدونس مع الثوم:

قشري 3 فصوص من الثوم واغليها في 3 أكواب من المياه. أطفئي النار وأضيفي البقدونس واتركي المزيج لمدة 30 دقيقة. صفي المزيج بواسطة المصفاة واشربي منه كوبًا قبل تناول وجبتك الرئيسية.
وصفة الخل والعسل: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف كوب من المياه الفاتره واشربي الخليط قبل تناول الوجبة.
هذه الوصفة كفيلة بحرق الدهون ومكافحة ارتفاع الكولسترول.

وصفات للتخسيس

الزنجبيل مع النعناع:

قطعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة واغسلي أوراق النعناع وضعيها في قدر على النار مع كوبين من المياه واتركي الخليط يغلي على نار هادئة. أطفئي النار وصفي الخليط واشربيه مرتين في اليوم.

وصفة بذر الكتان:

المكونات والمقادير:

ملعقتان صغيرتان من بذرة الكتان (متوفرة بقسم العطارة)

طريقة التحضير:

– تناولى ملعقتين صغيرتين من بذر الكتان يومياً قبل النوم.
– تفيد هذه الوصفة فى إزالة الدهون عن منطقة الأرداف والفخدين، كما تفيد فى الوقاية من سرطان الثدى.

وصفات لتخسيس الكرش

1- حسب مجربات، يمكن أن يساعد تناول ثلاثة أكواب مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع الرطب وملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان بعد الوجبات الرئيسية وبدون إضافة سكر في ظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون 10 أيام فقط.

2- باستخدام أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، يمكن المساعدة علي تخسيس الكرش من خلال علي ملعقة صغيرة من كل هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير ومن ثم تصفي وتوضع في براد شاي. ويشرب من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج. مع ملاحظة أن هذا المشروب يعمل علي سد الشهية وإضفاء الإحساس بالشبع.

3- هذه الوصفة قريبة نوعاً ما من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام أعشاب إكليل الجبل والبابونج بها لكن بدلاً من الميراميه يتم استخدام الزعتر، ويتم أخذ ملعقة وسط من كل مما ذكر ويتم إضافة الماء بمقدار كوب كبير ويتركوا علي النار حتى الغليان، ويفضل عدم استخدام سكر أو علي الأكثر استخدام ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. وتشرب علي الريق في الصباح وفي المساء فقط.

4- من بين أشهر وصفات لتخسيس الكرش، هناك وصفة أخري شهيرة يمكن أن تساعد علي تخسيس الكرش وهي بنقع 2 ملعقة متوسطة الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة وليس عصيرها فقط، وتترك في
كأس ساخن طوال الليل وتشرب في الصباح علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر مع ملاحظة انه يجب تناول هذا المشروب بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه فإنه قد يكون وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.

5- في هذه الوصفة، نحضر قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة ونشكله علي حبة البندول ونضعه في الفريزر ويستخدم في الصباح علي الريق علي مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس، وهذه الخلطة بجانب أنه تساعد بشكل كبير علي تخسيس الكرش إلا أنها أيضاً تعمل علي تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.

وصفات للتخسيس