ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبد العزير ينتقل الى رحمة الله

0

ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبد العزير ينتقل الى رحمة الله
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

وقد تم الاعلان عن الخبر من طرف الديوان الملكي السعودي قبل قليل وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد صباح اليوم 26 رجب خارج المملكه وسيصلى عليه يوم الغد بعد صلاة المغرب في الحرم المكي .
و قال التلفزيون السعودي ان الامير نايف توفي خلال العلاج في جنيف بسويسرا .

و هذا النص الكامل للديوان و الذي اعلن في التلفزيون

بالغ الأسى والحزن ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم السبت 26/7/1433هـ خارج المملكة ، وسيصلى عليه – إن شاء الله – بعد صلاة المغرب من يوم الأحد الموافق 27/7/1433هـ ، في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وإذ يعلن الديوان الملكي ذلك ليُعزي الشعب السعودي في الفقيد. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته. وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه. (إنا لله وإنا إليه راجعون).

وأعلن الديوان الملكي السعودي وفاة ولي العهد وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز السبت في الخارج.

وافاد في بيان ان “الصلاة على الفقيد ستقام بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام في مكة المكرمة الاحد”.

وقد اعلن مصدر رسمي قبل ايام ان الامير نايف استقبل في جنيف عددا من المسؤولين السعوديين.

وكان الامير نايف غادر جدة في 26 مايو الماضي لاجراء فحوصات طبية، وذلك للمرة الثانية في غضون ثلاثة اشهر.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية في حينها ان الامير نايف غادر في اجازة خاصة يجري خلالها بعض الفحوصات الطبية المجدولة، كما يقضي بعض الوقت للاستجمام.

وكان الامير نايف توجه مطلع مارس الماضي الى مدينة كليفلاند الاميركية لاجراء فحوص طبية مجدولة توجه بعدها الى الجزائر في رحلة استجمام .وولي العهد يشغل ايضا منصب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء.

وتولى الامير نايف (79 عاما) اواخر اكتوبر 2011 منصب ولي العهد خلفا لاخيه الشقيق الامير سلطان الذي توفي عن 86 عاما في احد مستشفيات نيويورك.

والامير نايف على رأس وزارة الداخلية منذ 36 عاما وقد اشرف خصوصا على مكافحة تنظيم القاعدة في المملكة.