وصفات و منتجات فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

0

اذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء و تبحث عن افضل الطرق و الوصفات الطبيعية للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات و منتجات فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء.

485

تتسب الرؤوس السوداء في مظهر سيء خصوصًا أنه تعد اللاصقات المخصصة لذلك تجدي نفعًا فيتبارد إلى الذهن تلقائيًا مراكز التجميل و لكن لا يوجد المال الكافي دائمًا لذلك نتقدم لك مجموعة من الوصفات لعلاج الرؤوس السوداء .

أولًا وصفة الخل و النّشا : إمزجي القليل من النّشا حتى تحصلى على مزيج سميك و ضعي المزيج على المنطقة التى تحتوي على الؤوس السوداء ثم يترك حتى يحف تمامًا من ثم الفرك و سوف تجدي أن الرؤوس السوداء تخرج في وقتها.

ثانيًا وصفة جوز الهند و السكر:
إمزجي ماء جوز الهند مع السكر حتى تحصلين على المزيج السميك من ثم افركي به المنطقة التى تحتوي على رؤس سوداء و ستجدين أن البشرة أصبحت أكثر نقاءًا من ذي قبل لأن السكر مع جوز الهند يعتبر بمثابة منظف طبيعي للبشرة .

ثالثًا التعرض للبخار:
جهاز البخار من أكثر الأساليب إتخدامًا في مراكز التجميل و لكن غير متوافر في كل المنازل لذلك قومي بغلي القليل من الماء الساخن ثم ضعي وجهك في بخار الماء الساخن لمدة خمس دقائق و يفضل وضع زهور البابونج لكي تستنشق البشرة ما يفيدها ثم جربي إزاله الرؤوس لسوداء بالضغط عليها بقطعة من القطن النظيف و سوف لا تجديها.

رابعًا مطهر السكر و الليمون : يطهر البشرة عمومًا و يزيل السموم العالقه بها و يساعد على إشراقة البشرة ، احضري نصف كوب من السكر و عشر قطرات من زيت الليمون أو نصف ليمونة معصورة طازجة و كوب من زيت الزيتون و زيت جوجوبا و زيت اللوز، و إخلطي المكونات جميعًا و وزعي الخليط جيدًا على البشرة بحركات دائرية ثم اغسليها و يمكنك إستخدام تلك الوصفة على الجسم بالكامل .

خامسًا وصفة لتقشير : مقشر السكر و زيت الزيتون و الحليب و العسل ، يساعد هذا المقشر على تهدءه الوجه و يغذيه و يرطبه، أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم و كوبان من السكر الأبيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل الغامق و اخطلي المكونات حتى تصبح خليط متماسك غير سائل و قومي بإضافة السكر إذا لزم الأمر حتى التماسك ، ثم وزعي المقشر على الجسم و الوجه مع الفرك بحركات دائرية و التدليك بلطف ثم اغسليه بالماء البارد و الدافيء بالتناوب ثم امسحيها بقابض المسام و رطبيها و يمكن حفظ الخليط لبضعة أيام في الثلاجة .

افضل المنتجات للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة في الوجه تؤرق الكثير من النساء و كذلك الرجال ، غالبا ما تصاحب البشرة الدهنية و المختلطة و التي تفرز الكثير من الدهون و الزيوت على سطحها مما يخلق العديد من الرؤوس السوداء في شكل نقط سوداء على الأنف و هي عبارة عن أتربة و شوائب تدخل إلى مسام البشرة ، و قد جمعنا لأصحاب الرؤوس السوداء منتجات لمعالجتها و التخلص منها .

ذا بادي شوب ووش the body shop tea tree blackhead exfoliating wash ، و يستخدم يوميا للبشرة الدهنية ، و هو يستخدم مكوناته الطبيعية من زيت شجر الشاي الطبيعي لكي يساعد على تنظيف الرؤوس السوداء .

بيور انتي بلاك هيد كلينسر biore warming anti blackhead cream cleanser ، يقوم بتفتيح المسام لكي ينظف بفاعلية أكثر ، و هو يحتوي على مكونات لمحاربة الرؤوس السوداء ، و هو آمن للإستخدام يوميا .

اولاي بلاك هيد سكرب olay blackhead clearing scrub ، و هو مقشر للرؤوس السوداء يخلصك تماما منها بعد شهر من الإستخدام .

نتروجينا بلاك هيد ديلي سكرب neutrogena blackhead daily scrub ، و هو مقشر يومي للوجه ، مكوناته محاربة للرؤوس السوداء ، و يعتني بالوجه الدهني عموما و يقوم بتنظيفه .

كلين أند كلير بلاك هيد أريسر clean and clear blackhead eraser kits ، و هو منظف للرؤوس السوداء سهل الإستخدام مع مناديل قطنية خاصة تخلصك من الجلد الميت في المسام .

نوكسزيما بلاك هيد كلينسر noxzema blackhead facial cleanser ، و هو إختيار رائع لتنظيف الوجه و التعامل مع البشرة الدهنية و المختلطة عموما .

487

ستيفز بلاك هيد سكرب st.ives blackhead scrub ، و يقوم بالتعمق في الجلد و تنظيفه و تخليصه من الرؤوس السوداء .

دكتور براندت كلينسر dr.brandt cleanser ، و هو منظف للمسام مكوناته مقشرة للوجه ، و هو منتج علاجي للتخلص من الرؤوس السوداء ، و يترك على الجلد 10 دقائق قبل إزالته .

بيور بور ستريبس biore pore strips ، و يقوم بإزالة الرؤوس السوداء من جلد الوجه مع مراعاة أنها لا تستخدم حول العين و لا يستخدم أكثر من مرتين أسبوعيا .

طريقة عمل ماسك الزبادي بالشوفان من اجل التخلص من الرؤوس السوداء

دائما هناك مشاكل متشابهه في البشرة تواجه معظم السيدات و تجدهم يعانون منها و تقف حائل امام اكتمال جمالهم و نضارة بشرتهم و من بين هذه المشاكل التي تجد الكثير من السيدات و الرجال احيانا يعانون منها مشكلة الرؤوس السوداء المزعجة جدا و سوف تجدها في الغالب تظهر في منطقة الانف و تعطي مظهر سيئ للغاية و لكن الان و في هذه المقالة سوف نقدم لك حل سهل و بسيط جدا يجعلك قادرة على التخلص من هذه الرؤس السوداء بكل سهوله كما انكي ليس بحاجة الى تكاليف عالية او مكونات من المستحيل ان تجديها او بصعوبة توفرها فمكونات هذا المسك سهلة جدا و متوفرة في اي منزل في الغالب فانتي بحاجة الى زبادي و شوفان بجانب اشياء اخرى بسيطة و بالنسبة للوقت فانتي لست بحاجة الا الى دقيقتان فقط من وقتك من اجل التخلص تماما من الرؤوس السوداء و سوف تستعين بهذا الماسك مرتين فقط في الاسبوع و سوف تجدي تغير ملحوظ في هذه الرؤوس السوداء و بمرور الوقت سوف تجديها اختفت تماما .. تابعي معانا لكي تتمكني من عمل و تحضير ماسك الزبادي بالشوفان .

مكونات ماسك الرؤوس السوداء

– انتي بحاجة الى تحضير عدد ٢ ملعقة كبيرة من الزبادي .

– قومي بتحضير عصير ثمرة خيار .

– قومي بتحضير عدد ٢ ملعقة شوفان حب كامل .

– قومي بتحضير ملعقة قرفة صغيرة .

طريقة تحضير ماسك الرؤوس السوداء

طريقة التحضير .. قومي باحضار وعاء عميق واخلطي به جميع المكونات السابقة ” الزبادي مع عصير الخيار مع الشوفان و القرفة ” و قلبيها جيدا حتى تصبح متجانسة تماما .

طريقة الاستخدام .. الان بعد ان اصبح الخليط كنجانس تماما قومي بوضع الخليط على وجهك و افركي بشرتك بها جيدا و بالاخص الناطق التي يوجد بها الرؤوس السوداء سواء منطقة الانف او اي منطقة ف الوجه و استمري في الفرق بحركة دائرية لمدة دقيقتين و بذلك سوف يتم تقشير الطبقة الاولى من الجلد و استمري في تكرار هذه الخلطة لمدة مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع و سوف تظهر النتيجة بعد اسبوعسن و لكن سوف تكون نتيجة تدريجة ولكن تأكدي تماما انه بعد مرور شهرين ان الرؤوس السوداء سوف تختفي تماما

عليكي ايضا التعرف على اسباب ظهور الرؤوس السوداء لكي تتجنبيها

لكي تتخلصي من اي مشكلة عليكي اولا ان تقومي بالبحث جيدا وراء اسبابها لكي تتجنبيها تماما و تبتعدي عنها ، و لذلك سوف نقوم بعرض بعض الاسباب التي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء في البشرة ، الرؤوس السوداء تظهر في انواع كثيرة من البشرة و لكن في الغالب سوف تجدها في البشرة الدهنية و ذلك لان البشرة الدهنية كثيرة الافرازات و هذه الافرازات هي العامل الاساسي في تكوين البثور السوداء خاصة في منطقة الانف و الذقن ، لقد اكد جميع الاطباء على ان زيادة الافرازات التي توجد في البشرة الدهنية تنتج من اضطرابات جلدية و ذلك بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة التي توجد في بصيلات الشعر بداخل مسام جلد الوجه الدهون التي تفرز بكمية زائدة تخف على الجلد فتتسبب في سداد المسام تماما و من هنا تظهر الرؤوس السوداء على الجلد .

” اذا كانت بشرتك دهنية يفضل ان تبتعدي تماما عن لمس بشرتك باصابعك و هي متسخة لان هذا عامل اساسي في تكوين الرؤوس السوداء “

488