وصفات متنوعة من أقنعة الشوفان للبشرة

تجدر الاشارة في بادئ الأمر الى أن أكثر ما يميز أقنعة الشوفان هي خاصية التقشير، و هذا العلاج بسيط و ضروري للبشرة بحيث يزيل خلايا البشرة الميتة و المتراكمة و يسمح للوجه أن يكون أكثر نضارةً و يعطيه مظهرًا حيويًا و صحة جيدة.

و من المهم أن ننتبه أن لا نقوم بتقشير الوجه بطريقة مبالغ فيها لان ذلك ربما يتسبب في جفاف البشرة، و أن نكتفي بوضع قناع التقشير مرة واحدة في الأسبوع.

البشرة الجافة

اذا كانت بشرتك جافة و ترغبين في أن تمنحيها الترطيب الازم، سيكون هذا القناع مثاليًا لك:

اخلطي 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع ربع كوب من الحليب، اتركيها لمدة 10 دقائق الى أن تحصلي على ما يشبه الشطيرة، طبقي كمية من الخليط على وجهك مع التدليك بلطف و عناية لتنشيط الدورة الدموية، اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

البشرة الدهنية

اذا كنت تعانين من البشرة الدهنية و ترغبين بالسيطرة على الوضع و رعايتها بالطريقة المثلى فإن قناع الشوفان سيكون حليفًا جيّدًا لمكافحة ما تراكم من الدهون و الشوائب و البثور و البقع السوداء.

اخلطي 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع ربع كوب من الماء هذه المرة، و قومي بتدليك البشرة بحركات دائرية و بلطف لتنشيط الدورة الدموية، ثم اشطفي بالماء البارد لاغلاق المسام.

البشرة العادية

هذا القناع مناسب تمامًا لاعطائك اشراقة نضرة و كأنك زرتي أحدى صالونات التجميل، جربيه و سترين كيف تحصلين على بشرة ناعمة، و رطبة و مشدودة و أكثر شبابًا.

امزجي 4 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ثلث كوب من الماء الدافئ (تجنبي الماء الساخن جدًا)، اسمحي للرقائق أن تمتص السائل بضع دقائق. ثم أضيفي ملعقتين من الزبادي العادي، مع ملعقتين من العسل وبياض بيضة، طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. سوف تفاجئك النتائج!

لتغذية البشرة

هذا القناع مثالي لتغذية البشرة و الحصول على إشراقة مذهلة، امزجي 3 ملاعق من الشوفان مع ملعقة من السكر و ملعقتين من العسل و عصير نصف برتقالة.

النتيجة تقشير مكثف و بشرة مليئة بالحياة مع جرعة صحية من الفيتامبن سي، وصفة بسيطة و سهلة لكنها صحية و فعالة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى