وصفة لازالة الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا أو عل أقل تقدير تأخير ظهور الشعر .. أي ان وصفة ازالة الشعر سوف تكون فعالة من خلال التجارب السابقة.
وقد قام بعض المختصين بتجربة هذه الوصفة و نامل ان تكون مفيدة لكِ , ولكن هذا لا يعني ان

وصفة لازالة الشعر نهائياً

تجربها الفتاة ولكن نشرح الطريقة حسبما ورد لكي ينمو الشعر خفيف وقليل في المرة القادمة او لا يظهر الشعر نهائياً..

انك بعد ان تزيلي الشعر من جسمك سواء بالطرق التقليدية او الحديثة , تجلبين ليمونة وتعصريها في صحن صغير وتجلبي قطنة تغمسيها في عصير الليمون وتمسحي جسمك. قد تشعري بلسعة خفيفة بعض الشيء , لكن عندما سترين النتائج فانك لن تستغني عن هذه الحركة لانها غير انها تخفف نمو الشعر وتقلله فهي ايضا تجعله ابيض . اغسلي المنطقة بعد ان ينشف الليمون عادي. وانتظري النتائج.

* انت غير مجبرة بالتجريب. لان في هذا المجال هناك عشرات التجارب والمقولات.
بعض الطرق لتخفيف الم ازالة الشعر أو الجلد الميت :
الطريقة الأولى
* لتخفيف الالم و ازالة الجلد الميت و الشعر الصغير جدا
* خلطي خميرة مع قليل من العسل ويخفف قليلا بماء ورد وليمون
* ادهني المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها و اتركيها الى ان تجف ثم مددي الحلاوة (لاسير) وابدئي في الإزالة.

الطريقة الثانية
* تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب ماء مع قرص من الخميره وتحركها جيدا
* تمسح به المنطقه المطلوب ازالتها وتنتظر عليها لتجف
* بعد ذلك تأخذ الحلاوه وتمددها على نفس المنطقه وأزيلي الشعر.
* ممكن حتى لا تشعري بالالم ان تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل

الطريقة الثالثة (المفاجأة)
المفاجاه هي………. معجون الاسنان !!!!! يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 د …….و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله………و سوف يصبح الالم لديكِ ضعيف او حتى ليس له وجود.
لوقف نمو الشعر
* انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليكي وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ……واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا
* استخدام نبات السعد……ناخذ 3 من مسحوق النبات و تضاف الى لتر ماء و ترفع على النار الى ان تغلى ثم تترك لتنقع لمده ربع ساعه …..ثم توضع على الجسم كغسول بعد ازاله الشعر لمده 6 ايام متواصله من كل شهر
* خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك…… ستلاحظين ان الشعر نموه يتاخر عندما ينبث الشعر لكنه خفيف. أما اذا كان غليظ من نوعه فسينبت ضعيف جدا.

الوصفات المزدوجه لمنع نمو الشعر و كذلك لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار و التطهير
* مسحوق الماء البارد+الملح…….بنسبة ملعقة ملح ل3 ملاعق ماء…لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء …..و وضع اي وصفه اخرى
* بعد ما تزيلين الحلاوة، دلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة، لكن مع اتركي الليمون قبل أن تغسلي يديك
* يخلط قليل من الماء مع بودرة التالك(بودرة الأطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة ..وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر….ثم تترك حتى تجف وتغسل … هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر …
* النشاء وماء الورد وقليل من الليمون….. يوضع على الجسم بعد الحلاوة (مجرب ولا يهيج البشرة)
* لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املئي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه 4 اكواب من الحليب السائل…. ثم اغطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل علي المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف…. ثم ضعي طبقة اخرى بعد 15دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية.
* واذا قمت بازالة الشعر من الاماكن الحساسة بالشفرة .. وظهرت لديك حساسية .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء …. ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبة .. وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الالتهاب.

شاركها.