يمكن أن يكون طفلي نباتي

0

هل يجب أن يأكل الأطفال اللحم أو هل هو بخير بدون تناول لحوم البقر؟ هنا مع مجلة رجيم أفضل نصيحة للوالدين كيفيه التعامل مع الطفل النباتي

يمكن أن يكون طفلي نباتي
الطفل النباتي ينمو ويتطور كما يجب ويحصل على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة. ولكن بعض الأشياء التي تحتاج للتفكير من قبل الوالدين.

الغذاء النباتي هو مغذي وصحي، ونحن نعلم، ولكن هذا ينطبق أيضا على الأطفال؟ تشير الدراسات إلى أن الجواب هو نعم الأغذية النباتية جيده تماما للأطفال كما للبالغين. يأكل النباتيين عموما الكثير من الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات، وبالتالي في حد ذاته الكثير من الدهون الصحية، والألياف، ومضادات الأكسدة التي هي مهمه للصحه.

نسبة عالية من الألياف ونسبة قليلة من الدهون

ومع ذلك، يمكنك كوالد ضمان أن يتلقى الطفل كميات كافية من جميع العناصر الغذائية عند عدم تناوله اللحوم. تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يأكلون الطعام النباتي يحصولون على ما يكفي من الطاقة والنمو والتطور كما ينبغي، لكنهم غالبا ما يزنون أقل من أقرانهم الذين يتناولون اللحوم. أحد التفسيرات لذلك هو أن النظم الغذائية النباتية غالبا ما يكون عالي في الألياف ولكن منخفض في الدهون. لذا، من المهم أن الطفل يحصل ما يكفي من الطاقة بحيث يتبع منحنى النمو.

الأطفال الذين لا يأكلون اللحوم لديهم صعوبه في الحصول على فيتامين B12، وفيتامين D، أوميغا 3 والدهون والبروتينات والحديد والكالسيوم والسيلينيوم واليود. ولكن يجري التخطيط من قبل الوالدين للوجبات بشكل صحيح غالبا ما يحصل الطفل النباتي على ما يكفيه من جميع العناصر الغذائيه !

فيما يلي المواضيع المهمة:

فيتامين B12

وجدت أساسا في المنتجات الحيوانية. بيضة أو كوب من الحليب / اللبن يغطي الاستهلاك اليومي الموصى به للأطفال ما بين 2 و 5 سنوات الذين لا يأكلون اللحوم.

فيتامين D

وجدت أساسا في الأسماك. ويوجد أيضا في بعض الأنواع من الفطر، يرجى شراء فيتامين D منتجات المخصب، مثل الحليب الخالي من الدسم. او قطرات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ولا يأكلون السمك.

اوميغا 3 الدهون

يتوفر في الأسماك الزيتية وزيت الكانولا. استخدام الزيت للقلي أو إضافته في الغذاء. أو زيت الطحالب، والتي تتم على الطحالب الدقيقة، ويحتوي على أوميغا 3

البروتينات

إذا يأكل طفلك نظام غذائي متنوع مع الكثير من البقوليات لا تحتاج لمكملات إضافية. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وتشمل الفول والعدس والبازلاء والفلافل، ومنتجات الصويا.

الحديد

الأطفال النباتيون لديهم خطر الإصابة بنقص الحديد. الحديد يمكن العثور عليه في الفاصوليا والبازلاء والعدس ومنتجات الصويا والمكسرات وبذور اليقطين. فيتامين C مع الوجبة يحسين امتصاص الحديد.

الكالسيوم

الأطفال أكثر من سنة من المستحسن تناول منتجات الألبان كوبين يوميا للحصول على ما يكفي من الكالسيوم. 2 شرائح من الجبن تحتوي على الكثير من الكالسيوم والحليب 1 ديسيلتر.

يودو

اختر الملح الذي يحتوي على اليود.

السيلينيوم

يتوفر أساسا في اللحوم والأسماك والبيض والحليب. ولمن لا يأكل اللحوم والأسماك يتناول الحبوب والبقول والمكسرات والبذور. على وجه الخصوص، جوز البرازيل يحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم.