وصفات مشروبات القرفة للتخسيس

0

تعتبر القرفة من احد اهم المكونات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات مشروبات القرفة للتخسيس.

0000

القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متر. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأميركا الجنوبية والهند الغربية. من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 ـ 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4%.

تستخدم أوراق القرفة بشكلٍ مجفف أو طبيعي بغليها في الماء الساخن، فهي مفيدة في التخلص من الانتفاخ ومن زيادة إفراز البول.

يوجد من القرفة نوعان هما القرفة السيلانية والمعروفة علمياً باسم Cinnamomum Zeylanicum والنوع الثاني يعرف علمياً باسم Cinnamomum cassia وهي المشهورة باسم القرفة الصينية او الدار صيني. تعرف القرفة بعدة اسماء مثل الشليخة، الدار صيني، وتعرف باللغة الفرعونية باسم قاد.

والأجزاء المستخدمة من اشجار القرفة هي قشور اللحاء والزيت الطيار. والقشور المعروفة بالقرفة سمراء اللون او مائلة قليلاً الى اللون البني الفاتح وهي سهلة الكسر ذات طعم حار، حلوة المذاق، وتتمتع برائحة عطرية نفاذة.

القرفة الصينية

وهذا النوع يكون سميكاً أسمر يميل إلى الاحمرار، وله طعم حلو ورائحة عطرية وتعتبر القرفة الصينية الأكثر رواجاً.

استعمالها الأعمّ والأكثر شيوعًا هو كمنكّه للطعام، فهي منظم من الطراز الأول لعمليات الهضم. ويطلق عليها علماء التغذية في فرنسا اسم صديق الجهاز الهضمي.

وتمزج القرفة ببعض التوابل الأخرى، لتستعمل في الأيام الباردة وذلك بعد أن تدق القرفة وتغلى على نار خفيفة، ثم يضاف اليها السكر ويتم تناولها بمفردها أو تضاف إلى الكراوية، أو يضاف اليها قليلًا من الجوز المبشور أو جوز الهند مما يزيد من قدرة هذا المشروب المفيد، وينصح بتناوله عقب الاستحمام، وليس هنالك أي ضرر من كثرة تناول هذا الشراب.

كما يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو آلام الطمث والولادة ، وقيل أيضًا أنها نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة.

القرفة السيلانية

القرفة السيلانية المعروفة علمياً باسم Cinnamomum Zylanicum تخفض مستويات السكر في الدم بنسبة طبية، ولا يوجد لها أعراض جانبية لا على الضغط أو القولون أو القرحة، وهي جيدة أيضاً للجهاز الهضمي.

أجريت دراسة في أميركا على تأثير القرفة السيلانية وهي القرفة المقشورة والموجودة على هيئة أعواد خشبية حيث أعطيت لمرضى مصابين بمرض السكر ووجدوا أنها خفضت سكر الدم بدرجة ملحوظة وبدأ الناس يستخدمونها لتمتعها برائحة عطرية وطعمٍ مستساغ.

إستخامات زيت القرفة

ان زيت القرفة الأساسي هو العامل الرئيسي في مفعولها المقوي والمنشط للدورة الدموية والتنفس، المدر للافرازات، القابض للأوعية، المحرك للأمعاء، والمعقم المضاد للتعفن، ولهذا نرى القرفة تدخل في تركيب الكثير من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، وتعتبر القرفة الصينية أكثر غنى بالزيت العطري من أنواع القرفة الأخرى.

ويستعمل زيت القرفة دهاناً لعلاج الكلف والنمش والصداع والزكام وآلام الأذن. كما يستعمل زيت القرفة مع الخل دهاناً لعلاج البثور وأثار حب الشباب. وفي خلال الفترة الحديثة، أصبح مسحوق القرفة مكون رئيسي للعديد من مراهم الحروق.

يستعمل زيت القرفة بمعدل قطرة إلى قطرتين كمادة مطهرة. لكن لابد من استشارة الطبيب قبل استعماله، فقد يتسبب في بعض الأعراض الجانبية، كما قد يتسبب في تلف الكلى، وقد يتسبب أيضا في تهيّج الجلد واحمراره عند استعماله كدهان على الجلد.

يمكن استعمال القرفة داخليا أو خارجيا لفوائدها المتعددة على الجسم، البشرة والشعر أيضا

000

بعض الاستعمالات الداخلية

1- يستخدم مغلي القرفة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، توضع مع كوب من الماء المغلي ويحرك المزيج ثم يترك لمدة عشر دقائق ثم يشرب بمعدل كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم وذلك لعلاج البرد، السعال، آلام الرحم، عسر البول والعادة الشهرية.

2 – يستخدم مزيج متساو من مسحوق القرفة والزنجبيل وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من القرفة وأخرى من الزنجبيل واضافتها إلى ملء كوب ماء مغلي وتحريك المزيج جيداً، مع تركه 10 دقائق. ثم يشرب بمعدل كوب إلى كوبين في اليوم لعلاج حالات التخمة، الغثيان، انتفاخ البطن، طرد الغازات، المغص المعوي، ضعف الشهية وتحسين سوء الهضم.

3 – تستخدم القرفة السيلانية بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوقها تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتمزج جيداً ثم تترك لمدة 5 دقائق وتشرب قبل الوجبات الثلاث بعشر دقائق وذلك لتخفيض سكر الدم لدى مرضى السكر.

4 – يؤخذ من زيت القرفة ما بين نقطة إلى نقطتين، تضاف إلى ملء كوب ماء عادي أو ملء كوب حليب وتمزج جيداً وتشرب بمعدل مرة واحدة في اليوم. وهي مفيدة لتطهير الجهاز الهضمي، حالات حمى التيقويد، ارتعاش المفاصل، تقوية الكبد، تسكين البواسير وتضعيفها. ويقال إن القرفة تحفظ للإنسان قوته طوال حياته.

5- يستعمل مشروب مغلي القرفة بمعدل 2 إلى 3 أكواب يومياً لحالات البرد، السعال، آلام الرحم، عسر البول والتخلص من آلام الدورة الشهرية.

6- يستعمل مسحوق القرفة مع الزنجبيل والهيل كمشروب ساخن ممتاز لحالات انتفاخات المعدة والمغص المعوي وضعف الشهية.

7- يستعمل ما بين 8 إلى 2 جرام من مسحوق القرفة مغلياً مع السكر لتقوية المعدة.

8- يستعمل منقوع القرفة بمعدل 2 إلى 8 جرامات مع 500 مليليتر ماء لتنشيط الدورة الدموية والأمعاء، الإدرار، مكافحة البرد وفتح الشهية.

9- يستعمل زيت القرفة بمعدل قطرة إلى قطرتين كمادة مطهرة.

10- تستعمل صبغة القرفة بمعدل 4 إلى 8 جرامات لتقوية القلب وتنشيط الرياضيين والسباحين.

11- تستعمل كأشهر التوابل فهي تضاف إلى الطعام لإكسابه نكهة ورائحة طيبة. كما تضاف إلى بعض المشروبات والحلويات والعطور.

الاستعمالات الخارجية

1 – يستخدم زيت القرفة دهاناً موضعياً لعلاج الكلف، النمش، الصداع، الزكام وآلام الأذن.

2 – يستخدم زيت القرفة مع الخل دهاناً لعلاج القروح والبثور.

3 – أخرجت مصانع الأدوية حديثاً مرهماً من مسحوق القرفة لعلاج الحروق والجروح.

4 – يستخدم مسحوق القرفة ممزوجًا مع الملح والبصل على هيئة لبخات لعلاج سقوط الشعر.

5 – يستخدم مسحوق القرفة ممزوجاً مع التين على هيئة ضمادات لعلاج لسع العقارب.

6 – تدخل القرفة في صناعة معاجين الأسنان والعلك.

الفوائد العلاجية للقرفة

القرفة علاج لمرض السكري :
القرفة فعالة جدا في حالات مرض السكري، كما أنها تساعد على الوقاية من مرض السكري الذي يصيب البالغين. فالقرفة تستخدم كمنكّه للطعام يضاف للعديد من وصفات الطبخ، فهي تساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل أكثر فعالية.

وكشفت الأبحاث اليابانية التي أجريت على مركب الدهيد القرفة أنه مسكن ويخفض ضغط الدم والحمى واثبتوا أيضاً أن خلاصة القرفة هي ذات مفعول ضد الجراثيم ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، وتستعمل القرفة على نطاق واسع كعشبة مدفئة من أجل البرد وغالباً تمزج بالزنجبيل، وتنبه القرفة دوران الدم وبالأخص في أصابع اليد والقدمين، والقرفة أيضاً علاج فعال ضد القيء والغثيان والاسهال.
كما تساعد على تحسين عملية الهضم، ولها مفعول منشط للحيض فهي تنبّه الرحم وتحثّ على النزف الحيضي وتؤخذ في الهند بعد الولادة كمانع للحمل.
القرفة لعلاج تساقط الشعر
يمكن استعمال القرفة لعلاج حالات تساقط الشعر أو الصلع، من خلال عمل عجينة من زيت الزيتون الحار مع ملعقة من العسل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ثم توضع على الرأس لمدة 15 دقيقة قبل الإستحمام.
القرفة لعلاج التهابات المثانة
تخلط ملعقتين من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل وتوضع في كوب من الماء الفاتر، ثم يتم تناوله عن طريق الفم، حيث أن لها تأثير فعال في القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في التهابات المثانة.
القرفة لعلاج ألام الأسنان
تخلط ملعقة من مسحوق القرفة مع 5 ملاعق من العسل ثم توضع على مكان الألم 3 مرات يوميا للتخلص من ألام الأسنان.
القرفة لعلاج نزلات البرد
حيث أن القرفة فعالة جدا لعلاج نزلات البرد العادية والحادة، فينصح بتناول ملعقة من العسل مع ربع ملعقة من القرفة يوميا لمدة ثلاث أيام لعلاج الكحة والسعال ونزلات البرد المزمنة.
تقوية الجهاز المناعي
إن التناول اليومي للعسل مع مسحوق القرفة يقوي الجهاز المناعي ويحمي الجسم من البكتريا والأمراض الخطيرة فقد وجد العلماء أن العسل به الكثير من الفيتامينات المتنوعة والحديد في كميات كبيرة. إنّ التناول الدائم للعسل يقوي كرات الدم البيضاء التي تحارب البكتريا والأمراض الخطيرة.
خسارة الوزن
إن تناول العسل مع مسحوق القرفة مغلية في كأس من الماء كل صباح يومياً في نصف ساعة قبل الإفطار والمعدة فارغة وفي الليل قبل النوم بانتظام يقلل الوزن على نحو كبير حتى عند الأشخاص ذوي الأجسام البدينة. وأيضاً بتناول هذا الخليط بانتظام فإنه يمنع الدهون من التراكم في الجسم حتى ولو كان الشخص يأكل وجبه بها سعرات حرارية عالية.

الطريقة السليمة لتخزين القرفة

يجب تخزين القرفة في مكان بارد وجاف وبعيداً عن الضوء المباشر، كما يجب عدم وضع القرفة في الثلاجة لأن الرطوبة تقضي على المواد الفعالة في القرفة. كما يجب عدم سحق القرفة إلا عند الحاجة حيث إن سحقها وحفظها بعد السحق يعرّضها لفقدان الزيوت الطيارة التي يعزى إليها التأثير الدوائي.

وعلى الرغم من الفوائد المتعددة للقرفة، إلا أنه لا ينصح بتناولها خلال فترة الحمل، نظرا لخواصها المقبضة على عضلة الرحم.

11 فائدة صحية لتناول للقرفة .

– تقوم بتقوية قدرة الدماغ على معالجة الأمور و زيادة المعرفة فهي تحسن الوظائف التي يقوم بها و تنظمها كما تقوم بتحسين الذاكرة و تقوي التركيز و الإنتباه كما أنها تقلل من الإصابة بمرض الزهايمر و هي مفيدة في التخلص من الإكتئاب و تقوم بمعالجة الصداع.

– تساهم في صحة القلب و الأوعية الدموية بالجسم كما إنها تقوم بالتقليل من المشاكل التي تحدث للجسم بسبب إستهلاك الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل الوجبات السريعة و الحلويات.

– تساعد الإنسان على خفض وزن جسمه كما تقوم بتزويد تمثيل الجسم للغذاء و تنظيم مستوى السكر في الدم فيمكن إستخدامها في نظم الحميات الغذائية.

– تمنع الإنسان من الإصابة بأمراض عسر الهضم و إضطرابات القولون العصبي و الحموضة و الإسهال كما أنها تساهم في علاج مرض التهاب المفاصل.

– تساهم في منع نمو الخلايا السرطانية و إنتشارها في الجسم لذلك فهي تقوم بوقاية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

– تساهم في منع تقلبات المزاج و تمنع حدوث التقلصات المؤلمة للمرأة أثناء الدورة الشهرية و تساهم في موازنة الهرمونات داخل الجسم.

– تساعد في حماية الأسنان و اللثة من التعرض للتلف و تقوم بتنظيف الفم من الجراثيم العالقة به و تقوم بتحسين رائحة النفس الخارج من الفم لذلك تدخل في تركيبات صناعة العلكات لما فيها من مواد تعمل كمضادات للجراثيم.

– تقوم بتخفيف حكة البشرة و الإحمرار الذي يحدث للجلد من الإلتهابات كما أنها تساهم في القضاء على حب الشباب و ذلك لإحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا و هي كذلك يمكن إستخدامها في التدليك و تخفيف الآلام التي تحدث للعضلات و المفاصل.

– يمكن إستخدام لحاء شجر القرفة في الطعام فيتم تقشيره من على الشجر ثم يتم تجفيفه في الفرن ثم يتم طحنه و شجر القرفة يوجد في الأماكن الاستوائية مثل مدن قارة أفريقيا.

– يمكن إستخدامها في خبز المنتجات مثل الخبز و الكعك و البسكويت كما يتم إستخدامها في بعض المناطق حول العالم في طبخ اللحوم.

يجب أن يتم استخدام القرفة بإعتدال فكل شيء لو زاد عن الحد الطبيعي فمن الممكن أن يتسبب في الضرر للجسم لكن على أية حال هي من المواد الطبيعية التي يجب أن تدخليها في نظامك الغذائي.

فوائد خليط القرفة والعسل

الوقاية من أمراض القلب والشرايين

خليط القرفة والعسل له تأثير كبير على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين. يمكنك استخدام العسل والقرفة كإضافة صحية الى افطارك اليومي.
تقوية المناعة

العسل مقوي للمناعة وعند خلطه بالقرفة تزداد خواصه المقوية لذلك فإن تناول ملعقة من العسل مع قليل من القرفة يومياً قبل الافطار يساعد بصورة كبيرة على الوقاية من أدوار البرد والسعال.
علاج التهابات ونزف اللثة

يساعد خليط العسل والقرفة عند دهنه على اللثة الملتهبة على قتل البكتيريا المسببة للالتهاب كما يخفف الآلم بصورة كبيرة. تساهم الخواص القابضة للقرفة أيضًا على وقف نزيف اللثة الناتج من الالتهاب.
تحسين الهضم

تناول كوب من القرفة المغلية المحلاة بالعسل يومياً يساعد على تحسين الهضم ومنع الغازات كما يعطي احساس بالشبع على مدار اليوم.
حرق السعرات الحرارية وامداد الجسم بالطاقة

مشروب القرفة المحلّى بالعسل يساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية مما يمد الجسم بالطاقة كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
التخلص من رائحة الفم الكريهة

استخدام خليط من الماء الساخن مع ملعقة من العسل ومسحوق القرفة يقتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة للفم كما يزود الأنفاس برائحة عطرية مميزة.
علاج الاكزيما

استخدام خليط من العسل والقرفة على المناطق المصابة يساعد على التخلص من اكزيما الجلد بطريقة فعالة.

بالرغم من الفوائد المتعددة لكل من القرفة والعسل سواء كانا منفردين أو كل على حدة فان فائدتهما لا تعد ولا تحصى. للحصول على أقصى فائدة من القرفة والعسل يمكنك ادخالهما الى نظامك الغذائي اليومي مع تعديل هذا النظام بحيث يشمل كل المغذيات الضرورية مع الحد من الأطعمة غير الصحية.

العسل لعلاج حب الشباب:

يُعتبر فرط نمو البكتيريا احد مسببات حب الشباب وهنا دور العسل الذي يعمل على تراجع نمو البكتيريا إلى مستوياتها الطبيعية وذلك لأن العسل يحتوى على السكر والماء. وطبقاً للدراسات أن السكر والماء جزءان يرتبطان بعضها البعض بإحكام بحيث يتم ترك عدد قليل من جزيئات الماء للربط مع البكتيريا مما يعوق نموها.

القرفة كعلاج لحب الشباب:

للقرفة أيضاً خصائص مضادة للميكروبات ويُمكنها تثبيط نمو البكتريا والفطريات. وأشارت بعض الدراسات إلى أن 2 ملعقة صغيرة من القرفة تحتوي على ما يقارب 40% من القيمة اليومية المُوصى بها من المنجنيز الى جانب كميات صغيرة من الألياف والحديد والكالسيوم.

ترجع خصائص القرفة ونكهتها إلى ثلاثة زيوت أساسية موجودة فيها والتي تُعطي التوابل خصائص مضادة للالتهابات.

القرفة والعسل معاً لقناع حب الشباب:

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة، وضعيه على وجهك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

تُعتبر القرفة مثيرة للحساسية ويمكن ان تسبب التهاب في البشرة . فمن الافضل قبل وضع القناع تجربته على منطقة صغيرة وداخلية للتأكد من حساسية بشرتك لها.

خلطة القرفة وجوزة الطيب للتخلص من حب الشباب

المكونات:
2 ملعقة صغيرة عسل
1/2 ملعقة صغيرة قرفة
1/2 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
طريقة التطبيق:
– إجمعى المكونات الثلاث وإخلطيهم جيداً فى وعاء صغير.

– طبقى الخلطة على جزء صغير من البشرة أولاً لمعرفة درجة تحسس بشرتك من الخلطة.

– طبقى الخلطة على بشرة الوجه بالكامل بإستثناء محيط العينين.

– دلكى البشرة بإستخدام الخلطة بأطراف أصابعكِ وبحركات دائرية رقيقة، حتى تتقشر خلايا البشرة وتتطهر المسام.

– يغسل القناع بالماء الدافئ ويجفف الوجه بمنشفة معقمة.

– قومى بتمرير قطنة مبللة بماء الورد على بشرتكِ.

– رطبى البشرة بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ إذا إحتاج الأمر.

مشروبات طبيعية دافئة من القرفة لخسارة الوزن بكل سهولة

عرف القرفة بفوائدها العظيمة التجميلية والصحية، فهى تساعد فى تخفيف آلام البطن وتقليل الغازات المزعجة، كما تساعد فى تنظيف البطن وتسهيل حركة الهضم، هذا فضلاً عن تحكمها فى مستويات الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية ومن ثم إنقاص الوزن بشكل كبير.

وكما تعودت مجلة حياتك بتقديم المقالات المفيدة لصحتك دائماً، فسنقدم لكِ اليوم فى هذه المقالة أهم الخلطات الطبيعية والمشروبات الدافئة من القرفة، والتى ستساعدكِ على خسارة الدهون والوزن بكل سهولة ويسر، فقط إستمرى عليها وإندهشى من النتيجة!

وصفة القرفة والعسل

تساعدكِ هذه الوصفة على خسارة 3 كيلو فى الأسبوع إذا داومتِ على شربها بإنتظام يومياً، كما ستمنع هذه الوصفة تكون الدهون بالجسم، كما تطهر القرفة الجهاز الهضمى وتساعده على العمل بشكل صحى وسليم، هذا فضلاً عن أن مشروب القرفة يؤدى الى تعزيز وزيادة الطاقة بالجسم.

المكونات والمقادير:
ملعقة صغيرة من القرفة
كوب من الماء المغلى
ملعقتين صغيرتين من العسل
طريقة التحضير:
-توضع القرفة فى كوب الماء المغلى، ويترك الكوب لمدة نصف ساعة حتى يبرد قليلاً.

– قومى بإضافة العسل الى كوب القرفة الدافئ.

– تناولى نصف الكوب قبل النوم مباشرة، واتركى النصف المتبقى فى الثلاجة حتى الصباح، وتناوليه بعد استيقاظك على الريق.

وصفة القرفة والزنجبيل

للزنجبيل فوائد متعددة أهمها المساعدة فى تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وتسهيل عملية الضهم، وخسارة الوزن والدهون خاصة فى منطقة البطن والارداف، ولمزج الزنجبيل بالقرفة نتائج مبهرة فى خسارة الوزن، لهذا فعليكِ بتناول هذه الوصفة مباشرة بعد تناول الطعام.
المكونات والمقادير:
ملعقتين من القرفة
كوب ماء
ملعقة من الزنجبيل
ملعقة عسل ابيض
طريقة التحضير:
– تُذاب القرفة فى كوب الماء على النار الهادئة، وعند الغليان يُضاف اليها الزنجبيل ثم تقلب جيداً.

-ترفع الوصفة من على النار ويتم إضافة العسل اليها للتحلية.

كيف تساعدك القرفة على خسارة الوزن؟

تساعد القرفة على خسارة الوزن نتيجة لعدة أسباب:
القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم

عند ارتفاع مستويات السكر في الدم عقب تناول الوجبات، يكون الجسم حينها أكثر عرضة لزيادة الوزن أو تكون هناك صعوبة في خسارة الوزن الزائد. والحفاظ على ثبات مستويات السكر هو عنصر أساسي لخسارة الوزن.
القرفة تتحكم في مستويات الإنسولين في الدم

جنبا إلى جنب مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم، القرفة تساعد ايضًا على ثبات مستويات الإنسولين. والحفاظ على أدنى مستويات للأنسولين هو عنصر آخر للصحة العامة وخسارة الوزن.

القرفة تساعد على خلق تفاعل كيميائي

عند تناول القرفة، يتفاعل الجسم كيميائيا لإتمام عملية هضم القرفة. وهذا التفاعل يساعد بشكل كبير على تسريع عملية التمثيل الغذائي للتعويض عن الحرارة الزائدة الناتجة عن عملية هضم القرفة. وعند تسريع عملية التمثيل الغذائي، يعمل الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية مع زيادة معدل الخسارة في الوزن بشكل ملحوظ.

استخدامات القرفة المتعددة لخسارة الوزن

هناك العديد من الطرق لإضافة القرفة للنظام الغذائي والوجبات اليومية. فمثلا، يمكنك إضافة القليل من القرفة للسريال خلال وجبة الإفطار. كما يمكن رش القليل من القرفة على ثمرة من التفاح أو الكمثرى أو أنواع الفواكه المختلفة وتناولها كوجبة خفيفة خلال فترة الظهيرة. ويمكن أيضا إضافة القليل من القرفة إلى كوب من الزبادي أو القهوة أو الشاي. كما يمكنك الاستمتاع بتناول كوب من القرفة الساخنة ذات الطعم الحلو المستساغ، مع الاستفادة من الفوائد الصحية المتعددة لمشروب القرفة.

لا يهم أبدا طريقة تناول القرفة طالما أنه يتم تناولها بشكل منتظم. كل ما عليك فقط، هو الاحتفاظ بوعاء صغير من القرفة متوافر أمامك دائما، فيكون من السهل عليك إضافة بعض من القرفة لوجباتك اليومية.

نصائح فعّالة عند شراء القرفة

احرصي دوما عند شراء القرفة على شراء النوع المعروف بالقرفة السيلانية. حيث تتوافر بعض أنواع القرفة الأخرى كالقرفة الصينية أو الكاسيا، وهي أحد أنواع القرفة التي قد يكون لها نفس مذاق القرفة السيلانية، ولكن لا يكون لها نفس الفوائد الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فإن القرفة الصينية أو الكاسيا تحتوي على مادة تسمى بالكومارين وهي مادة سامّة، قد تتسبب في تلف الكبد والكلى عند تناولها بكميات كبيرة. أمّا القرفة السيلانية السليمة فلا تحتوي على تلك المكون السام من الكومارين.

00