وصفات منزلية لعلاج الشعر الجاف

0

اذا كنت تعاني من الشعر الجاف و تبحث عن افضل الوسائل الصحية و الطبيعية لعلاجه سريعا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات منزلية لعلاج الشعر الجاف.

من مشاكل الشعر الشائعة هي الشعر الجاف فلكل من تبحث عن طرق علاج الشعر الجاف هنا سنقدم لك الحلول الطبيعية والسهلة فالشعر الجاف هي مشكلة شائعة جدا في جيل اليوم وبدلا من اللجوء الى علاجات الشعر التجارية ، يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية والتي تحتوي على بعض المكونات المفيدة والتي هي فعالة لعلاج الشعر الجاف . فإن كنت تشعر بخيبة أمل لأنك تعاني من الشعر الجاف فإليك الحلول الأن .

446

وصفات علاج الشعر الجاف

1. الحليب المغلي : لعلاج الشعر الجاف ، يصب بعض الحليب المغلي في وعاء وتبلل قطنة بالحليب وتوضع مباشرة على فروة الرأس و بعد ساعة واحدة يغسل الشعر جيدا.

2. زيت السمسم : زيت السمسم هو زيت مغذي حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . ببساطة مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت السمسم ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر ويلف الشعر بمنشفة ساخنة و بعد نصف ساعة يشطف الشعر بالشامبو .

3. خل التفاح : خل التفاح يعتبر علاج فعال جدا لجفاف الشعر كل ما هو مطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء وباستخدام القطن يوضع على فروة الرأس والشعر ويشطف الشعر بعد 5-10 دقائق يمكنك أيضا استخدام خل التفاح المخفف عن طريق مزج خل التفاح مع الماء الدافئ بنسب متساوية ويوضع بعد غسل الشعر بالشامبو وسوف يعمل بمثابة البلسم وسوف يساعد على علاج جفاف الشعر .

4. البيض : صفار البيض هو من احد العلاجات الأكثر استخداما للشعر الجاف حيث يعمل بمثابة مرطب طبيعي و بلسم للشعر الجاف . مزج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون يخلط جيدا ويوضع مباشرة على الشعر ويغطى ثم يشطف بعد ساعة واحدة .

لترطيب الشعر الجاف والخشن ، يستخدم بياض البيض حيث يوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل .
يمكن أيضا إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الى 3 بيضات ويخلط جيدا ، ثم اضافه ملعقة عسل و يمكن أيضا اضافه بضع قطرات من عصير الليمون ووضع الخليط على الشعر و فروة الرأس وتغطيته ثم غسله بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة .
ويمكن أيضا استخدام البيض مع اللبن حيث يتم خفق بيضتين في نصف كوب من الزبادي كامل الدسم و إضافة 1½ ملعقة من زيت اللوز و يقلب جيدا و يدلك به فروة الرأس والشعر ثم يغطى الشعر بمنشفة ويغسل بالماء الفاتر بعد نصف ساعة .
إعداد خليط من ثلاث بيضات مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخل و ملعقة من زيت جوز الهند و يقلب جيدا ، و إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الروزماري ويوضع هذا الخليط على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالشامبو .
5. زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند علاجا سحريا للشعر الجاف حيث يتم تدليك بعض زيت جوز الهند على الشعر و فروة الرأس ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يشطف في الصباح . يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند الدافئ .

6. أوراق الكاري : أوراق الكاري ليست مجرد عنصر يضاف على الطعام ولكن أيضا علاج مفيد لجفاف الشعر حيث ان أوراق الكاري غنيه بالكالسيوم، و الفيتامينات، والفوسفور، والحديد . يتم تسخين ملعقتين من زيت جوز الهند مضافا اليها 5-6 أوراق من الكاري ثم تسخن لبضع دقائق وتترك حتى تبرد ثم توضع على فروة الرأس والشعر ويغطى بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا .
7. الزبادي :
الزبادي هو بلسم طبيعي للشعر الجاف ويمكن استخدامه كقناع للشعر حيث ان له خصائص مرطبة تساعد على علاج الشعر الجاف . تضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل في نصف كوب من اللبن الزبادي ويمزج جيدا ويوضع على الشعر و بعد 15 دقيقة يشطف بالماء الدافئ .

إضافة بعض زيت الزيتون أو زيت الخردل الى الزبادي ويوضع على الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو . يمكن استخدام الزبادي العادي على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .
8. الحليب : الحليب هو مزيج طبيعي من البروتينات والفيتامينات والمعادن، والدهون، التي تعمل على تقوية الخلايا بما في ذلك خلايا الشعر . إضافة ¼ كوب من مسحوق حليب الماعز الى القليل من الماء لتحضير عجينة ناعمة توضع على الشعر مع التدليك و تغطيه الرأس بمنشفة رطبة و دافئة ثم يغسل الشعر بالشامبو بعد مرور بعض الوقت .

لجعل الشعر براق ولامع يتم فصل صفار البيض ووضعه في وعاء و إضافة اليه بضع قطرات من زيت الزيتون و نصف ملعقة صغيرة من السكر ويقلب جيدا ويتم غسل الشعر بالشامبو ثم يشطف بالماء الفاتر ثم يوضع الحليب على الشعر ويترك لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل الشعر ثم يوضع الخليط و يتم تدليكه في فروة الرأس ويترك 15 دقيقه ثم يغسل بالماء البارد .
9. بذور الحلبة : بذور الحلبة هي واحدة من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف حيث يتم نقع بذور الحلبة في الماء ليلة وضحاها وفي صباح اليوم التالي تطحن البذور ويضاف اليها أربع ملاعق من اللبن و بضع قطرات من زيت الزيتون وبعض العسل و تخلط جميع المكونات جيدا .

توضع العجينة على الشعر وفروة الرأس ويغطى ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالشامبو . للحصول على نتائج فعالة ، يكرر استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .
10. الموز : الموز هو علاج طبيعي للشعر الجاف فهو غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ، والفيتامينات، ولعلاج الشعر الجاف تحتاج إلى إعداد عجينة الموز عن طريق مزج ثمرتين من الموز الطازج وإضافة اليه ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ووضع العجينة على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ .

11. زيت الزيتون : زيت الزيتون هو أفضل علاج للشعر الجاف حيث يتم تدفئة بعض زيت الزيتون ووضعه على فروة الرأس وتدليكه لبعض الوقت ثم شطف الشعر بالشامبو لإزالة الزيت من الشعر .

بدلا من ذلك يمكن استخدام زيت الزيتون مع صفار البيض عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع صفار بيضتين ولتخفيف الخليط يتم إضافة نصف كوب من الماء ووضع العجينة مباشرة على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالشامبو .
12. العسل : العسل هو منتج مغذي للشعر حيث يتم خلط ملعقتين من العسل وملعقة من اللبن أو الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند ويوضع هذا الخليط على الشعر ويغطى ثم يشطف بعد 20 دقيقة .

448

13.هلام بذور الكتان : إذا كان لديك شعر مجعد ، فإن هذه الوصفة صحية بالنسبة لك و طبيعية للغاية .و تساعدك في الحصول علي شعر صحي بدون إستخدام المواد الكيميائية التي يمكن أن توجد في منتجات الشعر

المكونات : تحتاج إلي إستخدام 2 ملاعق صغيرة من بذور الكتان ، كوب من الماء ، هلام الصبار ( مكون إختياري ) ، الزيت العطري ( مكون إختياري )

الخطوات بالتفصيل :

غلي بذور الكتان في الماء المغلي .
التقليب بإنتظام ، و ترك بذور الكتان حتي تغلي و تحصل علي خليط متسق .
تصفية هلام بذور الكتان من الماء .
وضع الخليط في زجاجة ، و إضافة كمية من هلام الصبار .
إضافة ما يصل إلي 4 قطرات من الزيت العطري المفضل إليك و الهز جيداً قبل التطبيق .
14.وصفة البابايا و الزبادي :

إذا كنت ترغب في التخلص من الشعر الجاف بعد إستخدام هذه الوصفة سوف تعالج الشعر الهش والجاف .

المكونات : 1 بابايا و 1/2 كوب من الزبادي .

الخطوات : تجهيز البابايا و التخلص من البذور و الجلد ، و هرس البابايا بمعلقة أو شوكة للحصول علي عجينة ثم إضافة الزبادي لكي تصبح العجينة متسقة . ثم تطبيق هذا القناع لمدة 45 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً سوف تتمتع برائحة منعشة.

15.زيت الزيتون و عصير الليمون : إذا كنت تعبت من تجربة العديد من منتجات الشعر المختلفة ثم إضافة2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج ، 2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، 2 ملاعق صغيرة من الماء .

الخطوات :

قم بتدليك الشعر الرطب و فروة الرأس جيداً بهذا الخليط و تركه علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو و الماء .

16.وصفة البيض للشعر الدهني و الجاف : هل تعرف فوائد البيض للشعر ، فإن هناك الكثير من الطرق لأن البيض مناسب لجميع أنواع الشعر و التحكم في الضرر الناتج .

المكونات : تحتاج إلي تناول 1 بيضة للشعر العادي ، أو 2 بياض بيض للشعر الدهني ، 1 صفار بيضة للشعر الجاف .

الخطوات بالتفصيل :

1/2 كوب من خليط البيض ثم تطبيقه علي الشعر الرطب و تركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد و الشامبو .

17.الشوفان و زيت الزيتون : دقيق الشوفان من أحد المقويات الأساسية للشعر و يساعدك في الحصول علي شعر ناعم و حرير هذه الوصفة تحتاج منك 3 مكونات فقط و هم 1/2 كوب من دقيق الشوفان 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون ، 1/2 كوب من الحليب .

الخطوات : خلط جميع المكونات معاً ، ثم تطبيقه علي الشعر و تركه لمدة 20 – 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ .

18.وصفة المايونيز : نتيجة الطقس في فصل الصيف و تعرض الشعر للشمس ، يجعل ذلك الشعر هش و ضعيف إليك الحل السحري لذلك هو المايونيز .

المكونات : المايونيز و العسل .

إذا كان لديك شعر متوسط الطول يمكنك إستخدام 1/2 كوب من المايونيز و إذا كان لديك شعر قصير يمكنك إستخدام أقل أو أكصر للشعر الطويل .بالإضافة إلي ذلك لكل 1/2 كوب من المايونيز ، تحتاج إلي إستخدام 2 ملاعق صغيرة من العسل و مزج المكونات معاً و تطبيقه علي الشعر الجافة و تركه لمدة 60 دقيقة ، ثم غسل شعرك بالماء و الشامبو.
19.وصفة الموز والزبادي وزيت الزيتون والعسل وبياض البيض :

هل تحب تناول الموز ، بالتأكيد أن الموز واحد من أفضل 3 فواكه المفضلة لدي الأغلبية و ربما لا تدري بأن له فوائد صحية لشعرك. فالموز يساعد في الحصول علي شعر لامع و صحي .

المكونات : سوف تحتاج إلي 1 موز ، 1 بياض بيضة ، 2 ملاعق كبيرة من الزبادي ، 2 ملاعق من زيت الزيتون ، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و معلقتين من العسل و مع إتباع هذه الخطوات البسيطة :

هرس الموز .
خفق بياض البيض في وعاء منفضل .
إضافة المكونات الأخري الموجودة لديك معاً و إضافة بياض البيض و الموز و الخلط جيداً .
غسل الشعر بعناية ثم تطبيق الخليط علي شعرك بعناية.
وضع قبعة الدش و تركها لمدة 30 دقيقة .
غسل الخليط بإستخدام مشط للتخلص من الموز العالق في الشعر .
إستخدام كمية خفيفة من الشامبو المفضل لديك لتنظيف الشعر .

20.صودا الخبز و الزبادي و عصير الليمون :

5 ملاعق من الزبادي العادي .
1 معلق صغيرة من صودا الخبز .
1 معلقة صغيرة من عصير الليمون .
الخطوات :

مزج عصير الليمون مع الزبادي و صودا الخبز معاً .
تطبيق هذا الخليط علي الشعر و التركيز علي الجذور و تركه علي الشعر لمدة 30 إلي 40 دقيقة .
يمكنك إستخدام هذه الوصفة أكثر من مرة في الإسبوع.
21.زيت الزيتون و الأفوكادو للشعر :

1 أفوكادو ، 1 معلقة من زيت الزيتون .

الخطوات :

هرس الأفوكادو في وعاء .
إضافة زيت الزيتون و مزجهم جيداً معاً.
تطبيق هذا الخليط علي الشعر الرطب .
تغطية شعرك بقبعة الدش و تركه لمدة 20 دقيقة ، ثم غسل الشعر جيداً .
22.خليط خل التفاح وزيت الزيتون والعسل :

المكونات :

2ملاعق صغيرة من العسل ، 1 معلقة من زيت الزيتون ، 1 معلقة صغيرة من خل التفاح

الخطوات :

خلط جميع المكونات معاً .ثم تطبيقها علي الشعر غير مغسول . وتركه علي الشعر لمدة 60 دقيقة غسل الشعر جيداً .

وصايا الاهتمام بالشعر

1.تغير ملاءات السرير :

يؤكد خبراء الشعر علي ضرورة تغير ملاءات السرير قبل النوم لأن هذا التغير يساعد في منع كسر أطراف الشعر أثناء فترة النوم والحرص أيضاً علي إختيار نسيج ملاءات مناسب مثل الملاءات القطنية أو الخيزران فهي تعمل بشكل جيد كعلاج يساعدك في العناية بشعرك أثناء النوم .

2.تسريح الشعر :

أهم شئ قبل النوم للعناية بشعرك هو التأكد من نظافة الشعر ومن الأفضل تفريش الشعر جيداً لضمان توزيع الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وباقي الشعر . ولكن إحذر إستخدام فرشاة خشنة لأنها تضر بصحة الشعر حاول إختيار فرشاة الشعر المناسب فالشعر الطويل يتناسب معه فرشاة شعر طبيعي .

3.النوم بقناع العناية بالشعر:

قد تجد مجموعة من أقنعة الشعر الطبيعية تحتاج إلي تطبيقها أثناء النوم لكي تحدث لك التأثير المطلوب في صباح اليوم التالي . فمثلاً أقنعة الكافيار تحتاج لتركها طوال الليل وغسلها في الصباح لتغذية الشعر وإستعادة تألقه من جديد. يحتوي الكافيار علي مزيج من فيتامين ج الذي يساعد في منع حدوث تلف الشعر عند وضع كمية قليلة ليلاً وغسلها في الصباح تحقق لك نتائج رائعة .

4.تطبيق البلسم طوال الليل :

أحياناً يحتاج الشعر المزيد من الغذاء يمكنك تحقق ذلك من خلال التطبيق التدريجي للبلسم علي الشعر لكي تستعيد فروة الرأس الرطوبة اللازمة والتخلص من الشعر الجاف والباهت. كما أنه يفضل التركيز علي تطبيق البلسم في نهايات الشعر . وإستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتوزيعه بالتساوي ثم تركه عشية وضحاها. يذكر رينيه فورتيرير أن ترك البلسم طوال الليل علي الشعر يغذي الشعر وخصوصاً عند تقسم الشعر إلي ثلاثة أجزاء قبل تطبيق البلسم علي كل جزء منهم ثم شطف الشعر بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي وتركه ليجف بمفرده للحفاظ علي تغذيته .هناك بلسم طبيعي يمكنك تطبيقه مثل زبدة الشيا او زيت زبدة الشيا .

5. الحفاظ علي وضع الشعر في مكان محدد :

إذا كان لديك شعر طويل، يمكنك شد الشعر وإعادته في كعكة فضفاضة. حتي أنه يمكنك ترك الشعر مفرود ورائك أثناء النوم للحفاظ علي الشعر وحمايته أثناء النوم. لأن ذلك يساعدك في منع عقد الشعر وتجنب الإحتكاك المباشر مع الملاءات.

6. الحفاظ علي تدفق الشعر :

عند محاول الحفاظ علي تدفق الشعر يساعدك في السيطرة علي الفائض الزيتي في فروة الرأس والحصول علي شعر صحي قبل النوم كما يفضل تطبيق الشامبو ليوم واحد علي جذور الشعر وفي الصباح يتم تفريش الشعر بالطريقة المعتادة .

7. تطبيق منتج العناية بالشعر ليلاً :

توجد في الأسواق العديد من منتجات العناية بالشعر قبل النوم وتحتاج إلي تطبيقها طوال الليل وحتي لا تتطلب منك غسلها في الصباح. هذه المنتجات تساعدك في تحقيق المزيد من التحكم في الحصول علي إستايل شعر مناسب في الصباح والحصول علي شعر ناعم قد لا تحتاج إلي القيام بذلك كل ليلة علي حسب إرشادات المنتج .

8. لا تذهب إلي النوم بشعر رطب :

عندما تقرر أخذ دش ليلاً قبل النوم يجب أن تتأكد من تجفيف شعرك تماماً لأن الشعر الرطب علي وسادة النوم يمكن أن يؤدي إلي المزيد من التجعد في الصباح . ومن الأفضل الحد من إحتكاك الشعر أثناء النوم لتقليل الأضرار المحتملة . لتحقيق ذلك يمكنك إختيار وسادة مصنوعة من الساتان فهي مناسبة قبل النوم .

9.العناية بفروة الرأس :

الشعر بجميع أجزائه يحتاج إلي العناية ومنها فروة الرأس لذلك لا تهمل فروة الرأس لكي تحصل علي نتائج فعالة . توجد مجموعة من العلاجات الطبيعية للعناية بفروة الرأس في المنزل ومنها خليط زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون البكر الممتاز لزيادة ترطيب فروة الرأس. أما إذا كنت تعاني من جفاف فروة الرأس يمكنك أخذ القليل من زيت الأركان وتطبيقه علي فروة الرأس الجافة، ليساعدك في مقاومة قشرة الرأس وتقليل حكة الشعر الناتجة عن جفاف الفروة .

10. تجنب الأشرطة المطاطية :

قد تكون هذه هي المرة الأولي لسماع مثل هذه النصحية وهي تجنب ربط الشعر بالأشرطة المطاطية يفضل تركه فضفاض لإعطائه قسط من الراحة وأيضاً إعطاء الإكسسورات قسط من الراحة ليلاً . لذلك، تجنب ربط الشعر أو تجديل الشعر قبل النوم. لأنه في بعض الحالات هذه الطرق تؤدي إلي زيادة تساقط الشعر .

11.عمل ذيل الحصان :

إذا كنت ترغب في الحصول علي شعر غير منظم يمكنك إتخاذ جميع الخطوات التي تساعدك في الإستيقاظ بهذه الصورة منها محاول عمل ذيل الحصان قبل النوم والقليل من المرطب علي الشعر لكي تستيقظ بشعر مجعد في الصباح .

12. تجهيز الشعر للتجعد في الصباح :

إذا كنت تريد شعر مجعد في الصباح يمكنك القيام بتضفير الشعر ليلاً للحصول علي نتائج رائعة في صباح اليوم التالي. يمكن ان تعطيك أدوات تجعد الشعر نتائج في خمس دقائق ولكن في معظم الأحيان هي نتائج غير ثابته . وقد تحتاج إلي وقت طويل لتنفيذها قبل الخروج من المنزل في الصباح . يمكنك إستبدالها بالتجهيز من الليلة السابقة وغسل الشعر جيداً قبل النوم ثم تطبيق منتج تصفيف الشعر مع الإنتظار حتي يجف الشعر ثم تقسيم الشعر لعمل العديد من الضفائر الأمنة قد يحتاج البعض تطبيق مثبت الشعر . وفي صباح اليوم التالي ينصح بعد تفريش الشعر لأن ذلك قد يسبب نتائج تجعد غير مرغوب فيها يمكنك ترك الضفائر فضفاضة في الصباح وتأمين أجزاء الشعر بمجموعة من الدبابيس .

13. تطبيق زيت الأركان :

من الزيوت السحرية التي تحتاج إلي تطبيقها علي الشعر قبل النوم لأنه يساعدك في الحصول علي شعر ناعم كالحرير . كما أنه من العلاجات المغذية للشعر التي تحد من تشابك الشعر أثناء النوم وهذا يعني تقليل تكسير الشعر و تصفيف أسهل للشعر . يمكنك تمشيط الشعر مع تطبيق زيت الأركان في جميع أنحاء الشعر سواء كان الشعر جاف أم رطب ثم لف الشعر بوشاح أو قبعة الإستحمام طوال الليل . وفي الصباح، تحصل علي شعر ناعم كالحرير .

14. الكعكة الفضفاضة قبل النوم :

من أكثر الأساليب الشائعة لتصفيف الشعر قبل النوم هو عمل الكعكة الفضفاضة بعد الإستحمام وتجفيف الشعر لأنها تساعدك في زيادة مرونة الشعر في الصباح والتمتع بشعر فضفاض بعد إنشائها .

15.لتقليل إستخدام المجفف في الصباح :

إذا كنت تحاول تقليل أدوات التدفئة في الصباح، يمكنك تقليل الوقت المحدد بخدعة بسيطة. يقترح مصموا الشعر غسل الشعر في الليلة السابقة ثم بلطف تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة للتأكد من أنه خالي من التشابك وفي الصباح سوف يصبح الشعر جاف وأكثر ليونة، مما يعني أنك لن تضطر إلي إستخدام المجفف طالما تقلل كمية الحرارة التي تستخدمها.

16. إستخدام الشامبو الجاف :

هذه الخطوة صديقة للشعر قبل النوم خصوصاً إذا كان لديك شعر دهني يمكنك إستخدام الشامبو الجاف . البدء في تطبيق الشامبو علي الشعر وبعيداً عن الجذور بحوالي 6 بوصات ثم السماح للمنتج بالجلوس علي الشعر لمدة دقيقة قبل التصفيف. سوف يساعد في خلق حجم إضافي للشعر وإمتصاص الزيوت الزائدة في الشعر بالإضافة إلي رائحة شعر منعشة .

17. تنشيط فروة الرأس قبل النوم :

يمكنك التخلي عن تمشيط الشعر بالفرشاة قبل النوم بطريقة أخري وهي المرور بأصابعك علي فروة الرأس قبل النوم. هذه الحركات تساعد في زيادة تدفق الدم إلي فروة الرأس مما يؤدي إلي نمط شعر غير صحي ويزيد من زيوت الترطيب في جميع أنحاء الشعر .

18. لف الشعر :

إذا كنت ترغب في الحفاظ علي الشعر نظيف وأنيق علي التوالي، يمكنك اللجوء إلي لف الشعر . العمل علي لف الشعر حول الرأس وتأمينه بدبابيس كبيرة .

18. ترطيب الشعر :

يحتاج الشعر إلي إضافة رطوبة إلي شعرك مرتين في اليوم . يمكنك إستخدام كريم الشعر المفضل لديك أو الزبدة لمساعدتك في علاج خلل الشعر لمنع جفاف الشعر .

19. العناية بنهايات الشعر :

حاول الحفاظ علي نهايات الشعر مرة واحدة كل شهر لأنه في حالة تقليم أطراف الشعر بإنتظام كل شهر تسمح لك بنمو الشعر والحصول علي شعر طويل وسميك .

449